استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

المستهلكون في قطر ينفقون «11 %» من دخلهم الشهري على الترفيه

المستهلكون في قطر ينفقون «11 %» من دخلهم الشهري على الترفيه الوطن القطرية 14/12/2011 لا تزال المطاعم والترفيه في طليعة الأولويات لدى المستهلكين في قطر، وفقا لنتائج أحدث استطلاع لماستركارد حول اتجاهات المطاعم والترفيه في قطر. يبلغ متوسط الإنفاق الشهري للمستهلكين في قطر على تناول الوجبات في المطاعم 767 ريالا ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 14-12-2011, 09:05 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي المستهلكون في قطر ينفقون «11 %» من دخلهم الشهري على الترفيه


المستهلكون في قطر ينفقون «11 %» من دخلهم الشهري على الترفيه

الوطن القطرية 14/12/2011

لا تزال المطاعم والترفيه في طليعة الأولويات لدى المستهلكين في قطر، وفقا لنتائج أحدث استطلاع لماستركارد حول اتجاهات المطاعم والترفيه في قطر.

يبلغ متوسط الإنفاق الشهري للمستهلكين في قطر على تناول الوجبات في المطاعم 767 ريالا (211 دولارا أميركيا)، وهناك نحو 25% من المستهلكين الذين ينفقون مبالغ تتراوح من 367 ريالا إلى 727 ريالا (101-200 دولار أميركي) على المطاعم. يشكل المستهلكون الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً الحصة الأكبر من الإنفاق، حيث يصل متوسط إنفاقهم على المطاعم إلى 1.328 ريالا (365 دولارا أميركيا) شهرياً، في حين أن أولئك الذين لديهم دخل عائلي سنوي بقيمة 36.397 ريالا (10.000 دولار أميركي) فما دون، ينفقون ما يقارب 986 ريالا (271 دولارا أميركيا) شهرياً.

بالإضافة لذلك، 41 % من المستهلكين في قطر سيتوجهون على الأرجح إلى تناول وجباتهم خارج المنزل بشكل متزايد في النصف الثاني من عام 2011 مقارنة مع الأشهر السابقة.

أما بخصوص الأماكن المفضلة للأكل خارج المنزل، فتأتي محلات الخدمة-الوجبات السريعة- في طليعة الخيارات المفضلة، حيث أعرب 88 % من المستطلعين عن ارتيادهم لتلك الأماكن. من ضمن الخيارات الأخرى الأكثر جذباً للمستهلك القطري، ردهات الطعام (77 %) والمطاعم الراقية (57 %) والمطاعم العائلية- المقاهي- من المستوى المتوسط (53 %).

وبرز التعامل النقدي بمثابة خيار الدفع الأكثر استخداماً من قبل المستهلكين عبر جميع فئات المطاعم في قطر.

ومع ذلك، كانت بطاقات الائتمان أيضاً وسائل دفع شائعة الاستخدام في بعض الحالات. من ضمن أولئك الذين زاروا المطاعم الراقية في الفنادق، 32 % استخدموا بطاقات الائتمان مقابل 46 % اختاروا طريقة الدفع النقدي.

ومن بين المستهلكين الذين زاروا ردهات الطعام، 25 % استخدموا بطاقات الائتمان مقابل 70 % اختاروا الدفع نقداً. ومن ضمن أولئك الذين ترددوا على المطاعم الراقية والمطاعم المستقلة، 21 % استخدموا بطاقات الائتمان بالمقارنة مع 66 % من الذين لجؤوا إلى التعامل النقدي.

وأخيراً من ضمن مرتادي المطاعم- المقاهي العائلية- من المستوى المتوسط، 17 % استخدموا بطاقات الائتمان بالمقارنة مع 71 % ممن استخدموا وسيلة الدفع النقدي.

في هذا الإطار، قال صفدار خان، مدير السوق لقطر والكويت وعمان لدى ماستركارد العالمية: «التوقعات الاقتصادية لقطر في تنامٍ مستمر، لا سيما وأن مؤشر ثقة المستهلك يسجل واحدة من أعلى المعدلات في منطقة الشرق الأوسط. تشير نتائج الاستطلاع الأخير لماستركارد إلى أن هذا الاتجاه مستمر في النمو، خاصة مع استعداد المستهلكين في قطر لمزيد من الإنفاق على المطاعم والأنشطة الترفيهية الشخصية».

وأضاف خان قائلا: «إنها أنباء سارّة بالنسبة لقطاع المطاعم والترفيه في قطر ويمكننا القول بأن هذه القطاعات ستكتسب قوة دفع وزخم نمو أكبر في المستقبل..».

اتجاهات الترفيه

لا يزال الترفيه يحتل صدارة التصنيف، لا سيما مع قيام واحد من كل اثنين من المستهلكين القطريين بارتياد دور السينما (48 %) ومراكز التسلية والمدن الترفيهية (47 %) خلال الأشهر الأخيرة. ومن اللافت أن عدد المستهلكين من الفئة العمرية (45-54 عاماً) كانوا من أكثر المترددين على مراكز التسلية والمدن الترفيهية.

من ضمن وجهات الترفيه الأخرى الأكثر جذباً للمستهلكين القطريين جاءت الأندية الصحية- صالات الألعاب الرياضية (26 %) والمتاحف- المعارض الفنية (24 %).

بالمقارنة مع النصف الثاني من عام 2011، يلاحظ أن الاهتمامات الأبرز لدى المستهلكين القطريين تتركز على السينما (51 %) ومراكز التسلية والمدن الترفيهية (50 %) والمتاحف- المعارض الفنية (37 %).

ومن حيث الأنشطة الترفيهية والهوايات التي يستمتع بها القطريون حالياً أو يبدون اهتماماً كبيراً فيها، برز التسوق (53 %) والرياضة (47 %) وتصفح الإنترنت (41 %) والطعام (36 %) والمطالعة (29 %) في مقدمة الاختيارات المفضلة لدى المستهلكين.

وكمعدل وسطي، ينفق القطريون 11 % من دخلهم الشهري الخاص على الترفيه والهوايات والأنشطة الترفيهية الشخصية. وهذا الرقم هو الأعلى بالنسبة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، حيث ينفقون 14% من دخلهم الشهري الخاص على هذه الأنشطة.

وكان الاستطلاع الأخير قد أجري خلال الفترة بين 15 مارس و27 أبريل من هذا العام وشمل 17620 مستهلكاً من 25 سوقاً. تم جمع البيانات عن طريق الاستطلاعات عبر شبكة الإنترنت والمقابلات الشخصية وعبر الهاتف والمقابلات الهاتفية عبر الكمبيوتر. يُذكر بأن الاستطلاع والتقارير المرافقة لا تمثل الأداء المالي لماستركارد.

وتصدر ماستركارد العالمية سلسلة مؤشرات واستطلاعات على متسوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا المحيط الهادئ. ويشمل ذلك مؤشر ماستركارد العالمية حول ثقة المستهلك العريق، ومؤشر ماستركارد العالمية حول التقدم النسائي ومؤشر ماستركارد للتسوق عبر الإنترنت، ومؤشر ماستركارد عن التثقيف المالي، ومؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة. إضافة إلى هذه المؤشرات، تشمل مجموعة ماستركارد من أعمال الأبحاث والتحاليل مجموعة عن أدبيات الإنفاق.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: المستهلكون في قطر ينفقون «11 %» من دخلهم الشهري على الترفيه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكبر عملية تحسين للانترنت والدقائق الدولية على باقات الشهري كيوتل المجتمع القطري 1 09-05-2010 11:55 PM


الساعة الآن 05:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم