استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام

المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

كيف تختار اصدقائك موضوع نقاش

بسم الله الرحمن الرحيم موضوع من كتباتي العنوان اعتقد يوضح الشي الكبير من فحوا الموضوع صحيح كيف تختار صداقاتك وهل لك جدول مع كل صديق لانه الحين مافيه تفرقه بين الصديق العابر وصديق العمر لذلك ماتقدر توفق بالوقت بينهم كثير منا يتعرف كل يوم او اسبوع او كل شهر على ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2012, 07:30 PM
عضو VIP
فكتوري قطر غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كيف تختار اصدقائك موضوع نقاش

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع من كتباتي

العنوان اعتقد يوضح الشي الكبير من فحوا الموضوع صحيح كيف تختار صداقاتك وهل لك جدول مع كل صديق لانه الحين مافيه تفرقه بين الصديق العابر وصديق العمر لذلك ماتقدر توفق بالوقت بينهم كثير منا يتعرف كل يوم او اسبوع او كل شهر على شخص شلون تكون بداياتك مع هذا الصديق هل اول مايتعرف عليك ويدعوك بعدها بيوم على العشاء او على كوفي راح ترفض يمكن البعض يتردد يقول هذا توني متعرف عليه وعلى طول قالي يالله نطلع نتمشى يمكن هو له مصلحه يمكن لانه ما اخذنا حسن النيه وهذا ينطبق على البنات لو واجهاتكم نفس الحاله وتعرفتي على بنت هل بيكون اللقاء بعده على طول صداقه يمكن الاغلبيه لما يعرف شخص ياخذ ايام لين ماياخذ رقمه او يتعرف عليه برا المكان الي تعرف عليه سواء عمل او صالة تمارين او معهد او او او ليش دايما نتعزز انه نطلب منه رقمه او اي وسيلة تعارف هل نخاف يقول بال قاط نفسه علي انا عن نفسي جربت وكنت اطب في ناس عقب اتحسف اني عرفتهم يمكن لميولاتهم الي تعاكس ميولاتي بس الزمن يعلم ممكن نشوف شخص في مكان مجرد تصرف بضحكه او بحركه بجسمه نقول لالا يبه خلني بعيد هذا فاصل خخخخخخ بس الواقع انه انسان طيب واحنا شكينا انه عكس وربما شخص يتكلم بكل ادب والواقع انه يتصنع ولما نعرفه ننصدم والعكس صحيح انا اعطي الشخص فرصه ممكن اتعرف على اي شخص بس مايكون صديقي الاول او ابديه على اصدقاء عمري لقيت منه معامله طيبه وانه لايطمع الا لصداقتي استمريت معاه اما اصدقاء المصلحه كما ذكرت من قبل صعب مع انه البعض يقول هالشكل الدنيا صارت مع الاسف لكن احنا نقول لا ان شاء الله مو كل الدنيا صارت هالشكل والبركه في الناس الطيبه ومثل ماقال الرسول الكريم (الخير في امتي الى يوم القيامه) هذا وتقبلوا اخواني اخواتي كل الود وفي انتظار ردودكم

قديم 22-03-2012, 10:42 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: كيف تختار اصدقائك موضوع نقاش

موضوع محمس على الاخر و استغرب ليش ما فيه تعليقات

الاصدقاء انواع

صديق عمل وانا اعتبره زميل في وقت الدوام فقط ويندر ان صادقتهم خارج الدوام - ما عدا شخص واحد والان نحن نعمل في جهتين مختلفتين فهو صديق فقط و ليس زميل الان

اصدقاء العمر قله فهم من انتقيتهم عبر عقدين من الزمن و ناتج تجارب و خبرات مع من تعرفت عليهم

اصدقاء الحاضر متنوعين من جهه السن و العقليه و الخبرات و التخصص

اصغر صديق يصغرني ب 13 سنه و تتصاعد الاعمار بفارق 13 سنه و 10 سنوات و 8 سنوات و 5 سنوات الى نفس سني الان و قليل جدا من هم اكبر مني سنا

السر في مصادقه الاصغر سنا هو انهم بعقليه افضل من لو صادقت من هم في سني

فلو كنت بسن 33 فمن هم في سني عقليتهم لا تتجاوز الحديث عن العمل و همومه و مشتريات الجمعيه و ارخص مكتب خدم - بورصه ( مع ان معظمهم خسر لكن يتحدثون عنها - الخ

اما الاصغر سنا - تحت 30 سنه - فخذ خبرات رائعه - احدث الموديلات و عيوب السيارات
عقارات - افضل كراج للتصليح - اماكن للسفر و مواقع حلوه في الامارات و البحرين و السعوديه و غيرها

حديث عن امور المجتمع - تفسيرات مهمه لامور كثيره - امور البناء الحكومي - التعليم - التجاره - الاجراءات الحكوميه

يقول مخضرم هندي عمره تجاوز 50 عام عندما سأل امامي عن سبب بقائه شبابيا و عقله نشط جدا و كأنه في سن 25

يقول صادق من هم اصغر منك سنا لان عقولهم نشطه و ستبقى في محور النشاط و احدث المعلومات و حديث الشارع

اما من هم في سنك فهم بعقليه مستقره لا ترى سوى حاجتها ولا تتجاوز الى مواضيع و امور مجدده و حديثه تبقيك ابديت بالمجتمع
======

الاصدقاء بحسب عقليتنا

اذا انك صاحب مكتب عقار فاصدقائك اكثرهم من نفس مجالك وان كنت تشتغل بامور اخرى و وقتك مخصص لها فاصدقائك بنفس المجال لان المصالح و التوجه واحد

اصدقاء العمر القدماء لا نجد الوقت الكافي لهم لكن بفضل ادوات الاتصال الحديثه و شبكات التواصل اصبحوا معنا يوميا حتى لو الكترونيا و كأنك تراه امامك كل يوم

شبكهالصداقه اليوميه حاليا تشمل بضعه اصدقاء بخبرات متنوعه استفيد منها كثيرا

في مجال البترول - السلامه و الصحه و البيئه - التجاره بانواعها - العسكريه - العقارات - وحتى تربيه المواشي و الطيور النادره

اختيار الصديق و تناسب الميول الاخلاقيه و المهنيه مهم و التنوع في عقلياتهم اهم لاثراء عقليتي بكل ما هو حديث و مجدد في مواضيع الحياه و الشارع القطري

معظمهم ينجذب لطريقه تفكيري و يعتقد بعضهم انهم يستفيدون مني عقليا اكر مما استفيد منهم

لكن الحق يقال انا المستفيد اكثر وكلما تحدثنا عن موضوع او نقاش جاد اضع ما اعرفه لافتح الباب لعقولهم لاثراء معلوماتي بشكل لا تتصوره

معظم ما اطرحه في المواضيع هو حس الشباب و قضاياهم وما مروا به من عراقيل اما حكوميه او شخصيه او تعليميه او تجاريه

عندما تستقر العقول فهي تنزوي الى عدد محدود من الصداقات فتبقى في دائره محدوده العقليه و تكبر في السن بلا اضافات حقيقيه للعقل

مستعد ان اجلس مع مراهق و اتحدث معه و انا متأكد اني سأتعلم شيء جديد

وهو ما حدث فعلا لاكثر من مره

لم اعرف مخاطر البلاي ستيشن و العاب مثل سايلنت هل الخطيره على اخلاق النشأ الا من مراهق

ولم اعرف عن الحياه في اليابان الا بعد ان صادقت ابن الاخت وهو يدرس الماجستير في سن صغيره هناك

ولم اعرف عن العزب و التربيه و الانتاج الا من ابن اخت آخر يحب هذه الامور وقد افادني و استلمت عزبه و الان دخلنا في تفقيس بيض النعام و حلال من اطايب الشام 25 راس و قبل ان انهي العزبه توالدت لي 3 رؤوس جديده وانا مستمتع بهذه الفكره و التوجه

حتى صداقه ابناء و بنات الاخ و الاخت مفيده ومنهم من جلس معنا عده مرات و استفاق على سوق العمل و عثر على فرص وظيفيه ممتازه لمجرد انه سمع عن تقديم طلب التوظيف في كل الجهات لمعرفه قيمته في سوق العمل

الان كلما يتصل بي يقول ابن الاخت - احنا يا قطاع النفط - يقصد انه انتقل من الحكومه لقطاع خاص طور عقليته و خبرته و مردوداته الماليه

الصداقه الجيده دائما و مثمره لنا ولهم خصوصا ان كانت في اطار الاخلاق و المبدأ الحميد و الابتعاد عن صداقات السوء و مخاطرها

نعطي و نأخذ - نفيد و نستفيد - ونحقق اجمل ما في الصداقه - المحبه في الله

سلمت يداك اخوي و موضوع شيق جدا

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 23-03-2012, 12:28 AM
عضو VIP

حدث بيانات الدوله!

اخي كمبو كلك ذوق انك مدحت على موضوعي وهذا يدل على فهمك لما يبوح به الكاتب وتقراء مافي افكاره وهذا شي جيد بس انا مثلك الي طلعلي من هالزماله صديق واحد بس والله يخليه يارب يعني انا اعتبره اخ وليس صديق وفعلا كلامك صحيح بالنسبه اذا عرفت الجيل الي عقبك تعرف اشياء كثيره والله يبعد عنا صحبة السوء يارب وتقبل تحياتي

قديم 23-03-2012, 04:38 PM
الصورة الرمزية Smile Faby
مراقبه
Smile Faby غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

الصديق وما ادراك مالصديق :)

الدنيا تعلم ترا ،، اذكر في ايام الثانويه كنت متسرعة جداا جداا في اصدار الاحكام ع الناس
كنت احس في بنات يتقربون وودهم تصبح بيني وبينهم صداقه وحديث ونقاشات،،
ولكن للاسف انا كنت احكم ع الشكل ،،ودائما اضن انهم يبون مصلحه ،،
فالي يعجبني شكلها اصير رفيجتها واذا ماعجني ابتعد واصد،،
بس مع مرور الوقت اكتشفت ان اغلبيه البنات الي صديت عنهم من اروع مايكون
وتحسفت اني لم اكون علاقة صداقه معاهم .

فصار عندي مبدا فهالدنيا ((ما احكم عالشكل ابدا ،، ودائما احسن الظن بالشخص الي قدامي ))
مع ان حسن الظن بالشخص الي قدامك ،، ممكن يخليك تنصدم فيه فيوم من الايام لكن ع الاقل انت تكون مرتاح ننفسيا انك ماظلمت حتى لو هم ظلموك ..

بالنسبه لي احب اني اتعرف ع اكبر عدد من الناس بمختلف الاعمار اكبر او اصغر مني مايفرق ..
وبالعكس صرت دائما المبادره فهالشي ،، وخصوصا اذا عجبتني شخصية البنت الي قدامي
لان هالشي مثل ما قال كومبو يخليك تتعلم وايد اشياء .
ويخليك تقيم نفسك من وقت لثاني ..واكيد راح يندرجون ضمن المعرفه وليس الصداقه..
تتطور المعارف لتصبح صداقات مع الوقت وبعد التأكد من شخصية الي قدامي وميوله وافكاره ومعتقداته ...
وطبعا كبنت للصداقه حدود ،، مب اي وحده اتعرف عليها اطلع معاها او اطلعها ع اموري الشخصيه..

بس الصراحه في ناس يكون في شعور قوي اتجاههم بالراحه النفسيه والطمأنينه وتحس انك تعرفهم من زمان
فغصبا عليك تاخذ وتعطي معاهم ،،
وخصوصا اني اثــــق في شعوري كثثثير ^_^

اشكرك اخوي فكتوري موااضعيك جدا شيقه
في انتظار ابداع قلمك بفارق الصبر

التوقيع - Smile Faby

When I smile
The whole world stops and stares for awhile

التعديل الأخير تم بواسطة Smile Faby ; 23-03-2012 الساعة 04:42 PM.
قديم 23-03-2012, 05:33 PM
عضو VIP

حدث بيانات الدوله!

بس الصراحه في ناس يكون في شعور قوي اتجاههم بالراحه النفسيه والطمأنينه وتحس انك تعرفهم من زمان
فغصبا عليك تاخذ وتعطي معاهم ،،

فعلا سميلي فيه ناس تتعرفين عليهم اتحس انه توج تعرفينهم وكانه تربطك بهم علاقه وطيده من زمان وهذا شعور من الله سبحان الله تحياتي اختي سميلي ومشكوره على كلامج الرائع من ناحيتي وهذا يدل على طيب اصلك تحياتي