استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

«أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

تابعنا مؤخراً قضية الفتاة القطرية التي تعرضت لحادث سقوط في رحلتها المدرسية، وما نتج عن ذلك من دخولها العناية المركزة في المستشفى، وهو الإجراء الصحي الذي يدعو للقلق ويؤكد فداحة الإصابة لدى من يحتاج هذا المستوى من العناية. لا أريد أن أبحث عن السبب والمتسبب في هذه الحادثة، لأن النقاش ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 08-01-2012, 11:46 AM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
66 «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

تابعنا مؤخراً قضية الفتاة القطرية التي تعرضت لحادث سقوط في رحلتها المدرسية، وما نتج عن ذلك من دخولها العناية المركزة في المستشفى، وهو الإجراء الصحي الذي يدعو للقلق ويؤكد فداحة الإصابة لدى من يحتاج هذا المستوى من العناية.

لا أريد أن أبحث عن السبب والمتسبب في هذه الحادثة، لأن النقاش سيطول، وسنجد أنفسنا نبحث في كل موسم دراسي في قضايا مشابهة عن الأسباب، فنحن متعودون ان نرى هذه المشاكل كل سنة، وأما مهمة باقي الإخوة والأخوات المسؤولين في التعليم مع وجود المشاكل فهي الترزز في الجرايد بصور ما في أحلى منها، يطلقون من خلالها تصريحات لا تغني ولا تسمن من جوع، ما بين اتصال هاتفي لسعادة الوزير أو زيارة للمريضة من قبل مديرة هيئة التعليم او تشكيل لجنة تقصي الحقائق «ودمدم السالفة» وقوم بردة فعل تكسب فيها الرأي العام ونكمل المشوار عقبها، وأخشى ما أخشاه أن يكتفي سعادة الوزير في المصايب القادمة بإرسال «مسج» من جواله بدل الاتصال الهاتفي للاطمئنان على ضحايا الانفلات الاداري عنده في المدارس ولسان حاله يقول «هذي مسؤولية المدارس مب مسؤولية الوزير أو الهيئات التعليمية التابعة له».

من الواضح ان سعادة الوزير وفريق العمل الذي يعتمد عليه في إدارة التعليم عندنا من النوع الذي يعمل بنظام ردة الفعل وليس بالنظام الوقائي حيث صدر للتو من عندهم قرار بتشكيل لجنة للتحقق من مدى التزام المدارس من تطبيق سياسات الانشطة اللاصفية، يعني بعد خراب مالطا.

الجماعة توهم مشكلين لجنة بعد ما دخلت البنت العناية المركزة وكانت بتفقد حياتها.

الجماعة توهم مشكلين لجنة بعد أن نسوا الطفلة أم خمس سنوات في باص المدرسة وماتت للأسف من شدة الحرارة في شهر مايو من عام 2010م.

الجماعة توهم مشكلين لجنة بعد أن تم تحويل «30» طالبا للنيابة بسبب مشاجرة بالسكاكين.

الجماعة توهم مشكلين لجنة بعد أن ماتت الطفلة دانة أمام المدرسة اللبنانية.

الجماعة توهم مشكلين لجنة بعد أن انتشر الغش في اختبارات التقييم التربوي الشامل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

الجماعة توهم مشكلين لجنة بعد أن مات طفل أمام إحدى مدارس منطقة السيلية.

الجماعة توهم مشكلين لجنة بعد أن وزعوا في دورة تدريبية لمدرسات اللغة العربية اختبارات باللغة العبرية.

ولا أعتقد أنك يا سعادة الوزير تحتاج أن أذكرك بالاختراقات المتعددة لمناهج وزارتكم الموقرة والتي مست الدين والعادات والتقاليد، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، إن تناول قليل من الخمر لا يضر!

الجماعة توهم مشكلين لجنة بعد ما خسروا قضية إغلاق مدرسة اكسفورد وسحب ترخيصها وبعد ما خسروا إحالة السيد فيصل المرزوقي للبند المركزي، والقائمة تطول في القضايا التي خسرها وسيخسرها المجلس الأعلى للتعليم، بسبب قرارات الوزير ومجموعته، بالرغم من أن الفريق القانوني لسعادته نصحه في أكثر من مرة بعدم قانونية قراراته فيما يخص العديد من القضايا، إلا انه كان يصر على رأيه، مما يثير الشبهات وفي النهاية المحاكم تقول كلمتها وتعيد الحق لأصحابه.

يا بونواف، صار لك ثلاث سنوات وأنت وزير، وأكثر شي تسويه لمواجهة مشاكل التعليم الأكاديمية أو الادارية او الأخلاقية هو أنك تشكّل لجنة أو تشكل لجنة او تشكل لجنة!! طيب ممكن نعرف متى راح تاخذ قرار لوسمحت؟

أطفال ماتوا عندك وبنات دشوا الإنعاش ومشاجرات بالسكاكين وباصات تدهس الطلاب والمسترجلات انتشروا في مدارس البنات وانت لين الحين تشكّل لجان...أقول عسى الله يسلّم عيالنا بس.

في يناير الماضي وزير داخلية في احدى الدول الخليجية قدم استقالته لأن مواطن مات تحت التعذيب أثناء التحقيق معاه من فريق المباحث الجنائية في الوزارة، وانتو لين الحين قاعدين.

منذ حوالي خمس سنوات قدم وزير صحة في احدى الدول الخليجية استقالته لأن مريضة توفيت عندهم في المستشفى نتيجة إهمال طبي، وانتو لين الحين قاعدين.

قبل أربع سنوات شب حريق في مستشفى حكومي في دولة خليجية ومات على إثره اثنان من المرضى فتقدمت الوزيرة باستقالتها، وانتو لين الحين قاعدين.

هذه بعض النماذج الخليجية النادرة (طبعا النماذج العربية تكاد تكون معدومة، لأن الانسان العربي ليس له قيمة عندهم) وهناك مئات النماذج الغربية التي لا اود ان أسردها لأبين الفرق بين الوزير عندنا والوزير عندهم، حتى لا أطيل على القارئ الكريم، ولكن أتمنى يا سعادة الوزير أن لا تفعل مثل ما فعل وزير النقل والمواصلات في احدى الدول العربية والذي وبعد أن مات المئات من المواطنين نتيجة غرق العبارة ومات العشرات من المواطنين نتيجة تصادم قطارين قدم استقالته، (صج عنده دم).

لا أريد ان أعطي دروسا في كيفية تحمل المسؤولية فالنتائج التي يعاني منها الكثير نتيجة الإهمال الإداري لديكم في سن القوانين ومتابعة تطبيق اللوائح والتي هي حبر على ورق عندكم هي نتائج واضحة وأدت إلى حالات وفاة وإصابات بليغة وغرف إنعاش، ولكنها غير كافية لديكم لفهم معنى تحمل المسؤولية الأدبية والاستقالة بل هي بالنسبة لكم مناسبة سعيدة للظهور بالصور الجميلة في الاعلام كنوع من التغيير، يعني مب كله صور «استقبل وودع مالتكم».

اليوم أنا لا أكتب عن استراتيجية التعليم وتحمّل تكاليف عيالنا وبناتنا في كليات المجتمع في الخارج، وهو الأمر الذي بدأتم تتساهلون فيه الآن بعد فهمكم لخطئكم، ولا أكتب عن كلية المجتمع في قطر التي سحبت منكم وتم تطهيرها من عارضة الأزياء وصاحب الفرقة الموسيقية وغيرها من المصائب التي كنت لا تعلم عنها، مثلما أنك لا تعلم ما يدور في مدارسنا من فوضى إدارية منذ استلامك المنصب، وقاعد على الله وعلى تقارير صباح، بل اليوم أكتب عن الخوف الذي نشعر به على حياة أبنائنا وبناتنا وسلامة أرواحهم من إهمالكم في متابعتهم، اليوم أكتب عن قلقنا من أن النظام التعليمي عندنا نسي التربية للطلاب والطالبات وركّز على التعليم فقط، وأصبح يلقي باللائمة على الأسر في أخلاق العيال والبنات، فهناك قصص تحدث في المدارس وخاصة البنات، هي غير قابلة للنشر، ونستحي حتى ان نتكلم بها بيننا، وما حملة «أشرقي» التي تقوم بها بعض المدرسات الغيورات الكفؤات الا دليل واضح أن هناك خللا لا انت ولا فريقك يدري عنه إلا وقت التدشين للتصوير فقط، وهنا لابد أن أشيد بدور بنات قطر الاصيلات اللي الوحدة منهم تسوى عشر رجاجيل في هذه الحملة الأخلاقية والتي تؤكد وتعزز التربية في النظام التعليمي بعد أن أهملت، فكفو عليهم في حفظهم لأخلاق البنات في المدارس بعد أن غاب آباؤهن عن تربيتهن وهؤلاء ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل «إذا غابت رجال حضرت لمفطنة».

سعادة الوزير، أود أن أقول لك، ومن تعامل شخصي مباشر معك، انك انسان على درجة عالية من الخلق والأدب الجم، وانك سليل أناس كرام أجاويد، ولكن على مستوى العمل والوظيفة فاسمح لي أن أقول لك: «انت مب كفو الوزارة طال عمرك» والأفضل ان تستقيل وتاخذ صباح معاك، حتى نأمن على عيالنا وبناتنا في مدارسهم.

أحمد السليطي - الوطن




التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 08-01-2012, 11:52 AM
الصورة الرمزية just chocolate
عضو
just chocolate غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

لاحياة لمن تنادي واخص بالذكر مجال الصحه والتلاعب بالمرضى و حياتهم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 08-01-2012, 11:56 AM
الصورة الرمزية ام تماضر
عضو نشط
ام تماضر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

مقال بالصميم ...والله المستعان





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 08-01-2012, 01:14 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

شكرا عالمرور
وللأسف في كثير من الجالات الي صار فيها التخبط واللا مبالاة ووووو أمر اعتيادي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 08-01-2012, 02:44 PM
عضو VIP
كلمة صدق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

ماقول غير لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



الله يعينك يا سعادة الوزير على البلاوي اللي راح تنحذف عليك



انت الطوفه الهبيطة عندهم ... مايقدرون على حد غيرك ...!!!!





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 08-01-2012, 02:48 PM
عضو VIP
كلمة صدق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة just chocolate
لاحياة لمن تنادي واخص بالذكر مجال الصحه والتلاعب بالمرضى و حياتهم

ههههههههههههه

حتى مجال الصحة دخلوها في التعليم .. الله المستعان



وراح تجيك بعد حفر الشوارع المطبات كلها على التعليم انت السبب



حتى بيع الخمور في الفنادق والمطار بعد التعليم هو السبب


ووفاة الشباب في سيلين واستعراض السيارات ... انت السبب مافي غيرك



وانت السبب إذا طردوني من المنتدى ... مالي خص انت السبب ياوزير التعليم




التعديل الأخير تم بواسطة كلمة صدق ; 08-01-2012 الساعة 02:49 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 08-01-2012, 03:53 PM
عضو نشط
عضو جديد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

الخلل في التعليم واضح للعيان والكل يعلم مصدرة فالوزير ليس إلا واجهه فقط مع الأسف

أما أخوي كلمة صدق قصد الإخوان بالصحه ان وزارة الصحه كذلك تعاني من مشاكل

ولكني أوافقك الرأي


كتابنا للأسف لا يقدرون إلا على وزير التعليم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 09-01-2012, 04:03 PM
عضو
حبيبة حبيبها غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

ماقول غير لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 11-01-2012, 08:17 AM
الصورة الرمزية زهره الخليج
عضو VIP
زهره الخليج غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

سعادة الوزير، فاسمح لي أن أقول لك: «انت مب كفو الوزارة طال عمرك»
أحمد السليطي - الوطن


ماعرف ليش الهجوم بهالطريقه لو في اخطاء ولو في تقصير الكلمه هاذي عيب تنقال لاي رجال كيف لو كان وزير في الدولة وله احترامه وعلنا في الجرايد اذا استمر الاخ احمد السليطي في هالاسلوب في الكتابة يمكن يكون هذا اخر مقال اقرا له اياه.



التوقيع - زهره الخليج
النفس كالطفل ان تهمله شب على حب الرضاع وان تفطمه ينفطم
فخالف النفس والشيطان وأعصهما فأنت تعرف كيد الخصم والحكم

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 11-01-2012, 08:32 AM
عضو VIP
كلمة صدق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «أنت مب كفـو طـال عمـرك» !

اقسم بالله العظيم أني كتبت كلام عن الصحفي أحمد السليطي

ولكن احتراماً لمنتدى سوق الدوحة وأعضائه .. قلت في نفسي

عيب انزل مستواي ومستوى المنتدى لهذه الصحافة المنحطة تربوياً


واكتفيت بما كتبته ... مع احترامي للجميع





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:08 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم