استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

درينا انه قسمه ونصيب بس المفروووض ياخذ من بلااااده والا تبوون البنات يعنسوون...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 11-11-2011, 03:52 AM
الصورة الرمزية فــراولــة قطر
عضو نشط
فــراولــة قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

درينا انه قسمه ونصيب بس المفروووض ياخذ من بلااااده والا تبوون البنات يعنسوون





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 11-11-2011, 11:42 AM
عضو نشط
منية الخاطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

لا حد يقول عادات وتقاليد

لان الكل بدا ينسى عاداتة وتقاليدة


والمجمتمع صار مفتوح على مصراعية




والزواج قسمة ونصيب


والزواج ماراح يفسد حد



وتقولون عاداتنا وتقالييدناااا





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 11-11-2011, 02:05 PM
الصورة الرمزية من هل الدوحه
عضو نشط
من هل الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

إحنا دائما ً نلف وسط حلقه واحدة .. آسمها ..

((( العادات والتقاليد )))

بالرغم من اننا احيانا ً مانعرف شنو عادتنا وتقاليدنا بس نتمسك بهالكلمه جدا ً ..

الزواج قسمه ونصيب .. وصح الثوب حلاته رقعته منه وفيه ..
بس شتسوي في مجتمع كل الأهميه فيه ...
شخبار فلان .. شمسوي فلان ... ياحليله فلان حب .. ياحليله فلان تزوج اللي يحبها .. يافديته فلان جاب ولد من اللي يحبها ..

بس اذا جينا وقلنا فلانه حبت ... ياللي ماتستحي ... ياللي ماتخاف ربها .. وتتساقط الدعاوي عليها من جميع الاهالي والجيران .. ههههه تقول البنت سوت شي .. حسبي الله عليها فلانه تزوجت اللي تحبه .. اكيد في شي عشان تزوجها .. اي اكييد عشان يستر عليها ...!!!!


أحنا اللحين 2011 وليحين الشاب يتمتع بكل حقوقه كشاب انه يسوي كلشي في خاطره ..
أما البنت .. اذا حاولت او فكرت لدقيقه انها ترشح نفسها للانتخابات .. تحط مية فكرة شبيقولون عليها الشعب اللي أغلبيته محايد للرجل ...

بس البنت تخاف تعيش في هالمجتمع الي مازال يفكر بهالعقليه .. فتفكر ترتبط بشخص من مجتمع في حق المساواه بين الرجل والمرأه .. فتحب واحد مش جنسيتها .. فتحس انه ممكن يفهمها ويقدرها .. رغم انها من عادات وتقاليد مختلفه .. وممكن أهلها يرفضون هالشي .. بس تتمسك فيه ولا كأنه املها الوحيد من الخروج من المجتمع اللي حاسه فيه انها مظلومه ... فتدور على فتحه صغيره .. واللي هي الزواج من حد مايكون من جنسيتها فاهمها .. المشكله احنا لين اللحين شايفين اللي برا و بس ..

ياناس في بنات لين اللحين يتعرضون ان الاهل يغصبونهم يا أما يتزوجون عيال عمهم يا متزوجون أبد ..

فالبنت كل آمانيها الهروب .. بالرغم انه صح مش ممكن تشوف العز اللي هي عايشه فيه وسط اهلها خير وخدامه واكل وشغل وعززز .. بس حقها في اختيار الزوج .. يلعب دور كبير .. وكبير جدا ً ..

فالبنت يا تضطر تحب مع نفسها مع اشخاص غلط وتتزوج ولد عمها في الاخير .
او تتزوج ولد عمها وخلاص انتهى الموضوع والله اعلم اذا كان هالشخص صالح ولا طالح .. ويمكن بعدين تخونه !!
أو تتزوج حد تحبه وتهرب واهلها يقولون بنتنا ماتت..

أو اشيا كثيره جدا ً يمكن محد يتوقعها !!!

او انا تتزوج اجنبي ..

واذا حبت اجنبي .. بيقولون طمعان في فلوسها الخ ...

طيب ما الاجنبي شلي جابره يحب وحدة قطريه عادتها الصعبه وعندها اخوان يقصون راسه لو عرفو انها تحبه او انه اذا تزوجها و فكر انه يخونها او يبوق فلوسها ...

خلينا واضحين ...

إحنا طبيعة عيالنا مش ناعمه ابداً .. عيالنا خشنينن ويخوفون ..

وسؤال يطرح نفسه ..ليش هالموافقه اللي من الداخليه ليش مكبرين المسأله ...؟؟؟

حقي لي كمواطن اني اتزوج اي شخص اريد .. ومن اي جنسيه كانت ..

واني اتحمل عواقب هذا الزواج كشخص مسؤول ... !!!!

اتمنى النظر لهذا الموضوع بجانب انساني .. لا اكثر ..

واتمنى من مجتمعنا القطري .. النظر لقضية الفتاة القطريه ..

كقضيه بحاجة لعلاج ..

و لأني وحدة من هؤلاء البنات ...

بحاجة لصوت قوي .. اقدر من خلاله اقول لأ بتزوج اللي انا ابيه ..

ومش بأختياركم ... الموضوع بأختياري انا :)


وكلمة اخيره حابه اذكرها ..

قول الرسول صلى الله عليه وسلم ((إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه))

الرسول ماحدد الجنسيه في هالحديث ولا ذكر لنا عادات ولا تقاليد :)




التوقيع - من هل الدوحه
(( ولســوف يعطيـــك ربـــك فترضــــى ))

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 16-11-2011, 03:06 PM
الصورة الرمزية غلآ محمد
عضو فعال
غلآ محمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
مرحبا اختي

موضوع مهم و معقد

كثيره هي الامور المرتبطه بمثل هذا الزواج وليس فقط ظاهرها وما يرى بالعين المجرده على انه طرف غير قطري في الزواج

هناك من له اهل من خارج قطر وليس فقط الخليج بل خارج الخليج وحتى امريكا سواء اخواله او اعمامه
او ان ام الشاب او الفتاه من دوله اخرى وقريبها من طرف الام وهو غير قطري يتقدم لها فيقبل به و تتزوج الغير قطري

هؤلاء يرون الزواج من غير قطري او قطريه شيء عادي ان وجد منها او منه حسن الخلق و عشير للعمر

هناك فئات من الشباب اما لا تقدر على تحمل تكاليف الزواج في قطر و تتزوج من الخليج او انهم يتخوفون من التقرب لعائلات قطريه لاسباب خاصه

مثل ان الشاب بعقليه بسيطه ساذجه او في شخصيته ما لا يحبذه من يعرفه فيخاف ان يرد اذا تقدم للزواج او تم رده عده مرات فعلا


مما لا يعرف بشكل واضح عدد القطريين المجنسين او بحكم الزواج ومن عادات من خارج قطر

عددهم ليس بسيطا وقد يصل الى ربع عدد القطريين او اكثر

بعضهم بعادات معينه ويفضلون زواج ابنائهم منن تربى بمثل هذه العادات فيكون الزواج اما من شخص قطري من نفس الفئه او من قريب غير قطري من نفس الموطن الاصلي قبل حصولهم على الجنسيه

هناك سبب قوي للبعض ان يفكر بالزواج من غير قطري او قطريه

وهو ان المجتمع صغير نسبيا وتناقل الكلام و الحديث بين المجتمع يجعل البعض يحس بانه من الافضل التقدم للزواج للبعيد و يترك القريب

عن زواج من غير قطري او قطريه هناك نقطه مهمه غير الذي ورد اعلاه


وهو الانجذاب الطبيعي

فقد تنجذب فتاه لشخصيه شاب غير قطري فيجعلها تقبل به كزوج وقد تقف ضد رأي اهلها من اجله

ونفس العمليه تحصل مع الشاب و ينجذب لفتاه غير قطريه وقد سمعت ان شاب قطري ضل متابعا لموافقات الجهات المختصه حتى تمت له الموافقه بالزواج بفتاه عربيه من بلاد الشام امتدت لاكثر من عام كامل في اروقه الجهه المختصه

عجبت على مدى اصراره لكن بطل العجب عندما عرفت ان عائلته من طرف الام من اصول شاميه ايضا

لا ضير فقد يكون غير مقبول به لدى بعض الاسر التي لا تسمح بزواج فتياتها ممن امه غير قطريه (وهذا حق لهم كما انه حق لعائلات غير قطريه برفض قطريين لاختلاف العادات و التقاليد او قد تعتبر اختلافات مجتمعيه )

ولهذا يجد راحه في البحث عن فتاه تكون قريبه من ثقافه عائلته وعاداتها

الاختلافات والعادات والفروقات النفسيه ستضل موجوده شئنا ام ابينا لانها طبيعه انسانيه وزواج القطري او القطريه من جنسيات اخرى ايضا سيضل

المهم ان يحدد اي شخص قيمه الضريبه من الخروج من الفئه التي ينتمي اليها الى فئه اخرى لان اختلافات العقليه و العادات يصعب التعامل معها وتؤدي بعد سنين الى انفصام في الزواج لان كل طرف بعادات مختلفه ومع كبر السن يفضل الانسان اللجوء الى اتباع نوعيه حياته المعيشيه و عاداته ايام صغره و شبابه وما تربى عليه من العائله فيصدم بان الطرف الثاني يرغب بنفس الشيء لكنه مختلف عنه تماما في الثقافه و العادات وحتى نوعيه الطعام الذي يفضله



أخوي combo . . الله يعطيك العافيه على كلامك الطيب . . بصرآحه اعجبتني وجهة نظرك للموضوع

بس عندي تعقيب بسيط . . :

لو يفتح الزواج من الاجنبيات فالبنت القطرية تخسر بالضربة القاضيه




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 16-11-2011, 03:08 PM
الصورة الرمزية غلآ محمد
عضو فعال
غلآ محمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر qatar
عادي كل شي قسمه ونصيب

أكيد اختي كل شي قسمه ونصيب


شكراً لج يآفجر




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 16-11-2011, 03:12 PM
الصورة الرمزية غلآ محمد
عضو فعال
غلآ محمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر الين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مثل ما قالت الاخ كومبو هو موضوع مهم و معقد و حسب اعتقادي انه ما في شيء يمنع الزواج بين جنسيات مختلفه ، لأن الأساس في الاختيار هو التوافق بين الطرفين ، والأصل في الزواج هو الدين والخلق لقول رسول الله صلى عليه و سلم "إذا جاءكم من ترضون دينه فزوجوه" وهو هنا لم يشترط عرق ولا نسب، كذلك قوله صلى الله عليه و سلم "لا فرق بين عربي ولا اعجمي ولا عربي ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى" ورسولنا هو قدوتنا ، فلماذا نترك الدين ونتمسك بالأعراف والتقاليد؟


عطر الين ماشاء الله عليج كفيتي ووفيتي وتسلمين على ردج الطيب




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 16-11-2011, 03:17 PM
الصورة الرمزية غلآ محمد
عضو فعال
غلآ محمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملوحة الوصايف
والله في حالات ان نص الاهل من دول مختلفه وهي يبي ينت عمه ولا بنت خاله ولا تبي ولد عمها ولا خالها ولا قريب لها هني المفروض مانمنع هذا زواج اقارب

بس المانبيه ولا نرضى عنه الي يزوج من جنسيات غير عربيات او غير مسلمات وانتوا فاهمين قصدي هني اعتقد فيها مشاكل

ولا حد يقعد يقول غلا مهور ومادري شنو الحدلله كل شي متسهل خل الرجال يتصرف ويدبر عمره

ببس المصيبه الي عقبها والي يتحمل نتيجه هالزواج العيااااااااااااااال بس والله يتمرمطون خاصه لابناء القطريه

مثل ماقلتوا سلاح ذو حدين والله يوفق ويجمع كل شخصين لى شرع الله وسنه نبيه ويوفق


اختي ماشاء الله عليج ماقصرتي وكلمج هاذي وايد اعجبتني تسلمين على ردج الطيب




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 16-11-2011, 03:18 PM
الصورة الرمزية غلآ محمد
عضو فعال
غلآ محمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملوحة الوصايف
نسيت اضيف شي اللحين الجهات المخصته والله اصبحت متساهله كثير وعقب اللف والدوران يعطونه الموافقه طيب لو توافقت شروط مثل انها من طرف الاهل او الشخص من طرف الاهل او البنت امها تحمل الجنسيه المفروض يسهلون هالامر

وعقب مايلف ويدور وشهوووووووووووور وحب خشوم ورزة وجه كل يوم تطلع المعامله بالموافقه طيب ليش كل هاذا اذا في موافقه ؟؟؟؟

اشكرج مره ثانيه على تعقيبج اختي يعطيج العافيه




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 16-11-2011, 03:26 PM
الصورة الرمزية غلآ محمد
عضو فعال
غلآ محمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smile faby


مادري اذا يصح تسميتها ظاهره،،
لان الزواج قسمه ونصيب ،،

وطبعا كل شي فالحياه له سلبيات وايجابيات ،،
والزواج سوا كان من نفس الجنسيه او من جنسيه ثانيه
بعد يكون له سلبيات وايجابيات ،،
يعتمد ويتوقف ع عقليه وافكار ومبادئ الزوجين نفسهم ،




عجبني رآيج اختي وربي يعطيج العافيه على ردج الطيب ومثل ماقلتي يعتمد على عقلية افكار ومبادئ الزوجين

تجياتي لج




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 20  
قديم 17-11-2011, 08:50 PM
عضو
عبدالعزيز-باك غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم

دام الموضوع فيه حرية التعبير ،،، خذوا الكلام الي يجمد على الشارب ،،، كلنا يعرف الحديث (ان جائكم ذا خلق فزوجوه فان لم تفعلوا تكن فتنه في الارض ) ،،، ياما الشباب المطاوعه يتقدمون وينردون ، مب من اهل البنيه لا منها نفسها ،،، شايفتلها كم مسلسل مشوه صوره المطاوعه ،،، شتقول شتخلي ،،، واذا بغا الواحد يعدد طبوا في بطنه الكل ، ولا اذا ادعموا ردوه لأنه متزوج. وتبون الصج احنا مبالغين في تكاليف الزواج ،،، اذكر عيايزنا يسولفون عن ايامهم ، قال واحد حق يدته ما الاقي مثلكم ، قالت له لو تموت. ولا تيي العروس يكوكونها ولا الشاب يتزوج من جيب ابوه ،،، لاتقولن لي عادات وتقاليد ، كل واحد من هالشباب لعب بالسيارات و قروض البنوك و السفرات الي مالها داعي وبعدين يقول حق ابوه زوجني،، ترى عندنا وايد اشياء غلط في الوقت الحاظر ،،، ذكرت لكم السلبيات و الحين بقول الايجابيات
وفي شاب و شابه ينحطون على الجرح يبرى ،،، يسهلون على نفسهم ويريحون اهلهم من مدابج القاعات و البطاقات و الخرابيط الي مالها لزمه ،،، شويه صح!!!...

ادري ان وايد منا يقول ما ابي اختي ولا بنتي تروح برخيص ،،، ليش لأنا نسينا اشلون ننشئ الجيل الصحيح،،،باعطيكم مثال بسيط!!!...

كان واحد من الشياب يقول حق واحد من الشباب انتوا جيل النيدو ،،، تدرون قاله شنو،،، انتوا الي جبتولنا النيدو وصنعتوه لنا ( يقصد جيلهم) رد وقاله انتو جيل البرقر ،،، شتبون من جيل يرزل بعياله.

و المثل يقول صخلة الفلريج ما تحب الا التيس الغريب

و اسمحولي على الاطاله ،،، ولا يحد يقول اني متحامل على احد ،،، مجرد نحاول نحل بعض المشاكل بالمجتمع ،،، ولا بناتنا اش زينهم ،،، لو كل وحده منهم تتستر وتبطل سوالف عبايه علاء الدين و لا راس البعير وصحن الفواكه الي في ويههم كان انحلت كل المشكلات ،،، واذا الشباب بطلوا قروض الخرابيط و السيارات و المظاهر انتهت المشكله من جذورها ،،، هذا رايي ولا احد يزعل مني

وقواكم الله




التوقيع - عبدالعزيز-باك
مستعدون لعمل ابحاث طلبة المدارس وبناء المجسمات و اعمال الباوربوينت على يد خبراء في هذا المجال ، ان كنت تبحث عن الابداع ماعليك سوى المراسله على الخاص وطلب موضوع عملك.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: زواج الاجانب ؟؟؟؟ ومارأيكم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفوا نتيجة زواج الاقارب اذا قلبك ضعيف لاتدخل أم دحوم منتدى حواء و الاسره و الطفل 29 16-09-2011 01:47 AM
شوفوا نتيجة زواج الاقارب اذا قلبك ضعيف لاتدخل أم دحوم منتدى حواء و الاسره و الطفل 4 18-02-2011 03:31 AM


الساعة الآن 07:10 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم