استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

مذكرة تفاهم بين «قطر للبترول الدولية» و«سينتريكا» البريطانية

تسليم 8 شحنات غاز مسال للمملكة المتحدة مذكرة تفاهم بين «قطر للبترول الدولية» و«سينتريكا» البريطانية 2011-12-06 أكد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين شركة «قطر للبترول الدولية» وشركة «سينتريكا» البريطانية تفتح المجال للتعاون بين الجانبين. وأشار سعادته، في تصريح صحافي ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-12-2011, 11:50 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مذكرة تفاهم بين «قطر للبترول الدولية» و«سينتريكا» البريطانية

تسليم 8 شحنات غاز مسال للمملكة المتحدة

مذكرة تفاهم بين «قطر للبترول الدولية» و«سينتريكا» البريطانية
2011-12-06
أكد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين شركة «قطر للبترول الدولية» وشركة «سينتريكا» البريطانية تفتح المجال للتعاون بين الجانبين.
وأشار سعادته، في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاقية، إلى أن الهدف من الاتفاقية هو استكمال التعاون بين الجانبين في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات.
وقال السادة: «يسرني أن أشير إلى أن قطر للبترول الدولية وسينتريكا اتفقتا على العمل معاً من أجل استكشاف فرص مشاريع متنوعة عبر العالم، وسيعزز هذا التحالف الاستراتيجي سعي قطر للبترول الدولية إلى أن تجعل من نفسها لاعباً دولياً أكثر نشاطاً في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتكرير والتوزيع والغاز والطاقة، كجزء من الهدف الأكبر لدولة قطر لأن تكون أكثر نشاطا في مجال الطاقة العالمية، بما يتماشى مع رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، كما يتضح من خلال استضافتنا لمؤتمر البترول العالمي العشرين في قطر».
وأضاف: «إنني على ثقة بأن قطر للبترول الدولية وسينتريكا قادرتان على التركيز على الأنشطة ذات القيمة المضافة وتحويل التحديات إلى حلول عملية وفرص في عالم اليوم».
من جانبه، قال سام ليدلو الرئيس التنفيذي لشركة سينتريكا إن شركته تقوم بدور رائد في ضمان أمن الطاقة مستقبلاً في بريطانيا، مؤكداً أن علاقة الشركة الاستراتيجية مع قطر تصب في تحقيق هذا الهدف، فهي تربط أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم بأحد أهم أسواق الغاز في العالم.
وأضاف ليدلو: «ستمكننا هذه الشراكة من التنمية المشتركة لاستثمارات كبيرة في مجال الطاقة توفر مزيداً من الدعم لأمن إمدادات الغاز للمملكة المتحدة على المدى البعيد، وسنعمل كذلك على استكشاف فرص مشتركة لنشر رأس المال والخبرة في أسواق أخرى، من أجل تحقيق النمو والقيمة للمجموعة».

تحالف
وفي بيان صحافي لشركة قطر للبترول الدولية، قال ناصر الجيدة الرئيس التنفيذي للشركة: «نحن أيضاً سعداء بهذا التحالف الاستراتيجي الذي يتماشى مع رؤية سعادة وزير الطاقة والصناعة التي تستهدف تنويع المحافظ الاستثمارية لقطر للبترول الدولية وتوزيعها على قطاعات مختلفة.. نحن مسرورون للغاية بهذا التعاون ونتطلع إلى استكشاف بعض الفرص المستقبلية معاً».
وأضاف مارك هانافين، العضو المنتدب لشركة سينتريكا للطاقة: «إننا نعتبر علاقتنا المستمرة مع قطر في غاية الأهمية، وذلك ليس فقط بالنسبة لسينتريكا، بل للمملكة المتحدة أيضاً.. فنحن نقدر بإعجاب حجم الطموح الواضح لدولة قطر، وإننا نتطلع إلى العمل والتعاون بشكل وثيق مع شركة قطر للبترول الدولية، ضمن سعينا إلى تنمية أعمالنا في قطاع الطاقة».
ووقعت شركة قطر للبترول مذكرة التفاهم مع شركة سينتريكا البريطانية وذلك في إطار استكمال مجالات التعاون بين الجانبين في الاستثمارات المرتبطة بالطاقة.
وقام بالتوقيع عن الجانب القطري سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة وعن شركة سينتريكا الرئيس التنفيذي للشركة سام ليدلو.
وستشمل الأهداف الاستثمارية مشاريع جديدة أو قائمة في مجال عمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز بما في ذلك -كلما كان ملائما- الغاز الطبيعي المسال وتخزين الغاز وتوليد الطاقة عبر توربينات الغاز ذات الدورة المركبة، إضافة إلى الفرص في مجالي التكرير والتوزيع وفقا للأولويات الاستراتيجية لدى كل من الطرفين.
وسيعمل هذا التحالف الاستراتيجي غير الحصري على تطوير العلاقة الاستراتيجية بين سينتريكا وقطر بشكل أعمق، والتي أسست في وقت سابق من هذا العام من خلال توقيع عقد مدته ثلاث سنوات لتوريد 2.4 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في العام.
وستوفر الصفقة، التي تقدر قيمتها بملياري جنيه إسترليني، ما يكفي لتلبية نحو %10 من احتياجات المملكة المتحدة سنويا من الغاز المخصص للاستخدامات المنزلية خلال فترة التسليم، وتم حتى الآن تسليم ثماني شحنات من الغاز الطبيعي المسال المتفق عليها في العقد، الذي اعتبره رئيس وزراء بريطانيا دعما لأمن الطاقة في المملكة المتحدة.
ويظهر التحالف كذلك سعي «قطر للبترول الدولية» للعب دور أكبر دوليا مع شركاء مثل سينتريكا، وسيبنى التحالف الاستراتيجي كذلك على التعاون بين الشركات عبر تقاسم أفضل الممارسات في مجال إدارة الأصول والخبرة التجارية.
جدير بالذكر أن شركة «قطر للبترول الدولية» تمثل ذراع الاستثمار الدولية لـ «قطر للبترول»، أما «سينتريكا بي إل سي» فهي الشركة الأم لشركة «بريتيش غاز».





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: مذكرة تفاهم بين «قطر للبترول الدولية» و«سينتريكا» البريطانية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«المصرف» يبرم مذكرة تفاهم مع «الصادرات والواردات» الكوري سلوى حسن بورصة قطر 0 01-12-2011 05:52 PM
المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع بنك لوكسمبورج المركزي سلوى حسن بورصة قطر 1 24-11-2011 11:23 PM
توقيع مذكرة تفاهم بين بورصة قطر وبورصة قبرص اللورد بورصة قطر 2 24-06-2011 12:43 AM


الساعة الآن 10:55 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم