استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر

No comment...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 31-01-2012, 05:27 PM
الصورة الرمزية ضحاوي
المراقبة العامه
ضحاوي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 7 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر

No comment



التوقيع - ضحاوي

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 01-02-2012, 03:54 AM
الصورة الرمزية ضحاوي
المراقبة العامه
ضحاوي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 7 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 01-02-2012, 07:25 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر

عاصفة من الغضب شهدتها المنتديات القطرية ومواقع التواصل الاجتماعي على الـFacebook و Twitter منذ الإعلان عن المؤتمر الصحفي المزمع عقده اليوم بالحي الثقافي "كتارا" للإعلان عن تدشين أول جمعية عالمية للنساء الصقارات.
فالإعلان عن تدشين تلك الجمعية الجديدة من نوعها أثار موجة من السخرية استهدفت القطريات، ليس فقط بالنكات والقفشات اللاذعة حول فكرة هواية النساء لتلك المهنة -الهواية الخطرة والشاقة والتي يحتكرها الرجال منذ ئات السنين- ولكن الفكرة أثارت غضب المجتمع القطري الذي لا يتصور ممارسة النساء لتلك الهواية التي تفرض على صاحبها البقاء ساعات وأيام في الصحراء وحيداً مع صقره بحثا عن فريسة.
موجة الغضب - دفعت المسؤولين عن مهرجان قطر الثالث للصقور والصيد والذي يعقد المؤتمر الصحفي في ختام فعالياته - إلى نفي أي علاقة لهم بجمعية الصقارات، ووزعت تنويهاً للصحف أمس يؤكد أن الجمعية المذكورة عالمية ومقرها الاتحاد الدولي للصقارين، لافتين إلى أن مهرجان الصفور ليس له علاقة بالفكرة، وأن المؤتمر يعقد في الدوحة بمناسبة مهرجان الصقور.
واستقبلت الراية طوال يوم أمس كماً هائلاً من اتصالات المواطنات الغاضبات من الإعلان عن تدشين جمعية للقطريات في كتارا، حيث انتقوا الفكرة واعتبروها إهانة كبيرة وتشويهاً لصورة المراة القطرية في الخارج، لافتين أن تلك الهواية تفرض على الرجال المكوث أياماً طويلة في البر بصحبة الصقور بحثاً عن الفريسة، وهو ما ينافي طبيعة المرأة عموما، كما أن تلك الهوية لا تلائم المرأة الشرقية.
وأشاروا إلى أن القطريات تعرضن طوال أمس إلى موجة من السخرية بعد الإعلان عن تلك الجمعية الجديدة من نوعها والمثيرة للجدل أيضا، حيث لم يسمع أي من المواطنين عن قيام أي فتاة قطرية بممارسة تلك الهواية.
وقد شهدت تعليقات أعضاء مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التعليقات الساخرة من الفكرة، فهناك من وضع مقارنة بين غياب العديد من الجمعيات الأدبية والثقافية في قطر مقابل الإعلان عن تدشين جمعية للقناصات.
وهناك من أعلن أنه سيستقيل من عمله لتعليم الفتيات فنون القنص والصيد بالصقور.

وقال أحد المغردين: بمناسبة "الصقارات" تعلن وزارة البيئة عن إدراج طائر "تويتي" ضمن فئة الطيور الجارحة.
وقد وضع البعض روابط لصور تظهر صقراً على رأسه "فيونكة" ، وصقور أخرى بالوان الكنارية، فيما شنت مجموعة كبيرة من مستخدمي الفيس بوك هجوما كبيرا على المسؤولين عن تلك الفكرة واعتبروها استخفافا بالمجتمع الذي لم يعرف ممارسة فتاة لتلك الهواية، وإهدار للمال العام، وقبل ذلك تعريض فتياتنا للهجوم وتشبيههن بالرجال.

حصة المفتاح رئيس العلاقات العامة بالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة استنكرت فكرة إنشاء جمعية للصقارات، وقالت لـ الراية: إن الأمر كان مدعاة للسخرية والضحك، فالفتيات يرفضن الفكرة بشدة لأنها لا تتناسب مع طبيعة المرأة الأنثوية التي لا تسمح لها بالقنص، وقالت إنه من المعروف منذ الأزل أن الصقارة للرجال فقط.
وأضافت: جداتنا مارسن كل شئ كان يمارسه الرجال وكن شريكات مع الرجال في كل شيء ، الا أنه لم يسجل التاريخ القطري أن واحدة منهن رغبت في ممارسة القنص.
ووصفت وجود جمعية للصقارة النسائية بالمنكر الذي يتعارض مع العادات والتقاليد والأعراف، وتساءلت: هل يعني التطور والتقدم أن نشجع أفكاراً تتعارض مع التربية وعادات المجتمع.
وأكدت أن هذه الجمعية ستفتح المجال لممارسة سلوكيات غير محمودة والمجتمع في غنى عنها، كما أنها ستعطي الشرعية (للبويات) لمزيد من التشبه بالرجال، لذلك فمن المتوقع في حال استمرار هذه الجمعية أن يكون معظم عضواتها من (البويات) باعتبار أنه لاتوجد أي فتاة تتمتع بأنوثة أن تذهب للقنص والبقاء بالأيام في البر وهي تضع على يدها صقراً من أجل ممارسة هواية لا تليق بالمرأة.
وأضافت: إن الموضوع غير مقبول البتة وغير معقول ووجد اعتراضات من جميع فئات المجتمع، ونحن كشعب وفتيات نستنكر الوضع، فما بال الدول ونظرتها لقناصة المرأة القطرية التي خصص لها جمعية قائمة بذاتها.
وطالبت حصة المفتاح المسؤولين بالنظر في الموضوع بعين الاعتبار والجدية والتراجع السريع عن القرار الذي يعتبر غير صالح للفتيات أو المرأة بشكل عام، وأشارت إلى أن الإسلام أعز المرأة وكرّمها واحترم طبيعتها البشرية وقدرها، لذلك يجب إيقاف هذه المهزلة التي يمكن أن تتبعها سلوكيات تنعكس سلباً على المجتمع.
وتقول لينا الدفع - ناشطة اجتماعية - : هل اكتملت اهتمامات المرأة ولم يبق سوى الصقارة النسائية؟، وهل تحقق لها كل شيء ولم يبق سوى أن تجلس بالأيام وفي يدها صقر كرجال ؟.
وتضيف: لسنا بحاجة إلى هذه الهواية، وكان من باب أولى أن يصب الاهتمام على هوايات أخرى كثيرة لم تر جمعياتها النور حتى الآن، وأشارت الدفع إلى أنها وفي عام 2007م تقدمت ومعها 40 من الشباب من الجنسين لهيئة الشباب للموافقة على افتتاح جمعية للشباب يكافحون من خلاله التدخين والمخدرات، إلا أن الفكرة أجهضت في مهدها، وتم الاعتراض عليها ولم تر النور حتى الآن.
وتساءلت: هل كان من الأولى دفع مبالغ طائلة وتخصيص مقر وميزانية للصقور وقنص النساء، أم تبني أفكار لحماية المجتمع، وليس للمساعدة في انتشار ظواهر لم يتوقها فرد من قبل.. وهل الانفتاح والتطور الذي تشهده قطر يتناسب مع وجود جمعية للصقارة النسائية، وهل الصقارة التي ستكون عضوة في الجمعية، ستكون مثالاً للمرأة أم الأجيال الذين تنتظرهم قطر؟
وأشارت لينا الدفع إلى أنها ترفض أن يخرج أبنها للقنص، فماذا سيكون الحال لابنتها، وترى أنه لاداعي لتطبيق الفكرة، والإسراع في التراجع عنها قبل فوات الآوان، للمحافظة على الفتيات والقيم والأعراف التي تربى عليها المجتمع.
وعن ردة فعلها عندما سمعت بإطلاق جمعية للصقارات: قالت إنها أصيبت بالدهشة والحيرة، وتساءلت وكل من حولي عن كيفية ظهور هذه الفكرة وتبنيها، والفائدة التي يمكن أن تعود للمرأة القطرية، والسؤال الذي يفرض نفسه: هل ستطير المرأة الصقور من بيتها، أم بالانتساب، أم ستذهب إلى البر في صحبة محرم أو فريق أمني متكامل؟!





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 01-02-2012, 07:47 AM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر

ما أعتب على اللي كان سبب وسعى على تدشين مثل هالجمعية وافتتاحها
بل أعتب على من هم في مناصب تؤهلهم لمنع مثل هذه الأمور من باب أنها ضد العرف والشرع
حتى لو كان هو لا يعرف عرف ولا شرع .!

خبر مزعج .. ليس هو الأول في ديرتي الحبيبة قطر
ولن يكون الأخير

السبب : تقليد سفهاء العقول في مناصب ليسوا لها أهلا
وموافقة ولي الأمر لهم

نعم والدي حمد نريد التقدم والتطور
لكن بما لا يخالف عادتنا ويعود علينا بالويلات

وهذا أمر بسيط ... واللي راح أعظم
والجاي لا نستطيع قياسه بما سبق .. الله يستر علينا

بحفظ الله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 02-02-2012, 07:36 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر

قامـوا يرقعــون !!!

يعني أخبار وكالة الأنباء القطرية غير موثوقة ؟!!!



لا حقيقة لإنشاء جمعية نسائية للصقارات في قطر

رئيس الرابطة العالمية نفى أن يكون ناقش الفكرة أصلاً.. جمعية القناص :

الدوحة - الراية:
نفى السيد بوند فرانك، رئيس الرابطة العالمية للصقارة "IAF " أن تكون الرابطة ناقشت أصلا فكرة إنشاء جمعية خاصة للنساء، محلياً أو عالمياً، قائلا إنه لا يوجد حتى الآن نادٍ للصقارة النسائية في أي دولة من العالم، مبينا أن هدف الجمعية هو المحافظة على الطيور والفن التقليدي للصيد في الحياة البرية وضمان استمرار الصقارة.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الجمعية العالمية للصقارة يوم أمس بحضور كل من بوند فرانك رئيس الرابطة، وزايد العلي وعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية القناص القطرية.
وتم خلال المؤتمرعرض أهداف الرابطة، ومقرّها بروكسل ببلجيكا، وهي منظمة اجتماعية مفتوحة تعمل على تشجيع الصقارة في جميع أنحاء العالم.
وقد أكد زايد العلي، عضو مجلس إدارة جمعية القناص، أن الجمعية لا تعتزم إنشاء جمعية نسائية خاصة بالصقارات، وأنه لا علاقة للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بما تم تداوله مؤخرا بهذا الشأن.
من جانبه أوضح السيد خالد البادي أن الرابطة تمثل هواة الصقارة في العالم وتعمل على تشجيع هذه الهواية في إطار الاستغلال المستدام للحياة البرية والتي تعمل على تطوير وتعديل القوانين الوطنية والمعاهدات والاتفاقيات الدولية لضمان بقاء واستمرار الصقارة.
وكان الإعلان عن تدشين أول جمعية عالمية للنساء الصقارات قد أثار عاصفة من الغضب شهدتها المنتديات القطرية ومواقع التواصل الاجتماعي على الـFacebook و Twitter واستقبلت [ كماً هائلاً من اتصالات المواطنات الغاضبات من الإعلان عن تدشين جمعية للقطريات في كتارا، حيث انتقدوا الفكرة واعتبروها إهانة كبيرة وتشويهاً لصورة المرأة القطرية في الخارج، لافتين إلى أن تلك الهواية تفرض على الرجال المكوث أياماً طويلة في البر بصحبة الصقور بحثاً عن الفريسة، وهو ما ينافي طبيعة المرأة عموما، كما أن تلك الهوية لا تلائم المرأة الشرقية.
وأشاروا إلى أن القطريات تعرضن طوال أمس إلى موجة من السخرية بعد الإعلان عن تلك الجمعية الجديدة من نوعها والمثيرة للجدل أيضا، حيث لم يسمع أي من المواطنين عن قيام أي فتاة قطرية بممارسة تلك الهواية.
وقد شهدت تعليقات أعضاء مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التعليقات الساخرة من الفكرة، فهناك من وضع مقارنة بين غياب العديد من الجمعيات الأدبية والثقافية في قطر مقابل الإعلان عن تدشين جمعية للقناصات.
وهناك من أعلن أنه سيستقيل من عمله لتعليم الفتيات فنون القنص والصيد بالصقور.

إجراء المنافسات النهائية لجميع المسابقات وتتويج الفائزين
اختتام فعاليات مهرجان الصقور والصيد الدولي.. اليوم
الدوحة - الراية:
تختتم اليوم بصبخة مرمي بسيلين فعاليات مهرجان قطر الدولي الثالث للصقور والصيد، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني في الفترة من 1 يناير إلى 2 فبراير، بإجراء المنافسات النهائية لجميع المسابقات وتتويج الفائزين.
وقد أجريت أمس مسابقة نهائي الدعو دولي حر وشاهين، حيث فاز بالمركز الأول في منافسات الدعو دولي - حر الصقار حمد جمعة عمير سعيد الفلاسي، وبالمركز الثاني دميثان سويدان سعيد، فيما جاء ثالثا سويدان دميثان سعيد.
أما في منافسات الدعو دولي شاهين، ففاز بالمركز الأول الصقار سعيد علي آل محرمي، وجاء الصقار هلال عبدالله سعيد وصيفا له، فيما حل في المركز الثالث دميثان سويدان القمزي.
وقال السيد علي بن خاتم المحشادي إن التصفيات الختامية ستبدأ اليوم عند الساعة الواحدة ظهرا، موجها الدعوة للجمهور لحضور المنافسات، حيث ستكون وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة متواجدة، ومن مختلف الدول، لنقل الفعاليات الختامية للمهرجان، والتي ستشهد، بعد مسابقة المزاين، مزايدات على الطيور في قاعة الصقور المخصصة للمزاين .
وفي نفس السياق، تم يوم أمس إجراء منافسة في الرماية، وفاز بالمركز الأول فيها محمد صياح المنصوري، عضو لجنة التجهيزات والفعاليات.
كما زار موقع المهرجان وفد من الرابطة الدولية للصقارة، ومقرها بروكسل، حيث عبر الصقار فرانك بون، رئيس الرابطة، عن اندهاشه بمستوى المهرجان، قائلا: إنه كان على درجة عالية من التنسيق تحفز الصقارين على المشاركة.
كما تحدث عن أن الصقارة بدأت عند العرب وهم ما زالوا متميزون بها واحترافهم بها لا يضاهيهم أحد بذلك، كما قدم للسيد علي بن خاتم المحشادي وساما يحمل رمز المنظمة الدولية للصقارة.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 02-02-2012, 10:04 AM
عضو نشط
أم أبرار غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر

ما اصدقهم اكيد كان في نية لافتتاح نادي الصقارات لكن بعد الهجوم اللي جاهم في ظرف يومين نفوا الخبر


والله يستر من الجايات

وياريت يصير نفس الهجوم على موضوع الاختلاط في الشغل لانه صاير زياده عن اللزوم الصراحه شئ يضايق





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 02-02-2012, 05:51 PM
الصورة الرمزية قطورة قطر
عضو نشط
قطورة قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر

نور قطر شنهو هذي الشعر الراااااااااائع - طبعا ما أيد ابدااااااا- يعني كل ايظهرون المرأة ان فيها نقص ويبون ايكملونه ويبون ايساونها بالرجال انا اصلا ما ارضى اتسوى بالرجال ليش!!! جذي باصير مسترجله خلنا احنا بأنوثتنا غيييييير واهما برجولتهم غيييير وعمرنا ان شاء الله ماتسارينا





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 02-02-2012, 11:39 PM
الصورة الرمزية ضوى الدوحه
عضو فعال
ضوى الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تدشين أول جمعية للنساء لصيد الصقور في قطر

هو موضوع شكله كان جس نبض المجتمع
واتوقع عرفوا الردود

بس بعد الخبر اللي طلع اكثر الردود ماكانت ترفض او تأيد كانت عباره عن استعباط وموضوع انقلب الا نكته ..!!
بس اللي كانوا يقولون ان ممكن يعطي حريه للبويات وينشر هالظاهره ترى هي منتشره يعني مو شي جديد

على العموم اللي كان ناوي يتمم هالشي عرف اللحين ان هالموضوع مرفوض من قبل المجتمع
فمااعتقد بيفتحونه مره ثانيه





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم