استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

سياحتي قــطــرية

أكتب مقالتي هذه ومايفصلنا عن إجازة الصيف غير القليل. الإجازة التي نتطلع إلى استغلالها في الراحة والاستجمام والترفيه بما يتناسب مع قدرتنا المادية، خصوصاً للسفر للخارج لأن السياحة المحلية لا ترتقي إلى المستوى الذي يجعلنا نتطلع لقضائها في الدولة. فالتركيز على بناء الفنادق الفخمة والمطاعم والمجمعات التجارية لا يعد سياحة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-03-2012, 10:53 AM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss70012 سياحتي قــطــرية

أكتب مقالتي هذه ومايفصلنا عن إجازة الصيف غير القليل. الإجازة التي نتطلع إلى استغلالها في الراحة والاستجمام والترفيه بما يتناسب مع قدرتنا المادية، خصوصاً للسفر للخارج لأن السياحة المحلية لا ترتقي إلى المستوى الذي يجعلنا نتطلع لقضائها في الدولة. فالتركيز على بناء الفنادق الفخمة والمطاعم والمجمعات التجارية لا يعد سياحة حقيقية إنما رافداً من روافده. فنحن بحاجة إلى تنوع وشمولية السياحة، سواء كانت دائمة أو موسمية وتلبي جميع الأذواق والمستويات.
والتعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في تطوير المرافق والفعاليات السياحية الموجودة وتنميتها واستحداث الجديد منها يسهم في دفع عجلة تطور السياحة وجعل قطر مقصداً سياحياً جذاباً. كما سيشكل توظيف قطريين في هذا المجال طفرة نوعية كبيرة.
بدايةً أود أن أتحدث عن أهم المرافق السياحية: الكورنيش والحدائق العامة والمحميات الطبيعية، وفي مقدمتها حديقة أسباير وحديقة المتحف الإسلامي وحديقة ارميلة ومحمية المها، والتي تعد المتنفس الترفيهي والرياضي الأول وعلى مدار العام.
ويعتبر الحي الثقافي (كتارا) بشواطئه الخلابة وساحته العملاقة واجهة ثقافية وفنية وترفيهية وتراثية جديدة.
كما تسعى الدولة لأن تكون من رواد عالم المتاحف والفنون والتراث عن طريق بناء المتاحف وطرح سياسات وطنية لتطويرها وتعزيزها وحماية المواقع الأثرية والتراثية، وتنمية وعرض مقتنياتها على حسب المعايير العالمية. وتضم هيئة المتاحف على عدد من المتاحف أهمها متحف قطر الوطني، متحف الفن الإسلامي، المتحف العربي للفن الحديث، متحف السلاح، متحف الخور. وتحظى على إهتمام إعلامي كبير لما تقيمه من معارض فنية وترثاية وثقافية محلية وعالمية.
ويحظى سوق واقف بشعبية كبيرة من قبل المواطنين والمقيمين والسياح لتمثيله هوية البلد وتراثها، متنوع ومتجدد في الخدمات والمرافق والفعاليات والحرص على توزيع مواقع وأوقات إقامة هذه الفعاليات مما يعود بالفائدة المرجوة منها.
كما تعتبر الحديقة المائية إضافة جديدة للسياحة الترفيهية. وقد حظي مشروع اللؤلؤة، والذي لا يزال تحت قيد الإنشاء، على اهتمام فئة معينة من الجمهور لما يحتويه من مرافق ومحلات تجارية فخمة ومقاه ومطاعم راقية وفريدة من نوعها.
أما سيلين وخور العديد والغارية فتحتوي على منتجعات سياحية ومناطق شاسعة مناسبة للتخييم وتوفر خدمات وفعاليات تناسب الجميع.
ولقد حرصت الدولة على استضافة المعارض والمهرجانات والفعاليات والمؤتمرات السياسية والإقتصادية والطبية والدينية والثقافية والفنية والتجارية والترفيهية والرياضية ومنها: المعرض التجاري، معرض الكتاب، مهرجان ربيع سوق واقف، معرض المجوهرات والساعات، مهرجان الأغنية، مهرجان قطر البحري، بطولة التنس، بطولة الغولف، سباقات الهجن والفروسية، وسباقات السيارات والدراجات.
وبعد هذا السرد، أود أن أختم بالسلبيات التي افقدت هذه المرافق السياحية رونقها وفائدتها:
• قلة المواقف وعدم التنظيم والازدحام في مداخل ومخارج المرافق السياحية بما يتناسب مع حجم الفعالية المقامة وحجم الإقبال عليها.
• افتقارها إلى العديد من الخدمات الأساسية مثل المصليات ودورات المياه والكفتريات، وعدم صيانة الموجود منها منذ إنشائها، كما أن بعضها يفتقر إلى أدنى مستويات الأمن والسلامة والنظافة، وغير مؤهل لذوي الاحتياجات الخاصة.
• الافتقار إلى الترويج الإعلامي المحلي والعالمي، وعدم توفر لوحات توضيحية وكتيبات إرشادية والتي حولت الحي الثقافي ومشروع اللؤلؤة وسوق واقف ماهم إلى دهاليز.
• عدم كفاءة وخبرة العاملين فيها مما أدى إلى وقوع الكثير من الحوادث.
• غلاء الأسعار بالإضافة إلى انتشار الشيشة في بعض هذه المرافق بشكل يفسد على روادها فرصة الاستمتاع بروعة المكان.
• سوء توقيت استضافة بعض الفعاليات، فتكدسها في وقت ومكان واحد يفسد على الكثير متعة الحضور والاستمتاع. فعند تنظيم هذه الفعاليات يجب توزيعها على جميع مناطق الدولة مما يخلق نوعاً من التجديد والتنويع والتنافس ويخفف الزحام.
• الاستعمار الشبابي لبعض المرافق ممايعيق الكثير من العائلات من الاستمتاع بها. للجميع الحق في الانتفاع من خدمات هذه المرافق لكن ليس بالطريقة التي يجعلها مقتصرة على فئة معينة دون غيرها.
• وأخيراً عدم إلمام سائقي كروة بمناطق الدولة ومرافقها السياحية واسلوبهم غير الحضاري في التعامل مع الناس وردائة سواقتهم.




التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 10-03-2012, 10:53 AM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سياحتي قــطــرية

سياحتي قــطــرية (2)
(حديقة الحيوان)

لقد قرأت من فترة طويلة في إحدى الصحف المحلية أن هناك مخطط لتطوير وتوسيع حديقة الحيوان بالإضافة إلى مقترح المجلس البلدي لتجديدها وصيانتها بما يتناسب مع مكانتها وتاريخها العريق، إلا أن هذه المخططات والمقترحات وضعت في أرفف النسيان.
وأود أن أطرح بعض المقترحات المتواضعة لتطوير الحديقة والتي تأتي كمختصر لكل ماتم تداوله والمطالبة به:
ونبدأ بالقطار الذي يطوف بالحديقة، أتمنى أن يتم صيانته وإضافة أكثر من محطة ليقف فيها القطار، وأن يكون هناك مرشد سياحي ليشرح عن معالم وحيوانات الحديقة وتاريخها. كما أتمنى أن يتم توفير قطاران خصوصاً أيام العطل والأعياد، بالإضافة إلى توفير الحيوانات التي يمكن أن يستمتع بركوبها الكبار والصغار كالجمل والحصان والحمار.
كما أود أن يتوفر فيلم ترحيبي ودليل خرائطي لتعريف الزائر بالحديقة وما تحتويه من حيوانات ومرافق وخدمات، وتوفير شاشات عرض صغيرة بجانب أقفاص الحيوانات تعرض بالصوت والصورة وبمختلف اللغات معلومات مبسطة عن الحيوانات ومناطق معيشتها وأسلوب حياتها.
تنظيم أوقات تفاعلية مع الحيوانات بحيث يستطيع الزائر التعرف عن قرب على الحيوانات الأليفة منها لما في ذلك من أهميه علاجيه لبعض الأمراض النفسيه والبدنيه بالإضافة إلى اعتبارها وسيلة تعليمية مفيدة ومسلية للطلبة.
أن يتم زيادة أنواع الحيوانات الموجودة، وإضافة الكائنات البحريه والزواحف والقوارض، على أن يكون القسم البحري مشابه للأحواض المائية الموجودة في أتلانتس- دبي أو النادي العلمي في الكويت، لتصبح بذلك حديقة متكاملة ومتنوعه.
انشاء مبنى تعليمي يحوي على سينما ثلاثية الأبعاد ومسرح لعرض الأفلام والمسرحيات التعليمية والوثائقية والترفيهية الخاصة بعالم الحيوان. بالإضافة إلى قاعات تعليمية واستكشافية عن الحديقة والبيئة والفضاء تتبنى شتى أنواع وطرق التعليم الحديثه. وإنشاء مستشفى بيطري ومختبرات ومركز أبحاث مما يرتقي بالحديقة لأن تكون منبراً تعليمياً وتدريبياً وبحثياً مهماً في الدولة. خصوصاً وإن صاحبه إقامة علاقة وطيدة بين الحديقة والجهات ذات الصلة بها مثل الهيئة العامة للسياحة ووزارة البيئة ووزارة الثقافة والمجلس الأعلى للتعليم والمؤسسات التعليمية.

وأود ان أشير إلى أن المرافق الخدمية من دورات مياه ومصليات وكفتريات متهالكة وغير نظيفة وغير كافية بما يتناسب وحجم الحديقة. يجب أن تحظى هذه المرافق على صيانة دورية والحفاظ على نظافتها وزيادتها بما يتناسب مع حجم الإقبال الجماهيري عليها. كما أقترح أن يتم تأجير الكافتريات على مطاعم معروفة أو على الأسر المنتجة.
منطقة ألعاب الأطفال بحاجة ماسة إلى صيانة وإضاءة ومظلات، وأن تشتمل على ألعاب حديثة متنوعة وآمنة وذات العلاقة بالحيوانات. وأن يتم توزيعها على كافة أنحاء الحديقة بدلاً من اقتصارها في مكان واحد.
أن يكون هناك محل تذكاري يبيع التحف والمواد التعليمية والألعاب التذكارية ذات الصلة بالحيوانات، وأن يشتمل على استوديو للاتقاط الصور التذكارية مع الحيوانات.
زيادة مساحة مواقف السيارات بما يتلائم مع حجم الإقبال الشديد على الحديقة خصوصاً أيام العطل والأعياد.
وفي النهاية لا يسعني إلا أن أتمنى من الجهات المختصة الإسراع في تنفيذ تطوير هذا الصرح السياحي والتعليمي المهم والاهتمام به، لتستمر الحديقة في كونها مستقطب قوي للسياحة ومتنفس تعليمي وترفيهي لجميع أفراد العائلة.

Karak Chai





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 10-03-2012, 11:57 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سياحتي قــطــرية

موضوع مهم جدا و مطلب مجتمعي ملح لتوطين السياحه و تشجيعها محليا

في 2011 انتشر الكلام عن الحديقه وكما ذكرتي اختي وصل الى المجلس البلدي و اعلنت وزاره البيئه ان هناك دراسه بدأت لتطوير الحديقه

الا ان الوزاره لم تعلن تباعا اي تغييرات او اخبار عن الدراسه او اين وصلت الامور لتطمين المجتمع و تهدأه المطالب التي رفعها المجتمع ككل

نخاف ان يكون التطوير مجرد ترميم او تعديل فقط

نتمنى ان تتوسع الفكره لتكون الحديقه صالحه للجمهور بشكلها و تصميمها و مميزاتها لمده 30 عام قادمه مأخوذ في الحسبان الكثافه السكانيه و الزياده القادمه و خطه 2030

مهم جدا ان تنتح فروع منتقاه في المدن الاخرى مثل الوكره و الخور حتى لو بنفس المميزات لكن على حجم اصغر لان حديقه واحده ستشكل ضغط كبير من قبل الجمهر خصوصا في الاعياد و الاجازات و وجود ترفيه حقيقي و تعليمي في الحديقه

شمل الجهات الاخرى في الفكره مثل مختبرات قطر فاونديشن و مركز التقنيه الحيويه كجزء من مباني الحديقه سيفتح فرصه للابحاث على الحيوان و النبات و تهجينها و تعديل السلاله الجينيه و تكاثرها و تسويقها خصوصا الثروه الحيوانيه لان اداره الثروه الحيوانيه او حمايه البيئه لها حدودها في انعاش الثروه الحيوانيه و النباتيه و تنقصها الخبره في التجارب و التهجين و مكافحه الامراض

المشكله الحقيقه في التطوير

لا يوجد رافد للجهات المعنيه لاخذ اقتراحات مفيده توسع النظره في تطوير الحديقه سوى محاولات فرديه منك ومنا و احيانا من مجلس بلدي هذا ان وصل الصوت اصلا

مع اني لا انسب طرح مشكله الحديقه للمجلس لانه ببساطه اخذها من مواضيع عبر المنتديات القطريه و حتى نقاط التطوير و الاقتراحات


وحتى اقتراحات منك انت شخصيا اختي في موضوع سابق صرح بها عضو المجلس و اعضاء آخرين

الميزه الوحيده لوصول القضيه الى المجلس هو انها اخذت حجما اعلاميا اكبر من مجرد طرح في المنتديات


ما يحيرني ان وزاره البيئه من اكثر الوزارات التي تتابع الجمهور وكل موضوع نطرحه يصل لها و يتم التأكد من محتوياته و يتم الاخذ به

الا ان موضوع الحديقه بدأوا به منذ طرحه في المنتديات في 2011 و قبل وصوله و طرحه في المجلس البلدي بعمل دراسه لتطويره

و الى الان لم نسمع اي جديد عنه


نشد على اياديك في طرح القضيه و نؤيد كل المقترحات المذكوره و نطالب الوزاره بنشر آخر المستجدات عنها لنعرف ان اهتمام الوزاره برأي المجتمع لازال كما هو


اعرف بالضروره ان كل موضوع نطرحه في المنتدى عن الوزاره يصل لسعاده الوزير مباشره و نتمنى ان يصل هذا الطرح ايضا لنعيد فتح القضيه و معرفه مستجداتها ان وجدت


تحيه لك اختي




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 03-06-2012, 08:16 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سياحتي قــطــرية

شكرا اخوي كمبو
كلامك صحيح لاندري لماذا مشروع حديقة الحيوان ظل حبيس الأدراج في ظل التغطية الإعلامية له ومطالبة المنتديات والمجلس البلدي لها

نقطة ممتازة في فتح ميني حديقة حيوان في مناطق الشمال والجنوب لتخفيف الزحام. فحجديقة الحيوان على رغم افتقارها لأبسط الأمور فإنها المرفق السياحي الأول للمواطنين والمقيمين.

هذا غير انهم بعد ما اغلقوا مجينة علء الدين لم يتم بناء بديل لها.

نحن نفتقر لأبسط مرافق السياحة ونفتقر لمفهوم الصيانة





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 03-06-2012, 09:53 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سياحتي قــطــرية

الحديثه تحتاج الى اعاده تصميم كلي وذلك بسبب شكلها الي من الـ80 يعني وصلنا مكانه ثقافيه وعلميه وتطورت وسائل الطرح لدرجه اننا في حديقة الحيوانات لا يوجد فيها اي معلومه عن الاحياء البحريه والمفروض يكون فيه جانب عن الحيوانات البحريه والاسماك باشكالها ولو كاان بالامكان ان يتم انشاء حديقه مائيه خاصه يكون افضل





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 04-06-2012, 12:13 AM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سياحتي قــطــرية

شكرا عالمرور
ومثل ما ينقال النفروض شيء والواقع شيء أخر





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 03-07-2014, 06:55 PM
الصورة الرمزية لعز للديكور
عضو نشط
لعز للديكور غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سياحتي قــطــرية

أخصائيون فى تنسيق الحدائق بخبرة عالية .....نقدم
1- جميع الورود المستديمه والموسميه
2 - جميع انواع النوافير .
3 - شلالات بمئات الاشكال.
4- رسم على الحوائط .
5- اﻻسطانب كونكوريت .
6 -جميع أنواع الأشجاروالنخيل العادى والزينة.
7-عمل احدث شبكات الري الأتوماتيكية والعاديه للمساحات والملاعب والمزارع.
8-أحواض ماء متقلبة بشكل رائع .
9-أفضل أنواع العشب الأخضر .
اعمال ديكور
شلالات
نوافير
جلسات
باربكيو
ممرات





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 07-07-2014, 11:51 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سياحتي قــطــرية

السلام عليكم


اعتقد الموضوع يمكن يطول لاسباب كثيرة ان الموقع من وجهت نظري غير مناسب ليكون حديقة بمسمى سفاري كون المكان بين بيوت وخطر على المنطقه من الحيوانات التي ستكون في محمية مفتوحه

هذا سبب والسبب الاخر وقد تحدثت مع كذا شخص مسؤول عن المشروع
وقلت لهم ان المكان المفضل يجب ان يكون في منطقة بعيدة عن الدوحة و
افضل مكان خلف منطقة الخريب او البصيير قريبه من الدوحة والطقس افضل من الدوحة كدرجة حراره وامطار ولتكن رحلة الى المنطقة فلا يفكرون في عدد الزوار الناس ستحظر بما ان هدفهم 2030

لكن تجميع كل الامور السياحية في منطقة واحدة خطا مثل ملاعب كرة القدم




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم