استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

"جنرال إلكتريك" توقع عقداً لتزويد "قطر غاز" بنظام متطور

"جنرال إلكتريك" توقع عقداً لتزويد "قطر غاز" بنظام متطور لخفض انبعاثات توربينات الغاز في مشروع "قطر غاز 1" 05/12/2011 أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" اليوم عن توقيع عقدٍ مع شركة "قطر غاز" لتوفير تقنية احتراق متطورة تتيح خفض انبعاثات توربينات الغاز في مشروع "قطر غاز 1" بما يتماشى مع اتجاهات وزارة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-12-2011, 08:21 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي "جنرال إلكتريك" توقع عقداً لتزويد "قطر غاز" بنظام متطور


"جنرال إلكتريك" توقع عقداً لتزويد "قطر غاز" بنظام متطور لخفض انبعاثات توربينات الغاز في مشروع "قطر غاز 1"

05/12/2011

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" اليوم عن توقيع عقدٍ مع شركة "قطر غاز" لتوفير تقنية احتراق متطورة تتيح خفض انبعاثات توربينات الغاز في مشروع "قطر غاز 1" بما يتماشى مع اتجاهات وزارة البيئة القطرية؛ وجاء هذا الإعلان خلال "مؤتمر البترول العالمي العشرين" الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة.

وبموجب العقد الجديد، ستقوم "جنرال إلكتريك" بتوفير النظام المتطور "Dry Low NOx (DLN) 1.0"، الذي تم تصميمه لخفض انبعاثات غاز أكسيد النتروجين إلى 25 جزءاً بالمليون. وسيتم استخدام هذه التقنية لتطوير 6 توربينات غازية من طراز Frame 6B تقوم بتوفير الطاقة الكهربائية إلى 3 خطوط برية لإنتاج الغاز الطبيعي المسال ضمن مشروع "قطر غاز 1" في مدينة راس لفان الصناعية على بعد 70 كم من الدوحة.

وتعد "قطر غاز" رائدة قطاع الغاز الطبيعي المسال بدولة قطر؛ وهي تعتبر اليوم أكبر شركة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في العالم بقدرة إنتاجية تبلغ 42 مليون طن سنوياً. كما تعد "قطر غاز" من الشركات الرائدة على صعيد المسؤولية البيئية، حيث كانت من أوائل الشركات التي تطلق برنامجاً خاصاً للحفاظ على نظافة الهواء المحيط ساعد على إرساء أجندة مميزة للتحكم مستقبلاً بالانبعاثات الغازية من جميع منشآت مدينة راس لفان الصناعية.

وفي هذا السياق، قال علاء صادق الحسن، مدير المشروعات في "قطر غاز": "إن مسألة خفض الانبعاثات الغازية إلى أدنى مستوياتها العملية تدخل في صلب التزاماتنا البيئية. وبعد تقييمنا مجموعة متنوعة من الحلول، وجدنا أن نظام الاحتراق DLN يشكل الحل الأمثل لبلوغ مستويات الانبعاثات المطلوبة".

وقال جيمس بولدوين، المدير البيئي في "قطر غاز": "تركز ’قطر غاز‘ على خفض بصمتها البيئية بالتزامن مع الحد من استهلاك الطاقة إلى أدنى مستوياته، لتساهم في إرساء معايير غير مسبوقة في قطاع الغاز الطبيعي المسال".

من جانبه، قال رامي قاسم، الرئيس التنفيذي لـ "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: "يؤكد العقد الجديد قدرة جنرال إلكتريك على التعامل مع المشاريع الكبيرة من خلال توفير الحلول الهندسية المتكاملة، والخدمات الميدانية اللازمة. ونحن ملتزمون بتوفير أفضل التقنيات لمساندة عملاءنا كشركة قطر غاز في تحقيق أهدافهم لحماية البيئة".

وسيبدأ تركيب أنظمة DLN من "جنرال إلكتريك" في 2012 على أن ينتهي تركيب الوحدة السادسة والأخيرة قبل نهاية عام 2013. وسيتم توريد المعدات اللازمة للمشروع من منشآت "جنرال إلكتريك" بشكل رئيسي بالولايات المتحدة الأمريكية .

نظام DLN من "جنرال إلكتريك" يساند التزامات دولة قطر البيئية ومتطلبات العمل لخفض الانبعاثات الغازية والتخلص من أنظمة حقن الممدات أو "الخفض الانتقائي المحفز" ذات الكلفة العالية، التي تعتبر أصعب استخداماً وتتطلب إدارة أكثر فعالية لبعض القضايا المتعلقة بالسلامة.

ويشار إلى أن هذا النظام حائز على شهادة مبادرة "الإبداع البيئي" Ecomagination نظراً لقدرته الملموسة على تحسين الأداء البيئي والتشغيلي للعملاء.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم