استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

%25 القطريون ببنك الدوحة

اعتماد سياسة المنح الدراسية %25 القطريون ببنك الدوحة Share | 2011-11-23 اعتمدت إدارة بنك الدوحة استراتيجية الخطة الخمسية لرفع نسبة العاملين القطريين لدى البنك في مختلف الإدارات من خلال تنفيذ عدة خطط تعمل على الجذب والحفاظ على استمرار الكوادر الوطنية، وذلك بإدراجهم في برامج تأهيلية وتطويرية تمنحهم الحافز وتأخذ بيدهم ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-11-2011, 09:08 AM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي %25 القطريون ببنك الدوحة

اعتماد سياسة المنح الدراسية

%25 القطريون ببنك الدوحة
Share |
2011-11-23
اعتمدت إدارة بنك الدوحة استراتيجية الخطة الخمسية لرفع نسبة العاملين القطريين لدى البنك في مختلف الإدارات من خلال تنفيذ عدة خطط تعمل على الجذب والحفاظ على استمرار الكوادر الوطنية، وذلك بإدراجهم في برامج تأهيلية وتطويرية تمنحهم الحافز وتأخذ بيدهم للترقي إلى درجات وظيفية عليا، والتي كانت لها الأثر الفعال، حيث إن نسبة القطريين العاملين في البنك بلغت %25 وهي نسبة تم تحقيقها في الربع الثاني من السنة الحالية.
وبحسب بيان صحافي صادر عن البنك، فإن هذا الأخير اتخذ خطوته انطلاقا من حرصه الدائم في خلق فرص عمل للقطريين وللمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 التي أطلقها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وجاء في البيان «يقدم البنك الفرص المهنية الجيدة للقطريين الراغبين بمستقبل مهني في القطاع المصرفي، حيث اعتمد البنك في تعيين الموظفين القطريين من خلال عدة مصادر، منها المشاركة السنوية في معرض قطر المهني الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين».. فقد تم استقطاب عدد لا بأس به من المتقدمين للعمل وطالبي المنح الدراسية، وكذلك عن طريق إدارة القوى العاملة الوطنية التي تقوم بتزويدنا بأسماء الباحثين عن عمل وعن طريق استلام طلبات التوظيف مباشرة إلى إدارة الموارد البشرية أو على البريد الإلكتروني malghamdi@dohabank.com.qa أو fmohannadi@dohabank.com.qa».
مركز تدريب
وصرح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني العضو المنتدب أن البنك يعتمد في تدريب الكوادر القطرية على كل من مركز التدريب والتأهيل الوظيفي في البنك الذي يقوم بإعداد الخطط التدريبية اللازمة، ومن ثم متابعة تنفيذها والتي هي جزء من عملية توطين وإحلال الوظائف للعمل في كل من الإدارة العليا والوسطى والإشرافية والتنفيذية. وضمن إطار التعاون ما بين بنك الدوحة ومركز التأهيل الوظيفي التابع لوزارة العمل يتم إيفاد الموظفين الجدد من حملة الثانوية العامة ممن لا يوجد لديهم أي خبرة سابقة في المجال المصرفي ليتم إدراجهم في برنامج تدريبي مدته 4 أشهر يتم خلالها تدريبهم على مختلف المهارات اللازمة التي تهيئهم للعمل، وبعد ذلك يقوم البنك بتدريبهم عمليا لمدة شهرين في إحدى إدارات البنك وفقا لخطة التقطير المعتمدة، ومن ثم تثبيتهم في الوظيفة. ففي عام 2011 تم عقد برنامجين الأول في شهر أبريل شارك فيه 29 شخصاً والثاني في شهر سبتمبر شارك فيه 13 شخصاً.
وقد قام أيضا البنك بالتنسيق مع إدارة القوى العاملة الوطنية باحتضان 9 أشخاص من القطريين والقطريات الذين تم إيفادهم في دورة تدريبية لمدة سنة في كلية شمال الأطلنطي لتدريبهم على العمليات المصرفية مقابل مكافأة شهرية، ومن المتوقع تخرجهم خلال الربع الأول من العام القادم 2012، وسوف يتم إلحاقهم بإدارات البنك المصرفية.
أما على صعيد التطوير، فيولي البنك عناية خاصة بتطوير موظفيه القطريين الذين على رأس عملهم من خلال إيفادهم في دورات خارجية وداخلية في المؤسسات التدريبية والتعليمية المعتمدة أو في مركز التدريب التابع للبنك، مما يساهم في رفع مستوى اطلاعهم على نواح جديدة من العمل المصرفي الذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى أدائهم الوظيفي. أو من خلال خطة التطوير الفردي للموظف الذي على رأس عمله، والذي تمتد مدته من سنة إلى سنتين من حملة الثانوية العامة والشهادة الجامعية وبعد اجتياز مدة التدريب يتم تأهيل الموظف لتسلم مهام أعلى من وظيفته الحالية، مما يؤهله للترقية وتقلد منصب قيادي أعلى –كمدير لفرع- أو لتهيئته للإحلال في وظائف أخرى في البنك. وحاليا لدينا 26 موظفاً تحت هذا البرنامج من ضمنهم سوف يتم تطوير 3 موظفين لتسلم مهام مدير فرع.

التطوير الفردي
كما اعتمد البنك سياسة التطوير الفردي للقطريين من الخريجين الجدد من حملة الشهادة الجامعية الأولى ذوي التخصصات غير المناسبة للعمل المصرفي، حيث يتم تدريب المشاركين عمليا في جميع إدارات البنك المصرفية لمدة سنة كاملة لاكتساب المعلومات اللازمة عن العمل المصرفي، يتم تقييم كل مشارك خلالها. وبعد الانتهاء من البرنامج واستنادا على نتائج التقييم لكل مشارك يتم إلحاقهم في إحدى الإدارات التي تم تدريبهم بها.
ومن جانب آخر فقد اعتمدت الإدارة سياسة المنح الدراسية، حيث يقوم البنك بإيفاد الموظفين القطريين المتميزين الذين على رأس عملهم والراغبين في إكمال دراستهم للحصول على الشهادة الجامعة الأولى أو شهادة الدبلوم في منحة دراسية إلى عدة جامعات محلية وخارجية، وكذلك يتم إيفاد المتقدمين لمنح دراسية من خريجي الثانوية العامة ممن ليس لديهم خبرة مصرفية تنطبق عليهم شروط تلك المنح. فحاليا يوجد (53) شخصا موفداً في منح دراسية لا يزالون على مقاعد الدراسة. ولقد حصد البنك ثمرة هذه المنح، حيث تخرج عدد منهم ومن ثم تم توزيعهم على مختلف إدارات البنك حسب حاجة العمل لتخصصاتهم.




  رقم المشاركة : 2  
قديم 24-11-2011, 11:35 PM
الصورة الرمزية الصقر الحر
عضو جديد
الصقر الحر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: %25 القطريون ببنك الدوحة

شكرا لك سلوى حسن على جهودج




التوقيع - الصقر الحر

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: %25 القطريون ببنك الدوحة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعلانات عرض وطلب الوظائف تاجر الدوحه منتدى التوظيف والتطوير 892 04-09-2016 03:57 AM
دولة قــــــــطر .... DIAMOND المجتمع القطري 9 25-07-2011 05:43 AM
مبنى جديد للقادمين بمطار الدوحة الدولي قريبا اللورد المجتمع القطري 3 13-12-2010 10:33 PM


الساعة الآن 07:27 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم