استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

«قابكو» تطلق أضخم حملة توعوية حول الاستخدام الأمثل للمنتجات البلاستيكية

«قابكو» تطلق أضخم حملة توعوية حول الاستخدام الأمثل للمنتجات البلاستيكية 2012-03-02 تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، نظمت شركة قطر للبتروكيماويات «قابكو» أمس منتدى التوعية بالمنتجات البلاستيكية، الذي اختتم أعماله ظهر أمس، بمشاركة عدد من الشركات الوطنية المحلية والعالمية العاملة في صناعة البتروكيماويات إلى جانب ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-03-2012, 02:39 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي «قابكو» تطلق أضخم حملة توعوية حول الاستخدام الأمثل للمنتجات البلاستيكية




«قابكو» تطلق أضخم حملة توعوية حول الاستخدام الأمثل للمنتجات البلاستيكية
2012-03-02

تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، نظمت شركة قطر للبتروكيماويات «قابكو» أمس منتدى التوعية بالمنتجات البلاستيكية، الذي اختتم أعماله ظهر أمس، بمشاركة عدد من الشركات الوطنية المحلية والعالمية العاملة في صناعة البتروكيماويات إلى جانب الاتحاد الخليجي للكيماويات والبتروكيماويات ومركز أصدقاء البيئة في قطر.
وقال سعادة وزير الطاقة والصناعة في كلمته التي ألقاها نيابة عنه السيد حمد بن راشد المهندي نائب رئيس مجلس إدارة قطر للبترول ورئيس مجلس إدارة قابكو «إن منتدى التوعية بالبلاستيك هو بداية انطلاقة حقيقية لمسار معالجة المواد البلاستيكية»، مشيراً إلى أن المؤتمر سيساهم في بناء تنمية مستدامة ومجتمع صديق للبيئة في قطر ويعمق الإحساس بالمسؤولية البيئية داخل المجتمع مما يؤدي إلى تجنب آثار غير مرغوبة للأجيال القادمة جراء التلوث الناتج عن سوء استخدام البلاستيك. وطالب سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة بضرورة رفع مفاهيم ومستويات حماية البيئة وإعداد برامج توعوية، وإيجاد مفهوم جديد لدى عامة الشعب تجاه هذا الموضوع. وقال إن الحملة التي تم إطلاقها أمس سوف تستغرق مدة شهر كامل، وذلك بهدف زيادة توعية المجتمع حول كيفية تخفيف وإعادة استخدام وتدوير البلاستيك من أجل تلافي التحديات الناتجة عن سوء استخدام هذه المواد البلاستيكية.
وناشد سعادته الجهات المعنية، ضرورة معالجة المواد البلاستيكية وإعادة تدويرها بدلاً من التخلص منها من أجل حماية البيئة. وأشار سعادته إلى أن تعزيز مفهوم التنمية المستدامة وحماية البيئة هو تعبير عن الالتزام برؤية قطر الوطنية 2030، مشيدا بالجهود التي قامت بها كافة الجهات المشاركة والراعية لهذه الحملة. وأكد أن أهداف إطلاق هذه الحملة، التي تستمر لمدة 30 يوماً برعاية شركة «قابكو» وبالتعاون مع جهات أخرى، ستعمل على إمكانية رفع مستوى الوعي حول كيفية استخدام البلاستيك في الاستخدامات الحياتية العامة وتوضيح بعض الاستخدامات الخاطئة للبلاستيك، مؤكداً أنها مبادرة مهمة تتناسب مع استراتيجية التنمية الوطنية.
ونوه وزير الطاقة والصناعة إلى أهمية استخدامات البلاستيك المتعددة، والتي تشكل حيزاً كبيراً من الأهمية في حياة المجتمع نظرا لسهولة استخدامه وتمتعه بالأمان.

حماية البيئة
وقال سعادته إن الإنتاج والتخلص من هذه المنتجات البلاستيكية التي تتمتع بخفة وزنها والرخيصة الثمن قد تشكل مخاطر على الإنسان والحيوان والنبات، معتبرا أن الحل يكمن في معالجة المواد البلاستيكية بدلا من التخلص منها.
وشدد وزير الطاقة والصناعة على أن «استراتيجية التنمية الوطنية 2011/2016» تؤكد على أهمية بناء الوعي لدى العامة حول حماية البيئة وتشجع على استخدام التكنولوجيا الصديقة للبيئة.
وأضاف أن انعقاد هذا المنتدى يأتي في وقت مناسب تتوسع فيه الدولة في مجال صناعة النفط والغاز والمنتجات البتروكيماوية، معتبرا أن مبادرة إطلاق حملة التوعية بالبلاستيك تساعد في تعزيز الوعي حول العناية بالبيئة وتؤمن الرفاهية لأفراد المجتمع. وأكد استمرار قطر في تطوير وتنويع القاعدة الصناعية المعتمدة على ثرواتها من النفط والغاز من أجل إنتاج المنتجات الهيدروكربونية ومنها الإيثيلين والبولي إيثيلين اللذان يدخلان في صناعة البلاستيك. وأشار إلى أن رؤية قطر الوطنية 2030 ترتكز في إحدى دعائمها على التنمية البيئية للدولة وأن إحدى الركائز الأربع للرؤية تركز على أهمية إدارة البيئة وتأمين الانسجام بين النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي وحماية البيئة.
وقال سعادته إن منتجات قطر الهيدروكربونية وتصديرها إلى الخارج جعل هذا القطاع يحتل مكانة كبيرة ويشكل حيزا مهما للاقتصاد القطري، معتبرا أن تنامي النشاط الاقتصادي الذي يجلب الرخاء والرفاهية لأبناء المجتمع القطري غالبا ما يجلب معه آثارا سلبية على البيئة مما يخلق تحديات كبيرة على سير التنمية المستدامة فيما يخص حماية البيئة.
وأضاف أن الهدف الرئيسي من إرساء مفاهيم التنمية المستدامة هو خلق اقتصاد يؤمن رفاهية الأجيال القادمة مع المحافظة على بناء نوعية من العيش تتلافى المخاطر البيئية المحتملة، وعدم توريثها لأجيال المستقبل.
هذا وقد حظي المنتدى الذي استمر لمدة يوم واحد بدعم كل من شركة «قابكو» والشركة الأوروبية لمنتجات البلاستيك، وشركة قاتوفين المحدودة، وقطر لمنتجات البلاستيك، وشركة راس لفان للأوليفينات، وبنك HSBC.

مسؤولية عالمية
ولدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمنتدى، قال الدكتور سيف علي الحجري رئيس مجلس إدارة مركز أصدقاء البيئة إن الوعي البيئي هو مسؤولية عالمية، مشيراً إلى أن عملية الاحتباس الحراري والتغير المناخي والتعامل مع المخلفات ليست قضايا محلية فحسب، بل هي مسائل شراكة بين الداخل الوطني والإقليمي والعالم كافة.
وأوضح أن المشروعات الصناعية التي تقام في قطر ملتزمة بالمحافظة على البيئة وتحمل مسؤولياتها الاجتماعية، قائلاً إن أخطر ما يواجه البشرية في الوقت الراهن هو المخاطر البيئية التي سوف يتأثر بها كل سكان العالم. وقال رئيس مجلس إدارة مركز أصدقاء البيئة إن ترجمة الوعي بمخاطر ومضار المواد البلاستيكية لا تتحقق في الواقع إلا بتضافر جهود الجميع والتعاون وصولا إلى بيئة آمنة وصحية ومعافاة بما يجسد مفهوم التنمية المستدامة الذي يستند في أول مبادئه على النظر للتنمية والبيئة، باعتبار أنهما عملة ذات وجهين.
وأشاد بانتهاج بعض الشركات الوطنية لوضع الأسس التي تزرع قيم تفادي المخاطر البيئية بما يضمن سلامة الأداء للأجيال القادمة من خلال تحقيق التنمية المستدامة.
وقال الحجري إن هناك إمكانية لتفادي مخاطر المخلفات البيئية، من خلال تقليل استخدام المواد الصناعية وترشيد الاستهلاك وإعادة الانتفاع من هذه المواد.
هذا وقد تم خلال المنتدى تكريم ست من الشركات المحلية لجهودها في مجال إعادة تدوير البلاستيك بما يخدم الأهداف البيئية وتلافي سوء استخدامات المواد البلاستيكية.




  رقم المشاركة : 2  
قديم 02-03-2012, 03:01 PM
عضو جديد
الحمدلله غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: «قابكو» تطلق أضخم حملة توعوية حول الاستخدام الأمثل للمنتجات البلاستيكية

بالتوفيق ان شاء الله





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم