استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

العطية: قطر تعمل جاهدة لإنجاح مؤتمر التغير المناخي 18 بالدوحة

في كلمة له بطوكيو العطية: قطر تعمل جاهدة لإنجاح مؤتمر التغير المناخي 18 بالدوحة طوكيو - قنا | 2012-03-02 شارك سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية, رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية, والرئيس المنتخب لمؤتمر التغير المناخي «cop 18» أمس في الاجتماع العاشر غير الرسمي بشأن اتخاذ المزيد من الإجراءات لمواجهة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-03-2012, 04:06 PM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي العطية: قطر تعمل جاهدة لإنجاح مؤتمر التغير المناخي 18 بالدوحة

في كلمة له بطوكيو

العطية: قطر تعمل جاهدة لإنجاح مؤتمر التغير المناخي 18 بالدوحة


طوكيو - قنا | 2012-03-02
شارك سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية, رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية, والرئيس المنتخب لمؤتمر التغير المناخي «cop 18» أمس في الاجتماع العاشر غير الرسمي بشأن اتخاذ المزيد من الإجراءات لمواجهة التغير المناخي, بحضور عدد من ممثلي الدول والخبراء في مجال البيئة والتغير المناخي.
وفي بداية الاجتماع ألقى سعادته كلمة تقدم فيها بخالص الشكر لحكومتي اليابان والبرازيل لقيامهما باستكمال مبادرة اجتماع «مزيد من الإجراءات لمواجهة التغير المناخي» غير الرسمي العاشر, وذلك لإلقاء الضوء على النتائج الناجحة لمؤتمر التغير المناخي السابع عشر، والذي تم عقده بمدينة دوربان في جنوب إفريقيا, وكذلك للمضي قدما نحو الحفاظ على الزخم للوصول إلى النجاح المستمر في الدوحة، مؤكداً على أن المهمة كبيرة, حيث إن النجاح يبنى دائما على العمل معا, وكذلك على الاستماع للرأي الآخر.
وأعرب سعادة السيد العطية عن تفهمه لوجود مبادرات مستقبلية مختلفة تهدف إلى المساعدة في هذه القضية وتسهيل المحادثات في الاجتماعات غير الرسمية، مشيراً إلى أنه يشجع التبادلات غير الرسمية.
وطالب في الوقت ذاته بصفته رئيس مؤتمر التغير المناخي الثامن عشر بأن يتم التنسيق معه ومع فريقه بشأن هذه المبادرات, وذلك لتنظيم العمل خلال العام ولتجنب إهدار وتكرار الجهود المبذولة.
وأشار إلى قيامه بالتخطيط لعقد اجتماع وزاري غير رسمي في المستقبل القريب لاستئناف الزخم السياسي, مع الوضع في الاعتبار أنه سيكون هناك الكثير من القضايا سيتم حسمها وإكمالها والموافقة عليها في الدوحة خلال العام الجاري، مبديا سعادته لكونه في اليابان ليحضر هذا الاجتماع، ومعربا عن ثقته في أنه والمشاركين سيلتقون كثيرا خلال هذا العام.
وأكد سعادته على أن قطر الدولة المستضيفة لفعاليات مؤتمر التغير المناخي الثامن عشر تعمل جاهدة لتجهيز جميع الترتيبات في المكان المحدد لضمان نجاح الاجتماع بجميع جوانبه، موضحا تأسيس عدد من اللجان تتخللها تخصصات واضحة للاهتمام بكافة التفاصيل, والتي تشمل المفاوضات والترتيبات اللوجيستية، حيث ستكون هذه اللجان واللجان الفرعية أحد أجزاء اللجنة العليا التي يرأسها سعادة السيد عبدالله بنفسه.
ولفت إلى أن هذا الاجتماع يعد بمثابة فرصة جيدة للبدء هذا العام في مناقشة وتبادل وجهات النظر حول القضايا الرئيسية, والتي لا بد أن يتم التعامل معها خلال هذا العام، مؤكداً على أن مؤتمر التغير المناخي الثامن عشر بقطر يجب أن يخرج بنتيجة ناجحة.
كما لفت إلى أنه بعد كل مؤتمر تتبقى بعض القضايا التي لم يتم التوصل لحلول بشأنها وتحتاج لمناقشة عميقة وتحديد أولويات بشأنها، مؤكداً على أنه في هذا الاجتماع لن يناقش قضايا معينة.
وشدد على أنه سيكون حريصا على الاستماع لجميع المشاركين والأخذ بعين الاعتبار انطباعاتهم وتوقعاتهم، حيث إن النتائج الناجحة لمؤتمر التغير المناخي الثامن العشر ستكون مبنية على المناقشات المفتوحة والصريحة.
وقال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية: «بالطبع نحن نعلم جميعا أن قضية التغير المناخي تعتبر إحدى التحديات الأكثر إلحاحا والتي يجب على المجتمع الدولي تناولها, وذلك يعتبر هاما لتسهيل المفاوضات كي تصبح بطريقة تعاونية وبناءة, ورغم أننا لا نتفاوض اليوم فإنني أناشد المشاركين بعرض وجهات نظرهم بصراحة وبشفافية».
وأضاف: «سنستمع أنا وفريقي بحرص لجميع وجهات النظر، فإننا نؤمن بأن أية مناقشات يجب أن تنال اهتمام جميع الأطراف، تحت مظلة التعاون وفي جو مليء بالشفافية والشمولية، وأتقدم بالشكر للرؤساء السابقين وبالأخص صديقتي الوزيرة مايتي نكوانا ماشاباني وفريقها لجهودهم المبذولة لتأمين الشمولية والشفافية، وأرى أن الأجندة تطورت شيئا ما عن التي تم استلامها, وتوجد بها المزيد من الأسئلة المحددة لتوجيه المناقشة، ولكنني كما قلت سابقا، لن أقوم بالتعليق على تلك القضايا، لأنني هنا لأستمع».
وفي الختام تمنى سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية للحاضرين تجمعا مثمرا يشجع على حوار مفتوح ومناقشة صريحة بين جميع المشاركين.
حضر الاجتماع سعادة السيد يوسف بن محمد بلال سفير دولة قطر لدى اليابان وأعضاء الوفد المرافق لسعادة رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية والرئيس المنتخب لمؤتمر التغير المناخي cop 18.




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: العطية: قطر تعمل جاهدة لإنجاح مؤتمر التغير المناخي 18 بالدوحة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم شعر المجلس الأعلى للتعليم newdressesdoha المجتمع القطري 5 08-01-2012 10:48 PM
معلومات جميلة عن الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) همس الوصل منتدى الشريعه 2 05-10-2011 11:14 AM


الساعة الآن 05:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم