استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

الموازنة المقبلة الأكبر في تاريخ قطر

كشف معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أمس النقاب عن أن موازنة قطر لعام 2012-2013 ستكون الأكبر في تاريخ البلاد وبالتالي ستزيد على الموازنة الحالية في مجال البنية التحتية، وقال معاليه في هذا السياق:"سنعيد ترتيب الأولويات، لذلك تم تأخير إعلان الموازنة إلى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-03-2012, 10:22 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الموازنة المقبلة الأكبر في تاريخ قطر

كشف معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أمس النقاب عن أن موازنة قطر لعام 2012-2013 ستكون الأكبر في تاريخ البلاد وبالتالي ستزيد على الموازنة الحالية في مجال البنية التحتية، وقال معاليه في هذا السياق:"سنعيد ترتيب الأولويات، لذلك تم تأخير إعلان الموازنة إلى شهر يونيو كحد أقصى، مؤكدًا أن الزيادة في الموازنة ستشمل مجال البنية التحتية".

كما كشف الشيخ حمد بن جاسم عن نية قطر استثمار 100 مليون يورو في بلغاريا في مرحلة أولى، مبينًا أن الدوحة مهتمة بالاستثمار في مجالات السياحة والزراعة والبنية التحتية في صوفيا.. وقال رئيس الوزراء- خلال لقاء مشترك لمجتمع الأعمال القطري البلغاري، الذي حضره السيد بويكو بوريسوف رئيس مجلس وزراء جمهورية بلغاريا ونظمته غرفة تجارة وصناعة قطر- إن وفدًا قطريًا سيضم أربعة قطاعات بما في ذلك الطاقة سيزور صوفيا خلال الشهر القادم لتحديد القطاعات المزعومة للاستثمار.

كما أعلن معاليه عن عزم قطر إقامة معرض للمنتجات البلغارية في قطر قبل العام الحالي بحرص من سمو أمير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث ستتكفل قطر بجميع تكاليفه وذلك بهدف جذب الشركات البلغارية بمختلف أنشطتها إلى السوق المحلي.. وقال إن هناك فرصًا استثمارية كبيرة في السوق المحلي وتحتاج إلى مثابرة، مؤكدًا أن كل المناقصات في قطر شفافة ومؤمنة لذلك فإن الشركات المحلية مدعوة إلى إقامة شراكات فعالة استجابة للاستحقاقات المنتظرة.

من جانبه قال السيد بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا إن مقابلته مع سمو الأمير كانت مفيدة جدًا، وستدفع العلاقات بين البلدين إلى التقدم خاصة مع وجود رحلات جوية مباشرة تؤمنها الخطوط القطرية.. وثمن بوريسوف طريقة تقدم الاقتصاد القطري وكيفية تعامل الحكومة مع الشركات المحلية، واصفًا إياها بالجيدة.. وأكد أن هذا اللقاء تم التحضير له منذ بداية العام، حيث من المنتظر الوصول إلى نتائج ملموسة مايو القادم.. وبين أنه قد اطلع المسؤولين القطريين على تجربة الشركات البلغارية في مجالات البناء والتشييد ومترو الأنفاق والمسائل الهندسية، معلنا عن زيارة وفد قطري متخصص الشهر القادم للاطلاع على التجربة البلغارية في مجالي مترو الأنفاق وناطحات السحاب..كما أشار إلى أن المحادثات شملت قطاعات السياحة من خلال السياحة الاستشفائية وبناء ملاعب الغولف، مؤكدًا أنه سيتم تقديم مبنى قديم في العاصمة صوفيا للجانب القطري لبناء فندق فورسيزن مشابه لنظيره في الدوحة.. ودعا يوريسوف قطر للاستثمار في بناء مطار جديد بمواصفات حديثة في بلاده إضافة إلى التعاون في مجالات النقل والمواصلات والزراعة من خلال جودة منتجات اللحوم البلغارية.. كما أكد أن بلاده جاهزة لاستقبال الشركات القطرية في شتى المجالات، حيث ستقدم لها حوافز استثمارية هامة.. وتفاجأ بوريسوف من التطور الهائل الذي حصل خلال زيارته إلى الدوحة، حيث كان يعتبرها نقطة بدء لعلاقات هامة في المستقبل إلا أنه وجد قطر جاهزة لاستثمار نحو 100 مليون يورو كبداية، وشدد على أنه سيتم العمل على كل المشروعات ذات الأولوية، وقد أشار في هذا السياق بالقول:"لقد حصلنا على موقف إيجابي من قبل سمو الأمير وجميع المسؤولين، لذلك فإن الأشهر القليلة القادمة سيتبلور خلالها عدد من المشاريع في عدد من الاختصاصات".


رؤية قطر 2030

من جانبه شدد نيكولاي ملادينوف وزير الخارجية البلغاري على ضرورة التعاون الناجح والمثمر بين الشركات القطرية والبلغارية وقال: "نطمح أن تكون المشاريع مجدية وتخلق فرص عمل" وأشاد بديناميكية قطر واقتصادها القوي.. ونوه ملادينوف بالتطور الكبير الذي شهدته قطر، مشيرًا إلى أنه زار قطر منذ 2006 وكانت المباني عالية .. وتابع الآن تشهد قطر نهضة عملاقة بمبانيها وأبراجها الشاهقة وتطورها الكبير في جميع المجالات.

وأضاف خلال كلمة له بالملتقى نحن ندعم الديمقراطية والحرية وكذلك قطر تدعمها، مشيرًا إلى أن العلاقة مفيدة ومثمرة بين الطرفين لكثير من القطاعات.. وقال نحن نتطلع إلى تطوير البنية التحتية.

واعتبر ملادينوف أن بلغاريا نقطة دخول جيدة لأوروبا ونسبة الضرائب بها الأقل، متطلعًا لاستقطاب القطريين إلى بلغاريا وخلق شراكة مثمرة بين الطرفين.. وعدد وزير الخارجية البلغاري فرص التعاون والمجالات المتعددة بين الطرفين التي من الممكن أن تنعكس إيجابًا، مشيرًا إلى قطاع الإنشاءات وقطاع السياحة، منها المنتجعات الصحية، منها المنتجعات الجبلية والساحلية، مؤكدًا أنها من الفرص المهمة في بلغاريا، إضافة إلى مجالات الزراعة المليئة.

وشدد على أن بلغاريا منفتحة على العالم ونقطة دخول مهمة لأسواق أخرى، مشيرًا إلى أن فتح خط مباشر للقطرية إلى صوفيا ينعكس على زيادة التعاون بين البلدين.

من جانبه، قال محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة إن قطر أصبحت في مقدمة دول العالم الجاذبة للاستثمارات الخارجية، وذلك بفضل السياسة الحكيمة للأمير المفدى والإستراتيجية التنموية الشاملة التي تتبناها البلاد التي تهدف إلى الوصول بقطر إلى مصاف دول العالم المتقدمة بحلول العام 2030، وهو الأمر الذي استلزم تطوير البنى التحتية وإقامة مشروعات عملاقة وذلك من خلال الميزانيات الضخمة التي يتم الإعلان عنها سنويًا من قبل الدولة، والتي بالطبع ستجذب العديد من الشركات العالمية للعمل داخل دولة قطر لتنفيذ هذه المشاريع.

وأشار خلال كلمة له بملتقى الأعمال القطري البلغاري إلى أن الفرصة مهيأة أمام الشركات البلغارية لما لديها من خبرات واسعة لتنفيذ هذه المشروعات من خلال دخولها في شراكات مع شركات قطرية حتى تكون مشاركة الشركات البلغارية في تنفيذ هذه المشروعات ترجمة صادقة لتوجهات حكومتنا الرشيدة بالانفتاح الواعي على العالم الخارجي والاستفادة بما لديه من خبرات وتكنولوجيا.

وتمنى بن طوار أن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة وتسهم في دفع وتعزيز وتعميق علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في البلدين بما يرقى بمستوى الطموحات ويتناسب وحجم العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين وقيادتهما الرشيدة.

وقال نائب رئيس الغرفة إنه لشرف عظيم لنا أن يعقد هذا اللقاء بحضور كريم من معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعادة السيد بويكو بوريسوف رئيس وزراء جمهورية بلغاريا، ما يشكل دعمًا إضافيًا وحافزًا لأصحاب الأعمال للمضي قدمًا بما يدعم ويعزز علاقات التعاون التجاري بين البلدين.

وشدد على أن غرفة تجارة وصناعة قطر تؤمن بأهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تجمع ممثلي الدول والمؤسسات والأفراد تحت مظلة واحدة للنقاش والحوار في خلق فرص استثمارية تعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني، لذا ننظر إلى زيارتكم الكريمة بعين الاعتبار والأهمية.

وأضاف من ناحية أخرى فإن رجال الأعمال في قطر لديهم الرغبة الأكيدة لدراسة الفرص الاستثمارية المميزة في جمهورية بلغاريا وأن هذا اللقاء الهام سوف يتيح استعراض هذه الفرص والمجالات الاستثمارية المختلفة.

وقال بن طوار إن غرفة تجارة وصناعة قطر على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والعون لكلا الطرفين سواء رجال الأعمال البلغار للعمل في دولة قطر أو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في جمهورية بلغاريا.


مذكرة تفاهم

إلى ذلك وقعت غرفة تجارة وصناعة قطر مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعيين ببلغاريا، التي ستساعد على خلق فرص الاستثمار المتبادل بين البلدين.

كما تنص هذه المذكرة على تبادل للمعلومات والخبرات وفتح فرص الاستثمار أمام رجال الأعمال البلغاريين وكذلك القطريين بهدف خلق معاملات تجارية بين البلدين وبرمجة لقاءات دورية لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع البلغاريين.

وأشاد رئيس اتحاد الصناعيين البلغاريين في تصريحات صحفية بالعلاقات القطرية البلغارية ووصفها بالقوية والممتازة.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 15-03-2012, 10:48 AM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الموازنة المقبلة الأكبر في تاريخ قطر

يعطيك الف عافيـــه اخوووي اللورد ..
على الموضــــوع ..




التوقيع - روعه الاحساس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الموازنة المقبلة الأكبر في تاريخ قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرارات مجمده و قرارات تنفذ منذ تاريخ صدورها combo المجتمع القطري 5 05-08-2011 12:28 AM
5.2 مليار ريال موازنة قروض الإسكان .. الأضخم في تاريخ بنك قطر للتنمية اللورد المجتمع القطري 7 29-04-2011 02:38 AM
موازنة 2011 - 2012 الأضخم في تاريخ قطر اللورد المجتمع القطري 5 04-04-2011 12:24 PM
زاد تفتح باب الاكتتاب في زيادة رأس مال من تاريخ 3/4/2011 اللورد بورصة قطر 0 31-03-2011 11:32 AM
زاد القابضة يحدد تاريخ الاحقية وتاريخ بداية ونهاية الاكتتاب اللورد بورصة قطر 0 16-12-2010 09:37 AM


الساعة الآن 04:14 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم