استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

«الكلاسيكو الإسباني» يرفع درجة إشغال المطاعم والصالات بالفنادق

تم تجهيزها بشاشات عرض كبيرة «الكلاسيكو الإسباني» يرفع درجة إشغال المطاعم والصالات بالفنادق 2011-12-10 ترقب عيون ملايين عشاق كرة القدم العالمية مساء اليوم لقاء قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الأول في محاولة من فريق العاصمة توسيع الفارق مع نظيره الكتالوني البحث بدوره عن تذليل الفارق مع فريق ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-12-2011, 11:48 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي «الكلاسيكو الإسباني» يرفع درجة إشغال المطاعم والصالات بالفنادق



تم تجهيزها بشاشات عرض كبيرة

«الكلاسيكو الإسباني» يرفع درجة إشغال المطاعم والصالات بالفنادق
2011-12-10

ترقب عيون ملايين عشاق كرة القدم العالمية مساء اليوم لقاء قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الأول في محاولة من فريق العاصمة توسيع الفارق مع نظيره الكتالوني البحث بدوره عن تذليل الفارق مع فريق القرن الماضي في القارة الصفراء.
وتتجه الأنظار مساء اليوم لملعب سانتياغو برنابيو لحضور هذا اللقاء الذي اتسعت دائرة الاهتمام به بعد أن زادت الحدود من مجرد ديربي للكرة الإسبانية لقمة دولية نظرا لما يزخر به الفريقان من نجوم يعتبرون الأفضل على الساحة الكروية حاليا.
ورغم إمكانية مشاهدة المواطنين والمقيمين لذلك اللقاء على شاشات التلفزة في بيوتهم، فإن كثيرا منهم يفضل اللجوء للفنادق والمطاعم السياحية المحلية لعيش أجواء هذه المباريات التي يشهدها مناصرو الفريقين الكبيرين جنبا إلى جنب.
وقد أسهم الإقبال على تلك الفنادق والمطاعم فضلا عن المقاهي في إحداث حراك اقتصادي لتلك المنشآت التي بات بعضها يعول على تلك القمة الكروية لتعزيز مصادر دخله. وسيلتقي العملاقان ريال مدريد وبرشلونة -وهما أغنى ناديين على مستوى الإيرادات في العالم- في قمة مرحلة الذهاب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.
ويتقدم النادي الملكي بفارق ثلاث نقاط على برشلونة بعد انتهاء ثلث الموسم تقريبا كما أنه لعب عددا من المباريات يقل بمباراة عن نظيره الذي يراهن على قدرات نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لإحداث الفارق.

تجهيزات
وفي هذا الشأن، عكفت الفنادق المحلية على تخصيص صالات ومقاهٍ شبه دائمة لمشاهدة الأحداث الرياضية خصوصا مباريات كرة القدم المحلية والعربية والعالمية وذلك بما يلبي رغبة مشجعي اللعبة الأكثر شعبية في العالم بمشاهدة المباريات ضمن أجواء حماسية.
ولمست هذه الفنادق -بحسب تأكيدات مسؤوليها لـ «العرب»- أن الأحداث الرياضية حول العالم أصبحت حدثا يسهم إلى حد كبير بإشغال مرافقها من المطاعم والمقاهي والتراسات، وعمدت دور الضيافة القطرية إلى تجهيز هذه المرافق بكافة المعدات اللازمة من شاشات العرض الكبيرة وأجهزة الصوت والإضاءة إلى جانب الخدمات المتصلة بمثل هذه الأحداث من حيث الضيافة والمأكولات الخفيفة والمشروبات التي تتناسب مع الحماسة والحيوية التي ترافق متابعة مباريات كرة القدم وهي اللعبة الأكثر مشاهدة في العالم.
وحرصت الفنادق على خلق أجواء رياضية من خلال ديكوراتها وزينتها التي تنوعت بين كرة القدم وإعلام الدول التي تتبع لها الفرق المشاركة وذهبت إلى أبعد من ذلك حيث قامت بإلباس فريق عملها زي الفرق الرياضية.
ومع ترقب عشاق الكرة العالمية للقاء مباراة القمة «الكلاسيكو» المرتقبة التي تجمع برشلونة وريال مدريد الأسبوع المقبل في إطار فعاليات الدوري الإسباني لكرة القدم، أكد مديرو الفنادق أن مرافقهم على أتم استعداد لاستقبال الضيوف مشيرين إلى نسب الحجوزات الكبيرة التي تم تأكيدها ليوم المباراة.
ذكر مدير عام غراند حياة الدوحة غاري فريند أن الفنادق بشكل عام بدأت تهتم وبشكل كبير بجاهزية مرافقها لاستيعاب أي نوع من الأحداث الثقافية والسياحية والرياضية والحكومية أيضاً مشيراً إلى أنه يجب عدم إغفال وجود نسبة كبيرة من محبي كرة القدم ممن يرغبون بمشاهدة المباريات ضمن أجواء فخمة منوها إلى أن الاهتمام بهذا المجال ينعكس إيجابيا على الفندق وعلى مبيعات مرافق الأغذية والمشروبات.
ولفت فريند إلى أن كلا من مطعمي «ديون» و «روكا» قد جهزا بشاشات عرض كبيرة وأجهزة الصوت والإضاءة كما تم تحضير لوائح الطعام الخاصة بمثل هذه الأحداث والتي تكون على شكل وجبات خفيفة ومشروبات غازية أو عصائر طبيعية ولفت فريند إلى أن لكل حدث أهمية مختلفة وبناء عليه يتم التجهيز للمناسبة مشيراً إلى أنه إذا كان الحدث كبيرا جدا وعالميا فإن الفندق يقوم بتجهيز قاعة المها التي تقع في بهو الفندق السفلي بشاشة عرض ضخمة.
وأضاف مدير عام غراند حياة الدوحة أن المطعمين اللذين يتسعان لـ500 شخص قد حجزا بنسبة %75 مذكرا بأن الفندق شهد الشهر الماضي مباراة الرغبي التي حققت نسب إشغال في المطاعم وصلت إلى أكثر من %60 وبين فريند أن ضيوف الفندق من عشاق الرياضة هم من العرب والجاليات الأسترالية والنيوزيلندية.

شرائح مختلفة
وذكر مدير المبيعات والتسويق في فندق الريتز كارلتون الدوحة بلال القادري أن الأحداث الرياضية لاسيَّما العالمية منها مثل الدوري الإسباني تجذب كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيميمن عرب وأجانب حيث تعج المقاهي والمطاعم في الفنادق الكبرى بعشاق الكرة لمتابعة مباريات الكلاسيكو من الذين يرغبون بتجربة حماسية تفرضها الأجواء المصاحبة للمباراة والتي تقدمها الفنادق بأفضل صورة. وبين القادري أن مباريات الكلاسيكو الأوروبية بين برشلونة وريال مدريد تحظى بأكبر عدد من المشاهدة، وبالتالي تحقق نسب إشغال عالية للمقاهي مبينا أن لدى الفندق مطعما مجهزا لمثل هذه المناسبات وهو مطعم «أدميرالز» الذي يتسع في طابقيه لأكثر من 300 شخص ويقدم في مثل هذه المناسبات لائحة غنية من الوجبات الخفيفة والسلطات والمشروبات الطبيعية والغازية مبينا أن الحجوزات المؤكدة لليوم السبت تاريخ لمباراة ستحقق نسب إشغال تصل إلى %100.

جاهزية
وبدوره ذكر مدير إدارة التسويق والمبيعات في فندق لاسيجال الدوحة حسني اليمن أن الأحداث الرياضية وإن لم تكن تعقد في الدوحة تسهم بشكل كبير في تنشيط عمل الفنادق والمطاعم والمقاهي مؤكداً أن لاسيجال من أكثر الفنادق جاهزية لمتابعة المناسبات الرياضية والتجمعات الشبابية حيث يضم العديد من المرافق الحيوية والمناسبة للتشجيع من حيث الشكل والخدمات والأجواء العامة مبينا أن الفندق يحرص على تغطية الأحداث الهامة وتوفير المناخ المناسب لها في مرافقه.
ولفت اليمن أن الفندق مجهز بكافة التجهيزات الإلكترونية والصوتية التي تعرض المباريات العالمية والمحلية المنعقدة على مدار العام موضحا أن كلا من مطعم «السنترال» و «الشيشة» غاردن» و «أورانجيري» والتي يتسع كل منها لـ 150 شخص كما توفر بعضها جلسات خارجية تضفي حماس أكبر على الحدث وكلها مجهزة بشاشات عرض كبيرة، ولفت اليمن إلى أن نسب إشغال المقاهي والمطاعم خلال فترات عرض المباريات تحقق معدلات تتراوح بين %80-90.
ومن جهته ذكر مدير فندق فريج الشرق جو غياد أن المطاعم والمقاهي الموجودة في فنادق الدوحة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين والسياح لحضور المباريات دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني لافتا إلى أن فريج الشرق حريص على تلبية حاجات ضيوفه من المهتمين بالرياضة خاصة كرة القدم التي تعد اللعبة الأكثر متابعة في العالم. مبينا أن كلا من مطعم «سيجالون لاونج» الذي يتسع لأكثر من 35 شخصا و «تراس ألونيس» الذي يتسع لأكثر من 70 شخصا مجهزين لاستقبال المشجعين من حيث شاشات العرض الضخمة والديكورات المستوحاة من ملابس وإعلام الفرق الرياضية بالإضافة إلى ملابس فريق الموظفين العاملين في تلك المطاعم والتي تشبه ملابس الفرق المشاركة في المباراة القائمة.
وبين غياد أن المطاعم توفر للضيوف قائمة غنية من الوجبات الخفيفة والشيبس والمشروبات والعصائر بما يتناسب مع الأجواء الحماسية المرافقة للمباراة وذكر مدير الفندق أن نسبة إشغال المطاعم في يوم المباراة هو %90 الأمر الذي يحقق أرباحا إضافية للفندق.

ميول
وتختلف ميول المواطنين والمقيمين تجاه النادي المفضل لديهم، وهو ما يعزز من درجة الحماسة في حضور قمة الدوري الإسباني التي تأتي من التحسن المطرد في أداء النادي الملكي الساعي لفض الهيمنة التي يحققها نظيره الكتالوني على البطولات المحلية منذ 3 سنوات.
ويتقاسم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 17 هدفا لكل منهما رغم أن سجل الأول أفضل كثيرا في مباريات القمة.
وأحرز ميسي (24 عاما) 13 هدفا لبرشلونة في 15 مباراة أمام ريال من بينها هدفان في لقاء الذهاب بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا باستاد برنابيو الموسم الماضي بينما سجل رونالدو (26 عاما) ثلاثة أهداف في تسع مباريات أمام برشلونة.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 11-12-2011, 02:11 PM
عضو
رابيدي موتورز غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «الكلاسيكو الإسباني» يرفع درجة إشغال المطاعم والصالات بالفنادق

مبروك لبرشلونا وتسلم يدج





  رقم المشاركة : 3  
قديم 11-12-2011, 02:27 PM
موقوف
أبو سارة النجم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «الكلاسيكو الإسباني» يرفع درجة إشغال المطاعم والصالات بالفنادق

مش عارف متى يهزم الريال برشلونة؟

برشلونة .. ولا أرووووووووووع





  رقم المشاركة : 4  
قديم 11-12-2011, 06:18 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «الكلاسيكو الإسباني» يرفع درجة إشغال المطاعم والصالات بالفنادق

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رابيدي موتورز
مبروك لبرشلونا وتسلم يدج


الله يبارك فيك
والله يسلمك يا رب




  رقم المشاركة : 5  
قديم 11-12-2011, 06:20 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «الكلاسيكو الإسباني» يرفع درجة إشغال المطاعم والصالات بالفنادق

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سارة النجم
مش عارف متى يهزم الريال برشلونة؟

برشلونة .. ولا أرووووووووووع


الله اعلم

صحيح




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:03 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم