استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > منتدى حواء و الاسره و الطفل


منتدى حواء و الاسره و الطفل لكل ما يخص حواء و الاطفال من جديد الازياء والمكياج والاكسسورات و الطبخ و شؤون الاسره

نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

بقلم أ.د. أمل المخزومي Prof. Dr. Amal Al-Makhzoumi تشتكي بعض الزوجات من استفزاز الزوج واتهامها بالنكدية والعصبية ومن هذا المنطلق عليك عزيزتي الزوجة المتهمة بالنكدية ما ياتي : ابعدي تفكيرك عن انك تستطعين ان تغيري الزوج الاستفزازي بين يوم وليلة ، فهذا غير ممكن بعد ان بلغ هذه المرحلة . ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-02-2012, 09:45 AM
الصورة الرمزية شذى الدوحة
تاجره
شذى الدوحة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 5 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي



بقلم أ.د. أمل المخزومي
Prof. Dr. Amal Al-Makhzoumi
تشتكي بعض الزوجات من استفزاز الزوج واتهامها بالنكدية والعصبية ومن هذا المنطلق عليك عزيزتي الزوجة المتهمة بالنكدية ما ياتي :
ابعدي تفكيرك عن انك تستطعين ان تغيري الزوج الاستفزازي بين يوم وليلة ، فهذا غير ممكن بعد ان بلغ هذه المرحلة . اذن عليك ان تتغيري انت اولا وتسيطري على عصبيتك وتعامليه كما ياتي :
1 ـ عندما يستفزك قابلي ذلك الاستفزاز بابتسامة بسيطة وتقولي له اعلم يازوجي العزيز ليس هذا الاستفزاز نابع من داخلك لانك انسان طيب فهذه الكلمات الجميلة لها مفعول قوي وتذيب الثلج المتراكم بينكما ان كان موجودا ، وقد يضحك هو الاخر على ذلك او يسكت .
2 ـ عامليه برفق وحنان قد يكون سبب ذلك الاستفزاز لانه بحاجة الى ذلك النوع من المعاملة
3 ـ تجنبي تقديم اطعمة تحتوي على المخللات والبهارات والماكولات الحارة لانها تثير عصبيتك من ناحية ومن ناحية اخرى استفزازه .
4 ـ قدمي له الماكولات التي تهدأ الاعصاب مثل الشاي الاخضر والموز وغيرها .
5 ـ استقبليه عند عودته بابتسامة والسؤال عنه .
6 ـ ابتعدي عن الشكوى عند عودته لانه متعب وتضيفين عبأ اخر عليه .
7 ـ وفري له الراحة والهدوء عند النوم كي ياخذ قسطا من الراحة التي تساعده على اعادة نشاطه وتبعده عن النرفزة التي تدفعه الى الاستفزاز .
8 ـ تجنبي المقارنات بينه وبين الاخرين من الرجال لان هذا يثيره .
9 ـ قوي ثقته بنفسه وذلك بمدح اعماله الايجابية التي يقوم بها تجاهكم بعيدا عن المبالغة التي تاتي بالعكس من ذلك .
10 ـ اهتمي بحاجاته التي يستعملها يوميا ورتبيها له فهذا يعطيه زخما لحبه اليك .
11 ـ اهتمي بنفسك من حيث النظافة والهندام والرائحة العطرة بعيدا عن المبالغة التي تاتي بالعكس من ذلك .
12 ـ لا تبخلي عليه في اساس العلاقة الزوجية ووفري له الراحة اثنائها ولا تنتقديه ان اظهر سلوكا لا يعجبك وانما تحملي ذلك ليس هناك كاملا بين الاشخاص ان كان زوجا او زوجة .
13 ـ اهتمي بغرفة نومك من حيث النظافة والترتيب واجعليها مكان لراحتكما بعيدا عن الازعاج
14 ـ تجنبي انتقاد افراد عائلته خاصة امه واخواته
15 ـ زوري عائلته وعائلتك بالتساوي .
16 ـ ليكن الاحترام والحب والتعاون سائدا بينكما .
17 ـ حافظي على سمعة العائلة وشرفها .
18 ـ تجنبي استعمال الانترنيت الذي يؤدي الى انشاء علاقات جانبية مع الاخرين خاصة الجنس الاخر .
19 ـ قدمي له هدية بسيطة بين الحين والاخر حتى لو كانت قبلة على الجبين .
20 ـ طبقي المثل القائل (لمسة من يد زوجة حانية على جبين زوجها تبدد كل متاعبه ) .
21 ـ فكري بحاجة الزوج للزوجة واسالي نفسك دائما لماذا تزوجني ؟ وماذا علي ان افعل ؟ ستجدين الجواب الذي يدفعك لحسن المعاملة معه .
22 ـ سيطري على عصبيتك بالعد من 1 ـ 10 وقراءة التعويذة عدة مرات .
23 ـ اغسلي وجهك ويديك واشربي الماء عندما تشعرين بالعصبية وذلك لتبديد الكهربائية التي تؤدي الى العصبية .
24 ـ استعملي تمارين التنفس عندما تشعرين بالعصبية .
25 ـ نظمي ساعات نومك وخذي راحتك للسيطرة على التوتر .
26 ـ مارسي تمارين الاسترخاء التي تساعدك على التخلص من العصبية والتوتر .
27 ـ خذي حماما دافئا بين الحين والاخر وان لم تستطيعي ذلك ضعي قدميك في الماء المضاف اليه الشامبو او الملح .
28 ـ اعملي مساج للصدغين والجبين ولراحة اليدين عندما تشعرين بالعصبية .
29 ـ انظري الى وجهك في المرآة عندما تكونين عصبية سيبعدك هذا عن العصبية او يقللها لان وجه العصبي غير مريح وغير جميل مهما كان الفرد جميلا اثناء الراحة .
30 ـ اخرجي مع زوجك بين الحين والاخر للفسحة او السياحة او الرحلات البسيطة .
31 ـ استعملي المزاح الخفيف مع زوجك بعيدا عن المبالغة .
32 ـ اشعريه بطاعتك له بعيدا عن المبالغة لانها تظهرك بانك ضعيفة ولا يحب الزوج الزوجة المتخاذلة وانما بالعكس يحب الزوجة الواثقة من نفسها .
33 ـ تجني الاكثار من استعمال التليفون لان هذا يزعج الازواج .
34 ـ قللي من التسوق وتجنبي الاسراف في ذلك
35 ـ هيء الجو المريح اثناء تناول الطعام وتجنبي عرض المشاكل اثناء تناوله .
36 ـ انسي او تناسي اي مشكلة تحدث بينكما .
37 ـ اهتمي بالمناسبات المهمة لافراد عائلته وقدمي لهم الهدايا ولو كانت بسيطة هذه الطريقة تقوي العلاقة بينكم وتزرع المحبة .
38 ـ قدمي له بين الحين والاخر ما يحبه من الاطعمة اللذيذة .
39 ـ ذكريه بين الحين والاخر بشهر العسل والايام السعيدة التي مرت عليكم .
40 ـ احميه من البحث عن مجال اخر او امراة اخرى يرتاح اليها وتخرب حياتك الزوجية .
41 ـ سيطري على انفعالاتك عندما تسمعين منه جملة استفزازية واجعليها تمر من خلال اذن من طين وتخرج من اذن من عجين حسب المثل الدارج .
42 ـ تجنبي مدح اي رجل تشاهدينة في المسلسلات او بين الاصدقاء لان هذا المدح يثير الازواج مهما كان نوعهم .
43 ـ تجنبي ذكر التضحيات التي تقدميها له لانه يفقدها ميزتها .
44 ـ استعملي العطر الذي استعملتيه في اول لقائك به لانه يذكره بحبه لك .
45 ـ علمي اطفالك ودربيهم على حب واحترام والدهم .
46 ـ اذكري محاسن زوجك امام اطفالك .
47 ـ اجتمعي مع زوجك بين الحين والاخر لهدف حل المشاكل بينكما .
48 ـ اطلبي منه ان لا يتاثر منك عندما تفقدين السيطرة على عصبيتك.
49 ـ اعتذري منه ان اخطات معه بعيدا عن التذلل وطلب الرحمة بذلة .
50 ـ مسك الختام تعوذي من الشيطان عندما تشعرين بالعصبية واطلبي من الله ان يساعدك على السيطرة على تلك العصبية .

اتمنى للجميع زواجا سعيدا خالي من العصبية والمواقف الاستفزازية




التوقيع - شذى الدوحة
كل ماهو مميز في حسابي على الانستقرام
@shaza_aldoha وتساب 77279065

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 28-02-2012, 10:48 AM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

يعطيج العافيه حبيبتي على الموضوووووع




التوقيع - روعه الاحساس

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 01-03-2012, 03:59 PM
الصورة الرمزية شذى الدوحة
تاجره
شذى الدوحة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 5 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

الله يعافيج ياقلبي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 02-03-2012, 08:10 PM
عضو نشط
alanoud m غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

اي والله هذي انا
جزاك الله خير موضوعك حلو





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 11-03-2012, 06:23 PM
الصورة الرمزية شذى الدوحة
تاجره
شذى الدوحة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 5 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

وياكم ان شاءالله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 15-03-2012, 09:30 AM
عضو جديد
مكاوية غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

موضوعك أكثر من رائع
يعطيك ربي الف عافيه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 17-03-2012, 04:40 PM
الصورة الرمزية شذى الدوحة
تاجره
شذى الدوحة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 5 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

الله يعافيج ياقلبي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 13-01-2013, 10:23 AM
عضو نشط
الترياق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

والله انا اذا يستفزني يكون مستانس لاني منفعله وحزات يسوي نفسه غبي ومايدري عن من اتكلم ولا اذا اقوله سالفه صارت بين اثنين يقعد يستعبط ولا يخليني اعيد الكلام اكثر من مره
اهدااااا واصير ريلاااااااكس واستعبط بنفس طريقته اليييين يقرب ينتحر




التوقيع - الترياق
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 27-01-2013, 07:24 PM
الصورة الرمزية شذى الدوحة
تاجره
شذى الدوحة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 5 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om soura
والله انا اذا يستفزني يكون مستانس لاني منفعله وحزات يسوي نفسه غبي ومايدري عن من اتكلم ولا اذا اقوله سالفه صارت بين اثنين يقعد يستعبط ولا يخليني اعيد الكلام اكثر من مره
اهدااااا واصير ريلاااااااكس واستعبط بنفس طريقته اليييين يقرب ينتحر

ماشاءالله عليج شخصيتج قوية




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 03-02-2013, 12:23 PM
عضو فعال
ام الخليل غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للزوجة العصبية والزوج الاستفزازي

نصائح قيمة للطرفين مو بس الزوجة جزاك الله خيرا




التوقيع - ام الخليل
*** لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ***
رواه مسلم والبخاري

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم