استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة

اقتباس زحام موقف الغانم لباصات كروة أصبح ظاهرة مزمنة خاصة يومي الخميس والجمعة، حيث يتوافد على الموقف الآلاف من الآسيويين الذين لا تستوعبهم رحلات الباصات، فضلا عن تسكع عدد كبير منهم وجلوسهم فترات طويلة بالموقف بلا هدف، فينتشرون في الشوارع الجانبية والرئيسية ويصيبون حركة المرور بالشلل في منطقة الأسواق وشارع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-02-2012, 02:28 PM
الصورة الرمزية Smile Faby
مراقبه
Smile Faby غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة


اقتباس





زحام موقف الغانم لباصات كروة أصبح ظاهرة مزمنة خاصة يومي الخميس والجمعة، حيث يتوافد على الموقف الآلاف من الآسيويين الذين لا تستوعبهم رحلات الباصات، فضلا عن تسكع عدد كبير منهم وجلوسهم فترات طويلة بالموقف بلا هدف، فينتشرون في الشوارع الجانبية والرئيسية ويصيبون حركة المرور بالشلل في منطقة الأسواق وشارع حمد الكبير.
الظاهرة التي تقلق المواطنين ورواد الشوارع المجاورة للموقف هي حالة الهرج وعدم الانضباط الذي تعيشه تلك المنطقة، نتيجة التدافع والمشاجرات التي تحدث بين رواد الموقف بسبب حدوث العديد من حوادث سرقة حافظات نقود الركاب، والخلافات التي تنشب بين الباعة الجائلين.
ويواجه رواد سوق الذهب الذين عليهم اختراق موقف الغانم تلك الحالة العبثية، والتي يتزاحم فيها الركاب والمتسكعون على المحلات القريبة، فضلا عن انبعاث الروائح الكريهة المنبعثة من كل أرجاء موقف الغانم، والذي يعاني من تدنى مستوى النظافة، وقيام العديد من رواده بالتبول على الجدران!
ويطالب العديد من المواطنين بنقل موقف الغانم بعيدا عن تلك المنطقة الحيوية التي تعد أهم الشرايين الحيوية بالعاصمة، والتي يقع فيها عدد كبير من أفرع البنوك ومكاتب الصرافة وأسواق واقف والجبر والذهب والعسيري بعد أن فشلت كل الإجراءات والمحاولات التنظيمية للحد من زحام موقف الغانم والذي أصبح ملتقى الركاب والمتسكعين يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.



المصدر: جريده الرايه



التوقيع - Smile Faby

When I smile
The whole world stops and stares for awhile

التعديل الأخير تم بواسطة Smile Faby ; 18-02-2012 الساعة 02:29 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 19-02-2012, 08:45 AM
مشرف
قطر 88 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة

الله المستعان

يعطيج العافية اختي ع نقل الخبر




التوقيع - قطر 88

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 19-02-2012, 09:15 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة

هذه ضريبه العماله المكدسه

من الصوره يلاحظ ان الاعداد كبيره حتى على الشارع و الممرات المؤديه للباصات فلماذا لا توضع اسوار حول المواقف لمنع اي زياده في الاعداد من دخول المكان الا عند تسيير بعض الباصات و انخفاض الزحام

العمليه تنظيميه اكثر من اي شيء آخر

وضع مواقف في اماكن اكثر و قريبه من السوق سيخفف الزحام بلا شك

توفير اماكن تسوق و حراج و ترفيه للعماله قرب مناطق سكنهم سيوزع الكثافه في ايام العطل بدلا من تصدر منطقه السوق القديمه لزحام العمال التاريخي

منذ ان ولدنا قبل اكثر من 30 عام ونحن نعرف ان منطقه السوق منطقه محرمه ايام الاجازه الاسبوعيه

وحتى الى 2030 ستضل هذه المشكله موجوده لان لا احد يفكر في الشكل الحضاري بل في المشاريع الاستثماريه و السياحيه او لنقل أسعار سياحيه




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 19-02-2012, 10:07 AM
عضو VIP
كلمة صدق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة

هذه الظاهرة في كل مكان ... سمعت عنها وشفتها بعيني في (الوكرة + الخور) وكلها أيام الخميس والجمعة

بصراحة .. يوم الجمعة الخور تصبح دولة آسيوية والله العظيم .. !!
يوم قلت للشباب في الخور عن هذا .. قالوا لي اشياء يشيب الرأس منها

سرقات في منازلهم + دخول المنازل للخادمات ... التحرش بالمقيمين في الخور
كل هذه يمكن المسؤولين مايقدرون عليه .. لكن استغلال العماله نادي الخور يوم الجمعة
بالضبط مع صلاة الجمعة لتشغيل الموسيقى بأعلى صوت عندهم ويرقصون ويغنون معها
هذا مايحدث .. وخصوصاً إذا كانت لديهم احتفالات بأديانهم ...

وهذا الكلام سمعته بالضبط في منطقة الوكرة .. أين دور الأمن ودور المسؤولين
ومنع هؤلاء من التجمعات .. ومنعهم من دخول المناطق السكنية ..


وهذه مقالة في جريدة العرب تتحدت عن العمالة الآسيوية في الخور ..


الزحف الآسيوي يسيطر على الخور يوم الجمعة ويقلق السكان

2010-02-08
الخور – محمد سيدي
يشتكي سكان الخور خلال أيام العطلة الأسبوعية من بعض التصرفات التي يقوم بها بعض العمال ممن يتوافدون على شوارع المدينة ومحلاتها التجارية ومنتزهاتها بشكل جماعي ما يسبب ضيقاً للعائلات، ويمنعها من التجوال بحرية، خاصة أن أغلب هؤلاء من جنسيات غير عربية ولا يعون عادات وتقاليد مجتمعنا.
وينوه بعض سكان المدينة ممن تحدثوا لـ "العرب" أن مدينة الدوحة تعاني من هذه الظاهرة أيضاً، إلا أن صغر مساحة مدينة الخور ومحدودية أماكن الترفيه والتسلية فيها من أهم العوامل التي زادت من بروزها هنا بشكل أكبر، حيث تصطف طوابير كبيرة من العمال من مختلف الجنسيات على محلات السوبر ماركت والمطاعم وحتى أمام شبابيك الصراف الآلي، ناهيك عن اكتظاظ المتنزهات والمسطحات الجمالية وسط الدوارات، وفي الشوارع وعلى جنبات الطريق بشكل يشوه المنظر العام للمدينة.
وطالب أغلب المتحدثين بأن تراعي المؤسسات والشركات التي تستخدم هذه العمالة خصوصيات المجتمع المحلي من خلال توظيف عمالة عربية، واقترح البعض تحديد أيام عطلة أسبوعية مختلفة عن الأيام الاعتيادية (الجمعة والسبت)، أو تفويج هذه الأعداد الكبيرة على ساعات اليوم، فيما رأى آخرون أن لهؤلاء حقاً في التنزه والترفيه تماماً كغيرهم، والحل الأفضل يكمن في زيادة المسطحات الخضراء والمتنزهات العمومية، وإنشاء مجمعات تجارية ومولات كبيرة التي تفتقر مثلها مدينة الخور.

يوم الجمعة في الخور.. "غير!"

بمجرد وصولنا للمدينة عصر الجمعة الماضي لاحظنا التواجد الكبير لأعداد غفيرة من العمال على جنبات الطريق الرئيسي وحتى في الجزر البينية للشارع ووسط الدوارات. يقول محمد سالم أحد سكان المدينة: إن الخور تتحول خلال أيام العطلة من مدينة صغيرة هادئة قليلة السكان خلال الأسبوع، إلى مدينة صاخبة تعج بالمارة وتكتظ محلاتها التجارية بالمشترين، مما يدفع بعض العائلات للتنقل نحو الدوحة والمدن الأخرى "هرباً" من الضوضاء والإزعاج.
ويضيف سالم: "لا صلة بين الخور في أيام الدوام الرسمية والخور يوم الجمعة أو السبت، فالمدينة معروفة بالهدوء، وفي الأيام العادية أقود سيارتي بانسيابية وراحة كبيرة عبر الشوارع الخالية، وأشتري حاجاتي من السوبر ماركت في وقت وجيز، فلا طوابير ولا زحام سيارات، إلا أن الحال هنا يتبدل تماماً يوم العطلة، شوارع ممتلئة عن آخرها بالمارة، وحتى الوصول لشباك الصراف الآلي يستغرق وقتاً طويلاً، ولا تسألني عن حال الكورنيش والحدائق العامة فأغلب هؤلاء بين متكئ وممدد وحتى نيام على العشب الأخضر، ناهيك عن المخلفات التي يتركونها والتي تشوه بشكل كبير المنظر العام للمدينة".
بدوره يقول عبد الله سالم وهو أستاذ في مدرسة ابتدائية بالمدينة: "أنا أسكن هنا في الخور منذ أعوام، لكن الحال تغير بشكل كبير مؤخراً، بسبب توافد العمالة على المدينة في أيام العطل نهاية الأسبوع بشكل جماعي، حيث يحتلون الشوارع والمحلات ويعرقلون حركة السير، إضافة إلى ما يسببونه من إزعاج للأهالي بسبب تصرفاتهم البعيدة عن تقاليدنا وعاداتنا، فأغلب هؤلاء العمال أميون وينتمون لأعراق تختلف عنا ثقافة وديناً".

الحل.. إنشاء منتزهات أكثر !

أما فيصل العلي فلا يرى في الأمر ما يمكن وصفه بالظاهرة، معتبراً أن من حق هؤلاء العمال النزول إلى المدينة خلال عطلتهم الأسبوعية والتجوال فيها، وشراء حاجياتهم، إلا أن المسؤولية عن تنظيم هذا التواجد تقع على عاتق الهيئات المختصة كالبلدية وإدارة المرور، حيث إنه من غير اللائق فعلاً أن نجد عشرات العمال نياماً وسط الشارع أو داخل الدوارات والحدائق، إلا أن الأمر يحتاج إلى توعية وتنظيم فحسب كما يقول فيصل.
ويضيف: "الحل يكمن في استحداث حدائق ومجمعات تجارية متعددة الاستخدامات في الخور، التي تفتقر بالفعل لمثل هذه الأماكن، كما أن تواجد العديد من المؤسسات والشركات الصناعية قرب المدينة يعد عاملاً من العوامل التي تجعل من توافد العمالة على الخور أكثر من غيرها من المدن الأخرى، وهناك الكثير من الحلول الأخرى التي يمكن تطبيقها للحد من هذه الظاهرة، لعل أبسطها أن يتم توزيع عمال الشركة أو المصنع الواحد على مواقع متفرقة، ومنع التواجد بشكل يعيق حركة السير ويسبب إزعاجاً للآخرين".
خالد براوي الذي انتقل للخور بعد أن عجز عن وجود شقة سكنية في الدوحة بسعر مناسب، يقول: "الخور مدينة قطرية صغيرة وهادئة ينام سكانها مبكراً طيلة أيام الأسبوع، لكنها في أيام العطلة تتحول إلى مدينة لا تجد فيها موطئ قدم، وتفكر ألف مرة قبل أن تقرر الخروج إلى شوارعها، وأنا أفكر جدياً في العودة إلى الدوحة، خاصة بعد انخفاض أسعار الإيجارات فيها، فما أصرفه على التنقل من وإلى عملي يفوق الهامش الذي كنت أدخره من ثمن الإيجار المنخفض نسبياً".


مطالباً بأن يوضع حد لهذه الظاهرة التي باتت تشغل ساكني المدينة ممن يخشون على أبنائهم الصغار من الخروج ويمنعونهم من اللعب أو التجول في الشارع.

الدوحة أرحم!

أما علي بن محمد فيرى أن اتهام العمالة بأنها تشكل كل هذا الإزعاج أمر مبالغ فيه، مضيفاً أن هؤلاء العمال هم بشر قبل أن يكونوا مستخدمين، ومهما كانت ظروفهم الحياتية ومستوياتهم التعليمية متدنية فهذا لا يمنعهم من العيش كبقية الناس، فكما نرفه عن أنفسنا بالتجول مع العائلة نهاية الأسبوع، هم كذلك لهم الحق في أن يرفهوا عن أنفسهم بعد أسبوع من العمل الشاق المتواصل.
منوهاً أن الحال في الدوحة لا يختلف كثيراً عما هو عليه في الخور، حيث تتواجد كذلك أعداد من العمال بشكل غفير في الشوارع، وهو أمر طبيعي لأن أيام العطلة هي الفرصة الوحيدة للناس للتجوال والنزهة، وبالتالي فوصف الحال بالظاهرة يجانب الصواب على حد وصف علي.
وأشار علي بن محمد رغم هذا أنه يصطحب عائلته صباح كل جمعة إلى الدوحة، لأنها مدينة أكبر وأماكن الترفيه والتسلية فيها كثيرة، وحتى الزحام والضوضاء أقل هناك، كما أن تغيير المكان يضفي راحة نفسية يحتاجها الموظف لبدء أسبوع عمل جديد. هذه الظاهرة لا تؤثر على حركة المرور في شوارع الخور -التي تشهد ازدحاماً واختناقات في أغلب الدوارات الرئيسية وخصوصاً تلك القريبة من الأسواق- فحسب، بل يشتكي منها أصحاب المحال التجارية أنفسهم، رغم أن زيادة الإقبال والزبائن من دواعي سرور التاجر لا امتعاضه.
يقول جابي عبد القدوس البائع في محل للهواتف والإلكترونيات في المدينة: إن هذا التواجد الكبير للعمال يوم العطلة والذي قد يبدو مرغوباً من طرف أصحاب المحلات التجارية لكثرة الإقبال عليهم يسبب في الواقع إزعاجاً للباعة، لكون أغلب هؤلاء يتوافدون على المحل للفرجة وليس للشراء. ويضيف جابي: "أحياناً نواجه مشاكل كبيرة بسبب تجمهر العمال على المحل خلال أيام العطلة الأسبوعية، فأغلب هؤلاء يأتون للمشاهدة فقط، وفي الحالات النادرة يقوم أحدهم بشراء جهاز بعد كثير مفاصلة ونقاش، وخير دليل على ما أقول أن بعض المحال تغلق أبوابها يوم الجمعة كما أن المبيعات لا تزيد عن معدلها الاعتيادي، بالإضافة إلى أن أغلب العمال من ذوي الدخل المنخفض وبالتالي يميلون أكثر لشراء الحاجات الأساسية كالمواد الغذائية وغيرها، وبالتالي فالأجهزة الإلكترونية والهواتف النقالة كماليات بالنسبة لهم". مجدي حسنين يرى أن إنشاء مولات كبيرة في الخور سيكون له دور كبير في حل معضلة الزحام في الأماكن العامة وعلى الشوارع يومي العطلة، فأغلب هؤلاء مضطر للجلوس على قارعة الرصيف لانعدام أماكن أخرى يمكنه قصدها، فلا مجمعات ولا حدائق كبيرة وحتى الكورنيش -يقول مجدي- يفتقر للتطوير وتنقصه الكثير من الخدمات الأساسية. يقول مجدي: "مدينة الخور تحتاج صراحة للتطوير العمراني بصفة عاجلة لاستيعاب التزايد المضطرد في عدد السكان، والتصميم الحالي للشوارع والدوارات وحتى المباني الخدمية فيها أعد على أساس أنها مدينة نائية وثانوية وعدد سكانها ضئيل، وهو ما ينافي الواقع الحالي للخور التي تعج بالورش الإنشائية، وبنيت فيها الكثير من المجمعات السكنية الجديدة، كما استوطنتها شركات كبيرة ومصانع تستخدم مئات العمال، وهي كلها أمور مجتمعة تستوجب من السلطات المعنية بالتخطيط مراعاتها وأخذها بالحسبان، سواء من خلال إنشاء مجمعات تجارية كبيرة، أو باستحداث أماكن ترفيهية واسعة، بالإضافة طبعاً إلى تطوير المتنزهات والكورنيش الحالي للمدينة ليتوافق مع هذا الكم البشري".
ونوه مجدي حسنين إلى وجود مشاريع قيد الإنشاء في المدينة، منها مول تجاري كبير والعديد من الحدائق العامة، إلا أن الإسراع في إنجازها سيحد بشكل كبير من أزمة أيام العطلة الأسبوعية في الخور.






رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 19-02-2012, 11:22 AM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة

لك الله يا شعبا
أصبحت غريبا في وطنك = )

تحية لناقلة الموضوع الأخت سمايل

بحفظ الله




التوقيع - love whisper
مرما الهدف يابنت بين النياشين
وانتي عريبة جد وخوال وحموله

بين عليك واثباتات البراهين
والحق واضح مايبيله دلوله

يفداك من كل الرجال الرديين
يا عزوة الصنديد ليا صيحوا له

وختامها يانصرة الحق والدين
من طاعة المعبود طاعة رسوله

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 19-02-2012, 01:11 PM
الصورة الرمزية Smile Faby
مراقبه
Smile Faby غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة

اولا
تحيه لكل من رد ع الموضوع

فعلا منطقه الاسواق محرمه ع العائلات ايام الويكند ..
لو كل مؤوسسه تنشئ ملاعب او اماكن خاصه لعمالها .. واقامه جدول ترفيهي لهم ايام الويكند
ماكاناا شفنا هالزحمه..
او ع الاقل يطلعونهم شفتات فالاجازه مب كلهم مره وحده ..
اذا هالحل لايمكن تطبيقيه ولايسمح به قانون العمل
فياليت يتم استيعاب هالعمال في اماكن بعيده وخصوصا انهم بقعدتهم فالسوق مايسوون شي بس يسولفون
سوا لهم مكان كبير خاص فيهم به كافه المحلقات من مطاعم -ودورات مياه - اماكن للعب الكريكت ( لعبته المفضله ) وكره السله وغيره بالاضافة الى بعض المحلات ..
احنا مانتكلم عن تقييد حريتهم ولاسلبهم حقهم فالاستمتاع بالاجازه
ولكن راحة العائلات اهم اعتقد .. والموضوع يبيله شويه ترتيب مثل ماقال اخوي كومبو ..


ان شاء الله نشوف حل جذري لهالموضوع فالقريب العاجل





التعديل الأخير تم بواسطة Smile Faby ; 19-02-2012 الساعة 01:14 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 20-02-2012, 11:26 AM
عضو جديد
سادح نمله غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة

ليش عوار قلب

منظقة الاسواق و ناشنال ( سابقا ) معلم من معالم الدوحه يوم الجمعه

دائما دائما تفكير المهندسين و المفكرين و المخطيين

تنفيذهم لمشاكل أمس مب مشاكل ممكن تواجههم بكره ولا مشاكل اليوم لا مشاكل أمس

مثل الشوارع ثلاث مسارات و رصيف يكفي حق عشر مسارات

وفي دول مجاوره جسر عليه 8 مسارات غير خط الخدمات

حق كاس العالم بقعد فالبيت و بتابع الشكاوي :)

ويعطيج العافيه اختي على طرح الموضوع





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: موقف الغانم .. وجع في قلب الدوحة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعلانات عرض وطلب الوظائف تاجر الدوحه منتدى التوظيف والتطوير 892 04-09-2016 03:57 AM
دولة قــــــــطر .... DIAMOND المجتمع القطري 9 25-07-2011 05:43 AM
مبنى جديد للقادمين بمطار الدوحة الدولي قريبا اللورد المجتمع القطري 3 13-12-2010 10:33 PM


الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم