استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

10 مليارات ريال مبيعات قطر من المواد البلاستيكية خلال عام

باعت 70 ألف طن لدولة الإمارات وحدها 10 مليارات ريال مبيعات قطر من المواد البلاستيكية خلال عام 2012-03-02 قال الدكتور محمد يوسف الملا، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «قابكو» إن إنتاج قطر من المواد البلاستيكية «البوليمر» في الوقت الراهن، تصل إلى مليوني طن سنوياً، بقيمة مبيعات إجمالية تقدر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-03-2012, 01:57 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 10 مليارات ريال مبيعات قطر من المواد البلاستيكية خلال عام

باعت 70 ألف طن لدولة الإمارات وحدها

10 مليارات ريال مبيعات قطر من المواد البلاستيكية خلال عام
2012-03-02
قال الدكتور محمد يوسف الملا، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «قابكو» إن إنتاج قطر من المواد البلاستيكية «البوليمر» في الوقت الراهن، تصل إلى مليوني طن سنوياً، بقيمة مبيعات إجمالية تقدر بنحو 10 مليارات ريال.
وأوضح، خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش منتدى التوعية بالمنتجات البلاستيكية أنه من المتوقع أن يتضاعف إنتاج الدولة من مواد البوليمرات بأنوعها الثلاثة، خلال السنوات السبع القادمة لتصل إلى 4 ملايين طن سنويا بقيمة تقدر قد تصل إلى 20 مليار ريال. وشدد في حديثه إلى أن عملية إنتاج مواد البوليمر هي جزء من الإنتاج الوطني سيتضاعف الإنتاج إلى 20 مليون طن خلال السنوات العشر المقبلة.
وأشار الملا إلى أن قطر تنتج من مصانعها التابعة لقطر للبترول كل المواد لمتعلقة بالبوليمرات أو المنتجات البلاستيكية، مشيراً إلى أنها مواد ضرورية تستخدم في ما يعادل 30-%40 في كل نواحي الحياة بدءا بالمنزل وانتهاءً بالطائرات والسيارات.
وأضاف أن منتجات قطر من مواد البوليمرات تباع حالياً في أكثر 100 دولة، مع وجود نحو 4500 عميل لتوزيع منتجات قطر في قارات العالم الست.
وقال الملا إن لدى قابكو مكاتب تمثيلية في 30 دولة، إضافة إلى إنشاء مخازن لوجستية في عدد من دول العالم، لافتاً إلى أن منتج البوليمرات يدخل كجزء من استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية قطر الوطنية 2030.
وتابع الملا: «أن منتج قطر من مادة البولي إيثلين منخفض الكثافة يعتبر واحداً من أفضل المنتجات في العالم اليوم، منوهاً بأن طلباً قوياً عليها من شركات عالمية، بحيث لا تستطيع الشركة تلبيته كاملاً.
وأكد أنه بنهاية يونيو المقبل سوف يدخل الخط الثالث في قابكو، لإنتاج 400 ألف من البولي إيثلين منخفض الكثافة، مما سيزيد إنتاج الدولة إلى 700 ألف طن سنوياً.
وقال إن %10 من المنتجات الأوروبية تعتمد على منتجات البوليمرات من دولة قطر ،مضيفا أنه تفاؤلا بالمستقبل وإيماناً بأن العمل الإيجابي سيؤدي إلى الوصول إلى الهدف المنشود تدرك شركة «قابكو» أن التوعية والتعليم والتثقيف بالاستخدام السليم للمواد البلاستيكية هو الحل للكثير من المشكلات البيئية والصحية التي تهدد المجتمع، ومن أجل ذلك وضعت برامج ممنهجة وطويلة الأمد لتحقيق تنمية مستدامة في جميع شرائح المجتمع.
وأكد أن الحملة التثقيفية في المؤسسات التعليمية وجمهور المستهلكين تهدف للتوعية والمحافظة على البيئة من خلال إعادة التدوير للمواد البلاستيكية والتعريف بالمخاطر التي يعتمدها البعض في سلوكياتهم اليومية، التي تؤثر سلباً في البيئة والمظهر العام، كما تساعد الحملة على توجيه المجتمع وبخاصة صغار السن في العناية بالبيئة والمحيط الذي نعيش فيه.
ونوه الدكتور الملا إلى أن منتج قطر من البوليمرات مطابق للمواصفات الدولية وتم اعتماده دولياً على أنه صحي ومطابق للبيئة، خاصة أنه يستخدم في جميع المخابز بالدولة.

منتجات
وأشار إلى أن كل دول العالم تستخدم منتجات قطر، خاصة المتعلقة بالاستخدام الآدمي وفي مجال منتجات مشتقات ألبان.
وقال الدكتور الملا إنه بفضل جودة المنتج، قامت قابكو وقاتوفين العام الماضي ببيع 70 ألف طن من منتجات المادة المستخدمة في الألبان في دولة الإمارات وحدها.
وكشف الملا أن «قابكو» مستعدة لمساعدة القطريين الذين يرغبون في تصنيع المواد البلاستيكية وعمليات إعادة التدوير، من خلال قسم الأبحاث للشركة.
وأضاف أن مركز أبحاث يشجع الصناعات التحويلية يشجع القطريين لتطوير هذه المنتجات، وبالتعاون مع جامعة تكساس حول كيفية التعامل مع المنتج وتطوير عمليات التدوير مرة أخرى.
وأكد أن حوالي %99 من هذه المنتجات البلاستيكية يتم تصديرها للأسواق الخارجية، مؤكداً على أهمية إقامة وتشجيع صناعة البلاستيك في الدولة نظرا لتوفر المواد الخام، لافتا إلى وجود مركز أبحاث في قابكو من أجل دعم إقامة هذه الصناعة التحويلية المعتمدة على المواد البلاستيكية.
وأوضح الملا أن الكميات من مادة بوليمر التي تعد مادة أولية في صناعة البلاستيك تنتجها كل من قطر للبتروكيماويات «قابكو» وشركة قطر للكيماويات «كيوكيم» وشركة «قاتوفين»، لافتا إلى أنها تلقى إقبالا كبيرا في الأسواق العالمية، كونها تتطابق مع المواصفات العالمية نتيجة الخبرة الطويلة التي تتمتع بها الشركات القطرية المنتجة لهذه المادة.
وقال إن هذه الحملة التثقيفية تعمل على إيصال رسالة للمجتمع بشأن الاستخدام الأمثل للمواد البلاستيكية على أن تبدأ الحملة التثقيفية بالمدارس الابتدائية ثم كليات الهندسة المعنية.




  رقم المشاركة : 2  
قديم 02-03-2012, 03:05 PM
عضو جديد
الحمدلله غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: 10 مليارات ريال مبيعات قطر من المواد البلاستيكية خلال عام

بالتوفيق ان شاء الله





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: 10 مليارات ريال مبيعات قطر من المواد البلاستيكية خلال عام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
#@$فضيات وكرستالات للناس الذوق للبيت للمكتب وهدايابعد$@# ذكريات3 سوق المنزل والديكور 20 12-08-2011 03:00 AM
عروض بأسعار قرييبة جدااااا من المورد . . للجملة تاجرة الاحساء سوق المنتجات الاخرى 32 31-07-2011 12:30 PM
المجموعة المميزة لملابس البنوتات الأمريكية للعيد من0لـ12سنة سكرررر2008 سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 54 01-12-2010 07:13 AM
باقي القليل: sale للملابس الأمريكية و التسليــــــــــم فوري ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 33 06-06-2010 11:29 AM
كريمات مضمونه تهم المراه وجمالها نور المحيط سوق العنايه بالجسم 4 01-05-2010 11:13 AM


الساعة الآن 07:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم