استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قرية بروة تمنح المستأجرين شهرين مجاناً

قرية بروة تمنح المستأجرين شهرين مجاناً الشرق القطرية 28/11/2011 علمت "الشرق" أن شركة بروة العقارية قررت منح المستأجرين في قرية بروة الواقعة على طريق الدوحة - الوكرة، شهرين مجانا عند قيامهم بتجديد عقودهم بشرط أن يكون التجديد لمدة عامين على الأقل. وحسب المعلومات التي استقتها الشرق من مصادر مطلعة، فإن ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-11-2011, 04:31 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قرية بروة تمنح المستأجرين شهرين مجاناً

قرية بروة تمنح المستأجرين شهرين مجاناً

الشرق القطرية 28/11/2011

علمت "الشرق" أن شركة بروة العقارية قررت منح المستأجرين في قرية بروة الواقعة على طريق الدوحة - الوكرة، شهرين مجانا عند قيامهم بتجديد عقودهم بشرط أن يكون التجديد لمدة عامين على الأقل.

وحسب المعلومات التي استقتها الشرق من مصادر مطلعة، فإن عرض الإعفاء المجاني يشمل فقط المحلات التجارية في القرية ولا يشمل الشقق السكنية.

وفي ذات السياق أكد عدد من مستأجري المحلات التجارية في قرية بروة أنه تم إبلاغهم بهذا العرض من خلال شركة وصيف التابعة لمجموعة بروة والتي تتولى إدارة وتسويق وتأجير قرية بروة، مشيرين إلى أن العرض يتضمن منحهم شهرين من دون مقابل في حالة تجديد عقد الإيجار لمدة سنتين.

وأشارت المصادر إلى أنه في حالة رغبة المستأجر تجديد عقد الإيجار لمدة سنة واحدة فقط، فإن شركة وصيف تقوم بدراسة طلبه واتخاذ قرار بمنحه شهرا مجانيا من عدمه، وذلك بناء على عدة عوامل تحددها الشركة.

وتنتهي عقود بعض المستأجرين بنهاية العام الجاري، في حين ترغب قرية بروة بالاحتفاظ بأكبر عدد من المستأجرين للحفاظ على نسبة الإشغال في القرية.

وتبلغ قيمة إيجار المحل التجاري في قرية بروة 10 آلاف ريال شهريا، ويرى بعض المستأجرين أن هذا المبلغ كبير نسبيا، خصوصا وأن المحلات التجارية التي يشغلونا تبعد عدة كيلومترات عن مدينة الدوحة، في حين كانت بعض المحلات تشغل حيزا مهما في شارع مشيرب قبل البدء بتطويره، وهو الشارع الذي يقع في وسط العاصمة.

وقالت مصادر لـ"الشرق" إن الشهرين المجانيين لن يكونا أول شهرين في سنة عقد الإيجار الجديد، بل ستكون هنالك آلية لاحتسابها يتم الاتفاق عليها بين شركة وصيف والمستأجرين كل على حدا.

وتعد قرية بروة مجمعاً سكنياً جديداً متكاملاً يقع ما بين مطار الدوحة الدولي ومدينة الوكرة، ويقدم مثالاً رائداً للدور الذي تلعبه بروة في المساهمة في الاقتصاد الوطني والمجتمع من خلال تقديمها للحلول السكنية والتجارية المبتكرة التي تلبي الاحتياجات التجارية والسكنية لمواطني قطر ومقيميها.

ويأتي هذا المشروع تجسيداً لدعم بروة عملياً لرؤية قطر 2030 وما تضمنته من ركائز التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية والنمو المستدام على أرض قطر.

وتم بناء قرية بروة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، بما يجعلها توفر مجمعاً سكنياً يقدم نمط حياة جديدا لقاطنيه وزائريه، فضلاً عن توفيره مركزاً جديداً لتجارة التجزئة بهذه المنطقة من خلال ما مجموعه 18 بناية سكنية تم بناؤها على 193.000 متر مربع تقدم للقاطنين والزائرين تشكيلة متنوعة من الخيارات السكنية على مقربة 10 كيلومترات من وسط المدينة. كما يستوعب المشروع، الذي تم بناؤه على مساحة قدرها 400.000 متر مربع، 1500 ساكن فضلاً عن العديد من المرافق متعددة الاستخدامات والوحدات التجارية، كما يستوعب أيضا ما يربو على 13.000 زائر.

وبلغت تكلفة إنشاء قرية بروة 1.6 مليار ريال قطري، وتحتوي على 458 وحدة سكنية، وناد صحي يمتد على مساحة 1200 متر مربع وحمام سباحة بسعة 300 متر مربع ومدرسة دولية تمتد على مساحة 6000 متر مربع تسع لما يربو على 900 طالب، ودور للحضانة مكون من طابقين تم بناؤه على مساحة 270 مترا مربعا، ومواقف للسيارات ومساحات خضراء ومتنزهات وملاعب رياضية ومركز للجوار ومسجد يتسع لحوالي
800 مصل، وعيادة صحية ومجمع تسوق تبلغ مساحته 4000 متر مربع والعديد من المطاعم.

وتمثل المساحات الخضراء ما يربو على %30 من المساحة الإجمالية لقرية بروة، وقد روعي في التصميم تقليل الانبعاثات الكربونية، كما أن المشروع لا يسمح بإقامة أي بنايات مرتفعة، وهو ما يقلل من الاختناقات المرورية بمداخل المشروع؛ فأقصى ارتفاع مسموح به هو 3 طوابق للبنايات السكنية والخدمية بالمشروع، ولا يستثنى من ذلك إلاّ المجمع التجاري بالمشروع البالغ ارتفاعه 4 طوابق.

وكانت قرية بروة باشرت في مارس 2010 توقيع العقود وتسليم مفاتيح المحلات التجارية لكبار تجار التجزئة، وبدأت بتسليم الوحدات السكنية في شهر أبريل 2010، في حين تم الافتتاح الرسمي للقرية في شهر فبراير الماضي.

وتتكون المجمعات السكنية الـ18 منخفضة الارتفاع من الطابق الأرضي وطابق الميزانين والطابق الأول، وتقدم مجموعة من الخيارات السكنية والتجارية المتنوعة: فالمكون السكني من المشروع يضم 96 شقة أستوديو و262 شقة مكونة من غرفة نوم واحدة و100 شقة مكونة من غرفتي نوم، أما المكون التجاري فيضم 918 وحدة بيع بالتجزئة من المخطط لها أن تخدم قاطني المشروع وزائريه. هذا ويضم المشروع العديد من المرافق التي تخدم هذه المجمعات السكنية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قرية بروة تمنح المستأجرين شهرين مجاناً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بروة تدعم استقلال شركاتها للمنافسة في السوق القطري اللورد بورصة قطر 1 08-07-2011 11:49 PM
بروة العقارية تنتقل إلى أبراج السد العام المقبل اللورد بورصة قطر 0 08-05-2011 11:28 AM
اجتماع عاجل لاحتواء أزمة بروة اللورد بورصة قطر 0 11-04-2011 11:02 AM
افتتاح بروة السيلية وبدء تسكين المستأجرين اليوم اللورد المجتمع القطري 2 06-07-2010 08:42 AM


الساعة الآن 11:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم