استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > منتدى الشريعه


منتدى الشريعه للمواضيع الدينيه والفتاوى

ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياحسافه عمري اللي فات وانا جاهله معنى هالاسم ..!!!!! تبون تعرفون أي إسم ؟؟!! . . . إسم الله " الجبـــــــــــار " قد يتخيل البعض أن أسماء مثل : الجبار المنتقم القهار هي أسماء لقصم الظالمين والإنتقام من الجبابره !! المشكله !! هي أنك قد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-03-2012, 07:43 PM
الصورة الرمزية شذى الدوحة
تاجره
شذى الدوحة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 5 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياحسافه عمري اللي فات وانا جاهله معنى هالاسم ..!!!!!


تبون تعرفون أي إسم ؟؟!!


.


.


.



إسم الله " الجبـــــــــــار "

قد يتخيل البعض أن أسماء مثل :

الجبار

المنتقم

القهار

هي أسماء لقصم الظالمين والإنتقام من الجبابره !!

المشكله !!

هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً .. ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى!!

هل تودون معرفه إسم الله الجبار ؟؟

الجـــــــبار

هو الذي يجبر المنكسرين...

هذا الإسم يراد به الحزانى..

لمن ظُلِم ... لليتامى .. لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم !

الجبــــــار

هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرك ..فهو الذي يجبر المنكسرين ..
وأصل كلمه "جبار" هو كلمه "جبيره"

وهي التي يستخدمها من كُسِرت يداه لتصليح الكسر ..

يامن ظُلمتي .. ويامن ظلم :


يامن تقّول عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومه وبريئه منه ..
من لكِ لك .. سوى الجبــــار ؟؟

يايتيماً.. يامن أنهكتك الدنيا ... ياأرمله يامن تنكر لك الكل حتى جيرانك ..
من لك سوى الجبار؟؟

ياشريك يامن شاركت شخصاً ما في شركه ثم خدعك واستولى على مالك ..
من لك سوى الجبــار؟؟

يامن ظلمها زوجها ظلم شديد .. وألحق بها الأذى من لها سوى الجبار؟؟

لكل من ظلم في هذه الدنيا .. من لهم سوى الجبار ؟؟

لن تلجأ إليه بكسرك إلا وسينصرك .. لأنه أسمى نفسه بالجبــــار
إذا أنكسرت إلجأ إليه وتذلل بين يديه .. وابكي له .. وقل له أناكُسرت ..
فلاناً كسرني .. كان النبي "صلى الله عليه وسلم يدعو ويقول " ياجــــــابر كل كسير

ويقول المثل الشعبي .... جبر الخواطر على الله ....

إلجأ إليه إذا كسرت !.. وقل له .. يارب أجبر بخاطري

إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له .... لأجل خاطري!!!...
وتلين له كي يلين لك ..نحن نفعل هذا الفعل مع البشر فما بالك بأكرم الأكرمين؟؟

جــــابر .... أم جـــبار

والفرق بينهما هو أن الجابر قد يجبرك مره أو مرتان... ولكن ...
الجبار يجبرك كلما لجأت إليه !!..

بعد هذا .. أتلجأ للجبار أم لغيره ..

أتلجأ للناس طالباً منهم أن يجبرو بخاطرك؟؟
والجبار يعرض علينا أن يجبر هو بنا..

قاعده يجب أن تعتقد فيها

"" إذا أنكسرت ولجأت إلى الله فلن يرجعك ""..
قد يؤخر الله الجبر لحكمه يعلمها .. لكنه لن يرجعك ..
لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يجبر بخاطرك فيضيعك ..
لابد أن يجبرك..قد يجبرك الله تدريجياً لحكمه يعلمها .. لكن لابد
وأن يجبر خاطرك ولو بإشاره ..كي يجبرك ويأخذ الحق ممن ظلمك..
يقصم الله من ظلمك ليجبرك .. فهو جبارٌ للمظلومين .. جباراً على الظالمين ..

نلاحظ ..

أن كلمه جبار في حياة الناس هي كلمه مذمومه ..
لكن الجبار سبحانه وتعالى هي كلمه كلها خيرٌ ومصلحه لأن يرد للمظلوم حقه

هو جبار للمنكسرين.. جبار على الكاسرين..
أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله .. هم الوالدين ..

إياك أن تكسر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم
أو تنكسر قلوبهم قال تعالى "" محذرا "" من أن تكون جباراً عليهم

< وبرا بوالديه ولم يكن جبارا عصيا > مريم 14
إن كنت مظلوما فالجأ للجبار وقل << اجبر بخاطري يارب

إن كنت ظالما إذهب لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الجبار سواءً

خادمه

ساعي

زوجه

أي شخص كان

إبحث عن مسكين

إذهب لملجأ ...لمستشفى ... إجلب معك هديه .. اذهب لمن يحتاج رعايه ..
ابتسم لفقير .. امسح على رأس يتيم ...لكي تقول يوم القيامه

جبرت بخاطر فلان يالله .. فاجبر بخاطري

فاجبر بخاطري

فاجبر بخاطري

فاجبر بخاطري




التوقيع - شذى الدوحة
كل ماهو مميز في حسابي على الانستقرام
@shaza_aldoha وتساب 77279065

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 11-03-2012, 10:30 PM
عضو جديد
العود الهندي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

الله يوفقنا وياكم ويرزقنا ويرزقكم بالحلال الطيب

بالتوووفيق اخوي العزيز




التوقيع - العود الهندي
مندوب قروب الامارات للعود والعنبر والمسك
جودة ورائحة واسعار خيالية
ج / ×××××××

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 11-03-2012, 10:48 PM
الصورة الرمزية عيون أصاايل
مراقبه
عيون أصاايل غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 19 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

ويجبر بخاطرج حبيبتي على هالموضوع اللي بجد يحتاج لقراءة بتمعن وهدوء
سبحانه وحده له في كل اسم معنى اقوى وصفه من صفاته العليا

جزاك الله كل خير حبيبتي




التوقيع - عيون أصاايل

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
للتواصل بالواتس اب على 33167875
انستغرامي:3yoona9ayl
هذا رابط قسمي :
http://www.souqaldoha.com/vb/f93/
تنبيه لبنات الخليج ماعندي موزعين لخارج قطر المنتجات اللي تسلم عن طريق شخص اخر ليست منتجاتي وغير مسؤوله عنها واتمنى الدخول ع هالرابط فالحذر واجب
http://www.souqaldoha.com/vb/t153250.html
ملاحظه اسمحولي ما استقبل مسجات ولا اتصالات ولا طلباتمن خارج قطر

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 12-03-2012, 12:50 AM
الصورة الرمزية أم الجوري
عضو VIP
أم الجوري غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

الله يجبر بخاطرج على الموضوع الحلو

جزاج الله خير أختي




التوقيع - أم الجوري

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 12-03-2012, 11:07 AM
الصورة الرمزية Nonooo
عضو VIP
Nonooo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

الله يجبر بخاطرج


جزاج الله كل خير




التوقيع - Nonooo

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 12-03-2012, 11:47 AM
الصورة الرمزية بساتين ورد
عضو
بساتين ورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

ياجبار السماوات والارض

اجبرنا جبرا انت وليه واهله

اللهم اجبر كسر اخواننا المضلومين المحرومين في سوريا وفي كل بقاع الارض

اللهم انتصرهم نصر عزيزٍ مقتدر وخذ بحقهم واهلك من ضلمهم وارنا فيهم عجائب قدرتك يا نااااص المستضعفين ياولي نعمتنا وملاذنا عند كربتنا
يارب العالمين





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 12-03-2012, 12:19 PM
مشرف
قطر 88 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

جزاج الله خير

ويعطيج العافيه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 12-03-2012, 12:37 PM
الصورة الرمزية شذى الدوحة
تاجره
شذى الدوحة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 5 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

وياكم ان شاءالله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 12-03-2012, 07:26 PM
الصورة الرمزية ملاك باكستان
عضو نشط
ملاك باكستان غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

يعطيك الف عافيه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 14-03-2012, 09:46 AM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة

الله يجزيج كل خير حبيبتي ..




التوقيع - روعه الاحساس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ياحسافة عمري اللي فات وانا جاهلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعشآق آلمآركآت...كلآم يحرق آلقلب...تحذير♥♥ dlol المجتمع القطري 42 02-07-2014 12:34 PM
احجز حلوى عمانية للعيد من سلطنة عمان (وتوصلك فرش للعيد ) راعي الفزعات سوق الاطباق والحلويات 30 27-11-2010 07:55 AM
يقهرني اللي في شبابه مايفيد ولايثيب زوجي دنيتي المنتدى الادبي 6 20-11-2010 08:09 PM
لا تروحين الكوفي شوب ولا شي نحن يبنالج الكوفي شوب لين عندج.. جهاز الكوفي شوب سوق المنزل والديكور 36 24-10-2010 01:21 PM


الساعة الآن 02:56 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم