استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

هل انتهت المنتديات بعد ظهور التقنيه الجديده

اعتقد ان بعض ميزات المنتديات لا توجد في شبكات التواصل الاخرى وهي المحادثه في المواضيع و بقاء الاعلانات امام الاعضاء و الزوار ولهذا ضل التمسك بها الى الان شبكات التواصل موجوده منذ سنين ولم تغلب على المنتديات التواصل و الردود هو فحوى العلاقه هنا لان الغالبيه لا تعرف بعضها كما ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-2012, 01:15 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل انتهت المنتديات بعد ظهور التقنيه الجديده

اعتقد ان بعض ميزات المنتديات لا توجد في شبكات التواصل الاخرى وهي المحادثه في المواضيع و بقاء الاعلانات امام الاعضاء و الزوار

ولهذا ضل التمسك بها الى الان

شبكات التواصل موجوده منذ سنين ولم تغلب على المنتديات

التواصل و الردود هو فحوى العلاقه هنا لان الغالبيه لا تعرف بعضها كما يحدث في شبكات التواصل لانها تعتمد على رقم لشخص سواء بن كود او الجوال او اسمه عبر تويتر مثلا

ينعدم الانشار للمواضيع في شبكات التواصل لان سرعه ظهورها هي نفس سرعه اندثارها و نسيانها

تنفع للاخبار المهمه او المواضيع الحساسه للنشر السريع لكن تفتقد المتايعه الا لاوضاع معينه مثل حملات المقاطعه وما يشابهها

المنتديات خزينه للمواضيع و التعليقات و صفحه المجتمع التي تصل لاصحاب القرار

السهوله في وضع المواضيع و الصور هنا افضل من الشبكات

كثير من شبكات التواصل تستخدم وصلات لمواضيع و امور تكون معروضه في المنتديات

حجم الكتابه في الشبكات مثل تويتر و البلاكبيري يحرم الموضوع من فائدته و تركيز القارئ

حتى الاي باد و الايفون ذو الشاشات الكبيره لم يوفر ميزات لشبكات التواصل لعرض فحواها بنفس قيمه و فائده الكمبيوتر و اللاب توب عبر المنتديات

الى الان تضل المنتديات متصدره لمشاركات الافراد لكن ان جد جديد فقد تنقلب الامور لصالح الشبكات

اهم خطر في شبكات التواصل انها تعرض سيره الشخص و تحدده وقد سمعنا عن رفض توظيف افراد لان جهه العمل بحثت عن اسمائهم عبر شبكات التواصل و لم يعجبها شخصيه المتقدم للوظيفه

اضافه الى رفض متقدمين للزواج بسبب صفحاتهم على الفيس بوك و التويتر

معلومه مهمه

شبكات التواصل تخدم جهات خارجيه وتصل حتى الى جهاز الموساد الاسرائيلي و غيره

المنتديات تحمل خصوصيه و ستر للافراد و تعزز التفاعل اكثر بين الاعضاء و حتى الزوار

شكرا على الطرح الرائع و المهم اخوي

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 26-02-2012, 03:03 PM
عضو VIP
فكتوري قطر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

Nonooo اشكرج على مرورج اختي ونتمنى انه تكون التكنلوجيا الحديثه طفره بس الخوف من تطورها وبعدين ممكن تكون اقوى من المنتديات وتاخذ دور المنتدى لانه لازالت في تطور وتحياتي

قديم 26-02-2012, 03:12 PM
عضو VIP
فكتوري قطر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اخي combo يعني تقصد المنتديات لم تفقد خصوصيتها اعتقد هذي نعم الكل يعرف هالشي انه محد يعرف الاخر الا بالنك نيم بس ممكن في المستقبل تطلع برامج مماثله بس عن طريق الهاتف النقال وتندثر المنتديات انا معاك ان المنتديات لازالت قويه لكن الا تلاحظ اخي انه فيه قله في المشاركات عن قبل وحتا الاعضاء تلاحظ انه فيه منهم الي ترك المنتديات اعتقد لانه بتداء يوصله على البلاك بيري والاي فون كل مايحتاجه من اعلانات تجاريه ونكت وشعر كل شيء يبحث عنه اصبح في متناول يده يعني مثلا اخي لو تسال عن حاجه انت تريدها من السوق ماعليك الا ببرد كاست والاغلبيه تفيدك واسعدني مرورك تحياتي اخي

قديم 26-02-2012, 11:07 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكتوري قطر
اخي combo يعني تقصد المنتديات لم تفقد خصوصيتها اعتقد هذي نعم الكل يعرف هالشي انه محد يعرف الاخر الا بالنك نيم بس ممكن في المستقبل تطلع برامج مماثله بس عن طريق الهاتف النقال وتندثر المنتديات انا معاك ان المنتديات لازالت قويه لكن الا تلاحظ اخي انه فيه قله في المشاركات عن قبل وحتا الاعضاء تلاحظ انه فيه منهم الي ترك المنتديات اعتقد لانه بتداء يوصله على البلاك بيري والاي فون كل مايحتاجه من اعلانات تجاريه ونكت وشعر كل شيء يبحث عنه اصبح في متناول يده يعني مثلا اخي لو تسال عن حاجه انت تريدها من السوق ماعليك الا ببرد كاست والاغلبيه تفيدك واسعدني مرورك تحياتي اخي

حياك الله اخوي فيكتوري

اعلانات البرودكاست غير موثوقه

بمعنى اني لو شفت اعلان على البيبي او التويتر فلا اثق فيه مثل اعلان المنتديات

ليش

لان المعلن ارسله لكل العالم فأفكر ان السعر الي ابيه ما بيقنع الشاري و اكيد غيري عطاه سعر اعلى بما ان البردكاست وصل لمليون شخص

ايضا البضاعه او السياره المعروضه اشكك بها لان اي عرض افتكره آخر وسيله للمعلن عشان يبيع اما لخلل في البضاعه او عيب او انه استنفذ الزبائن من المنتديات و الصحف و غيرها

هذا رأيي انا كشخص و نظرتي للاعلانات بشبكات التواصل

اما عن ظهور برامج مماثله للمنتديات فهذا شيء مستقبلي و حددت لك في تعليقي السابق ان قد تظهر امور تقلب الموازين

لاحظ ان مساحه الحريه في التصفح عبر الجوال اهم عائق لفوز شبكات التواصل وفوقها حجم الكتابه و الكيبورد في الجوال و البحث عن حروف او خانات و ايقونات معينه تطلب كبس عده ازرار و تحويل صيغ هذا بخلاف تحديد الاستخدام كلما ضعفت البطاريه و نقلنا لاسلاك الشحن في السياره و البيت و الشنطه او الجيب احيانا

اخوي الجوال ظاهره تتغير مع كل منتج و شركه

ظهر البلاك بيري و ولع الدنيا

طلع الواتس اب و الايفون و عفس البلاك بيري

الايباد طلع له سوق بنفسه و تجربه مختلفه عن الجوال و الكمبيوتر

الجالاكسي عمل حراك في سوق الشاشات الكبيره للجوال

الان اجد مستخدمي الايفون اكثر من البيبي

و كثير يجمعون الاثنين لان صداقاتهم مفصوله بين الاثنين وكل جوال له ميزاته اما ايفون وشاشه اكبر و سهوله واما مسنجر خاص للبيبي

بكره بنشوف جوال يغطي على سوق البيبي و فكره مختلفه

الايفون سيظهر الكيبورد بالليز و عرض بروجكشن من الشاشه على الطاوله او الجدار ( هذه موجوده حاليا لكن غير مدمجه في الايفون و تباع منفصله لوحدها و بتلقى الكاتالوج موجود في الامارات حاليا و تشتريها من المحلات

لما ظهر النوكيا قلنا مستحيل يطلع شيء افضل منه

الان نسينا النوكيا و نقول البيبي و الايفون احلى شيء

بكره بيطلع لا غيرهم و بنمشي في خطى التغيير

لكن مع كل هذا لم تفقد لمنتديات بريقها

صحيح قل المتواجدون فيها لكن يضل زخم المنتديات بحسب نمط عملها

سوق الدوحه من اسمه سوق فتجد التعاملات و البيع و الشراء على اقصاه ومعظم المتواجدون يوميا من اجل السوق - نسائي - سيارات - الخ

منتديات اخرى لم تعمل على نفس النمط

ركزت على التواصل و المواضيع فقط و اهملت التسوق وحتى لا تحمي اعضائها بما تستطيعه ضد النصب او الغش

منتديات قليله جدا ضلت عائمه لسبب واحد وهو حريه التعبير و الانفلات في التعليقات فضلت جاذبه للاعضا في هذا المنحنى فقط و اعتقد تعرف اي منتديات اقصد

منتديات تخصصت في السيارات و منتديات في بضائع النساء الخ - ضلت محتفظه بمعظم اعضائها الدائمين

بعطيك ميزات في سوق الدوحه وقد تكون شهادتي مجروحه للمنتدى لكن اعتبرها من اسباب بقاء الاعضاء و الزوار مع وجود بعض الانسحابات بلا شك

اقسام متخصصه البضائع مثل النسائيه وهي سبب لكثره الزوار و الاعضاء من النساء خصوصا وحتى من خارج قطر و بشكل واضح

اقسام مثل التدريب و التطوير و التوظيف لها روادها

قسم لمواضيع المجتمع و المواضيع العامه وهذا ثاني قسم في المتابعات بعد السوق في رأيي

الاستراحه و اقسامها مع انخفاض في المشاركات خلال هذه الايام

عموما هناك فترات انسحاب موسميه مثل فتره الاجازات و السفر و الامتحانات و الاعياد

وهذه لا تحسب في ميزات المنافسه بين المنتديات و شبكات التواصل

عن نفسي اجد المنتديات ملاذ آمن من عشوائيه التصفح بعكس شبكات التواصل فهي تحمل الغث و السمين - الجيد و غير الجيد ولا تحكم في استقبالها لانها ترسل من كل من نعرف حتى لو لم يفهم فحواها المرسل او يفتح وصلاتها اصلا

ناهيك عن #qatar و تصلك عبر تويتر من كل شخص يريد ان يوصل رسالته شأت ام ابيت

تصور اخوي ان عملت فولو لاشخاص معروفين و ندمت لان كل ما يكتبونه هو - صبحكم بالخير - ايش سالفه الموز الي يتوزع في الكورنيش يوم الرياضه في قطر

للاسف اكتشفت في شخصياتهم خلل في امور معينه و هي الكتابه بسبب او بغير سبب
صار مجلس الشخص الواحد

شخصيه تكتب عن مقاطعه القطريه و من كثر التويت مللت حتى فتحه مع ان القضيه مهمه و نحن معها الا انها طغت على كل شيء في رسائلها

شبكات التواصل تجذب لانها شيء جديد لمن يدخلها اول فتره لكنها تصبح شيء عادي جدا بل و ممل في اوقات كثيره

يعطيك العافيه اخوي وقول ان شاء الله ما يحدث تغير في الوضع و نخسر المنتديات و ميزاتها لصالح شبكات التواصل و بعض عيوبها