استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

ميدكو تفوز بعقد حفر القناة البحرية للميناء الجديد في قطر

أعلنت شركة الشرق الأوسط للجرف والحفريات المعروفة إختصاراً "ميدكو"- وهي مشروع مشترك ما بين شركة "قطر القابضة – Qatar Holding" من حكومة قطر، و"الشركة المتحدة للتنمية - UDC" القطرية ، وشركة "دريجنك إنفايرومينتال أند مارين إنجينيرينج أن في - ديمي - DEME" البلجيكية- عن فوزها بالتعاقد مع لجنة تسيير مشروع ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 19-03-2012, 11:39 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ميدكو تفوز بعقد حفر القناة البحرية للميناء الجديد في قطر

أعلنت شركة الشرق الأوسط للجرف والحفريات المعروفة إختصاراً "ميدكو"- وهي مشروع مشترك ما بين شركة "قطر القابضة – Qatar Holding" من حكومة قطر، و"الشركة المتحدة للتنمية - UDC" القطرية ، وشركة "دريجنك إنفايرومينتال أند مارين إنجينيرينج أن في - ديمي - DEME" البلجيكية- عن فوزها بالتعاقد مع لجنة تسيير مشروع الميناء الجديد من أجل حفر القناة البحرية الرئيسية للمشروع في قطر. ويشتمل العقد أيضا على حفر حوض القاعدة البحرية و إستصلاح حوالي 400 هيكتار من الأرض لقاعدة القوات البحرية الأميرية القطرية، وبناء كواسر الأمواج الخارجية على جانبي قناة الميناء. ويقع الميناء الجديد بين منطقة الوكرة ومدينة مسيعيد الصناعية جنوب الدوحة،وتصل قيمة العقد إلى حوالي 4.5 مليار ريال قطري.



وفيما يختص بمشروع الميناء الجديد فتقدر الميزانية الإجمالية للمشروع بحوالي 27 مليار ريال قطري ويشمل هذا المشروع انشاء الميناء الجديد لاستيعاب الاحتياجات المتنامية للتجارة والحركة البحرية وقاعدة جديدة أستراتيجية خاصة بالقوات البحرية الأميرية القطرية تقوم على خدمة سفن القوات الأميرية والقوات الخاصة القطرية والقوات البحرية الزائرة وقناة صناعية خاصة بالمنطقة الاقتصادية الثالثة التي ستدعم نشاطات وأعمال القطاع البحري.

ويعد مشروع الميناء الجديد من أكبر المشاريع الاستثمارية في دولة قطر القادره على استيعاب خطط التنمية المستقبلية للدولة لعام 2030 وما يليها ليصبح مرفق مواصلات وشحن عالمي يلبي الاحتياجات والتوسعات المتنامية لحركة نقل ومرورالحاويات، الشحن العام، واردات السيارات و الثروة الحيوانية والحبوب الغذائية وحركة السفن المساعدة وسفن خفر السواحل ووحدة المساعدة البحرية.



وسيتم تطوير الميناء الجديد على عدة مراحل ليضم ثلاث محطات للحاويات قادرة على استيعاب ستة ملايين حاوية سنوياً ومحطة سكة حديد تتصل بشبكة سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي لتضمن بذلك ربط الميناء الجديد بالدول المجاورة وفتح آفاق جديدة لخدمة السوق الخليجي المشترك.

ويشتمل نطاق العمل الذي ستقوم "ميدكو" بإنجازه على حفر القناة الرئيسية بطول 20 كيلومتراً، إضافة إلى حوض القاعدة البحرية، وإستصلاح الأرض وتجريف المواد لمنطقة تصل مساحتها لحوالي 4.5 كلم مربع لبناء القاعدة للقوات البحرية الأميرية، ويتضمن ذلك التركيب وتحسين القاعدة الأرضية، وبناء كاسر الأمواج على جانبي القناة، و الحواجز الصخرية في محيط القاعدة البحرية، وتوريد وتركيب أدوات المساندة الملاحية و منشآت للمحافظة على البيئة ( للمحافظة على الشعب المرجانية ونقل مواقعها، والأعشاب البحرية، والمانجروف ، والتي يمكنها أن تتأثر بأعمال الجرف والإستصلاح). كما يتضمن العقد على تجريف حوالي 45 مليون متر مكعب من المواد الصخرية الصلبة.



يشار إلى أنه تم إجراء دراسات للتقييم البيئي للمشروع ، وقد أوصت تلك الدراسات بأهمية إلتزام جميع الأطراف العاملة بالمشروع بالإلتزام التام بجميع الشروط والمعايير بهدف التخفيف إلى أقصى حد من الآثار البيئية التي ستنجم عن بناء المشروع.



وسوف تقوم "ميدكو" بتنفيذ الأعمال الرئيسية الموكلة إليها بالمشروع من خلال نشر مركب الجرف الجديد ذات الدفع الذاتي "الجراف" والتي ترفع علمها والذي تم بناءه في سنغافورة وإستلامه مؤخراً، إضافة إلى نشر جرافتين ذات دفع ذاتي أيضا لجرف وشفط الصخور الصلبة الرئيسية بالمشروع.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل خلال شهر مارس الحالي، وينتهي في بداية عام 2016.



يذكر أن شركة الشرق الأوسط للجرف والحفريات "ميدكو" هي مشروع شراكة بين شركة قطر القابضة التابعة للحكومة القطرية، والشركة المتحدة للتنمية وشركة ديمي البلجيكية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ميدكو تفوز بعقد حفر القناة البحرية للميناء الجديد في قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحطيم الاسعار للدخون والبخور الاماراتي والعطورات العربيه والفرنسيه @@@@ مس تاجره سوق العطورات والبخور 118 18-05-2013 10:04 PM
تحطيم الاسعار للدخون والبخور الاماراتي والعطورات العربيه والفرنسيه المركزه مس تاجره سوق العطورات والبخور 10 23-02-2012 12:05 AM
حالول للخدمات البحرية المملوكة بالكامل للملاحة تفوز بعقد قطر اللورد بورصة قطر 0 08-03-2011 08:50 AM


الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم