استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

السلام عليكم ورحمه الله بدأنا موضوع عن قطر و نهوض الاندلس الحديثه و فكر القائد وصله الموضوع http://www.souqaldoha.com/vb/t111009.html اليوم نطرح الجزء الثاني و طرح العقبات لنهوض الاندلس القطريه الاحتكار علمني مدرس فاضل في التاريخ في الصف الاول ثانوي عن عمده ولايه المانيه ضمن 22 ولايه متفرقه فيي العهد القديم فكر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-03-2012, 01:28 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

السلام عليكم ورحمه الله

بدأنا موضوع عن قطر و نهوض الاندلس الحديثه و فكر القائد

وصله الموضوع

القائد يريدها الاندلس الحديثه - نظره على عقليه قائد

اليوم نطرح الجزء الثاني و طرح العقبات لنهوض الاندلس القطريه

الاحتكار

علمني مدرس فاضل في التاريخ في الصف الاول ثانوي


عن عمده ولايه المانيه ضمن 22 ولايه متفرقه فيي العهد القديم فكر في توحيد الدويلات لتكون امه المانيه تعيد تاريخها

لكن لكل ولايه حاكمها و عمدتها و سياساتها متفرقه

وصل لفكره نابغه فالغى الضرائب في ولايته

انتعشت التجاره و المصانع و قدم كل سكان الدويلات اليها لانها اقل سعرا و اكثر انتاجا

تلاحقت باقي الدويلات تباعا لالغاء الضرائب حتى لا تخسر مصانعها و تجارتها حتى اصبحت كل الدويلات 22 بلا ضرائب

كانت هذه اول بذره للوحده و اتت بعدها امور عززت الطموح و الافكار وفهم الجميع اهميتها


عندنا و بنظره شخصيه ان هناك من وضع بذره الوحده للعالم الاسلامي و العربي وهو القائد القطري حفظه الله

لكن هل نحتاج الى كسر الحواجز بين الدول لنصل للوحده

بالتأكيد

لكن الوضع الحالي لا يعطي النظره بكسر الحواجز

العقبه

ان كنا نطمح للوحده فلماذا الحواجز

التشريعات التجاريه عاجزه عن تعديل كفه الميزان بين المجتمع و التجاره

نظام الوكيل و منع المجتمع و السوق من التعامل مع الدول الاخرى الارخص سعرا و الاستيراد احد هذه الحواجز

بل ان وصل الحال ان تمنع الجهات الرسميه حمل الاغرض الشخصيه التي اشتكى تجار من احضار الافراد لها من الدول المجاوره لانها تعتبر من البضائع التي يحتكرون حصريتها و وصلت لمنتجات الشامبو و الصابون

عقبه اخرى وهي المسير عكس التيار

في حين توقع الدوله على اتفاقيات التجاره الحره و العولمه حتى ان تم كسر احتكار اكبر شركه اتصال قطريه و مملوكه جزئيا من الدوله لاثبات فتح السوق للمنافسه



نجد عقود احتكاريه لجهات معينه

المواصلات محتكره لشركه واحده ولا مجلس اعلى ينظمها و يرخص غيرها بل تبيع هذه الشركه رخص المواصلات و التاكسي و تتربح منها الملايين

الدعايه و الاعلان

عقد حصري لشركه خاصه لاعوام مديده و عود طويله تحتر اعلانات الدوله وحتى وضع اللافات الاعلانيه في الشوارع و مواقف الباصات وحتى المباني الخاصه الا بموافقتها

80 مليون ريال لعقد 25 عام قيمه العقد

بخس لقيمه و سوق الاعلان في قطر لمثل هذه المده و تنتح السوق على العالم و بشكل لافت لاي ناظر من العالم اجمع


طبعا لا مجلس اعلى لتنظيم هذا النوع من النشاط لتجاري المهم و الذي نقرأ احصائيات عن نموه بشكل كبير

سوق المحروقات ايضا بلا تنظيم او تنافس فشركه واحده اكلت السوق و بخدمات اعلى سعرا


سوق السيارات ونظام الوكيل مع انه اعلن التحرك رسميا ضده لم يجد التنظيم و تحديد نسبه الاسعار بل و تجاوزه الى اتفاق مصنعي السيارات ضد المجتمعات لخليجيه و حكوماتها لتثبيت الاسعار عند حدود قصوى و رفع الكلف عن الوكلاء حتى لا تتخذ الدول ضدهم اي اجراء

مع هذا تقوم جهات تنظيفيه باغفال حقوق المستهلك و تدعم احتكار السوق باعطاء حق منع شراء غيار السيارات من الدول المجاوره


بنظره واقعيه نجد ان السوق اصبح كعكه لاناس معينين اما بسلطه المال او بسلطه المنصب

رأوا ان نهوض الدوله و توسع الانشطه فرصه للكسب الكبير و احتكار السلع و اسعارها فرصه ثمينه لا تفوت و نسوا ان الاحتكار عقبه النهضه و تدمر الاساس في الوحده


لا يهم فهم لا يفكرون مثل القائد

الاحتكار يأخذ اشكال اخرى

احتكار التراخيص التجاريه و الانواع الاخرى منها و معرفه توجه الدوله اعطى ميزه للمحتكرين لمعرفه المستقبل المنظور لاي تجاره

فتح التملك بلا تنظيم حقيقي منذ البدايه اعطى المحتكرين فرصه تسويق مساكن لم تبنى بل و بيعها بلا شروط واضحه مثل رسوم الصيانه و الامن و التكييف ليخدع المستهلك بتكاليف مخفيه عند تسلم المسكن الباهض الثمن لتصل تكلفه الرسوم نفس قيمه الايجار للشقه او المسكن وكأنه لم يدفع الملايين ليشتريها

تحويل المناطق الى انتفاع تجاري يعرفه المحتكرون قبل ان ينشر رسميا فنجدهم يلتقطون الفرص بشراء العقارات العاديه وفي لحظه يعلن انها تحولت الى تجاريه لتتضاعف الاسعار

المنع على الكل و السماح للبعض اخطر الفرص

فمنع رخص مصانع الطابوق منذ 4 سنوات احتكر عدد المصانع الا ان السماح لافراد معينين خلال الاشهر الماضيه باخذ تراخيص لهذه المصانع اعطاهم قيمه مضافه وصلت لبيع الترخيص ب7 ملايين

ناهيكم عن الاراضي الصناعيه المجانيه مع هذه التراخيص وبالطبع فهي تأتي سريعا لان الترخيص اتى سريعا ايضا

هل هو الاحتكار ام فساد يجب تصويبه و ايقاف المحتكرين بقوه القانون

انشاء هيئه للشفافيه ليس فكره طائشه بل وضع حد لتجاوزات الاقوياء على الجهات الرسميه في هذه الامور الخطيره التي تنهش في اساس بناء الاندلس الحديثه

احتكار الاراضي يقع تحت ما ذكرنا سابقا

قطر من اغلى الدول في الخليج في الاراضي و المساكن

فأراضي الدوله ليست لها و مملوكه من اقطاعيات مختلفه حصلت في الماضي على اراضي كثيره غطت بقاع قطر من كل الاطراف

الان تكافح الجهات الرسميه ايجاد اراضي لاسكان المواطنين بل و تشتري اراضي الدوله سابقا من اصحابها بالمليارات

انشاء لجنه لحمايه املاك الدوله كانت خطوه البدايه لتغيير الوضع الخطير في خساره الدوله لاملاكها

قد لا يعرف البعض الى اين وصلت الامور

كمثال بسيط - يحوط شخص ارض كبيره بجدار جديد جدا حتى ان اعمده الكهرباء الرئيسيه الضخمه تقع بداخلها من كبر حجم الارض و يقول هذه لي او كانت لابي سابقا

يعني ان الدوله اعتدت على ارضه بوضع عامود الكهباء الرئيسي منذ 30 عام مضت
نعم الى هذه الدرجه وصلت الامور



ما الحل


فتح السوق التجاري فعليا و ليس تصريحات تمر عليها السنين اول خطوات بناء الدوله و اساسياتها للمجتمع المتحضر

الغاء العقود الاحتكاريه للشركات الخاصه في كل المجالات ومنها الدعايه و الاعلان و الطيران وحتى عقود الخدمات التي تحتكرها شركه واحده نفطيه


الغاء القيود على الاغراض الشخصيه عبر الحدود لكسر الاحتكار من الاساس و منح المستهلك الثقه في النظام الرسمي


غسيل كامل لنظام اعطاء الاولويات و احتكار الرخص و معلومات التغيير المستقبلي لقطر النهضه حى لا يأكل السوق المحتكر كل فرص النمو لوحدهم

الغاء تراخيص الشركات الخاصه التي وعدت لسنين بتحويل الشركات الى مساهمه و اكتتاب للجمهور او ارغامهم على طرح الاكتتاب الفوري

شركه دعايه وعدت باكتتاب ولكنها الغته لتقوم باندماج مع شركه مساهمه صغيره لتضمن اكبر تأثير على مجلس الاداره و تجاوز الوعود بطرح الاسهم للمواطنين

شركه طيران وعدت منذ عام 2000 باكتتاب و تعلن التأجيل في 2003 و 2005 و 2008 و 2001 و 2012 و الان تعلن التأجيل الى 8 سنوات مستقبليه


مع ان الدوله اعطتهم امتيازات لا تحصل عيها الشركات المساهمه لكن بلا تنفيذ لوعود الاكتتاب


اخذت دوره تسمى ميثاق اخلاقيات المهنه و عرفت ان الموظف الحكومي مهما على منصبه يجب ان يكون في منأى عن اي امور تتعارض مع مهنته


عندنا مسؤولين في مناصب تتعارض مع تجارتهم و اسرار المنصب بشده ولم اجد اي تشريع حكومي يحدد القوانين في هذه الامور


نفس الجهه التي ترخص الفنادق هي من يصدر تراخيص قاعات الافراح وهي ممنوعه على الجمعيات الخيريه والمسؤول يملك فنادق عده تحوي اغلى قاعات الافراح

نفس الجهه التي تحمي المستهلك هي من يمنع المستهلك من جلب اغراض شخصيه من الدول المجاوره مثل غيار السيارات و انواع من الشامبو مع انها تباع في الخليج و موافق عليها من منظومه مجلس التعاون و تجارتها

جهه ترخص مشاريع التمليك و مطلعه على كل مخططات الدوله ولا تضع قوانين تنظم البيع او الرسوم لها مع ان ابسط بحث عن شروط التمليك في الانترنت تعطيك الشروط و اهمها عقود الصيانه و جمعيات التملك للمباني و رسومها و تحديدها لكل مستملك

مسؤولون في جهات تنظم المصارف وهم اعضاء في مجالس البنوك و مالكي لاسهمها

نافذين في جهات بمشاريع ضخمه وهم اصحاب مشاريع تعمل في نفس النشاط




الجمع بين المنصب و التجاره هدم لاي اساس لبناء الاندلس الحديثه واي نمو تجاري و عقاري لاختلاف و تضارب المصالح الواضح

نهوض الاندلس ليس كعكه تقسم على المحتكرين بل عمليه نمو بقوانين و تنظيم واضح بلا مصالح شخصيه او تفضيلات لافراد معينين

وضع التاجر في منصب رسمي هو كشف لخطط التنميه للتجار و المحتكرين و منحهم اسبقيه التصيد للفرص و مزيد من الاحتكار


اشراك التجار في المصالح الحكوميه الغى المنفعه الحقيقيه و ادخل المجتمع في دوامه

العلاج الصحي اهمل لصالح الخاص بل و تدفع مؤسسات الدوله لتأمين منتسبيها و تدوير المال لصالح الخاص مع ان المليارات تصرف في القطاع الصحي الحكومي لكن بلا هيبه او ثقه من المجتمع والان اتى نظام التأمين الشامل لجميع لفتح صنبور المال على القطاع الخاص

التعليم اهمل لصالح التعليم الخاص لتدفع مؤسسات الدوله من مال الحكومه نظير التعليم الموجود اصلا من القطاع الحكومي

وزادت عليه الكيل لمزيد من تدوير المال للقطاع الخاص بقوه بوضع نظام كوبونات تعليميه مع ان ابسط الطرق هي تعديل التعليم الحكومي و استعاده ثقه المجتمع لتوفير عشرات المليارات سنويا



هل المال الذي سيوجد الاندلس الحديثه نهيبه للتجار


يا ترى من مخترع ادماج القطاع الخاص في المصالح الحكوميه و شفط ثروات الدوله عبر آليات يظنها المجتمع في صالحه مثل التعليم و العلاج الخاص الافضل من الحكومي بشكل نظنه و الله اعلم مرتب مسبقا


صدق عزيزي القارئ ان العلاج الصحي الحكومي في قطر لا يملك طوارئ للاسنان حتى الان مع ان النهضه في قطر على اوجها و المشاريع الصحيه و استراتيجياتها يعلن عنها كل يوم



هل تؤيد ان الوضع التجاري و ادماج القطاع الخاص اثر على المجتمع و اهمل القطاع الحكومي في اكثر من مجال لصالح الخاص

والله من وراء القصد




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 11-03-2012, 12:28 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

يعطيك العافيه اخوي كومبو على الموضوع وللاسف هناك من يحارب المستهلك ويضيق عليه الخناق

ولا الومهم اذا بغيت الصدق

اذا المواطن مستسلم وينتظر الحكومة تجيب حقه ليش ما نسوي مثل بعض الدول الشقيقه نقاطع السلعه الي مرتفعه والى تحاول بشتى الطرق التوسع في الاحتكار حتى ولو كانت منتج وطني مثل ما صار في احدى الدول لدرجة ان بعض المنتجات قامت شركاتها بعمل تخفيض عن السعر السابق فقط لكي تعيد المستهلكين لها

في حكمة قالها الملك فيصل رحمة الله " يخير بين التجاره او الاماره ولا يجوز الجمع بينهما " وهذه في رد على كتاب احد امراء المناطق حين قدم طلب للحصول على وكالة احدى الشركات وذلك لعلمه ان النفس امارة بالسوء وتضعف امام المال مما يخل بمصالح المواطنين

وللاسف اصبح اكثر اصحاب المناصب من التجار وهم في الاصل من يسنون القوانين لما فيه مصلحتهم ومصلحة شركاتهم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 12-03-2012, 09:30 PM
عضو
Q.p.R غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

الله المستعان!!!!





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 14-03-2012, 09:40 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
يعطيك العافيه اخوي كومبو على الموضوع وللاسف هناك من يحارب المستهلك ويضيق عليه الخناق

ولا الومهم اذا بغيت الصدق

اذا المواطن مستسلم وينتظر الحكومة تجيب حقه ليش ما نسوي مثل بعض الدول الشقيقه نقاطع السلعه الي مرتفعه والى تحاول بشتى الطرق التوسع في الاحتكار حتى ولو كانت منتج وطني مثل ما صار في احدى الدول لدرجة ان بعض المنتجات قامت شركاتها بعمل تخفيض عن السعر السابق فقط لكي تعيد المستهلكين لها

في حكمة قالها الملك فيصل رحمة الله " يخير بين التجاره او الاماره ولا يجوز الجمع بينهما " وهذه في رد على كتاب احد امراء المناطق حين قدم طلب للحصول على وكالة احدى الشركات وذلك لعلمه ان النفس امارة بالسوء وتضعف امام المال مما يخل بمصالح المواطنين

وللاسف اصبح اكثر اصحاب المناصب من التجار وهم في الاصل من يسنون القوانين لما فيه مصلحتهم ومصلحة شركاتهم

يا مرحبا اخوي اللورد زارتنا البركه


اولا اعتذر عن تأخيري في الردود هذه الايام لكثره المسؤوليات و المشاغل التي اثقلت الكاهل


صدقت اخوي بان هناك من يحارب المستهلك من عده اطراف

الجهات المعنيه تتحجج بعدم وجود صلاحيات لردع التجار سوى مخالفات بسيطه لا تذكر

لكنها تقف مع شكاوى التجار في منع الاغراض الشخصيه من ادخالها عبر الحدود ولا نعرف ما هي الصلاحيه التي تخول الجهه منع اغراض شخصيه وليست بضاعه للبيع

التاجر ايضا يحارب المستهلك فاول اعلان عن تحرك رسمي لكسر الاحتكار قامت الشركات برفع الاسعار قبل صدور اي قانون و زادت عليه بتحديد السعر من المصنع لرفع اي عتب على الوكلاء اذا ما تحققت الدوله من احتكارهم للسوق

مونوبولي الوكالات ببيع بضائع مثل السيارات للمعاض اولا حتى تعرضها بسعر اعلى لانها غير متوفره الا بالحجز وعندها يبدأ الوكيل برفع السعر بما ان المستهلك يجدها اغلى في المعارض

تغاضي الجهات عن مخالفه وضع مقدم لحجز سياره وهو مخالفه صريحه لقانون عدم بيع او اخذ قيمه او جزء من قيمه بضاعه لا توجد في قطر او لم تصنع في بلد المنشأ من الاساس اعطى الحريه لعمليه المنوبولي و رفع السعر و بيع الحجز في السوق السوداء

تماما مثل بيع الشقق التمليك قبل بنائها اصلا وقد تم منع بيعها الا بعد اكتمال البناء تماشيا مع القانون اعلاه

ناهيك عن مساعده الاحتكار بمنع انواع من التراخيص التجاريه و اعطائها لاناس معينين و نافذين لتباع الرخصه بالملايين على من يحتاجها اضافه الى قله المنافسه في هذا النوع من الصناعه او التجاره لندره تراخيصها

اطراف كثيره تدخل في معادله الاحتكار و ضد المستهلك خصوصا


لا يلامون كما ذكرت اخوي لان المستهلك غير مثقف

لكن العيب ليس من المستهلك لان البعض مثقفين و الكثيرون لا حول لهم ولا قوه سوى دفع التكاليف


انا مؤمن ان اذا ضاقت الحلقات و اشتدت - فأنها ستفرج

الحمله ضد القطريه نبعت من تكاتف المجتمع ضد اسعارها و قله التقطير و امور اخرى حددتها الحمله على انها احتكار و اعتقد انها ستنضج خلال فتره وعند قدوم قطافها سيعرف المجتمع قوته ضد الاسعار و الاحتكار في نظره

حكمه الملك فيصل نرفعها لاعلى مستوى لعلنا نتعض من مخاطر تقليد التجار مناصب حكوميه


منذ بضعه سنين قريبه سأل مواطن و كاتب في جريده احد لمسؤولين عن دور الدوله في مواجهه الاحتكار خلال جلسه في الخيمه الخضراء

فقال المسؤول اين الاحتكار وما هو دليلك على الاحتكار

وفي 2010 صرح عضو في غرفه التجاره ان اسعار السيارات و غيارها عدلت و اصبحت تماثل اسعار الخليج

بعده بشهرين صرح سعاده رئيس الوزراء ان هناك احتكار و غلاء في اسعار السيارات

اذا اعلى الهرم الحكومي يقول احتكار و المسؤولين ينكرون بل و يصرحون بان لا احتكار فمن يصدقنا القول الرسمي

رئيس الحكومه ام المسؤولين




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 14-03-2012, 09:43 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q.p.r
الله المستعان!!!!

الله المستعان اخوي

تعبنا من الاحتكار والله

سمو الامير يفكر لعشرات السنين المستقبليه و هؤلاء يريدونها حكر لهم

يقول الفنان عبد العزيز جاسم في مسسل فايز التوش في عهد الثمانينات و التسعينات


اشفط - اشفط ترى ما يندرى باكر شيصير

الشفط على الآخر ومثل المنشار طالع واكل و نازل واكل

حسبي الله ونعم الوكيل




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 15-03-2012, 09:28 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
يا مرحبا اخوي اللورد زارتنا البركه


اولا اعتذر عن تأخيري في الردود هذه الايام لكثره المسؤوليات و المشاغل التي اثقلت الكاهل


صدقت اخوي بان هناك من يحارب المستهلك من عده اطراف

الجهات المعنيه تتحجج بعدم وجود صلاحيات لردع التجار سوى مخالفات بسيطه لا تذكر

لكنها تقف مع شكاوى التجار في منع الاغراض الشخصيه من ادخالها عبر الحدود ولا نعرف ما هي الصلاحيه التي تخول الجهه منع اغراض شخصيه وليست بضاعه للبيع

التاجر ايضا يحارب المستهلك فاول اعلان عن تحرك رسمي لكسر الاحتكار قامت الشركات برفع الاسعار قبل صدور اي قانون و زادت عليه بتحديد السعر من المصنع لرفع اي عتب على الوكلاء اذا ما تحققت الدوله من احتكارهم للسوق

مونوبولي الوكالات ببيع بضائع مثل السيارات للمعاض اولا حتى تعرضها بسعر اعلى لانها غير متوفره الا بالحجز وعندها يبدأ الوكيل برفع السعر بما ان المستهلك يجدها اغلى في المعارض

تغاضي الجهات عن مخالفه وضع مقدم لحجز سياره وهو مخالفه صريحه لقانون عدم بيع او اخذ قيمه او جزء من قيمه بضاعه لا توجد في قطر او لم تصنع في بلد المنشأ من الاساس اعطى الحريه لعمليه المنوبولي و رفع السعر و بيع الحجز في السوق السوداء

تماما مثل بيع الشقق التمليك قبل بنائها اصلا وقد تم منع بيعها الا بعد اكتمال البناء تماشيا مع القانون اعلاه

ناهيك عن مساعده الاحتكار بمنع انواع من التراخيص التجاريه و اعطائها لاناس معينين و نافذين لتباع الرخصه بالملايين على من يحتاجها اضافه الى قله المنافسه في هذا النوع من الصناعه او التجاره لندره تراخيصها

اطراف كثيره تدخل في معادله الاحتكار و ضد المستهلك خصوصا


لا يلامون كما ذكرت اخوي لان المستهلك غير مثقف

لكن العيب ليس من المستهلك لان البعض مثقفين و الكثيرون لا حول لهم ولا قوه سوى دفع التكاليف


انا مؤمن ان اذا ضاقت الحلقات و اشتدت - فأنها ستفرج

الحمله ضد القطريه نبعت من تكاتف المجتمع ضد اسعارها و قله التقطير و امور اخرى حددتها الحمله على انها احتكار و اعتقد انها ستنضج خلال فتره وعند قدوم قطافها سيعرف المجتمع قوته ضد الاسعار و الاحتكار في نظره

حكمه الملك فيصل نرفعها لاعلى مستوى لعلنا نتعض من مخاطر تقليد التجار مناصب حكوميه


منذ بضعه سنين قريبه سأل مواطن و كاتب في جريده احد لمسؤولين عن دور الدوله في مواجهه الاحتكار خلال جلسه في الخيمه الخضراء

فقال المسؤول اين الاحتكار وما هو دليلك على الاحتكار

وفي 2010 صرح عضو في غرفه التجاره ان اسعار السيارات و غيارها عدلت و اصبحت تماثل اسعار الخليج

بعده بشهرين صرح سعاده رئيس الوزراء ان هناك احتكار و غلاء في اسعار السيارات

اذا اعلى الهرم الحكومي يقول احتكار و المسؤولين ينكرون بل و يصرحون بان لا احتكار فمن يصدقنا القول الرسمي

رئيس الحكومه ام المسؤولين

المخالفات التي لا تذكر هي الي افتحت الباب للمخالفات التي تذكر

القانون يجب ان يكون في صف العميل وليس في صف التاجر ومعروف عالمياً اي استخدام شخصي يجب ان لا يمنع اذا الادويه وهي اخطر شي اذا كانت للاستخدام الشخصي يسمحون بها فكيف بقطع غيار ؟

تخيل ان كثير من الناس صار يسافر بس علشان يغير قطع الغيار او يركب تواير مع العلم ان سعرها هناك ممكن يقول الثلث او النصف في كثير من الاحيان!!

على فكرة سياره مشهوره ومرغوبه بشده عقب تغير شكلها الحجوزات وصلت لين شهر 6 و 8 الجاي وباتصال واحد مع احد الوكلاء قال لصاحبي تعال استلم سيارتك بكره وبدون عربون

التناقضات في التصريحات سمه دائمه عندنا :) ولكن الاهم من التناقضات انه حتى وان صرح بعدم وجوده ولكنه ظاهر امام الجميع وعلى قولة المثل الشمس ما تغطى بغربال

تدري لو تقوم الدولة بإلغاء نظام الوكاله من احدى الشركات التي تستغل العميل حتى اقصى درجه ومع ذلك فخدماتها بالحضيض وتفتحها راح ينته الجميع ويقوم بمحاولة مصالحة العميل وكسبه

ولكن هذا القرار يحتاج الى




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 15-03-2012, 11:32 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
المخالفات التي لا تذكر هي الي افتحت الباب للمخالفات التي تذكر

القانون يجب ان يكون في صف العميل وليس في صف التاجر ومعروف عالمياً اي استخدام شخصي يجب ان لا يمنع اذا الادويه وهي اخطر شي اذا كانت للاستخدام الشخصي يسمحون بها فكيف بقطع غيار ؟

تخيل ان كثير من الناس صار يسافر بس علشان يغير قطع الغيار او يركب تواير مع العلم ان سعرها هناك ممكن يقول الثلث او النصف في كثير من الاحيان!!

على فكرة سياره مشهوره ومرغوبه بشده عقب تغير شكلها الحجوزات وصلت لين شهر 6 و 8 الجاي وباتصال واحد مع احد الوكلاء قال لصاحبي تعال استلم سيارتك بكره وبدون عربون

التناقضات في التصريحات سمه دائمه عندنا :) ولكن الاهم من التناقضات انه حتى وان صرح بعدم وجوده ولكنه ظاهر امام الجميع وعلى قولة المثل الشمس ما تغطى بغربال

تدري لو تقوم الدولة بإلغاء نظام الوكاله من احدى الشركات التي تستغل العميل حتى اقصى درجه ومع ذلك فخدماتها بالحضيض وتفتحها راح ينته الجميع ويقوم بمحاولة مصالحة العميل وكسبه

ولكن هذا القرار يحتاج الى

يا هلا

المخالفات التي تذكر والتي لا تذكر لا تطرح ضد التاجر القوي و الكبير او المسؤول

لو تعرف عن مزرعه في روضه راشد وحجم المصانع و عمليات شركات صاحبها و المخالفات التي ستعجز جهات عن احصائها حتى

هذا لا يخالف لان لا مفتش يوطوط صوبها

اعرف الاسم بتنكسر العين الساهره على الوطن و مصالحه

لكن منع الاغراض الشخصيه بسبب شكوى تجار في الجهه الرسميه

ركضه لاصدار قرار بمنعها

ياخوي وصلت للصابون و الشامبو

اذا لم تصادر منك فهي مساعده شخصيه من مفتشي الجمارك لكنها ممنوعه رسميا

يا ليت الاسعار تفرق في قطع الغيار فقط

حتى ابسط الامور

ستضحك اخوي لو عرفت ان كيس الملح المستعمل لتغذيه الحلال و المواشي يباع هنا ب 10 ريال و في السعوديه ب 2 ريال فقط

هذه اشتريتها بنفسي و عرفت الفرق وقلت لنفسي - حتى الملح حسبي الله عليكم

لعبه حجوزات السيارات فلم يتكرر عند تغيير الشكل في بضعه وكالات اخطرها لسياره يابانيه اعتقد هي ما تقصدها في تعليقك

نفس ما قيل لك - قيل لي - انتظر شهور وعندما سألت صديق عنها قال لي بكره الموتر عندك لو حبيت و فوقها خصم خاص

مونوبولي صريح و الكل يعرف حتى الجهات المختصه مع انهم اعلنوا منع رفع الاسعار الا بموافقتهم و المنع ينبل و يشرب مايه المستهلك

الشمس لا تغطي الغربال

حكمه اخوي وليست جمله فقط

قارون في زمانه تعالى على الناس وظن انه قادر عليها

و الكل يعلم جبروته لكنهم لم يوقفونه عند حده خوفا من جبروته

اليوم كلنا يعلم من هو المحتكر لكننا في نفس الوضع لا نذكر الاسماء ولا نفعل شيئا ايضا لقوه الجبروت


لكن ما الفائده من تأسيس الاندلس الحديثه اذا كنا نتغاضى عن نفس التاريخ و الجبروت و الظلم الطبقي من قبل محتكرين تجاه العامه


اخوي والله فكره

لو تكسر اول وكاله ستتساقط كل الوكالات خصوصا اذا بدأوا بالوكاله التي تقصدها

لو الميره تفتح وكاله استيراد او توزيع لها كان كثير من الاحتكار سيتوقف

سيارات هذه الوكاله و غيارها مع شده الطلب عليها لو ينافسونها و تنزل اسعارها - ستصدم كل الوكالات لان الطلب شديد عليها و سعرها مقبول نسبيا

سيضطر كل المحتكرين للتنازل عن الاحتكار مقابل جزء من سوق السيارات الذي سيخسر الكثير بهذه الحركه فقط

اضف اليهم وكالات الاطارات و خدمات السيارات و الكراجات

انا ارى سوق السيارات هو مقياس الاحتكار في قطر فكل زياده في الاسعار تتبعها زياده في البضائع الاخرى لانه لا حياء و غيرهم رفعها بلا مشاكل مع الدوله




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 17-03-2012, 01:58 AM
عضو نشط
نوز اوردر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

والله الواحد ما يدري وش يقول وفعلا هذا اللي صاير
الله المستعان





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 17-03-2012, 12:34 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوز اوردر
والله الواحد ما يدري وش يقول وفعلا هذا اللي صاير
الله المستعان

لو دامت لغيرهم ما وصلت لهم ياخوي

مصيرهم ينعزلون عن التاريخ ولا يذكر فيهم الا الشر

قصص و عبر عشتها منذ الثمانينات عن اباطره مال و اقطاعيين وها هم منفيين في مجالسهم او غرفهم مع ممرض ولا يزوره ابناءه الا دقيقتين كل كم يوم

المال الحرام عقوبته مقدمه في الدنيا و له اكثر منها في الاخره

انا اقسمت ان بلغني الله ان امر بشخصيه معينه في بالي محتكره و ظالمه بعد تقاعده من المنب ومعي ابني في لحظتها

ان اقول لابني على مسمع من هذا المسؤول -اسمع يا ولدي - هذا الي ضيع حقوقنا و ظلمنا

يا ولدي ابيك تدعي عليه اكثر مما تدعوا لي بالرحمه و المغفره

الله لا يوفقهم لا دنيا ولا آخره ولا يفتح لهم باب مغفره على ما يفعلونه بحقوقنا

ان شاء الله يبتلون في ما يحبون ولا يهنيهم بمال ولا ذريه قولوا آمين

حقوقنا - حقوق اطفالنا و اجيالنا القادمه في أيدي لا تعرف الامانه ولا الضمير




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 18-03-2012, 10:04 AM
الصورة الرمزية the sultan
عضو
the sultan غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار

تسلم يمينك اخوي كومبو موضوع اكثر من رائع ، عرضت فيه الهم القطري وسبب تخلفنا عن باقي الدول ، هذا اللي تتكلم عنه اخوي مش بس احتكار هذا خلط بين السياسه والتجارة بس للأسف من يسمع ، التاجر هو صانع القرار او نقول شاه بندر التجار




التوقيع - the sultan
the sultan

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: سلسله قطر - عقبات الاندلس الحديثه -الاحتكار
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القائد يريدها الاندلس الحديثه - نظره على عقليه قائد combo المجتمع القطري 6 09-03-2012 02:40 PM
ترسيخ الاحتكار بقوه القانون- ابوسمره مثالا combo المجتمع القطري 19 13-02-2012 11:38 PM


الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم