استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

المعدن النفيس بأدنى أسعاره منذ شهر

المعدن النفيس بأدنى أسعاره منذ شهر الذهب عيار 21 يتراجع لمستوى 172 ريالاً sالدوحة - نبيل الغربي | 2011-11-28 واصلت أسعار الذهب تراجعها محليا وذلك للأسبوع الرابع على التوالي. وبلغ سعر الذهب عيار 21 يوم أمس الأحد نحو 172.82 ريال للغرام مقابل 176.66 ريال قبل أسبوع. وترتبط أسعار الذهب المحلية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-11-2011, 08:57 AM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي المعدن النفيس بأدنى أسعاره منذ شهر

المعدن النفيس بأدنى أسعاره منذ شهر

الذهب عيار 21 يتراجع لمستوى 172 ريالاً
sالدوحة - نبيل الغربي | 2011-11-28

واصلت أسعار الذهب تراجعها محليا وذلك للأسبوع الرابع على التوالي.
وبلغ سعر الذهب عيار 21 يوم أمس الأحد نحو 172.82 ريال للغرام مقابل 176.66 ريال قبل أسبوع.
وترتبط أسعار الذهب المحلية بنظيرتها المعتمدة في الأسواق العالمية التي تشهد تراجعا بفعل قوة الدولار الأميركي، فيما تشير التقارير الإعلامية إلى التأثير المباشر لأزمة الديون الأوروبية على أسعار الذهب في الأسواق العالمية بعد أن اعتمد الكثير من المستثمرين بيع أصولهم من الذهب لتوفير السيولة اللازمة لتغطية خسائر متوقعة من أزمة منطقة اليورو.
كما أدت أزمة منطقة اليورو إلى إضعاف عملتها الموحدة مما أدى إلى تراجع الطلب من عملاء رئيسيين مثل الهند بسبب قوة الدولار التي دفعت سعر الذهب بالروبية إلى ما يقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق ما قلص مصدر دعم رئيسيا للسعر خلال الأسبوع الماضي.
وبلغ بذلك سعر الذهب المصنع في السوق القطرية نحو 202 ريال للغرام الواحد من المجوهرات المستوردة من عيار 21، و191 ريالا لتلك المصنعة محليات.
كما تراجع سعر غرام الذهب عيار 22 خلال الأسبوع الماضي بنحو 4 ريالات إلى 181 ريالا تضاف إليه كلفة المصنعية بما بين 20 و30 ريالا بالنسبة للمجوهرات المستوردة وما بين 10 و15 ريالا بالنسبة للمجوهرات المصنعة في قطر.
وبلغ سعر غرام الذهب عيار 18 يوم أمس 148.13 ريال مقابل 151.42 ريال قبل أسبوع تضاف إليه كلفة صناعة المجوهرات التي تقدر بنحو 40 ريالا نظرا لتميز هذا الصنف من الذهب بالليونة أكثر ما يسمح للمشتغلين عليه بتحويله إلى قطع ذات تصميم فائق التعقيد، كما يمكنهم ترصيعه بعدد أكبر من الأحجار الكريمة والفصوص عن بقية أنواع الذهب، حيث يعتبر هذا الصنف من الذهب الأكثر إقبالا من المواطنين على شرائه.
وفي هذا السياق قال عبدالرحمن السعدي مسؤول عن محل «جواهر قطر» لـ «العرب» إن السوق شهدت انتعاشا طفيفا خلال شهر نوفمبر الحالي يعود جانب منه إلى التراجع المتواصل للأسعار منذ بداية الشهر، واستدرك بالقول: «لكن الأسعار لم تنزل بعد إلى مستويات من شأنها إغراء العملاء ودفعهم إلى الإقبال على الشراء لمجرد انخفاض كلفة شراء المجوهرات». متوقعا أن تشهد السوق مزيدا من الانتعاش خلال الشهر المقبل.
وأوضح السعدي أن الفترة الحالية تتميز بموسم الزواج حيث يقبل المواطنون على السوق لشراء الشبكات من الأحجام الكبيرة والمتوسطة، وأضاف أن الذهب من عيار 18 و21 هما الأكثر بيعا خلال الفترة الحالية على غيرهما من بقية الأصناف.
ويحبذ كل من المواطنين وبقية الجاليات العربية المعدن الأصفر من عيار 21 و18 بينما يفضل الآسيويون عيار 22 لاحتوائه على نسبة أكبر من الذهب وأقل عدد ممكن من الفصوص.
إلى ذلك، استقر سعر الكيلوغرام من الذهب الخالص (عيار 24) والذي يباع في شكل سبائك في حدود الـ197.5 ألف ريال مقابل 201.89 ألف ريال في بداية الأسبوع الماضي ليتراجع بذلك بنحو 4.4 آلاف ريال بينما تراجع سعر جنيه الذهب بنحو 30 ريالا ليستقر يوم أمس عند الـ1382.56 ريال.
هذا، وتراجعت أسعار الذهب عيار 14 و10 بريالين إلى 115.2 ريال و82.3 ريال للغرام الواحد على التوالي، حيث يلقى هذا الصنف من الذهب إقبالا واسعا من قبل الجاليات المغاربية والأوروبية المقيمة في قطر.




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: المعدن النفيس بأدنى أسعاره منذ شهر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغرب حديث دار بين الرسول صلى الله عليه وسلم و ابليـس اللعين qtrbb منتدى الشريعه 4 11-12-2010 11:12 AM


الساعة الآن 12:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم