استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

«أوبك»: 812 ألف برميل إنتاج قطر اليومي من النفط

خفَّضت توقعاتها للطلب على نحو مُطَّرد «أوبك»: 812 ألف برميل إنتاج قطر اليومي من النفط s2011-11-26 تراجع الإنتاج القطري اليومي من النفط خلال شهر أكتوبر بواقع ألف برميل، على ما ذكرته النشرة الأخيرة الصادرة عن منظمة الدول المنتجة للنفط «أوبك». وقالت المنظمة في تقريرها إن معدل الإنتاج القطري اليومي من ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-11-2011, 09:42 AM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي «أوبك»: 812 ألف برميل إنتاج قطر اليومي من النفط

خفَّضت توقعاتها للطلب على نحو مُطَّرد

«أوبك»: 812 ألف برميل إنتاج قطر اليومي من النفط
s2011-11-26
تراجع الإنتاج القطري اليومي من النفط خلال شهر أكتوبر بواقع ألف برميل، على ما ذكرته النشرة الأخيرة الصادرة عن منظمة الدول المنتجة للنفط «أوبك».
وقالت المنظمة في تقريرها إن معدل الإنتاج القطري اليومي من المادة الخام قد بلغ 812 ألف برميل، مقارنة بنحو 813 ألفا لشهر سبتمبر.
ولا تزال أزمات الديون الأوروبية والأميركية تهدد فرص تنامي الاقتصاد العالمي، وهو ما يفضي إلى انحسار الطلب على المادة الخام.
وأشار تقرير المنظمة، الذي صدر بعنوان «أسواق المنتجات قبل فصل الشتاء»، إلى أن إنتاج نفط قطر البحري تراجع إلى 106.20 دولار للبرميل، أي أقل بنسبة 1.59 دولار للبرميل.
وأبقت «أوبك» على توقعات الطلب على النفط النمو العالمي دون تغيير في أحدث تقاريرها عن سوق النفط، لكنها ترى خطر الهبوط لتوقعاتها بسبب الشكوك المتزايدة في الاقتصاد العالمي العام المقبل.
وتتوقع منظمة أوبك استمرار وفرة إمدادات النفط العالمية في فصل الشتاء بنصف الكرة الشمالي، مما سيكبح أسعار النفط، مما ينبئ بأن المنظمة لن تجري على الأرجح تغييرات كبيرة على سياسة الإنتاج خلال اجتماع مقرر الشهر المقبل.
ووفقاً للتقرير الشهري، فقد أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2011 و2012 دون تغيير.
وخفضت «أوبك» توقعاتها للطلب على نحو مُطَرد هذا العام معللة ذلك بضعف النمو الاقتصادي في الدول المتقدمة وجهود الصين والهند لكبح استهلاك الوقود. وقالت أوبك -التي يضخ أعضاؤها الاثنا عشر أكثر من ثلث إمدادات النفط العالمية- إن تعافي الإنتاج الليبي ونمو إنتاج بحر الشمال سيرفعان إمدادات الخام عالي الجودة في حين أن ضعف الطلب في الدول المتقدمة يبقي المخزونات عند مستويات مرتفعة نسبيا. وأكدت أوبك أن الطلب العالمي على النفط سيزيد 880 ألف برميل يوميا هذا العام و1.19 مليون برميل يوميا أخرى العام القادم وذلك دون تغيير عن تقريرها الشهري السابق.

اجتماع
وتجتمع أوبك في 14 ديسمبر المقبل في فيينا لمراجعة سياسة الإنتاج. وقال التقرير إن أوبك أنتجت 29.98 مليون برميل يوميا في أكتوبر الماضي دون تغير يذكر عن سبتمبر، وجاءت أكبر زيادة من ليبيا بينما تراجع إنتاج السعودية قليلا. ورفع التقرير تقديراته للطلب على نفط أوبك في 2012 عشرة آلاف برميل يوميا إلى 30 مليون برميل يوميا وهو نفس مستوى إنتاج المنظمة في أكتوبر تقريبا. وباستبعاد العراق الذي لا يخضع لنظام حصص الإنتاج ضخ أعضاء أوبك 27.27 مليون برميل يوميا في أكتوبر بزيادة نحو 2.5 مليون برميل يوميا عن الإنتاج المستهدف الذي اتفقوا عليه في ديسمبر 2008 عند 24.84 مليون برميل يوميا حينما تراجع الطلب بسبب الأزمة الاقتصادية.
وكررت أوبك تأكيداتها على أنه من المتوقع أن يكون أداء اقتصاد الولايات المتحدة أسوأ، وذلك جنبا إلى جنب مع ارتفاع أسعار النفط، التي يمكن أن تقلل من نمو الطلب على النفط في 2012 بنحو 200 ألف برميل يومياً.
وشدد تقرير أوبك الشهري على أن الطلب الأوروبي على النفط سوف يستمر في العام المقبل بسبب ضعف النمو الاقتصادي.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:25 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم