استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

خطة جديدة لزيادة جاذبية أسطوانة «شفاف»

خطة جديدة لزيادة جاذبية أسطوانة «شفاف» Share | | 2011-11-24 كشف السيد محمد تركي السبيعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة قطر للوقود أن الأخيرة تعد خطة جديدة تتعلق بأسطوانة «شفاف»، وذلك لتشجيع الناس على شراء المنتج الجديد بشكل جاذب ومغرٍ للعملاء. وأبلغ السبيعي الصحافيين أن الأسعار -المنوي إعلانها ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 24-11-2011, 07:48 AM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي خطة جديدة لزيادة جاذبية أسطوانة «شفاف»

خطة جديدة لزيادة جاذبية أسطوانة «شفاف»
Share |

| 2011-11-24

كشف السيد محمد تركي السبيعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة قطر للوقود أن الأخيرة تعد خطة جديدة تتعلق بأسطوانة «شفاف»، وذلك لتشجيع الناس على شراء المنتج الجديد بشكل جاذب ومغرٍ للعملاء.
وأبلغ السبيعي الصحافيين أن الأسعار -المنوي إعلانها قريبا- ستكون في متناول الجميع الذين سيتمنكون من اقتناء الأسطوانة البلاستيكية بشكل مريح.
وأشار إلى أن الخطة الجديدة تهدف لتشجيع الناس على شراء المنتج الجديد بشكل جاذب ومغر للعملاء، لكنه رفض الكشف عن تفاصيل هذه الخطة بحجة أنها ستطرح في الوقت المناسب عقب اكتمال دراستها.
وأكد السبيعي في تصريحات لـ «العرب» أمس على هامش تدشين محطة وقود جديدة في منطقة «مكينس» أن الأسطوانات البلاستيكية الجديدة «شفاف» تلقى قبولاً متزايداً، مشيراً إلى أن هناك زيادة مضطردة في اقتناء الأسطوانات البلاستيكية الجديدة. وأوضح أن وقود قامت بتخصيص 200 محطة توزيع فرعية تغطي كافة مناطق الدولة لتزويد خدمات غاز المنازل. وقال إن كثيراً من الناس لا يزال معتادا على الأسطوانات، منوهاً إلى أنها عادة نمطية سوف تنتهي تدريجياً بالتوعية وطرح المنتج في شكل جاذب للمستهلك.

أسطوانات الغاز القديمة
ستبقى في السوق
وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كانت شركة «وقود» ستصدر قراراً بوقف التعامل مع الأسطوانات القديمة، نفى السيد السبيعي، «صعوبة» استصدار قرار بهذا الشأن في الوقت الراهن، غير أنه أكد أن الأسطوانات البلاستيكية الجديدة « شفاف» تحمل ميزات أفضل ومريحة للمستخدمين في المنازل. وقال إنه يتفق على أن السعر لأسطوانة «شفاف» مرتفع، لكنه برر ذلك بارتفاع سعر تكلفة الإنتاج للأسطوانة الجديدة التي يتم تصنيعها في أوروبا، مؤكداً أن استبدال الأسطوانات القديمة بالجديدة سيكون عن طريق الإحلال التدريجي.

خطة توزيع بديلة
وأشار في حديثه إلى أن الأسطول الذي يوزع أسطوانات الغاز في «وقود» يعمل عبر نقاط التوزيع فقط المنتشرة على مناطق الدولة، قائلاً إن الشركة قد غيرت خطة التوزيع القديمة للأسطوانات عن طريق «طرح» الأسطوانة في وسط الأحياء لتمكين المستهلكين من الشراء. وأوضح أن الخطة الجديدة قد أوكلت لمحلات التوزيع في البقالات والمحلات التجارية توزيعها على المنازل، بحيث لا تبعد كل نقطة توزيع 700 متر عن المنطقة السكنية. وقال السبيعي إن الطريقة الجديدة في التوزيع تجعل الأسطوانة في متناول المستهلك طوال الوقت، في حين أن الطريقة القديمة تتطلب انتظار الخدمة من السيارة في أوقات محددة.
التوزيع عن طريق المحلات التجارية
وفي رده على سؤال «العرب» عما إذا كانت «وقود» ستقوم بتوصيل أسطوانات الغاز إلى المنزل مباشرة عبر أسطولها المنتشر في قطر، رفض السبيعي اتباعه هذه الطريقة باعتبار أنها مكلفة ولا يمكن تطبيقها في الحاضر أو مستقبلاً. وقال إنه يشجع أصحاب المحلات التجارية لنقل أسطوانة الغاز إلى المنزل، مؤكداً أن هذا الخيار هو الأفضل، خاصة أن أصحاب المحلات التجارية لهم خاصية وقدرة التفاعل مع سكان المنطقة في طريقة توصيل خدماتهم إلى المنزل لأنها خدمة ترتبط بتسويق كافة منتجاته. وأوضح أنه سيتم تقييم كل تجربة، لافتاً إلى أن وقود لديها تقييم متواصل حول معدل البيع والحركة ودراسة المعوقات وإيجاد الحلول لمنتجاتها وخدماتها.

الاستثمارات الخارجية
وتوقع السبيعي أن تحقق الشركة نسبة أرباح جيدة في الربع الأخير من العام، مشيراً إلى أن نتائج الربع الثالث كانت مميزة.
وفي رده على سؤال بشأن الاستثمارات الخارجية للشركة، قال السيد السبيعي، نائب إن مشاريع «وقود» في سوريا «معلقة» منذ ما يقارب العام الآن، ولم يؤكد متى سيتم استئنافها. وبشأن مشاريع الاستثمار في الجزائر، أكد السبيعي أن المشروع باتت مؤشراته غير اقتصادية في الوقت الراهن وتم تجميده، مشيراً إلى أنه لا توجد عناصر جاذبة للبدء في المشروع حالياً وتم تأجيله إلى حين حدوث ظروف مواتية لقيام المشروع.
أما بالنسبة للاستثمار في السودان، فقد أكد أنه سوف يعاد النظر في دراسة الجدوى توطئة لتقرير الموافقة على الدخول في مشاريع استثمارية هناك. وقال إن شركة «وقود» ليست حريصة على الاستثمار في الخارج إذا كانت هناك مخاطر عالية، لافتاً إلى أن المشاريع التي ستحقق عوائد مجزية وناجحة ومأمونة ستسعى لاستكمالها.




  رقم المشاركة : 2  
قديم 24-11-2011, 11:30 PM
الصورة الرمزية الصقر الحر
عضو جديد
الصقر الحر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خطة جديدة لزيادة جاذبية أسطوانة «شفاف»

شكرا لك سلوى حسن على جهودج




التوقيع - الصقر الحر

  رقم المشاركة : 3  
قديم 24-11-2011, 11:32 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خطة جديدة لزيادة جاذبية أسطوانة «شفاف»

الصقر رد على الرساله الخاصه





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: خطة جديدة لزيادة جاذبية أسطوانة «شفاف»
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعات رجالي ايطاليه ماركات اصليه 100%وضمان دولي fttoo السوق الرجالي 106 29-04-2012 06:01 PM


الساعة الآن 04:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم