استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

رئيس كيوتل يطلق مشروع شبكة الألياف الضوئية بتكلفة مليار ريال

دشنت قطر عصرًا جديدًا في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك عقب إطلاق كيوتل المشروع التجاري لشبكة الألياف الضوئية في المنازل الموجودة في المناطق التي تم وصلها بالشبكة بتكلفة تقدر بمليار ريال موفرةً خدمة إنترنت بسرعات فائقة تصل إلى 100 ميجابيت ثانية. وقام سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-01-2012, 08:23 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رئيس كيوتل يطلق مشروع شبكة الألياف الضوئية بتكلفة مليار ريال

دشنت قطر عصرًا جديدًا في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك عقب إطلاق كيوتل المشروع التجاري لشبكة الألياف الضوئية في المنازل الموجودة في المناطق التي تم وصلها بالشبكة بتكلفة تقدر بمليار ريال موفرةً خدمة إنترنت بسرعات فائقة تصل إلى 100 ميجابيت ثانية.

وقام سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل بإطلاق الخدمات الجديدة في الدولة أمس في الاحتفالية التى نظمتها الشركة بالمقر الرئيسي بحضور كوكبة من قيادات الدولة وكيوتل.

وتتوفر الخدمة للعملاء في المناطق التي تمت تغطيتها بشبكة الألياف الضوئية من كيوتل. ويستمر العمل حالياً لتصبح هذه الخدمة متوفرةً للعملاء في جميع أنحاء الدولة خلال الأشهر القليلة القادمة.

وصرح سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني: "يمثل اليوم بداية حقبة جديدة من سرعة النفاذ إلى المعلومات وتوفير المزيد من الراحة وسهولة الاستخدام لعملائنا. ستوفر الشبكة الوطنية للألياف الضوئية الدعائم الأساسية لنمو بلادنا وسيرها نحو تحقيق الرؤية الوطنية 2030، كما ستساهم بشكل فاعل في الإستراتيجية الوطنية الرامية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة".

وأضاف رئيس مجلس إدارة كيوتل أن الشركة ستوصل هذه الخدمة الى نصف سكان قطر خلال العام الحالي ومع إطلاق هذه الخدمة نستطيع أن نؤكد على أننا جاهزون لتحقيق رؤية قطر 2030" والمتمثلة في إنشاء اقتصاد مبني على المعرفة.

وكشف الشيخ عبدالله أنه بنهاية عام 2014 ستكون كيوتل قد وفرت خدمة الألياف البصرية الى نحو 90% من سكان قطر، مؤكدًا على أهمية الدور الذي ستلعبه هذه الخدمة في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد مشيرًا الى أن هذه الخدمة تدعم قطاع التعليم والابتكار والأعمال والتجارة عبر إرسال البيانات والملفات الكبيرة عن طريق الإنترنت، مؤكدًا أن قطاع الأعمال والتجارة سيحقق فائدة كبيرة من هذه الخدمة."

وأشار إلى أن كلاً من المواطنين والمقيمين عادة ما يبحثون عن أحدث الأفلام والألعاب المتوفرة على الإنترنت، وبعد إطلاق خدمة الألياف الضوئية في المنازل أصبح بإمكانهم الاتصال واللعب مباشرة على الإنترنت وتنزيل الأفلام بسرعة فائقة.

وأعلن الشيخ عبدالله أن كيوتل ستطلق خدمة التلفزيون التفاعلي خلال العام الحالي حيث سيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي الشهر القادم، وقال إن التلفزيون التفاعلي يوفر مشاهدة جميع الأفلام وأحدثها ومتابعة جميع الأحداث الرياضية "مباشر" عن طريق الإنترنت، الى جانب توفر خاصية التسجيل وذلك عن طريق جهاز واحد يستقبل جميع هذه الخدمات."

ولفت رئيس مجلس إدارة كيوتل أن الشركة ستطلق في شهر يونيو القادم خدمة الجيل الرابع للجوال، حيث تم التنسيق مع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة البلدية والتخطيط العمراني لإنشاء الشبكة. مؤكدًا أن هذه الخدمة تتميز بسرعة أكبر لتدفق البيانات تصل إلى 10 أضعاف السرعة المتوفرة حاليا بما يجعل من الهاتف الجوال المكتب المتنقل لرجل الأعمال.

وأضاف سعادته أن شبكة الجيل الرابع توفر خبرة جديدة للعملاء مع إنجاز جديد ومع سرعات جديدة في حدود الأجهزة المتوفرة للنفاذ الى هذه الشبكة، ومن خلال انجازات كيوتل فإن قطر ستدخل عصرا جديدا لاقتصاد المعرفة وترتقي الى مصاف الدول المتقدمة في مجال الالياف الضوئية والسرعات الفائقة للإنترنت، وتوجد حاليًا دولة واحدة في العالم حققت مثل هذا الانجاز وهي كوريا الجنوبية وستكون قطر الثانية عالمية في مستوى تطور شبكة الاتصالات عبر اعتماد آخر التكنولوجيات المتوفرة."


مرحلة جديدة

ومن جانبه قال وليد السيد رئيس العمليات في كيوتل في كلمة ألقاها خلال الحفل: " إن خدمة الألياف الضوئية تأخذنا في قطر إلى مرحلة جديدة من تاريخ البلاد."

وأشار إلى أن مجلس إدارة كيوتل قد أعطى توجيهاته قبل عام من الآن بإطلاق مشروع الألياف البصرية للمنازل والمباني والشركات وتم رصد مليار ريال لهذا المشروع ، حيث أنفق حتى الآن نحو 600 مليون ريال وتم مد نحو 1500 كيلومتر من الألياف وقال: " إن أكثر من 16 ألف منزل في قطر بامكانها التمتع بخدمة الألياف البصرية كمرحلة أولى."

وأوضح أن خدمة الألياف البصرية سوف توفر للأفراد في المنازل حزمًا كبيرة جدًا من البيانات سواء في التنزيل أو الإرسال وهذا يعني أنهم سيستطيعون تبادل الملفات والخرائط واللعب بشكل مباشر على الإنترنت، وبالنسبة للشركات تعني اختصار الكثير من الوقت في إجراء اللقاءات والاجتماعات عن بعد عبر الانترنت وتبادل المعلومات والملفات الكبيرة مؤكدًا أن ذلك يساهم وبشكل كبير في بناء الاقتصاد المعرفي لدولة قطر وأيضًا يوضح التزام كيوتل التام بدعم رؤية دولة قطر التي أرسى قواعدها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأمير المفدى.

وأضاف أن كيوتل قامت بتركيب خدمة الألياف الضوئية في أكثر من 16000 منزل في قطر، وتقوم حالياً بعدد من التركيبات تقدر بـ 1500 تركيب أسبوعياً. واعتباراً من اليوم، وعلى مدى الأشهر القليلة القادمة، يستطيع العملاء في المنازل التي تم وصلها بهذه الشبكة التحويل إلى خدمة الألياف الضوئية من كيوتل. وبحلول 2014 ستغطي الألياف الضوئية من كيوتل جميع أنحاء قطر.

وتماشياً مع وعد كيوتل في الحفاظ على أسعار تنافسية، سيتوفر للعملاء خيارات أكثر وقيمة أكبر مع خدمة الألياف الضوئية من كيوتل،وذلك عبر مجموعة رائعة من الباقات التي توفر الجيل التالي من خدمات التلفاز وأسرع خدمة إنترنت على الإطلاق في قطر.


باقات متعددة

ومن جانبه، قال وليد السيد، رئيس العمليات في كيوتل: "لقد قمنا بإجراء أبحاث موسعة في هذا المجال حرصاً منا على توفير مجموعة من الباقات التي تناسب احتياجات كل فئة من العملاء، حتى يتمكن العملاء من التمتع بقيمة رائعة وسرعات هائلة، هذا بالإضافة إلى حصولهم على مجموعة كبيرة من الخدمات ذات القيمة المضافة مع خدمة الألياف الضوئية من كيوتل".

وأضاف السيد أنه مع إطلاق الخدمات، ستقوم كيوتل بتوفير باقات خاصة للألياف الضوئية تتراوح سرعاتها ما بين 1 ميجابيت في الثانية، 10 ميجابيت في الثانية، 50 ميجابيت في الثانية، و100 ميجابيت في الثانية وهذه الأخيرة من أكبر السرعات في العالم، وتسعى كيوتل إلى زيادة هذه السرعة في المستقبل.

وأشار إلى أنه سيتم ترقية عملاء خدمة موزايك تي في إلى الجيل التالي من خدمات التلفاز من كيوتل، حيثما كان ذلك متاحاً.

وحول مستوى الأسعار قال وليد السيد إن الشركة اعتمدت رسوما تبدأ من 233 ريالاً لواحد ميجا بيت، مشيرًا الى أن سرعة واحد ميجابيت ثانية في الألياف البصرية ، تعطي أفضل بكثير من سرعة 2 ميجا بيت على الكايبل النحاسي التقليدي، وذلك لأن كوابل الالياف الضوئية ليس لها احتكاك ومقاومة وبالتالي سرعة تدفق البيانات عبرها تكون بشكل مستقر اكثر من الخطوط التقليدية."

وأضاف أن كيوتل اعتمدت سعر أقصى سرعة للخدمة وهي 100 ميجابيت في الثانية بـ650 ريالا في الشهر مشيرا الى ان الشركة وضعت عروضا مختلفة تتراوح بين 233 ريالا و650 ريالا لتتناسب مع جميع شرائح العملاء."

ولفت السيد الى أن سعر خدمة الانترنت على الكيابل النحاسية بسرعة 8 ميجابيت يصل الى 433 ريالا، في المقابل تطرح كيوتل خدمة البرودباند بسرعة 10 ميجابيت في الثانية على الألياف البصرية بسعر 333 ريالا وهذا يؤكد ما أعلنه رئيس مجلس الإدارة في وقت سابق والمتمثل في أن كيوتل ستكون رائدة في مجال تخفيض الأسعار وفي وضع أسعار في متناول الجميع تماشيًا مع المكرمة الأميرية بزيادة رواتب الموظفين.

وأوضح السيد أن كيوتل عملت على عدم ازعاج العميل بالقدوم لأحد فروعها وتقديم طلب تفعيل الخدمة لأنها ستباشر بالذهاب الى منازل العملاء لتركيب الخدمات بشكل تلقائي. لافتا الى ان "هناك ثلاث مراحل مر بها مشروع شبكة الالياف الضوئية، الاولى تتمثل في انشاء البنية التحتية والثانية في توصيل الاجهزة الى المنازل حيث يتطلب الربط بالشبكة جهازا خاصا وتم ربط نحو 16 ألف منزل ومبنى حاليًا بالشبكة والمرحلة الثالثة تتمثل في تفعيل الخدمة

ولفت الى أن كيوتل تركب حاليا 1500 خدمة في الاسبوع الواحد ونعمل على زيادة هذه الطاقة الاستيعابية الى 2000 في الاسبوع الواحد خلال الشهور المقبلة ."

واكد أن خدمة التلفزيون التفاعلي ستكون متوفرة بعد عام من الان بحيث يستطيع العميل مشاهدة جميع القنوات المشفرة في جهاز واحد لفك الترميز، على غرار "showtime" و"art" وأيضا قنوات الجزيرة الرياضية وأبوظبي الرياضية.

واختتم وليد السيد كلمته بالقول:"اليوم في عام 2012 نطرح الخدمة التي تدعم التوجهات والمناسبات التي ستطرحها قطر وعلى رأسها المونديال 2022."


باقات متنوعة

تبدأ أسعار الباقات من 233 ريالا ، للبرودباند المنزلي وخدمات الصوت، وسيتمكن العملاء من تنزيل الأفلام والألعاب والموسيقى بطريقة أسرع وأسهل من أي وقت مضى، وبأسعار شهرية معقولة.

وبإمكان العملاء الذين يرغبون في الحصول على 100 ميجابيت في الثانية، والذي يمثل أسرع خدمة إنترنت على الإطلاق، اختيار باقة البرودباند المنزلي وخدمات الصوت (650 ريالا شهريا).

وتوجد أيضاً باقات ذات سرعة 10 ميجابيت في الثانية، وذلك مقابل 333 ريالا للبرودباند المنزلي و 50 ميجابيت في الثانية، وذلك مقابل 500 ريال. وسيتم ترقية العملاء الذين يستخدمون الباقات الحالية إلى باقة الإنترنت التي تليها مباشرة من حيث السرعة.

كما ستقوم كيوتل قريباً بإطلاق الجيل الجديد من خدمة موزايك تي في من خلال شبكة الألياف الضوئية. وستوفر هذه الخدمة إضافة إلى الدقة العالية للصور، مزايا رائعة مثل إمكانية التسجيل والتوقف بالإضافة إلى المزايا المتقدمة الأخرى من خلال الألياف الضوئية.

ولا يتوجب على عملاء خدمة موزايك تي في وعملاء البرودباند الذين يتم تحويلهم إلى شبكة الألياف الضوئية من كيوتل دفع أي رسوم مقابل عملية التركيب، فالتحويل إلى شبكة الألياف الضوئية من كيوتل مجاني. ومن الجدير بالذكر أن كافة الخطط المتوفرة ستتضمن خطا مجانيا من كيوتل لإجراء مكالمات محلية غير محدودة مجاناً.


عملية الترقية

خلال الأشهر القليلة القادمة، سيقوم فريق الألياف الضوئية من كيوتل بزيارة العملاء الحاليين والجدد حال وصول عملية التركيب إلى منطقتهم.
وسيتصل فريق كيوتل بالعملاء الذين تم تركيب المعدات الخاصة بخدمة الألياف الضوئية في منازلهم لتحديد موعد لزيارة جديدة، حتى يتمكن من زيارتهم وربطهم بخدمات الألياف الضوئية من كيوتل وتقديم عرض تجريبي للمنتجات والمعدات الجديدة.

ولا يحتاج العملاء إلى الاتصال بكيوتل لطلب الترقية إلى الخدمات الجديدة، ولكن سيستمرون بالحصول على خدمة الإنترنت وموزايك تي في بالسرعات والأسعار الحالية، إلى أن يتم ترقيتهم إلى الخدمات الجديدة.

ويشار إلى أن فريقًا من مهندسي الشركة في وقت سابق من العام الماضي قام بزيارة المنازل في أهم المناطق المشمولة بمشروع الألياف الضوئية ، وذلك لتنفيذ عمليات التركيب اللازمة لمرحلة التحول من الكيابل النحاسية إلى الألياف الضوئية التي سيبدأ تنفيذها في وقت لاحق من هذا العام.

وهدفت مرحلة التركيب الأولى إلى ضمان توفر البنية التحتية وخطوط التوصيل اللازمة لدى العملاء للاستفادة من خدمات الجيل التالي من الإنترنت. وقام فريق كيوتل للألياف الضوئية بزيارة ثانية للعملاء ، وذلك لإتاحة الفرصة للعملاء للاستمتاع بسرعات إنترنت جديدة فائقة، تفوق السرعة الحالية بكثير.

وتسعى كيوتل عبر استثمارها في تكنولوجيا الألياف الضوئية إلى المساهمة بشكل فاعل في الإستراتيجية الوطنية الرامية لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة، والتي تهدف بدورها إلى تعزيز مكانة قطر كواحدة من أفضل الدول في مجال تقنيات الاتصالات في المنطقة،والعالم.

ويشار إلى أنه خلال السنوات الخمس القادمة، ستقوم دولة قطر بتطوير خدمات الجيل التالي من شبكات النطاق العريض فائقة السرعة والتي تمكن المشغلين مستقبلاً من تقديم خدمات الاتصالات في دولة قطر.وتهدف الشبكة الوطنية للنطاق العريض إلى تسريع بناء شبكة اتصالات من الألياف الضوئية للمنازل وربط البنية التحتية للاتصالات في جميع أنحاء الدولة حتى تتوفر للهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمستهلكين خيارات أكثر فيما يخص خدمات النطاق العريض فائق السرعة.

وستقوم الشبكة بمد البنية التحتية للاتصالات الثابتة وتوفيرها لمزودي خدمات الاتصالات العامة دون أدنى تمييز أو تحيز وعلى أساس غير حصري.وسيكون بإمكان مزودي خدمات الاتصالات ربط شبكاتهم بالشبكة الوطنية للنطاق العريض لتوفير مزيد من التطبيقات وسرعات أعلى للإنترنت.

ويذكر أن المجلس الأعلى للاتصالات قد أصدر تصريحًا للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة وذلك للبدء في إنشاء وتطوير وتنفيذ البنية التحتية للاتصالات الثابتة بالجملة في جميع أنحاء دولة قطر. ومن المتوقع أن تقوم البنية التحتية للألياف الضوئية التي ستنفذها الشركة بالربط مع الشبكات والبنى التحتية الأخرى للاتصالات حتى يتمكن مقدما الخدمة - كيوتل وفودافون - وأي مشغل ثالث لخدمات الاتصالات الثابتة من تقديم خدمات اتصالات فائقة السرعة للمنازل والشركات. وقد بدأت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة مزاولة عملها 14 يوليو 2011 ومن المتوقع أن تقوم بتنفيذ جزء كبير من البنية التحتية للاتصالات - والتي سينفذ إليها كل من كيوتل وفودافون ويتم ربطها بشبكاتهما - في غضون عام تقريبًا.

أما الجهات الأخرى كالمطورين والشركات الكبرى والمؤسسات الحكومية، فيقومون أيضًا بتحديث شبكاتهم الداخلية وأجهزتم التي تتصل بالمشغلين بغية تقديم الخدمات بكفاءة دون عوائق، وتتضمن هذه الجهود تركيب موصلات أسلاك جديدة ومطورة في الأبراج، والمنازل والمجمعات السكنية والتي تتصل بالكابلات التي يوفرها مقدمو الخدمة. وقد كان المجلس الأعلى للاتصالات ركيزة أساسية في تطوير مجموعة من المتطلبات التقنية والمعايير اللازمة لمثل هذه العمليات في قطر لضمان توافق وتوحيد المتطلبات التقنية والخاصة بالبنية التحتية والشبكات والكابلات وتكاملها معًا بصورة فعالة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: رئيس كيوتل يطلق مشروع شبكة الألياف الضوئية بتكلفة مليار ريال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوليكشن راقي لملابس البنوتات الأمريكية المخفضة لعيد الأضحي@@ سكرررر2008 سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 33 15-12-2010 06:27 AM
Big sale خصم 25% للملابس الأمريكية و خصم 50% للي تاخذ 10 قطع ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 59 10-10-2010 01:22 AM
اسعار بضاعتي الرومنسيه .. اهلا بكم rose2000 سوق المنتجات المضيئه 13 30-06-2010 11:20 AM
باقي القليل: sale للملابس الأمريكية و التسليــــــــــم فوري ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 33 06-06-2010 11:29 AM
كريمات مضمونه تهم المراه وجمالها نور المحيط سوق العنايه بالجسم 4 01-05-2010 11:13 AM


الساعة الآن 09:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم