استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام

المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

كيف تتعامل مع الملل والروتين اليومي

بسم الله الرحمن الرحيم موضوع من كتاباتي من منا لايقول هذه الكلمه الكثير من الناس لما تساله عن حاله يقول ملل ابغي اسافر ابغي اروح اخيم برا ابغي اروح النادي ابغي اشوف المباريات وكله يقول انا طفشان حر نسبه الى اوقات الصيف مافيه مكان ينراحله هل حقيقه اننا نعاني من ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-2012, 03:05 PM
عضو VIP
فكتوري قطر غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كيف تتعامل مع الملل والروتين اليومي

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع من كتاباتي
من منا لايقول هذه الكلمه الكثير من الناس لما تساله عن حاله يقول ملل ابغي اسافر ابغي اروح اخيم برا ابغي اروح النادي ابغي اشوف المباريات وكله يقول انا طفشان حر نسبه الى اوقات الصيف مافيه مكان ينراحله هل حقيقه اننا نعاني من الملل او هو لانا جربنا كل شي فصار الامر ممل هل الروتين له دور في تحطيم النفسيه داخليا لو تسال اي شخص راح يقولك خاطري اسافر مده طويله هل هو هروب من الروتين ام ان الحر له دور كبير بس اغلبيتهم يسافر ويرجع بعد في الحر يعني ماسوى شي ههههههههههههه وللاسف على قولتهم محد فاضي لحد والي في وحده يعاني الملل اكثر واكثر الله يخفف عليهم وحدة القبر اذا هذي وحشة الدنيا طيب شنو الحل اذا كل شي ممل وشو الشي الي يونس وماهو الشي الي يكسر الروتين اليومي بعد ماتخلص واجباتك الدنيويه والدينيه انا عن نفسي اقولها وبكل صراحه احب التغيير دائما احب اجدد نشاطي وماحب اتم في مكان معين على طول التغيير مطلوب في الحياه لانه الانسان اذا استمر على شيء لابد انه يحس برغبه في التغيير ولا اقصد التغيير يعني حد يفهمني غلط ويغير زوجته ههههههههههه ويتزوج عليها الله يخليهم لكم تجديد في كل شي الاغراض حتا مكان التلفزيون والاثاث لابد يتغير من مكان الى اخر وهذا يغير النفسيه من تجربه وعلى فكره هذا لمنتدانا الجميل وسمعتها في احد المقالات انه الطيور والحيوانات الاليفه اقتنائها يعني يغير النفسيه لما لهذه الحيوانات من الوان جميله فتلاحظون انه اغلب هواة الطيور والحيوانات يحب التغيير بين فتره وفتره هذا طبعا رايي وابغي اسمع مشاركاتكم الحلوه وتقبلوا اطيب تحياتي

قديم 28-02-2012, 12:07 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: كيف تتعامل مع الملل والروتين اليومي

من يوم بس كنت افكر احرك ديكون الصاله و التلفزيون لاجل التغيير

طرحك يعطي تفائل للقارئ مثلي حاليا

التغيير يأتي حتى لو لم نفكر به لانه شيء نفسي و غريزه

كنت قد رأيت فلم منذ سنيت عن عادات الناس وكيف يعيشون فطيا على نمط معين

تجد الانسان اذا وضع مفتاح بيته فوق خشبه الباب - يضعها كل يوم في نفس المكان

فلو سقط الفتاح من الخشبه على الارض لن يراها بل سيتلخبط مقامه وهو يبحث فوق الخشبه وعقله و عينه لن يفكر بالبحث على الارض الا بعد فتره و عجز من البحث على الخشبه

عقولنا لا تعرف التغيير لكن نفسياتنا هي من تريده

فقط من يفكر بفوائد التغيير هو من يكسر النمط فتجده يغير وضعه وحتى عمله بين فتره و اخرى

بعضهم يتغير قصريا لانه جرب التغيير

انا غيرت عملي غصبا لا طوعا

لكن بعد العمل الجديد لمست فائده التغيير و ركزت عليه حتى غيرته مجددا الى ما هو افضل منه

الاستعداد للتغيير

نحتاج اسباب للتغير اما لرغبه و حاجه او لاضطرار

تغيير الاثاث رغبه لكسر الروتين و الوضع في المنزل لكن تغيير العمل قد يحدث كأضطرار في الغالب لانه ليس سهلا تغيير زملاء العمل و الوظيفه نفسها

انا اجدد و اغير

عند الملل اغير وضعي - فأن كنت اعمل على الانترنت في شيء معين - ابدأ بالبحث عن امور اخرى لاكتشفها

في العمل عند الملل و تجمد عقلي - اوقف كل شيء و اخرج من المكتب الى قسم آخر او زميل في اداره اخرى لاجدد نشاطي بمحادثه و كسر لما كنت اقوم به ولم اعد اركز و مملته اصلا

ارجع على غير ما سبق

عقلي يرتب افضل من قبل - نشاطي اكثر و ادق اصبح خلاق في حل المشاكل التي لم احلها سابقا بل و ابهر فيها من حولي بحلولها

في البيت وفي لحظه وعندما اجد ان الروتين و وضع الاسره ممل و روتيني - اقرر في لحظه اننا سنسافر الى دبي بضعه ايام

ميزان العائله يختل و يتغير و يتحول الى خليه نحل للتجهيز للسفر و ارى فرحه التغيير في اعين الجميع بل و عوده من دبي بنفسيه اقل ما يقال عنها - متقده و منشرحه على الآخر و الحديث عن السفر يستمر لايام و ايام

التغيير مطلوب حتى في افكارنا

نبني حياتنا على ما يستجد على الساحه

سابقا كنت اكره الذهاب لى كتارا و اعتبرها مكان للسياح و المياعه

لكن منذ ايام غيرت النمط - بحثت عن افضل الاماكن و المطاعم في كتارا بما لا يضيق علي جلستي مع الاسره او الاصدقاء فلا ارى ما يخالف مبادئي - و اصبحت ازور كتارا مرات و مرات بلا خوف او تردد بل وناسه للاسره او للاصدقاء في نطاق محدد اراه مقبول

البقاء بلا تغيير يجمد العقل و يعطي احساس بأننا اكبر من سننا و اقل في نشاطنا

بل ويصل بنا الى المرض و التكاسل احيانا

اتفق معك اخوي فيكتوري ان التغيير شيء جيد و مطلوب جدا

خصوصا

في السفر السنوي او المفاجئ حتى لو كان رحله ليوم واحد الى الاحساء

تغيير النمط في البيت و علاقاتنا مع من حولنا و وظائفنا

لا حرمنا الله من جديدك و عساك على القوه

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 28-02-2012, 06:44 AM
الصورة الرمزية الجسمي
عضو
الجسمي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

يعطيك العافية اخوي على هالموضوع .........

قديم 28-02-2012, 10:41 AM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الصراحــــه مووووضووووع مشووووق ولازم ارد عليه للاسف انا رديت رد واخر شي تسكر الموقع وخرب علي

المهم الملل طبعا هاي ظاهره منتشره عندنا احنا عودنا روحنـــــا على هالشي

بأمكان كل انسان يكسر الروتين الي متعود عليه بأشياء جديـــده

مثلا يعني
فالعمل كل ماحس بالملل طلع يتمشى برع شوي ياخذ بريك لانه لو تم متممل ماراح ينجـــز ولا بيسوي شغله بذمه وضمير

فالبيت ممكن ان الانسان يجدد يغير الديكور يكثر من المناظر الطبيعيه واللوحات الي تبث البهجه في النفس

فالويك اند يغير الروتين الي متعود يسويه كل ويك اند ممكن يغير وجهته من المكان الي معتاد عليه الى اماكن جديده كشته مع الاهل رحلات بريه وبحريه شاليهات اماكن وايد ممكن ان نروحها

لكن نستغنى عن هالكلمه ونشلها من قاموسنا لانه الكلمه بروحها تجيب لنا الضيق والملل
الانسان هو الوحيد الي يقدر يغير هالروتين ويخليه حياته مب مملله ومتجدده بشكل يومي

لاهنت اخوووي على ابداعات كتاباتك واختيارك للمواضيع النقاشيه
دمت على هذا النشاط

تقبل مروري

((دمــــــت في حفظ الرحمــــن))

التوقيع - روعه الاحساس

التعديل الأخير تم بواسطة روعه الاحساس ; 28-02-2012 الساعة 10:43 AM.
قديم 28-02-2012, 11:57 AM
عضو VIP

حدث بيانات الدوله!

combo اسعدني مرورك اخي ودائما الترحال والسفر يغير النفسيه وحتا الكشتات والطلعات لها مفعول نفسي جيد وتقبل تحياتي

قديم 28-02-2012, 11:58 AM
عضو VIP

حدث بيانات الدوله!

الجسمي اسعدني مرورك اخي وتقبل مني تحياتي

قديم 28-02-2012, 12:10 PM
عضو VIP

حدث بيانات الدوله!

تسلمين روعة الاحساس على اخر كلامك الطيب وانتو اهل الابداع ماشاء الله بردودكم الطيبه وفعلا النفس دائما تحب الجديد ولكن كلكم ركزتو على الطلعات والسفر محد ركز معاي على تربية الحيوانات والطيور اعتقد يمكن تقولون شي غريب لكن والله ومن تجربه انه هالهوايه تغير النفسيه بنسبة سبعين في الميه والي متضايق ماعنده شي في البيت يجربها وراح يشوف نفسيته كيف تتغير لانه سبحان الله تحس انه عندك شي انت مسؤل عن تربيته واطعامه لذلك ينشغل بالك دائما به وتحياتي اختي لاهنتي

قديم 28-02-2012, 08:34 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكتوري قطر
تسلمين روعة الاحساس على اخر كلامك الطيب وانتو اهل الابداع ماشاء الله بردودكم الطيبه وفعلا النفس دائما تحب الجديد ولكن كلكم ركزتو على الطلعات والسفر محد ركز معاي على تربية الحيوانات والطيور اعتقد يمكن تقولون شي غريب لكن والله ومن تجربه انه هالهوايه تغير النفسيه بنسبة سبعين في الميه والي متضايق ماعنده شي في البيت يجربها وراح يشوف نفسيته كيف تتغير لانه سبحان الله تحس انه عندك شي انت مسؤل عن تربيته واطعامه لذلك ينشغل بالك دائما به وتحياتي اختي لاهنتي

انا انجذبت لشيء آخر لكن لم اذكر الحيوانات خلال التعليق

بكل تأكيد تأثيرها كبير جدا

من دافع نفسي توجهت لطلب عزبه و عطونا بالصدفه في احدى المجمعات

الحين قربت تخلص و التخطيط لتنويع الطيور و الحيوانات على قدم وساق

ركزت على طيور سهل جمعها عشان تعطي تنوع لاجل اطفالي و للعائله بشكل عام ومثل ما قلت اخوي تأثيرها على النفسيه و التواصل معها شيء جيد

جبت بيض نعام و ديك رومي و دجاج من نوع مميز ( فرنسي)

الرومي و الفرنسي فقس و باقي النعام

25 رأس شاه سوري و سعودي يطيبون خاطرك للانتاج

و ان الله قدرنا بنجيب انواع اخرى - غزلان و حيوانات مميزه عشان تكمل التشكيله

الفكره - بما ان فرصه وجود عزبه و ارضها مجانيه مع تكاليف عمل غرف و صالات و اقفاص فتكون شاليه في البر مع حيوانات و طيور ودراجات ناريه للاطفال هي متنفس و تغيير جو للعائله

و ميزه ان الاطفال يتفاعلون مع الحيوانات المحيطه الي ما يشوفونها الا في كتب الروضه و المدرسه

يأكلونها بأيدهم و يمسكون الطيور ويعرفون كيف تعيش

وحتى اعطيهم افضل استفاده عملت لهم صاله كبيره 8 متر في 16 ونص متر عشان حتى في الصيف يكون متوفر لهم مكان في العزبه يلعبون فيه و نطاطيه و مرجيحه و مسبح تركيب جاهز

مع ان التكلفه الى الان وصلت ضعف اي عزبه يملكها غيري ممن حولي الا ان الهدف ليس التكلفه او الجمال الشكلي بل افضل متنفس للعائله بانواع مختلفه من الكائنات الحيه

قديم 29-02-2012, 12:37 AM
عضو VIP

حدث بيانات الدوله!

ماشاء الله combo وهذا شي جيد انك قمت بهالمجهود الرائع من اقتناء الحيوانات الاليفه يعني انا هذي تعتبر احدى هواياتي والله يباركلك بحلالك وراح تلاحظ انه جاك شي يشغلك ويسلي خاطرك الله يوفقك وتحياتي

قديم 01-03-2012, 01:19 AM
الصورة الرمزية أم الجوري
عضو VIP
أم الجوري غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

انا بعد أتملل من الروتين بس شنسوي أحنا حريم ومانقدر نسافر أي وقت

ثاني يوم من رجعت من السفر غير ديزاين غرفتي وصالتي بالكامل وصارت تشرح القلب التغيير يغير من النفسيه

وكومبو لازم تقول لنا وين مكان العزبه عشان أعضاء السوق نزورك هههه الله يبارك لك فيها يارب

موضوع حلو من مواضيعك المميزه

لاهنت أخوي

التوقيع - أم الجوري