استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

خبراء: البلاستيك ليس بالضرورة مادة ضارة بالبيئة

خبراء: البلاستيك ليس بالضرورة مادة ضارة بالبيئة 2012-03-02 أجمع الخبراء والمختصون على ضرورة التعامل السليم مع المنتجات البلاستيكية في مختلف أوجه الحياة. هذا وخلال جلسات المنتدى الخمس، ركزت خمس أوراق عمل على ضرورة الحد من تأثيرات الإنسان في البيئة جراء الاستخدامات الخاطئة للبلاستيك. وفي عرضه الإيضاحي أمام المنتدى، قال الدكتور ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-03-2012, 01:40 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي خبراء: البلاستيك ليس بالضرورة مادة ضارة بالبيئة

خبراء: البلاستيك ليس بالضرورة مادة ضارة بالبيئة
2012-03-02
أجمع الخبراء والمختصون على ضرورة التعامل السليم مع المنتجات البلاستيكية في مختلف أوجه الحياة.
هذا وخلال جلسات المنتدى الخمس، ركزت خمس أوراق عمل على ضرورة الحد من تأثيرات الإنسان في البيئة جراء الاستخدامات الخاطئة للبلاستيك.
وفي عرضه الإيضاحي أمام المنتدى، قال الدكتور عبدالوهاب السعدون أمين عام الاتحاد الخليجي للكيماويات والبتروكيماويات: «إن المفهوم السلبي العام عن البلاستيك يؤثر على التفكير بشأن المنافع المتبادلة التي تتحقق إذا استبدل البلاستيك بمواد أخرى. وأوضح أن البلاستيك ليس بالضرورة مادة ضارة بالبيئة» مشيرا إلى أن الضرر قد ينشأ عن الطريقة التي يتبعه الأفراد في استخدامه. كما ناقش جهود صناعة البلاستيك فيما يتصل بالعناصر الثلاثة «إعادة الاستخدام وإعادة التدوير وإعادة الاكتشاف» من أجل تعميق الفهم المتبادل مع الجهات أصحاب العلاقة بهدف إنشاء مجتمع التنمية المستدامة.
من جانبه، أوضح فيليب مونتاني مدير قطاع أورينت بوليمر في شركة توتال للبتروكيماويات والتكرير أن البلاستيك سيظل يلاقي قبولا لدى الناس طالما أدركوا الإسهامات الإيجابية لهذه المادة في المجتمع. وقدم شرحا لفوائد البلاستيك في الحياة اليومية، حيث ناقش الحقائق الثابتة التي تواجه الأفكار المسبقة عن البلاستيك، واختتم عرضه بشرح الطريقة التي تتبعها أوروبا في التعامل مع المراحل النهائية لحياة البلاستيك.
وفي عرض تقديمي له أوضح السيد جي إس لو مدير الخدمات الفنية كيف أضافت الزيادة السكانية المستمرة والنمو المطرد في الطبقة الوسطى أعباء متزايدة على الموارد. وركز في حديثه على التوجهات والتقنيات الجديدة الخاصة بإعادة تدوير البلاستيك والطاقة، والوقود والمستخلصات الكيماوية من البلاستيك التي يمكن أن تتيح الفرص لمواجهة هذه الأعباء وتخفيف تلك الأعباء.
أما السيد يوسف عبدالله ربيعة الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة قابكو فقد تحدث فيه عن فوائد التغليف بالبلاستيك وإسهامه في التنمية المستدامة وحماية البيئة، وركز على حماية المواد الغذائية وسلامة البلاستيك المستخدم في تغليف الطعام وضرورة الالتزام بشروط السلامة بهذا الشأن.
إلى ذلك، قال السيد أنتون دي فري نيابة عن منظمة بلاستيك أوروبا إنه رغم كافة الجوانب الإيجابية لاستخدامات المواد البلاستيكية فإنه خلال العقود الأخيرة أصبحت لهذه المواد صورة سيئة لدى الرأي العام، حيث إن غالبية الدول الأوروبية باستثناء ألمانيا ترى أن المواد البلاستيكية تمثل تهديدا للبيئة وذات تأثيرات سلبية على المجتمع. ورأى السيد إنتون دي فري أن هذه الأفكار تستند على العواطف أكثر مما تستند على الحقائق. وقد تم خلال المنتدى تكريم عدد من الشركات المحلية لجهودها في مجال إعادة تدوير البلاستيك.واختتم المنتدى فعالياته بجلسة حوارية تناقش فيها الخبراء والمهتمون مع المتحدثين في المنتدى للرد على استفساراتهم ومناقشة المستجدات المتعلقة بمادة وصناعة البلاستيك.




  رقم المشاركة : 2  
قديم 02-03-2012, 03:10 PM
عضو جديد
الحمدلله غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خبراء: البلاستيك ليس بالضرورة مادة ضارة بالبيئة

بالتوفيق ان شاء الله





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:42 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم