استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

الميرة تخطط لامتصاص ارتفاع أسعار المواد الغذائية

توقع د. محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للميرة أن يشهد السوق الإقليمي استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية معزيا ذلك الى زيادة تكلفة النقل فضلا عن عدم الاستقرار في المنطقة بسبب الربيع العربي .. وتابع : " أسعار الغذاء مرتبطة بالعديد من العوامل منها سعر النفط، والاستقرار في المنطقة، ونجاح ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-03-2012, 08:57 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الميرة تخطط لامتصاص ارتفاع أسعار المواد الغذائية

توقع د. محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للميرة أن يشهد السوق الإقليمي استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية معزيا ذلك الى زيادة تكلفة النقل فضلا عن عدم الاستقرار في المنطقة بسبب الربيع العربي .. وتابع : " أسعار الغذاء مرتبطة بالعديد من العوامل منها سعر النفط، والاستقرار في المنطقة، ونجاح أو فشل المحاصيل .. ونوه الى أن الميرة تمتلك خططا لامتصاص ارتفاع الأسعار قدر الإمكان، من دون قطع الكثير من الهوامش..

وشدد على أن شركة الميرة لا تقدم عروضاً وهمية على الإطلاق و تقدم عروضاً تتماشى مع حاجات العملاء

وأشار الى توسع الشركة على المستوى المحلي حيث تمتلك مع نهاية 2011، (25) فرعاً مشيرا الى انه باضافة المخازن ودسمان يرتفع عدد الفروع الى 31 فرعا وزيادة مساحة البيع بالتجزئة الى 15 ألف متر مربع

وشدد نائب الرئيس التنفيذي على قدرة " الميرة " في افتتاح أنماط مختلفة من المتاجر، تبدأ من المساحات الصغيرة التي لا تتجاوز 250 مترا مربعا فضلا عن متاجر متوسطة المساحة إلى الها يبرماركت بمساحة 10 آلاف متر مربع لتلبية كافة احتياجات العملاء.

وأوضح انه بالرغم من سعي شركة الميرة لتقديم منتجات باسعار مناسبة بيد أن نائب الرئيس التنفيذي قال " اننا لسنا محصنين ضد تداعيات الاقتصاديات البسيطة "

وكشف د. القحطاني سنبدأ ببيع الإلكترونيات، الكتب والمجلات، والمفروشات وذلك وفق اتفاقياتنا التي وقعناها مع شركاء محليين وإقليميين ودوليين.

وقال تهدف الميرة للوصول إلى مساحة 200 ألف متر مربع من مساحة البيع بالتجزئة خلال العشر سنوات المقبلة، مشددا على انها ستصبح لاعباً إقليمياً مهماً وقادرة على تقليل مخاطرها من خلال محفظة نشاطاتها المتنوعة في بلدان مختلفة

ونفى د. القحطاني توجه الميرة الى ادخال صيدليات خاصة بها بيد انه لم يستبعد ذلك .. وقال : " هناك سوء فهم في هذا الأمر.. نحن لم نعلم أبداً عن هذا المشروع. .. وفي المقابل بما أن الصيدليات يمكن أن تقدم خدمات إضافية لعملائنا، يجب أن نبقى يقظين لما يحدث في السوق ولكن لا نملك أي خطط في هذا الاتجاه حالياً "

وشدد على ان سياسة الميرة تقديم بضائع ومنتجات عالية الجودة وبأسعار مخفضة وانه لا يوجد استراتيجية مستدامة من دون الرجوع إلى التخفيضات والجودة مشيرا الى أن هدف الميرة هو تحسين مستوى الجودة بشكل دائم وتزويد العملاء بأفضل الأسعار.

ونفى نائب الرئيس التنفيذي وجود تفاوت في أسعار السلع من فرع الى آخر مشددا على ان الاسعار ثابتة .. وقال : " إذا وجد العملاء أي حالات من هذا النوع نحن نشجعهم على التواصل مع قسم شكاوى العملاء وسوف نتعامل مع هذه الحالة على الفور "

وقال وقعنا اتفاقية على مستويات متعددة مع المتاجر الفرنسية "كازينو" ، لإدارة فروعها في قطر وعمان ولاحقاً في الأردن وليبيا ومصر وتونس كاشفا ان توقيع الاتفاقية تتيح للميرة بيع منتجاتها في المتاجر ذات العلامة التجارية كازينو وتساعد الميرة على تطوير منتجاتها الخاصة


* تسعون إلى خلق شركة مميزة ومنافسة وتقدم خدمات راقية للمستهلكين ليس للسوق القطري بل السوق الاقليمي ما أهم خدمات الشركة المقدمة للجمهور ؟
- الميرة شركة بيع بالتجزئة، وبالتالي نحن نزود العملاء بالمواد الإستهلاكية والغذائية. في المستقبل القريب، سنبدأ ببيع الإلكترونيات، الكتب والمجلات، والمفروشات وذلك وفق اتفاقياتنا التي وقعناها مع شركاء محليين وإقليميين ودوليين.

إن نوعية شركائنا تجعلنا مختلفين ومنافسين جداً في السوق، والمقاربات التي نعتمدها هي من فئة الشركات العالمية المرموقة والتي تتمتع بسجل حافل من النجاح.

إلى جانب ذلك، يتمتع موظفونا بدراية واسعة بكافة المنتجات التي نوفرها؛ ونعتمد في متاجرنا الجديدة تصميماً جديداً ومبتكراً لنجعل من التسوق تجربة ممتعة حقاً، وفي نفس الوقت نحافظ على الأسعار المنخفضة والمناسبة للجميع.

* حققتم انجازات متعددة خلال العام الماضي ما هي اهم هذه الإنجازات .. وحجم المشاريع .. وما هي تطلعاتكم خلال العام الحالي ؟
- بدأ توسعنا الفعلي في العام الماضي. وفي سعينا لنصبح المتجر المفضل الأقرب لجميع العملاء، تقضي استراتيجيتنا بفتح فرع للميرة ضمن مسافة معقولة من كافة العملاء؛ نحن قادرون على فتح أنماط مختلفة من المتاجر، ابتداءً من المتاجر ذات المساحة الصغير 250 مترا مربعا و متاجر متوسطة المساحة إلى الهايبرماركت بمساحة 10 آلاف متر مربع لنلبي كافة احتياجات العملاء.

أما الإنجاز الحقيقي الآخر فهو الانتهاء من شراء المخازن الكبرى في قطر لنزيد من مساحة البيع بالتجزئة بحوالي 15 ألف متر مربع. إلى جانب ذلك، وقعنا اتفاقية على مستويات متعددة مع المتاجر الفرنسية العملاقة كازينو ، لإدارة فروعها في قطر وعمان ولاحقاً في الأردن وليبيا ومصر وتونس. وتتيح هذه الاتفاقية للميرة بيع منتجاتها في المتاجر ذات العلامة التجارية كازينو وتساعد الميرة على تطوير منتجاتها الخاصة.

* ما حجم المنافسة بالسوق المحلي .. وكم فرعا الآن لدى الشركة .. وهل من إضافة فروع جديدة خلال العام الحالي ؟
- مع نهاية 2011، أصبح لدينا (25) فرعاً. وإذا زدنا فروع المخازن الكبرى ( 5 ) ،ودسمان ( 1 ) التي ستتحول تدريجياً إلى الميرة، سيرتفع عدد الفروع إلى (31) فرعاً .

أما بالنسبة لهذه السنة، فلدينا خطط لافتتاح فروع جديدة أيضاً. قبل أسابيع قليلة، استأجرنا هايبرماركت دسمان بالقرب من المطار، ما جعل لنا موطىء قدم في تلك المنطقة للمرة الأولى. افتتحنا فرعنا الجديد في أبو نخلة في 28 فبراير، وسنعلن عن افتتاح فرع جديد قريباً وفق الخطة المحددة.

* ما هي توقعاتكم لأسعار المواد الغذائية خلال الفترة القادمة ؟
- بالرغم من أننا نحاول أن نقدم أرخص الأسعار الممكنة على منتجاتنا، فنحن لسنا محصنين ضد تداعيات الاقتصاديات البسيطة.
فأسعار الغذاء مرتبطة بالعديد من العوامل منها سعر النفط، الاستقرار في المنطقة، نجاح أو فشل المحاصيل وغيرها..
يمكن أن يشهد السوق الإقليمي استمرار ارتفاع الأسعار نظراً لارتفاع أسعار النقل (المرتبطة بسعر النفط)، وعدم الاستقرار في المنطقة بسبب الربيع العربي وغيره من العوامل الجيو سياسية. بالتأكيد، تعمل الميرة ضمن خططها على امتصاص ارتفاع الأسعار قدر الإمكان، من دون قطع الكثير من الهوامش.

* أعلنتم خلال الفترات السابقة خاصة في رمضان عن طرح حوالي 500 سلعة للجمهور بأسعار مخفضة.. هل هناك توجه لطرح سلع بالسوق خاصة بالميرة للعملاء خلال الفترة القادمة ؟
- سنواصل إصدار منتجات تحت العلامة التجارية "الميرة" في السوق. وتساعد اتفاقيتنا مع كازينو على تطوير منتجاتنا الخاصة العالية الجودة ويمكنك أن تتوقع رؤية المنتجات في متاجرنا هذا العام.

* يشتكي العملاء من وجود تفاوت كبير في أسعار السلعة الواحدة بالمجمعات الاستهلاكية ما سبب ذلك؟
- لا يجب أن يكون هناك أي تقلبات من متجر إلى آخر. إذا وجد العملاء أي حالات من هذا النوع، نحن نشجعهم على التواصل مع قسم شكاوى العملاء وسوف نتعامل مع هذه الحالة على الفور.

* ما حجم مشاريعكم المتوقعة خلال العام 2012 وهل هناك تخصيص مبلغ للمشاريع كما خصص 400 مليون ريال خلال 2011 .. وكم عدد الفروع حتى الان ؟
- مع نهاية 2011 أصبح لدينا 25 فرعاً، وإذا أضفنا فروع المخازن الكبرى، ودسمان التي سنضمها تدريجياً إلى سلسلتنا، سيرتفع العدد إلى 31 فرعاً.

وتقضي خطتنا بافتتاح 200 ألف متر مربع من مساحة البيع بالتجزئة في السنوات العشر المقبلة.

* يشتكي العملاء من أن بعض المجمعات لا تلتزم بالعروض الخاصة ووصفوها بانها عروض وهمية أو بسبب عدم الإقبال على السلعة .. ما ردكم ؟
- نحن نفتخر بمهنيتنا العالية وتقيدنا بخدمة العملاء على أعلى المستويات،
إن شركة الميرة لا تقدم عروضاً وهمية على الإطلاق أو عروضاً لا تتماشى مع حاجات العملاء بل تقدم عروضاً تتماشى مع حاجات العملاء ، فإن وجد مثل ذلك فيجب التواصل معنا بخصوص ذلك.

* هل هناك من جديد تقدمه الميرة قريبا على صعيد الأسعار ونوعية المنتج ؟
- سوف نواصل تقديم بضائع ومنتجات عالية الجودة وبأسعار مخفضة، وهذه السياسة لن تتغير أبداً. لا يوجد على الإطلاق استراتيجية مستدامة من دون الرجوع إلى التخفيضات والجودة. وهدف الميرة هو تحسين مستوى الجودة بشكل دائم وتزويد العملاء بأفضل الأسعار. وقد بدأت الميرة مؤخراً بإعادة تأهيل وتجديد فروعها لتحسين تجربة التسوق للعملاء وجعلها أكثر مرونة وراحة.

* تم تطوير بعض الفروع ما الجديد الذي تم إضافته في هذه الفروع لخدمة العملاء؟
- تتضمن خطة توسعنا اعتماد تصاميم جديدة ومبتكرة في كافة فروعنا الجديدة، وتجديد فروعنا القديمة تدريجياً لتلبية المعايير الجديدة.
لقد استشرنا متخصصين أوروبيين لتصميم متاجر البيع بالتجزئة لتكون مضاءة بشكل أفضل ومريحة للنظر ومنظمة ومرتبة. وأدخلنا تحسينات عديدة في معايير الإمتياز لعرض مجموعة منتجاتنا بشكل أفضل. وكما ترى، حققنا نجاحاً كبيرا في هذا الإطار، ما يلبي رغبتنا ويحقق هدفنا في توفير أفضل تجربة تسوق للمستهلكين.

* أعلنتم عن استيراد مباشر من المصدر للميرة كم سلعة لديكم الآن باسم الميرة ؟
- إن استيراد البضائع من المصدر مباشرة يضمن أسعاراً منخفضة للمستهلكين، وبالتالي لا يتحمل المستهلك كلفة التجارة من طرف ثالث.
لدينا حالياً أكثر من 500 منتج تحت اسم العلامة التجارية الميرة، وسنقدم المزيد في الفترة المقبلة.

* تبحث الميرة بعين فاحصة عن فرص استثمارية تسهم في زيادة أنشطة الشركة ونمو حقوق المساهمين ما نوعية الفرص المتاحة ومن الممكن استغلالها خلال الفترة القادمة ؟
- في الميرة دائماً نبحث عن الفرص التي ترفع من قيمة علامتنا التجارية، وبالتالي قيمة أسهمنا. في النهاية، نحن شركة مدرجة ومسؤولون امام مساهمينا وكذلك امام عملائنا.

في 2011، وضعت الميرة أسساً صلبة لتصبح موزع مواد غذائية واستهلاكية دولية، وتطمح لتصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في المنطقة لمنفعة مساهميها وعملائها.

* كم تبلغ نسبة التقطير بالشركة .. وما هي أهم المزايا التي تقدمها الميرة لاستقطاب القطريين ؟
-إلى جانب الرواتب الجذابة وباقة المزايا المهمة، نوفر لموظفينا فرص تطور مهني من خلال برامج تطوير مهنية نشطة وعالية المستوى، نحن نسعى لجعل الميرة وجهة مهمة للقطريين وليس مجرد عمل بسيط.

* أعلنتم أنكم ستدخلون صيدليات خاصة بالميرة .. ماذا عن هذا المشروع ؟
هناك سوء فهم في هذا الأمر. نحن لم نعلن أبداً عن هذا المشروع. في المقابل، بما أن الصيدليات يمكن أن تقدم خدمات إضافية لعملائنا، يجب أن نبقى يقظين لما يحدث في السوق. ولكن لا نملك أي خطط في هذا الاتجاه حالياً.

* ما توقعاتكم لنمو حجم استثمارات الشركة خلال العام الحالي ؟
- نتوقع مواصلة النمو والأرباح بنفس النسبة، شرط عدم حدوث أي تطورات اقتصادية غير متوقعة أو هزات جيوسياسية.

* من المتوقع زيادة القوة الاستهلاكية خلال الفترة القادمة نتيجة تزايد عدد السكان والمشاريع الضخمة المزمع إنشاؤها .. هل لديكم استعداد لهذه الاستحقاقات القادمة ؟
- أود أن أعتبر خطة توسعنا كبرهان مستقبلي. آخذين بعين الاعتبار نمو السكان في قطر والعوامل الأخرى. نحن مستعدون تماماً لأي تحديات قد تطرأ في المستقبل. وتهدف الميرة للوصول إلى مساحة 200 ألف متر مربع من مساحة البيع خلال العشر سنوات المقبلة، وستصبح لاعباً إقليمياً مهماً وقادرة على تقليل مخاطرها من خلال محفظة نشاطاتها المتنوعة في بلدان مختلفة.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 12-03-2012, 09:10 AM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الميرة تخطط لامتصاص ارتفاع أسعار المواد الغذائية

كلام جرايد


سوبرماركت السعوديه أرخص




التوقيع - بوعيسى
  • الاسم التجاري: شركة كتانا للتجارة
  • بلد التاجر : قطر
  • مجالات التجاره: دعاية و إعلان , عقارات , اكسسوارات و زينة السيارات
  • وسيلة الاتصال : katana_trd@yahoo.com
  • طريقة الشحن : فقط في قطر
  • طريقة الدفع : على حسب نوع الطلب

مطبوعات بأنواعها ( بزنس كارد , ورق مراسلات , دفاتر فواتير , بطاقات توزيعات ,طباعة على شرائط الهديا و التوزيعات , بروشرات , .... الخ ) , لوح إعلانية , رول أب , بنرات , لوح مكاتب , أي شي يخص الدعايه و الإعلان

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 12-03-2012, 12:13 PM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الميرة تخطط لامتصاص ارتفاع أسعار المواد الغذائية

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعيسى
كلام جرايد


سوبرماركت السعوديه أرخص

اي واللـــــه بنده يمدحونه
ان شاء الله مايكون كلام جرايد

لاهنت اخوووي اللورد على الموضوع
تسلم ايدك



التوقيع - روعه الاحساس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الميرة تخطط لامتصاص ارتفاع أسعار المواد الغذائية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاضرة وسائل مواجهة ارتفاع أسعار السلع في شهر رمضان اللورد المجتمع القطري 7 10-08-2010 11:22 AM
الميرة تخفض أسعار 156 سلعة التزاما بقرار وزارة الأعمال اللورد المجتمع القطري 1 30-07-2010 12:56 AM
عقد لتوريد لحوم بقيمة 3 ملايين ريال بين الميرة ومواشي اللورد بورصة قطر 0 22-07-2010 12:00 PM


الساعة الآن 03:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم