استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

%45 توزيعات نقدية لمساهمي بنك الدوحة

انتهاج سياسة حذرة تحسباً لتغيرات الاقتصاد الدولي %45 توزيعات نقدية لمساهمي بنك الدوحة 2012-03-01 أقرت الجمعية العمومية لبنك الدوحة أمس مقترح مجلس الإدارة المتمثل بتوزيع 4.5 ريال نقداً للسهم الواحد، أي ما يضاهي %45 من رأس المال المدفوع. وأكد سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 01-03-2012, 06:05 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي %45 توزيعات نقدية لمساهمي بنك الدوحة

انتهاج سياسة حذرة تحسباً لتغيرات الاقتصاد الدولي

%45 توزيعات نقدية لمساهمي بنك الدوحة
2012-03-01
أقرت الجمعية العمومية لبنك الدوحة أمس مقترح مجلس الإدارة المتمثل بتوزيع 4.5 ريال نقداً للسهم الواحد، أي ما يضاهي %45 من رأس المال المدفوع.
وأكد سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة أن البنك حقق العام الماضي نسب نمو عالية، إذ ارتفعت موجوداته بنسبة %11 وصولاً إلى 52.4 مليار ريال

كما نمت محفظة القروض والسلف بنسبة %15.7 وإجمالي ودائع العملاء بنسبة %2.8.
وأوضح أن إجمالي حقوق المساهمين قد ارتفع بنسبة %17.3 ليصل إلى 7.1 مليار ريال.
ولفت في كلمته أمام المساهمين أمس أن بنك الدوحة استطاع أيضاً أن يحقق نسبة نمو في صافي أرباح تعادل %17.7، حيث بلغ صافي الربح في نهاية العام 1.24 مليار ريال، بالمقارنة مع 1.05 مليار ريال لعام 2010 إضافة إلى نسبة نمو تعادل %11.4 في إجمالي الإيرادات التشغيلية.
وشدد في حديثه على أن هذه النتائج قد انعكست على معدلات الأداء، حيث بلغت نسبة العائد على متوسط حقوق المساهمين %22 ونسبة العائد على متوسط الموجودات %2.49.
وحضر الجمعية كل من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني العضو المنتدب للبنك وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والسيد ر.سيتارامان الرئيس التنفيذي للبنك والدكتور علي محيي الدين القرة داغي رئيس هيئة الرقابة الشرعية، وقد اكتمل النصاب في ظل حضور ومشاركة قوية من المساهمين.
وأقرت الجمعية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك وعن مركزه المالي عن العام المالي الماضي ومناقشة الخطة المستقبلية للبنك وتقرير مراقب الحسابات عن ميزانية البنك وعن الحسابات التي قدمها مجلس الإدارة وسماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن نشاط «الدوحة الإسلامي» للعام الماضي.
كما وافقت على إبراء ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المالية المذكورة وتحديد مكافآتهم وتعيين مراقب الحسابات الخارجي للسنة المالية المقبلة وتحديد شركة «إيرنست ويونغ» بمبلغ 650 ألف ريال كأجر يُؤدى إليها نظير جميع الأعمال الخاصة بالأداء ومراقبة الحسابات.

آثار الأزمة
وقال رئيس مجلس الإدارة في كلمته إن آثار الأزمة المالية التي بدأت منذ عام 2008 لا تزال قائمة وأن اقتصادات دول الاتحاد الأوروبي لا تزال تواجه صعوبات كبيرة لدرجة أن بعض هذه الدول مهددة بالانهيار الكامل، هذا غير الأحداث السياسية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي أدى إلى وجود تباطؤ بمختلف اقتصادات دول العالم بما فيها اقتصادات الدول المتقدمة، حيث اضطرت بعض هذه الدول إلى إجراء إصلاحات اقتصادية غير مسبوقة للخروج من هذه الأزمة.
وأوضح أن بنك الدوحة واصل نجاحاته المتعاقبة في تحقيق أفضل مستويات الأداء سواء على الصعيد المالي أو التنظيمي أو على صعيد الخدمات، حيث تمكنا خلال 2011 من تحقيق كل ما وضعه من أهداف في استراتيجية البنك وفي الموازنة التقديرية.
ونوه إلى أن هذه الإنجازات قد تضمنت تعزيز وتقوية المركز المالي للبنك وتحقيق أفضل نسبة عائد على حقوق المساهمين، هذا بالإضافة إلى طرح العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية المتطورة خاصة الخدمات المصرفية الإلكترونية. كما تضمنت أيضاً على تعزيز الكادر الوظيفي من خلال إدخال العديد من الخبرات والكفاءات في المستويات الإدارية المختلفة، إضافة إلى توسيع نطاق شبكة الفروع ومكاتب التمثيل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وقال سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني إنه قد تم في ذات العام أيضاً التركيز على الكوادر القطرية، حيث استقطب بنك الدوحة العديد من الموظفين القطريين وتم إخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة، كما أتاح لهم الفرصة لاكتساب الخبرات والمهارات الخارجية من خلال الالتحاق بفروع البنك المختلفة ومكاتب التمثيل المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

الفروع
ولفت إلى أن إجمالي عدد الفروع المحلية العاملة داخل الدولة وصل إلى 38 فرعاً بما فيها الفروع الإسلامية السبعة، هذا بالإضافة إلى تسعة فروع إلكترونية و13 مكتب خدمات وفرعين متنقلين و117 جهاز صراف آلي. وأما على الصعيد الدولي، فيوجد للبنك فرع في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة وآخر في دولة الكويت، بالإضافة إلى ثمانية مكاتب تمثيل في كل من سنغافورة وتركيا واليابان والصين ولندن وكوريا الجنوبية وفرانكفورت وأبوظبي. ويمتلك البنك شركة بنك الدوحة للتأمين، وهي شركة تابعة ومملوكة للبنك بالكامل واستحوذ على حصة استراتيجية بنسبة %49 من رأسمال إحدى شركات الوساطة الهندية التي أصبحت فيما بعد تسمى شركة الدوحة للوساطة والخدمات المالية وتمارس نشاطها في أعمال الوساطة وإدارة الموجودات، ونحن حالياً بصدد إنشاء شركة «دي بي كابيتال»، وهي شركة تابعة ومملوكة للبنك بالكامل وسوف تمارس نشاطها في القريب العاجل. وقال سعادته إنه في ذات العام قام بنك الدوحة بإجراء بعض التعديلات على استراتيجية أعمال البنك خاصة فيما يتعلق بأنشطة الدوحة الإسلامي والفروع الخارجية، حيث تم بالفعل إيقاف أنشطة الدوحة الإسلامي وفرع نيويورك.
ولفت لدى مخاطبته إلى أن البنك قد بدأ بإجراءات استخراج التراخيص اللازمة لإنشاء مكتب تمثيل للبنك في نيويورك وإجراءات إنشاء فرع آخر للبنك في إمارة أبوظبي لممارسة وتقديم كافة الأعمال والخدمات المصرفية. وأكد أن الخطة المستقبلية للبنك تضمنت أيضاً تطبيق استراتيجيات فعالة في مجال إدارة المخاطر وعلى استقطاب الكوادر القطرية ورفع مستويات أداء الموظفين وقنوات توصيل الخدمات، إضافة إلى تنويع مصادر دخل البنك وتعزيز وتقوية مركزه المالي للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة في الأداء التشغيلي.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 01-03-2012, 06:07 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: %45 توزيعات نقدية لمساهمي بنك الدوحة

عمومية "بنك الدوحة" تصادق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 45 % عن عام 2011

01/03/2012

صادقت عمومية "بنك الدوحة"، في اجتماعه المنعقد اليوم الاربعاء الموافق 18 يناير 2012، على توزيع أرباح نقدية بنسبة 45 % (ما يعادل 4.5 ريال للسهم) عن عام 2011، كما يوضح الجدول التالي:

(الأرباح النقدية للمساهمين)

رأس المال الحالي

2067.0 مليون ريال

عدد الأسهم

206.7 مليون سهم

إجمالي الأرباح الموزعة

930.2 مليون ريال

النسبة من رأس المال

45 % ( بواقع 4.5 ريال للسهم )





  رقم المشاركة : 3  
قديم 01-03-2012, 06:08 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: %45 توزيعات نقدية لمساهمي بنك الدوحة

بنك الدوحة يدرس التحول إلى مصرف إسلامي

الشرق القطرية 01/03/2012

أقرت الجمعية العمومية العادية لبنك الدوحة أمس برئاسة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 4.5 ريال قطري للسهم الواحد.

وكشف الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني العضو المنتدب في تصريحات صحفية أن مجلس الإدارة يدرس اقتراحا من المساهمين بتحويل بنك الدوحة إلى بنك إسلامي.. موضحا أن هذا الاقتراح سيتم دراسته بصورة تفصيلية خلال الفترة القادمة لأن عملية التحويل تحتاج إلى دراسات جدوى اقتصادية تستغرق وقتا طويلا وجهودا من الإدارة..

وأضاف أن المساهمين أصحاب القرار في النهاية سواء الإبقاء على البنك بصورته الحالية أو التحول إلى بنك إسلامي.. وصادقت العمومية علي الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر كما صادقت علي إبراء ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية وتحديد مكافآتهم.

وتعيين مراقب الحسابات الخارجي للسنة المالية المقبلة 2012 وتحديد الأجر الذي سيؤدى إليه. من جانبه أكد الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة في تقريره أمام العمومية أن البنك حقق في عام 2011 نسب نمو عالية بكافة المؤشرات المالية حيث ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 11% ليصل إلى 52.4 مليار ريال قطري كما نمت محفظة القروض والسلف بنسبة 15.7% وإجمالي ودائع العملاء بنسبة 2.8%، وارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 17.3% ليصل إلى 7.1 مليار ريال قطري.

وحقق نسبة نمو في صافي أرباح البنك تعادل 17.7%، حيث بلغ صافي الربح في نهاية العام 1.24 مليار ريال قطري بالمقارنة مع 1.05 مليار ريال قطري عام 2010 إضافة إلى نسبة نمو تعادل 11.4% في إجمالي الإيرادات التشغيلية.

وقد انعكست هذه النتائج الطيبة على معدلات الأداء، حيث بلغت نسبة العائد على متوسط حقوق المساهمين 22% ونسبة العائد على متوسط الموجودات 2.49%.

مشيراً إلى إجراء بعض التعديلات على استراتيجية أعمال البنك خاصة فيما يتعلق بأنشطة الدوحة الإسلامي والفروع الخارجية، حيث تم بالفعل إيقاف أنشطة الدوحة الإسلامي وفرع نيويورك، كما بدأنا بإجراءات استخراج التراخيص اللازمة لإنشاء مكتب تمثيل للبنك في نيويورك وإجراءات إنشاء فرع آخر للبنك في إمارة أبو ظبي لممارسة وتقديم كافة الأعمال والخدمات المصرفية.

وتضمنت الخطة المستقبلية للبنك أيضاً على تطبيق استراتيجيات فعالة في مجال إدارة المخاطر وعلى استقطاب الكوادر القطرية ورفع مستويات أداء الموظفين وقنوات توصيل الخدمات، إضافة إلى تنويع مصادر دخل البنك وتعزيز وتقوية مركزه المالي للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة في الأداء التشغيلي.

وأضاف الشيخ فهد في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الشيخ عبد الرحمن بن جبر.. قمنا أيضاً بتعزيز نظام الحوكمة في البنك، حيث اعتمدنا مجموعة من السياسات والإجراءات فيما يتعلق بواجبات ومسؤوليات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس ومسؤوليات وواجبات اللجان المشكلة من الإدارة ومبادئ المهنة الأخلاقية، وتم تحديد أدوار ومسؤوليات كل عضو من السادة الأعضاء.

هذا بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الرقابة الداخلية في البنك ومفهوم الشفافية والإفصاحات وعلاقات المساهمين وحقوق أصحاب المصالح وغيرها.

وقال.. أود أن أتقدم باسمي وباسم السادة أعضاء مجلس الإدارة الكرام بخالص الشكر والعرفان لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وإلى سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني – رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وأتوجه بالتحية والشكر لجميع المساهمين والعملاء الكرام على ثقتهم بنا وإلى رئيس وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية في الدوحة الإسلامي وجهاز الإدارة التنفيذية وجميع الموظفين في البنك على ما أبدوه من جهود خلال العام وللنتائج الطيبة التي تمكنا من تحقيقها.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: %45 توزيعات نقدية لمساهمي بنك الدوحة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعلانات عرض وطلب الوظائف تاجر الدوحه منتدى التوظيف والتطوير 892 04-09-2016 03:57 AM
دولة قــــــــطر .... DIAMOND المجتمع القطري 9 25-07-2011 05:43 AM
بنك الدوحة توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 50% اللورد بورصة قطر 0 28-02-2011 11:37 AM


الساعة الآن 05:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم