استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love whisper مشكلة عندما تستخدم وسيلة رأي عام لوسيلة تصفية حسابات شخصية بشكل عام الإنسان إذا ما فصل بين العقلانية والعاطفة في "بعض" الأمور تظهر لنا بهذا الشكل والحال المزري بصراحة الإصلاح لا يكون بهذه الطريقة بالتحريض للرأي العام والتشهير لأن المجال اللي قاعد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 08-02-2012, 09:43 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love whisper
مشكلة عندما تستخدم وسيلة رأي عام لوسيلة تصفية حسابات شخصية
بشكل عام الإنسان إذا ما فصل بين العقلانية والعاطفة في "بعض" الأمور
تظهر لنا بهذا الشكل والحال المزري بصراحة

الإصلاح لا يكون بهذه الطريقة
بالتحريض للرأي العام والتشهير

لأن المجال اللي قاعد ينتقده المحرر فيه كذا ثغره وكذا عيب
اشمعنى تفرغ وأفرغ ما بداخله من غيظ على شخص واحد فقط

هذا كله عشان بعثة .!

عيب والله عيب
ليست هذه بأخلاق الرجال الغيورين


بحفظ الله

اختي حبيبه اخوها مراحب بك و زارتنا البركه

اختي لوف ويسبر

يا هلا بك

لا دخل للاصلاح في مثل هذه الكتابه الصحفيه

فنعدما يستخف الكتاب بالمجتمع و يصفوا حساباتهم مع افراد معينين عيني عينك وليس وضع طرح موضوعي عن القصور و اقتراحات لتعديلها فتكون التصفيه امام الشعب بأكمله و اشعال الرأي العام ضد هؤلاء الافراد خصوصا

فلا اصلاح في هذا ولم يعد قلم الكتابه مجرد قلم بل سكين غادره في خاصره المجتمع

اتفق معك انه العيب و كل العيب ان يستغل كاتب ملفات شعبيه ضد جهه معينه لخمه مصالحه او تصفيه حساباته مع مسول بسبب رفض ابتعاث اخوه للخارج

ما زاد الطين بله ان اخو المسؤول اخذ بعثه وهو صديقه( اخو الكاتب) لم تقبل بعثته

فصارت العمليه ايش معنا هو يبتعث و اخوي لا يبتعث

لو كانت القضيه قضيه تقصير الجهه لوقف المجتمع مع الكاتب لكن الرؤيه واضحه و آثر الكثيرون عدم الوقوف مع الكاتب لانه لم يكن يكتب للوطنيه بل لتصفيه الحسابات

الاقلام الوطنيه قليله وهي ليست في قلب الحدث الصحفي ككتاب تحرير او محرري صفحات بل بعض الكتاب توضع لهم اعمده لكتابه مقال بين فتره و اخرى ولهم جمهورهم القارئ

عندنا انواع اخرى من الكتاب

موظف في جهه عاديه و مخضرم بدأ يكتب في الجرائد لفتره ومن ثم ظن نفسه كاتب

ثم يستقر به قارب الكتابه الى ان يبحث عن ما يرفع صورته ككاتب فيبدأ بالبحث عن ما يثير القراء

وجد ضالته في العزف على آهات المجتمع من عقبات حكوميه و قصور الجهات في الدوله

وجد الكثيرون يتواصلون معه بسبب هذه المواضيع

ففهم انه قلم وطني وله وزنه و يجب ان يحترم الجميع هذا الوزن بل و يعطيه تسهيلات في اماكن كثيره بسبب شهرته الصحفيه

لكن تعالي لتري الى ماذا يتحول لو لم يحترم احد وزنه الصحفي الذي بناه لنفسه

مستعد ان ينسى اسقاطاته وفرص رفع دعاوى قضائيه ضده في سبيل اثبات وزنه الصحفي وقوه قلمه على الاخرين

بعضهم يستورد هذه الاساليب في التصفيه و النقد الغير موضوعي من دول اخرى خليجيه لان له اقارب هناك و يزور بلادهم و يعرف ما يدور في صحفهم و اساليب كتابهم

لاحظي ان اساليب الكتاب عندنا هذه الايام لم تكن موجوده سابقا لانها مستورده من دول مجاوره و قريبه وصلت الصحافه فيها الى كسر العضام و الشق و التخييط في الافراد و الاشخاص و تحولت الصحافه الى بزنس و سلطه ليست رابعه بل عاشره

نعم اختي هذا هو العيب وكل العيب كما قلتي


كنا نفرح عن قراءه مقال ينتقد قصور و عقبات

لكن الان نستنكر و نكره و نحذر من اي موضوع ناقد لشكنا ان العمليه تصفيه حسابات اكثر منها كتابه وطنيه



التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 08-02-2012, 09:51 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سادح نمله
نظرتي لهم كلام جرايد

ما أشوف في مصداقيه عندنا في هالمجال

الله يعطيك العافية اخوي على الموضوع

مرحبا اخوي سادح نمله

الجرائد لها تأثير حتى على الاخلاق

فكسر الحاجز النفسي ضد الدوله بهذا الشكل يضر الجميع

فلن ينجوا احد في قارب و احد ركابه يثقب جداره ليغرق الجميع

لا يحسبون حساب الا حسابهم و يتركون المجتمع عند باب يفتح التهجم و التهكم على الدوله

امال نقد بناء او فليسكتوا

المصداقيه فقدت منذ زمن عندما بدأ كاتب مخضرم و خبير حروب في الصحافه مسلسل الهجوم على مسؤولي الدوله

بعض مواضيعه كانت في مكانها الصحيح و البعض الاخر لتصفيه حسابات




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 08-02-2012, 10:01 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيوتل
هل تتفقون معي ان المنتديات القطرية اصبحت افضل من الجرايد لدرجة ان بعض الصحف تنقل الاخبار منها والبعض خصص صفحات لمناقشة مواضيع المنتديات؟

انا اتفق مع هذه المقوله اخوي

على الاقل تجد مواضيع المنتديات و تختار منها ما يفيد و يتحدث عن امور مهمه فيكوت التواصل بها ويقل التواصل و التعليق عن الغث و الغير موضوعي
المواضيع الهادفه تجد طريقها للمجتمع و استفاد منها الكثيرون

كمثال
اذكر ان عندنا في المنتدى موضوع عن حديقه الحيوان وتم نقله الى المجلس البلدي وتلاه الى الجرائد بل و فتحت الوزاره المعنيه ملف الحديقه لتطويرها


مثال آخر

موضوع عن مسؤول لاتيني في جهه ثقافيه انتقد لكثره اسقاطاته فتم ازالته من منصبه او صلاحياته بواسطه مسؤولين على اعلى مستوى

تأثير المنتديات لا يخفى على احد حتى من لا يشارك بها

لكن المقالات الصحفيه محدده بافراد قله يتحدثون عن ما يرونه او يرغبون بالكتابه عنه لكن المشكله ان المجتمع يقرأ

فأن كان الموضوع هادث استفاد المجتمع لكن ان كان شيء آخر فسيضر المجتمع بلا شك

ماذا استفدنا من هجوم على شخص مسؤول امني

هل تغير الواقع و القصور

بل كسر الهيبه و الحاجز النفسي لدى الكثيرين فكانت التعليقات و السخريه في المنتديات و شبكات التواصل

من تهجم حقق هدفه

لكن المجتمع تضرر و المسؤول تضرر ايضا
ان لم يكن ضرر وظيفي فسيكون ضرر نفسي




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 08-02-2012, 10:12 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـارة

\


للأسف فقد تحولّت صحافتنا النزيهة ( وإن شابها بعض القصور ) إلى ساحات من الدسائس والمؤامرات


وتصفية الحسابات الشخصية وما يصاحبها من حالات التعثر واللاتوازن .... خاصة ً علينا كمواطنين حيث


أصبحنا نخجل أن تكون صحافتنا التي هي مرآة لعقولنا وأفكارنا بهذا الشكل المخزي الذي لا يمت


لديننا وعروبتنا ولا لأصالتنا ودماثة أخلاقنا كشعب واحد ينبذ الأساليب الدخيلة كالتهجم والإستخفاف


والألفاظ اللاذعه فكيف وهي توجّه إلى رجال لهم وزنهم في البلد ؛ وكفاءات لاتستحق ما يكتبه عنها " عويـر وزويــر "


فنحن نعتبر هؤلاء الصحفيييين ثـُلة سرطانية .. باتت تشكل تهديدا ً خطيرا ً على صحافتنا


ببث الدعاوى المُغرضة ، وتقبّل الجرأة والوقاحة كأسلوب جديد في النقد ، وتوطيد دعائمه ...


كأداة للضغط على كل مُقصّر ، وتجاهل أساس النقد السليم القائم على الموضوعية وإبراز السلبيات والإيجابيات بشكل هادف .... وليست بشكل من الإزدواجيّة الرعناء التي

أتخذها بعض المطبلين والمزمريّن للحط من بعض الشخصيات ورفع بعضها الآخرر لأغراض شخصية



\

\

\


عندما قرأت العنوان في الجريدة اكتفيت به ، فلم اقرأ المقال ، فكيف بالمسؤول المقصود فلربما سمع عنه ولم يكترث ، تماشيا مع المثل القائل : عظموا أنفسكم بالتغافل ههههه

كفيتي و وفيتي اختي

لا اعرف كيف اعلق على تعليقك من شرح وافي

لكن سأحدد ان الوضع في صحافتنا المحليه اصبح لا يطاق

كنا نستحمل بعض المحررين و الصحفيين و المندوبين الذين يعملون على اهوائهم

تاره في مدح جهه او شخصيه لانه يدسم لهم الغنيمه حتى لو كانت وجبه غداء مجانيه او صندوق به هدايا من جهته

و تاره يمسحون بكرامه جهه او شخصيه لانه لم يجي لهم العطاء او لم يحترمهم على حسب ظنهم

يصلون حتى للمعارض التي تقام من قبل الجهات - معرض توظيف - معرض بيئه - الخ

يشحتون الهدايا و يبدأون كلامهم بانهم من الجريده الفلانيه ومن ثم تبدأ الشحاته حتى لو كانت فانله او كاب عليه شعار الجهه المانحه

ثمن بحس يشحت بأسم الصحافه


الان ظهر لنا هوامير الصحافه

بعضهم مخضرمين و بعضهم مستجدين في الشحاته


شحاته الواسطه او الخصم الكبير او تسهيلات لا تعطى الا للكبار وحتى موافقات على امور لا يوافق عليها الا للقله

لا زال حديثنا عن الصحافه الصفراء و الاقلام السوداء ولم ندخل في المواضيع الاخرى التي نعاني منها في جرائدنا منذ سنوات




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 10-02-2012, 01:58 PM
الصورة الرمزية ام ســــاره
عضو VIP
ام ســــاره غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اخوي انا ماراح ازيد اكثر من اللي اسبقوني من مطبات الصحافه القطريه .. ومن الصيد مثل مايقولون في الماي العكر
او اتباع سياسه خالف تعرف .. وسبق صحفي ..ولا حتى زوبعه اعلاميه .. لزياده مدخول الصحيفه نفسها ..

لكن بتطرق الى نقطه تخص الصحفي المحترم .. السليطي الي هاجم الوزير بكل مااُتى من قوه ..

ليه سكت فجأه؟!!!!

وليه ماعلق ولا تناول قضيه الطالبتين الي خذتهم المدرسه (( العربيه )) للفندق بدون اذن؟!!!

فجأه صار طيب وفهم نوايا المجلس ؟!!
للاسف حتى صحافه حره ماعندنا .. كل الي عندنا تصفيه حسابات .. وبقدره قادر حتى هذه
(( اختفت بدون سابق انذار ))

ومع هذا استغرب .. هل البلد مافيها من الطالح الا وزاره المحمود؟!!
يعني كل الوزارات شغلها 100%؟!!!
لو صفى السليطي نيته كان كتب عن اغلب الوزارات وياكثر مشاكلها .. وبهالطريقه يكسب ثقه ومصداقيه عند الناس
لكن انه يفضح نفسه وكأن مافي الميدان الا حميدان؟!!!


وبس ...




التوقيع - ام ســــاره


عزتي لك يالمواطن ونتك محدن سمعها
................ عمك أصمخ للقريب . والبعيد يبشر بعزه

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 10-02-2012, 04:28 PM
الصورة الرمزية Smile Faby
مراقبه
Smile Faby غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ســــاره
اخوي انا ماراح ازيد اكثر من اللي اسبقوني من مطبات الصحافه القطريه .. ومن الصيد مثل مايقولون في الماي العكر
او اتباع سياسه خالف تعرف .. وسبق صحفي ..ولا حتى زوبعه اعلاميه .. لزياده مدخول الصحيفه نفسها ..

لكن بتطرق الى نقطه تخص الصحفي المحترم .. السليطي الي هاجم الوزير بكل مااُتى من قوه ..

ليه سكت فجأه؟!!!!

وليه ماعلق ولا تناول قضيه الطالبتين الي خذتهم المدرسه (( العربيه )) للفندق بدون اذن؟!!!

فجأه صار طيب وفهم نوايا المجلس ؟!!
للاسف حتى صحافه حره ماعندنا .. كل الي عندنا تصفيه حسابات .. وبقدره قادر حتى هذه
(( اختفت بدون سابق انذار ))

ومع هذا استغرب .. هل البلد مافيها من الطالح الا وزاره المحمود؟!!
يعني كل الوزارات شغلها 100%؟!!!
لو صفى السليطي نيته كان كتب عن اغلب الوزارات وياكثر مشاكلها .. وبهالطريقه يكسب ثقه ومصداقيه عند الناس
لكن انه يفضح نفسه وكأن مافي الميدان الا حميدان؟!!!


وبس ...




التوقيع - Smile Faby

When I smile
The whole world stops and stares for awhile

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 11-02-2012, 10:56 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ســــاره
اخوي انا ماراح ازيد اكثر من اللي اسبقوني من مطبات الصحافه القطريه .. ومن الصيد مثل مايقولون في الماي العكر
او اتباع سياسه خالف تعرف .. وسبق صحفي ..ولا حتى زوبعه اعلاميه .. لزياده مدخول الصحيفه نفسها ..

لكن بتطرق الى نقطه تخص الصحفي المحترم .. السليطي الي هاجم الوزير بكل مااُتى من قوه ..

ليه سكت فجأه؟!!!!

وليه ماعلق ولا تناول قضيه الطالبتين الي خذتهم المدرسه (( العربيه )) للفندق بدون اذن؟!!!

فجأه صار طيب وفهم نوايا المجلس ؟!!
للاسف حتى صحافه حره ماعندنا .. كل الي عندنا تصفيه حسابات .. وبقدره قادر حتى هذه
(( اختفت بدون سابق انذار ))

ومع هذا استغرب .. هل البلد مافيها من الطالح الا وزاره المحمود؟!!
يعني كل الوزارات شغلها 100%؟!!!
لو صفى السليطي نيته كان كتب عن اغلب الوزارات وياكثر مشاكلها .. وبهالطريقه يكسب ثقه ومصداقيه عند الناس
لكن انه يفضح نفسه وكأن مافي الميدان الا حميدان؟!!!


وبس ...

اختي الصحافه حسابات اكثر منها رأي و تعبير

منذ يومين تحولت الانتقادات لرئيس هيئه الى اطلاع على المجهودات و التفاهم سيد الموقف

تحولت الانجازات الصفريه الى مجهودات و احرب و التهديد بنشر ملفات الهه تحولت الى تفاهم يسود اللقاء

يا ترى هل حدثت صفقه لينقلب مسمى الجهه من سيئه الى مجهودات مقدره

كتبنا تعليق ان كاتبه قطريه - قلم وطني فأسائت كاتبه اخرى الفهم بسبب تشابه اسمها مع اسم الكاتبه الوطنيه التي نقصد فظنت اننا نقصدها بالوطنيه فسارعت الى طرح موضوع ينتقد رئيس الجهه محل الخلاف لتعطي مصداقيه للهجوم العنيف عليه

اسائت الفهم في مكانين

اسائت فهم تعليقنا عن الكاتبه و القلم الوطني و اسائت التوقيت بطرح موضوعها الهجومي على رئيس الجهه وفي نفس اليوم اعلن الكاتب القطري الزميل في نفس الجريده - بأن مجهودات الهيئه وضحت لهم و التفاهم اصبح سيد الموقف

جائت متأخره الله يهديها و لم تأت الا لان اسم الكاتبه الوطنيه الذي مدحناها في الموضوع شابه اسمها فالتبست الامور



نعلم ان موضوعنا هنا تم نقله عبر تويتر و وصل لكل الحسابات في قطر و وصل للاقلام الوطنيه و الاقلام السوداء وحتى الصحافه الصفراء

موضوع الطالبات تم التكتم عليه اما بسبب حساسيه الموقف او لسبب آخر

لكن سكون الصحافه عنه لا نراه الا ملف سيتم حفظه لوقت الحاجه

وقت ان تنقطع الاعلانات او يظهر مسؤول لا يدخل مزاج الصحافه


اختي لاحظي ان البعض يلعب عل اوتار المجتمع و آهاته فيما يتاشى مع مصلحه الصحافه الصفراء

لكن في امور اخرى مهمه لا تتدخل فيها الصحافه


هل سمعتي عن منع المواطنين من ادخال اي قطعه غيار عبر مركز ابو سمره

يقال ان المنع بسبب المقاييس و الاشتراطات و طبق منذ شهرين

ولنا مووع جد خطير عن الاحتكار الذي وصل لى ان يتبنى مسؤولين رسميين حفظ الاحتكار من اي كسر

لكن تعالي يا صحافه و اكتبي عن احتكار التجار حتى وصل الى منع مواطنين من ادخال اطار سياره عادي جدا او فرامل او حتى لمبه صغيره

لا احد معك ولا حولك




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 12-02-2012, 11:34 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

حين تقوم بتشخيص القضايا والبعد عن المنطق والنظر للمصلحه الشخصيه فوق المصلحه العامه فهذا ما يحدث

ولكن اتمنى من هذا الصحفي ان يقوم مشكوراً بنقد كل الوزارات الخدميه والتي تخدم المواطن ويوجد بها تقصير ويا كثرها


لماذا لم نرى مثل هذه الانتقادات واكثر حين حدث ما حدث لاصحاب حادث الشمال ؟

اتمنى ان يكون هناك محاسبه للاعلاميين الذين يستغلون الاعلام لمصالحهم الشخصيه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 12-02-2012, 05:03 PM
عضو نشط
بحر القصيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته


اولا ً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اما بخصوص موضوع الصحافة فـ حدث ولا حرج

من نقل واخبار بالعربي فاقدين للمصداقية من سنوات مهب من اليوم

سبحان الله وانا اقرى الموضوع تذكرت معاملة لي كانت في المجلس الأعلى للتعليم

في الدفنه ,

وكان التأخير مني والشهادة لله فـ قمت بمراجعتهم والله الشاهد علي لقيت اهتمام ماشفته قبل

ولقيت بشاشه في الموظفين وحتى بالقائم على موضوعي (رئيس القسم ) والله لا اعرفه ولايخصني

وكان في امكانه ان يقول لي آسف ومعه حق لأن التقصير مني انا

ولكن العكس استقبلني استقبال جميل جدا ً يشكر عليه بدون سابق معرفه واتصل بنفسه وتأكد لي

من الموضوع وتم الموضوع بالكامل في أقل من نصف ساعه !!! جزاه الله خير


( والله ان موضوعي هذا قبل ان يكتب في الجريدة عن هذا الوزير وربي شاهد )


وبالمقابل : - اراجع موضوع في الصحه وموضوع عاجل جدا ً لعلاج والدتي في المانيا وهي ذاهبة على حسابنا

وفاكسات وحرب نفسيه وووووووالخ وآخر شيء اراجعهم كل اسبوع تعال الاسبوع الثاني وآخر شي

يقولي الموظف ( الاوراق مالقيناها ابعثها لنا مره ثانيه !!!!!!!!!!!!!!)

وبعد عناء معاهم دام لأكثر من ثلاث او اربع اشهر ( اللجنه الطبية توافق على علاجها ... ولكن بدون مرافقين)!!!!!!!!

طيب نجي الحين للب الموضوع السليطي إنتقد وزارة التربية على أي أساس !!!! ومن أي منطق؟؟


على أساس : - غلطات فردية

ومن منطق : - النقد الهدَام بـ أسلوب همجي غير مبرر إلا بـأن تكون وراءه اسباب شخصيه


بما لا شك فيه ان المناهج والخطط التعليمية ليس للوزير أي صله بها بل تأتي من جهة هي

المسؤوله وهي صاحبة الخطط التعليمية هذه .

اين الدكتور عبد الرحمن بن عمير , اين الكفاء الغيورة على خطة التعليم في قطر ؟؟؟؟؟!!!!!

اين اصحاب المواقف النبيلة في هذه المهنة والوزارة !!!! (( جميعهم تم نفيهم وتم تهميشهم لماذا

لأنهم لا ولن يوافقوا على هذه الخطط الممنهجة لقتل العقول ووأد التفكير وطمس الهوية الاسلامية ))


أتذكر مره كنت اتحدث مع احد الأساتذه المميزين في مادة الرياضيات


وقال لي موقف : _ انه كان هناك اجتماع او مؤتمر في الجامعه ودعي له جميع المدرسين والدكاتره

والمحاضرين كانوا اجانب ويراجعون مناهج الرياضيات وكذا اتوقع لصفوف الإبتدائي

وقال أحد الأجانب لماذا لا تعطون الطفل آلة حاسبة يحسب المسائل بها وبهذا تنتهي مشكلة جدول الضرب

فـ ( غضب الدكتور عبد الرحمن بن عمير منهم وقال للأستاذ يريدون ان يوقفوا تفكير عقول الأطفال

وتعويضها بالآلات المساعده لكي ينشأ جيل غبي لا يستطيع الإعتماد على قدرته الذهنيه لأن هذا الأسلوب غير متَبع لديهم في دولهم ولكن يريدون تصدير الغباء لنا )

ومع ذالك الدكتور عبدالرحمن دكتور شريعة !!! ولكن فهم مقاصد المحاضرين . هذا هو معدن الغيور على وطنه وليس المصدرين للثقافات الأجنبية المناهج العقيمه


ومن عدل للأمريكان مناهجهم وخططهم التعليميه (إليس هو سيد قطب رحمة الله !!!!!)

لماذا يكون لدينا ولاء للغرب و جحود لأبناء جلدتنا وأبناء ديننا !!!!! هذه هي نهاية التعليم للأسف .


المناهج والخطط التعليمية : - يجب ان تكون إدارة منفصلة مستقلة لا تتبع ولا تملى عليها أوامر أحد

ولا يتدخل فيها أيا ً كان تقوم على مجلس وتصويت ويظم ( نخبة من أصحاب الدراسات العليا ومن لهم

بصمة واضحه في المجال التعليمي في قطر أولا ً وفي الخليج ثانيا ً وفي الوطن العربي ثالثا ً

ويراعى في المناهج ‘‘ تعاليم ديننا الحنيف و العادات والتقاليد و الرقي بالفكر لدى الطلبة )


وأعيد وأكرر يجب أن لا تتبع لأحد وأن لايملى عليها أوامر من أحد وأن لايتدخل في آلية عملها أحد.


لذالك : - الوزارات بالكامل تحتاج لإعادة هيكلة وعلى رأسها مجلس الوزراء لأنه القلب وإذا صلح القلب

صلح سائر البدن / او ان يتم تغيير رئيس مجلس الوزراء كل فترة معينة لضخ دماء جديدة وليتسابق

الجميع من الوزراء في بذل أقصى جهد للنهوض بهذا البلد ولتفادي سرطان الشللية .


دمتم بود





التعديل الأخير تم بواسطة بحر القصيد ; 12-02-2012 الساعة 05:16 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 20  
قديم 13-02-2012, 11:45 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
حين تقوم بتشخيص القضايا والبعد عن المنطق والنظر للمصلحه الشخصيه فوق المصلحه العامه فهذا ما يحدث

ولكن اتمنى من هذا الصحفي ان يقوم مشكوراً بنقد كل الوزارات الخدميه والتي تخدم المواطن ويوجد بها تقصير ويا كثرها


لماذا لم نرى مثل هذه الانتقادات واكثر حين حدث ما حدث لاصحاب حادث الشمال ؟

اتمنى ان يكون هناك محاسبه للاعلاميين الذين يستغلون الاعلام لمصالحهم الشخصيه

عارفين حدودهم اخوي ولا يطلعون من القمقم الا ان نبش احد لقمه عيشهم او اخل بهيبتهم و قوتهم

خلهم ينتقدون احد في موقع حساس او من الاسره الحاكمه او يقف في مصلحتهم

ولا قلم يوطوط في هذه الامور

بعض الاسماء لا يقترب منها احد و قرأت تعليق في احد المواقع عن رأي خطير

بعض المسؤولين ينتقدون بشخصهم لامور واضحه مثل منع الاعلانات لكن مدير شركه مساهمه وقع على تفنيش 90 مدير قطري و 80 وافد بجره قلم ولم تذكر الصحف اي نقد عن هروب القطريين و ظلمهم

عندما يكون اسم العائله لاي مسؤول هو مقياس النقد فلا ايجابيه في النقد بتاتا

قضيه الهيئه خصوصا وقعت في شباك الشك بين قصور الهيئه و اسلوب النقد ان كان حقيقه ام تصفيه حسابات




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: جريده دقت آخر مسمار في نعش الصحافه و كاتب قطري يحرق كرته
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شنط ماركة للبيع بتخفيض يصل إلى 45% الشنط موجوة ما يحتاج طلب mom92 سوق الشنط 6 21-01-2012 03:37 PM
عطور وبخور اماراتيه راقيه2011 واغلب اسعارها لا تتعدى100 ريال عزاك في قلبي سوق العطورات والبخور 28 20-02-2011 12:14 AM
لحقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووو وووووووووو sparkle سوق الساعات والمجوهرات و الاكسسوارات 15 28-05-2010 01:35 PM


الساعة الآن 05:39 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم