استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

عادت مستويات بعضها إلى ما قبل الأزمة العالمية

عادت مستويات بعضها إلى ما قبل الأزمة العالمية تقرير: %10 ارتفاع قيم الإيجارات في قطر 2011-12-18 قال التقرير الأسبوعي لشركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن سوق العقارات شهدت ارتفاع قيم الإيجارات للوحدات السكنية (الشقق والفلل) خلال نهاية شهر نوفمبر والأسبوع الأول من شهر ديسمبر بنسبة تراوحت ما بين %7 إلى %10 ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-12-2011, 10:16 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي عادت مستويات بعضها إلى ما قبل الأزمة العالمية


عادت مستويات بعضها إلى ما قبل الأزمة العالمية

تقرير: %10 ارتفاع قيم الإيجارات في قطر
2011-12-18
قال التقرير الأسبوعي لشركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن سوق العقارات شهدت ارتفاع قيم الإيجارات للوحدات السكنية (الشقق والفلل) خلال نهاية شهر نوفمبر والأسبوع الأول من شهر ديسمبر بنسبة تراوحت ما بين %7 إلى %10 حسب المناطق.
وأوضح التقرير أن بعض المناطق في قطر تجاوزت معدلات الإيجار فيها للوحدات السكنية (شقق وفلل) القيم المسجلة في عام 2007، أي قبل الأزمة المالية العالمية.
وأضاف التقرير أن المجمعات السكنية للشقق والفلل التي تتوافر فيها الخدمات المتطورة وعناصر الترفيه زادت قيم إيجاراتها بمعدلات مرتفعة، مشيرا إلى أنها بازدياد مستمر.
وتوقع التقرير ارتفاع معدل الطلب على الشقق السكنية في منطقة «اللؤلؤة-قطر» خلال العام 2012.
وقال التقرير إن قيم الإيجارات للوحدات السكنية (الشقق والفلل) ستشهد زيادة خلال العام القادم 2012 بنسبة تتراوح بين %10 إلى %12، مشيرا إلى أن سبب ذلك يعود إلى الزيادة في الطلب على الوحدات السكنية نتيجة تنفيذ المشاريع التنموية لقطر.
كما بين تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية أن الزيادة في قيم الإيجارات لم تشمل المحلات التجارية والمساحات الإدارية والمكاتب، معللا ذلك بأن العرض لا يزال يفوق الطلب على هذه المنشآت العقارية، وتوقع التقرير انتعاش سوق المكاتب والمساحات الإدارية في قطر سيكون في الربع الرابع للعام القادم 2012 وفي العام 2013.
وقال التقرير: «إن أحدث الدراسات المتخصصة أظهرت أن السوق القطرية ستشهد إنفاق نحو 10 مليارات ريال ما قيمته 2.74 مليار دولار أميركي على بناء مراكز ومجمعات تجارية جديدة في قطر خلال العامين المقبلين.

حركة التعاملات العقارية
وأوضح التقرير الأسبوعي لشركة الأصمخ أن حجم وقيم الصفقات العقارية شهدت أداء مرتفعا وفق آخر نشرة صادرة من إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتدة من 4 إلى 8 ديسمبر الجاري، إذ سجلت القيم العقارية لعمليات البيع والرهن 659 مليون ريال من خلال تنفيذ 156 صفقة.
وأشار التقرير إلى أن عدد الصفقات المنفذة خلال الأسبوع المذكورة شهد ارتفاعا كبيرا مقارنة مع الأسبوع السابق، كما بلغت نسبة الارتفاع في قيم المبيعات والرهن %20 مقابل الأسبوع السابق، وبين التقرير أن بلديتي أم صلال والوكرة شهدتا نشاطا كبيرا واحتلت المرتبة الثانية والثالثة على التوالي بعد بلدية الدوحة في عدد الصفقات المنفذة، كما استحوذت بلدتا الدوحة وأم صلال على %44 من عدد الصفقات المنفذة. كما بلغ متوسط عدد الصفقات المنفذة في اليوم الواحد 31 صفقة.

نمو مرتقب في حجم الإنفاق
وعلى صعيد نمو القطاع العقاري وحجم الإنفاق عليه قال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية إن كلفة مشاريع البنية التحتية والإنشاءات للسنوات السبع القادمة ستكون في حدود 100 مليار ريال وفقا لتصريحات رسمية من «أشغال».
كما أوضح التقرير أن الشركات تتسابق الآن للفوز بعقود مربحة في قطر في ظل استعداد الدولة لتنفيذ مشاريع التنمية ومشاريع مونديال 2022، مشيرا إلى أن تكاليف هذه المشاريع تقدر قيمتها بقرابة 275 مليار دولار، مبينا أن الاستثمار في البنية التحتية سيصل إلى 149 مليار دولار و126 مليار دولار أخرى على الإسكان.
وقال تقرير الأصمخ إن سوق البناء في قطر تعتبر إحدى أسرع الأسواق نموا في العالم نظرا لمعاناة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من الركود وتباطؤ النمو في الصين، كما تعتبر قطر ملاذا أكثر أمانا نظرا لقوة أسواق النفط والغاز لديها.
وأضاف التقرير أن مشاريع التنمية التي تخطط لها قطر جعلت شركات البناء تتسابق من كافة أنحاء العالم بحزم لتأمين حصة من العمل.
وتوقع تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية نمو سوق البناء القطري بمعدل %12.5 سنويا خلال العقد المقبل، وفقا لدراسة أجرتها أكسفورد إيكونومكس وغلوبال كونستراكشن بيرسبيكتيفز.

أسعار الفلل والشقق السكنية
أكد تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية أن عدد الشقق السكنية التي بيعت في مناطق حق الانتفاع الـ18 المفروزة منذ بداية العام إلى الآن بحدود 24 شقة من أصل أكثر من 70 شقة تم بيعها منذ نهاية عام 2008.
وأشار إلى أن نسبة الزيادة في مبيعات الشقق السكنية في ذات المناطق في الأربع أسابيع الماضية وصل إلى %70.
وبالعودة إلى أسعار الفلل والشقق السكنية قال التقرير: «إن متوسط أسعار الشقق السكنية في هذه المناطق بلغت خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مليون ريال للشقة المكونة من غرفة نوم واحدة، و1.2 مليون ريال للشقة المكونة من غرفتين نوم، و1.3 مليون ريال للشقة المكونة من ثلاث غرف نوم».
وأوضح التقرير إلى أن الأسعار تختلف حسب المنطقة والمساحة وموقع الشقة في العمارة السكنية، مشيرا إلى أن أسعار المتر المربع تتراوح ما بين 5 إلى 6 آلاف ريال.
وأضاف التقرير أن سعر المتر المربع في الشقق الكائنة في الخليج الغربي بالأبراج المتعرجة يتراوح بين 8 إلى 10 آلاف ريال، مبينا أن الإقبال على شراء الشقق في الأبراج المتعرجة شهد ارتفاعا بنسبة %60 خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر والأسبوعين الأول والثاني من شهر ديسمبر.
وبالنسبة لأسعار المتر المربع للشقق في اللؤلؤة، قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن السعر يختلف في «اللؤلؤة» حسب المطور العقاري، ويتراوح سعر المتر المربع فيها ما بين 12 إلى 14 ألف ريال.
وعلى صعيد أسعار الفلل يبين التقرير أنها شهدت استقرارا خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، وإن مالت الأسعار في بعض المناطق للارتفاع الطفيف.
وقال التقرير: «إن متوسط أسعار الفلل في منطقة الدوحة والثمامة وروضة المطار وعين خالد تتراوح ما بين 2.3 إلى 2.8 مليون ريال لمساحة تقدر بين 400 إلى 500 متر مربع للفيلا الواحدة».
وأضاف أن أسعار الفلل تنخفض كلما اتجهنا شمالا حيث يبلغ سعر الفيلا الواحد لمساحة تقدر بين 400 إلى 500 متر في منطقة الغرافة واللقطة والريان وأم صلال وزغوى ما بين «2» إلى «2.5» مليون ريال، بينما يبلغ سعر الفيلا في منطقة الخور والذخيرة وما حولها لذات المساحة قرابة «1.5» مليون ريال.
متوسط قيم الإيجارات للمساحات الإدارية
ورصد تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية الأسبوعي متوسط إيجار المتر المربع للمساحات الإدارية والمكاتب.
وقال التقرير: «إن قيم إيجار المتر المربع للمساحات الإدارية والمكاتب حافظت على استقرارها خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر».
وأضاف التقرير أن متوسط قيمة إيجار المتر المربع للمساحات الإدارية في منطقة الخليج الغربي «الأبراج» يبلغ 150 ريالا، فيما تتراوح قيمة متوسط عرض إيجار المتر المربع في مناطق الدوحة ما بين 100 و130 ريالا، ويختلف هذا حسب المكان والموقع وحداثة البناء وتوفر مواقف للسيارات.
كما بين التقرير أن أغلب المساحات المطلوبة للإيجار للمساحات الإدارية تتراوح ما بين 100 إلى 250 مترا مربعا.

قيم إيجارات الشقق السكنية
وعلى صعيد قيم إيجارات الشقق السكنية قال التقرير الأسبوعي لشركة الأصمخ للمشاريع العقارية: «إن متوسط قيم الإيجارات في مناطق الدوحة للشقق السكنية المكونة من 2 غرفة نوم مفروشة يتراوح ما بين 6 إلى 7.5 آلاف ريال، وغير المفروشة ما بين 5.5 إلى 6.5 آلاف ريال.
كما أوضح التقرير أن متوسط قيم إيجارات الشقق السكنية في مناطق الدوحة المؤلفة من 3 غرف نوم مفروشة تتراوح بين 6.5 إلى 8 آلاف ريال، وغير المفروشة ما بين 6 إلى 7 آلاف ريال.
وأشار التقرير إلى أن هذه القيم تختلف حسب المناطق وموقع الشقق وخدماتها وحداثة البناء.
وعلى صعيد الشقق السكنية في الخليج الغربي «الأبراج» قال التقرير الأسبوعي لشركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن متوسط قيم إيجار الشقق السكنية في منطقة الخليج الغربي المؤلفة من 2 غرفة نوم تتراوح ما بين 9 إلى 13 ألف ريال، وللشقة المكونة من 3 غرف نوم ما بين 12 إلى 15 ألف ريال، وأشار التقرير إلى أن هذه الشقق تؤجر معظمها مفروشة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: عادت مستويات بعضها إلى ما قبل الأزمة العالمية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة : تائهـــات في بلاد العرب ريحه الورد المنتدى الادبي 141 03-05-2011 03:44 PM
التحليلات اليومية للعملات العالمية والمعادن 13 -4 - 2011 BursaMarkets بورصه متداول بورصة قطر 0 13-04-2011 03:25 PM
التحليلات اليومية للعملات العالمية والمعادن 12 -4 - 2011 BursaMarkets بورصه متداول بورصة قطر 0 12-04-2011 03:56 PM


الساعة الآن 06:36 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم