استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

حياه زوجيه سعيده

بسم الله الرحمن الرحيم موضوع من كتاباتي السلام عليكم اخواني خواتي اليوم بغيت ابدي موضوع وارجو ان الكل يشاركني فيه دون ابداء اي حساسيه او امتعاض من الموضوع عندي اساله كثيره وياليت الكل يشاركني فيها بخصوص الزواج والطلاق وركزو على الطلاق الي كثر في الفتره الاخيره والاسباب تتعدد انا ماتكلم ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-2012, 08:08 PM
عضو VIP
فكتوري قطر غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي حياه زوجيه سعيده

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع من كتاباتي

السلام عليكم اخواني خواتي اليوم بغيت ابدي موضوع وارجو ان الكل يشاركني فيه دون ابداء اي حساسيه او امتعاض من الموضوع عندي اساله كثيره وياليت الكل يشاركني فيها بخصوص الزواج والطلاق وركزو على الطلاق الي كثر في الفتره الاخيره والاسباب تتعدد انا ماتكلم عن حالات الطلاق الموجوده عندنا بس بل هي عامه في الدول العربيه بشكل كبير وتتعدد الاسباب منها الفقر والمضحك ان فيه بعضهم يقول منها كثرة الماده تغني الشاب او الشابه عن الزواج وهذي سمعتها بصراحه ياجماعه والاسباب تتعدد عن عزوف الشباب والشابات عن الزواج فمنهم يقولك خلني هالشكل احسن مابي اصير نفس فلان تزوج وطلق من يومين يعني حتا الطلاق صار عبره يعتبر فيها بعض الشباب او الشابات اذا بغو يتزوجون او يقدمون على الزواج وكثير يقولك خذها وخلها بطيخه ياطلعت حمرا ولا بيضاء ههههههه بس اذا طلعت بيضاء سودة حياتك المهم ماعلينا من خلال تجربت ثنين من ربعي وانا ماعمم الموضوع على ربعي كلهم بالعكس عندي ربعي عايشين حياه حلوه ومرتاحين ويحبون زوجاتهم وعيالهم لكن عندي ثنين من ربعي للاسف فشلو في الزواج فالاول مادام زواجه اكثر من سنه والاخر مع الاسف عنده عيال وعايش في محاكم ونزاع على هالعيال حتا انه مع الاسف مايشوفهم الا فتره او فترتين بالاسبوع بالله هذي حياه المهم قبل كانو يقولون اهلنا لولين اذا الرجال ضاق من حرمته اصبر على حرمتك مالك الا هي وكانت البنت لا راحت لهلها تشتكي قالولها مالج الا رجلج صبري عليه وسبحان الله عاشو حياتهم وجابو عيال وبعضهم حتا يقول بنفسه اهلنا لولين لهم دور في موضوع استمرار زواجنا فما الحل برايكم هل اذا الواحد او الوحده اذا شاف عيب بشيرك او شركة حياته يدمحه ويصبر عليه وما اخر الصبر او هل يسايره بالعيوب الي فيه او هل اذا كانت العيوب سهله وممكن تخطيها او تجاهلها او هل الارتكاز على مبادء ديننا الحنيف اسلم واحسن بالرغم قله الي يطبقونها بالزواج كالرئف بالزوجه او طاعة الزوجه لزوجها هل اصبح الزواج سياحه مجرد سنه او ستت شهور وتنتهي العلاقه الا يلين قلب الرجل او المرأه الاطفال الي بينهم اذا كل منهم في وادي هل اصبح الراتب او الوظيفه تغني المرأه عن الرجل هل الرجل يفكر في البديل على طول من اول زله تحصل بينه وبين زوجته انا اتكلم عن الزوج والزوجه لاحد يحسبني منحاز اساله كثيره يليت تبدون رايكم يازملائي والله يعلم ان مواضيعكم شيقه ودائما اتابعها لكن حبيت اطرح بعض التسائلات وياليت ارجوكم لاحد ياخذها باي حساسيه من الجنسين الرجل والمرأه وهذا مجرد موضوع عادي يحصل في كل مكان وتقبل من اخوكم كل التحيه وفقكم الله

قديم 06-03-2012, 09:10 PM
عضو نشط
بنت اختي الجوري غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حياه زوجيه سعيده

موضوع يستحق النقاش بالفعل

اولا .. صحيح هذه الظاهره منتشرة اللي هي الطلاق كثير انا اسمع فلان طلق وفلانه خلعت وفلانه طالبه الطلاق وفلان ناوي يطلق شي محزن بالفعل وصحيح ماندري شنو بين كل زوج ومرته بس كل شي و له حل ويبقى الطلاق الحل الاخير الحياة ماتغيرت الناس هم اللي تغيروا واطباعهم تغيرت مثلا الرجال اذا طلق قال بلقى من يزوجني
والمره تقول الحمدلله متوظفه ولاني بحاجه شي ثاني وبيجيني نصيبي ومجتمعنا البنت اذا تطلقت حتى لو المشكله بالزوج او السبب مثلا من الزوج دايما البنت اللوم عليها مع ان فوق كل هذا واغلبية البنات يحتفظون بسر طلاقهم حتى لو البنت هي اللي طالبه الانفصال اما الرجل اذا طلق تقريبا يقولون شنو السبب والاغلبيه يقول ماصار نصيب وهالكلمة منتشرة واجد اذا سالنا ... بس خل نشوف اهم واقوى اسباب الانفصال او الطلاق بشكل احرى

اولا : اسرار الزوجين من اهم شي في حياة الرجل والمره ماتطلع ل اي ان كان ف انا الاحظ واسمع واشوف كثير من البنات يشتكون لامهاتهم ومشاكلهم توصل لهم واي شي بسيط تشيل التلفون وتشتكي لامها من زوجه ..

طيب ليش هذا كله اولا الام من اول شي بتاخذ فكرة غلط عن الزوج وبتكره ومتاكده مية بالمية ماعاد راح تثق فيه وبتم حاقده عليه وب الاخير وب الاخير والنقطه اللي تقهر بترجع لزوجها تضحك وياه وبترجع حياتهم طبيعيه

طيب ليش شوهتي سمعة الزوج قدام الام شي يجرح يعني
وحتى ممكن تصير حساسيه الا رسميات بين الاهل اهل الزوج والزوجة

ف انا من ناحيتي احرص واشد الحرص وانصح كل البنات م يدخلون اهاليهم الا ف الضرورة مافي حياة زوجيه تخلوا من المشاكل والمشادات ف هي ملح الحياه

ثانيا : الرجل فيه خيره بعد هههههه

مثل اي شي خاص بزوجته يخبر خواته او مثلا امه طيب هذا شي خاص بزوجتك انت وياها بس اللي تعرفونه احترام للزوجة احفظ خصوصياتها لك لحالك ومحد يطلع عليها الا انت

شغله ثانيه اذا طلبت الزوجة شي او فكروا على سفره مثلا يشل الجماعه معه ف الرحله ليه طيب هذي حقك انت وزوجتك يعني انا استغرب من اهل الزوج شلون يرضون يروحون مع الرجال ومرته
كل مره تبي خصوصياتها مع زوجها م نقول لا اذا طلبت الام مثلا تروح شي عادي طبعا بس انا اقصد من باب الذوق محد يتدخل خصوصا خصوصا اذا سافروا

كل رجال ومرته يقدرون يحلون مشاكلهم بنفسهم بدون تدخل اي طرف من الاهل لان الرجال هو الوحيد اللي يعرف لمرته والمره هي الوحيده اللي تعرف لزوجها كلهم الاثنين مصرحين لبعض لمعرفة كل مافي خواطرهم واحساسيهم يعني تدخل الاهل فشل بفشل وتزيد الشدة

وهذي من اكثر الاسباب شيوعا اللي ادت الى المشاكل ومن مشاكل الى الطلاق

والضحيه الاطفال للاسف

الحياة الزوجيه اسرار ومفتاح بابه التفاهم

الله يجمع قلوب كل زوجين بالمحبه وطاعه الرحمن وبالعقل لان للاسف انتشر الطلاق واكثرة اسباب تافهه واكبرها تدخل الاهل من الطرفين

تحياتي لك اخوي و لاتتعقد الحياة حلوة واصابعك مو سوا وكل واحد وشطارته سو كانت مره او رجال كل واحد يعرف يدبر حياتهم مثل مايبي طبعا بالعقل مو ب القلب ورى مشاعرنا

دمت بود وتحياتي لك

التعديل الأخير تم بواسطة بنت اختي الجوري ; 06-03-2012 الساعة 09:17 PM.
قديم 07-03-2012, 01:24 AM
عضو VIP
فكتوري قطر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حياه زوجيه سعيده

بنت اخت الجوري كفيتي ووفيتي ابدعتي برد موجز وجميل تحياتي اختي

قديم 07-03-2012, 11:37 AM
عضو نشط
هلال عساف غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!