استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

تعدد الزوجات هل هو تقصير للزوجه ..؟

سـلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي سـوال محيرني ..! وجوابه دايمن هـو هل انا مقصـره ..! بعطيكم مثـال ! الزوج :انا ابي اتزوج <في بعضهم يقولون ويكون شي فالامر الواقع وفي بعضهم من خوف من حريمهم من وراهم وبالعكس لما يكون شي من وراهم الامور تخرب زياده لانه حبل ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2012, 11:12 AM
عضو
راعي العديد غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تعدد الزوجات هل هو تقصير للزوجه ..؟

سـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عندي سـوال محيرني ..!

وجوابه دايمن هـو هل انا مقصـره ..!

بعطيكم مثـال !

الزوج :انا ابي اتزوج <في بعضهم يقولون ويكون شي فالامر الواقع وفي بعضهم من خوف من حريمهم من وراهم وبالعكس لما يكون شي من وراهم الامور تخرب زياده لانه حبل الكذب صغير صح وبيكون مقصر من ناحية 2 لانه خوفه من مرته وزوجه الجديده راح يكون مقصر ..

هذا رد الزوجه ع الزوج لما يقول لها بتزوج: تتـ.زوج علي ليش انا فشنو قصـرت معـاك ..!

سـوالي ومابي اطيل عليكم .!

هل الزواج من زوجه اخره يعتبر تقصير الزوجه الاولى .!
وهل رفض تعدد الزوجات يسبب زياده فالعنوسـه ..!

انا الي حيرني فهالموضوع هـو موضوع العنوسه للبنات في الامارات الي بصراحه رقم مش متوقع للبنات .!
ماعندي خبر اذا دوحه اعلنت عن عددد العنوسه بس فالامارات رقم مش متوقع ..!

وعندي موضوع اخر ..!

ماهو سبب عزوف الشباب صغار السن عن الزواج ..!
وماذا سبب الطلاق لللمتزوجين حديثـا ..!!!

انا من ناحيتي عزوف الشباب عن الزواج لما يراونه من حريه للبنات هالايام طبعا مش كل البنات البعض منهم الي فاليوم 24 ساعه برع وماتقعد فالبيت وعدم الستر ..

والجواب الثاني ..!

ماعرف شلون اجاوب عليه لانه بصراحه ردود كثيره فاحينا يكون التقصير من الزوج واحينا تقصير من زوجه ..

واغلبية الطلاق هـو بسبت حريه البنت فلما تروح بيت رجلها تقول انت ماتمنعني وانت ماتفعلي وانت ماتسويلي والمراه كذلك تقول للزوج انت ماتجي عندي وكله مع ربعك وماعندك وقت لي ..!

طيب ايش الحلول ..!

قديم 07-06-2012, 11:43 AM
الصورة الرمزية طيور مبارك
عضو نشط
طيور مبارك غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تعدد الزوجات هل هو تقصير للزوجه ..؟

اولا الريال مايملي عينه شي اذا فكر انه يتزوج اولا لازم يشوف حالته الماديه

مب ياخذ ويكود الحريم ومايعدل بينهم وثانيا يخمخم في هالعيال ولا يدري عنهم ولا عن احتياجاتهم

انا في شغلي الله شاهد على ان يجوني حريم يصيحون لاصرف ولا يدري عن عياله قاعد لي الشيخ مروق

مع الثانيه ولا طالعين لك ابطلعه اذا هي ماتبيك خلاص عافتك انزين لاتبهدلها وتعلقها بس جي نحاسه استغفر الله

وفي كلام وايد يقرقع في قلبي بس الحين عندي شغل خخخخ

يعطيك العافيه على طرح الموضوع

قديم 07-06-2012, 12:13 PM
عضو

حدث بيانات الدوله!

صحح من الاشياء المهمه المال ..

هالموضوع حبيت اكتبه فبداية الموضوع بس قلت اجوف الردود ..

المال .! يجيج الواحد مشاء الله عنجه فلوس وراتبه يكفي والحمد الله فقطر محد بميت والله ناعم علينا ورازقنا ..

واميرنا الله يحفظه مهوب مقصر اف اي حاجه ..

بسس الرجال فيهم انانية ماعرف ايش المقصد منها ..!

يعني عنده يعطي اي فتاه يعرفها ويلعب معهـا ابرك من انه يعطي مرته او عياله ويقصر ع عياله وايييد ...

طيب عيالك مب اهم تخلي عازة عيالك عند الي يسوى وا لي مايسوى ..

الامور الزوجيه فالسسسابق كانت من اجمل التفاصيل الحياتيه ..

لكن في وقتنا الحالي انه من اعقد التفاصيـل الحياتيه ..

حتى الي يكون ملتزم مع زوجته ومو مخلي عليها قاصر صار لازم يصير بينهم هواش حاد او شي يستعدي الطلاق بسس مادري ليش ..

قديم 07-06-2012, 12:26 PM
الصورة الرمزية حبيبة اخوها
عضو فعال جداً
حبيبة اخوها غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

زواج اتفااق لازم يكونون متفقين على كل شي
وتنبني العلاقه على احترام وصراحه في كل شي
اذا وجد الاحترام في العلاقه زوجيه صدقيني الامور تتعدل
والاحترام بيولد في زوج وزوجه الحب والموده وكل شي
العنوسه مب سبب انه لازم يكون في تعدد زوجات
اذا زوج وزوجه متفقين ياخذ ثانيه يمكن زوجه الاوله مش مقصره معه
بس يمكن رجل مقتدر يفتح بيت ثاني ويعدل بين زوجتين
واذا على عزوف شباب العرس هاي موضوع اخر على حسب قدرته
بعض شباب مش قد المسوؤليه ولا تحمل المسوؤليه من واهم صغار
البنات الي 24 ساعه طالعه ومن مكان لي مكان
هاي ترجع على تربيه واهلها
الحين كل واحد يبي يسوي عرس بس حق الكمالية
والفشخره

قديم 07-06-2012, 01:36 PM
الصورة الرمزية بيداء
عضو
بيداء غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم

حلو الموضوع ال طرحته

بالنسبه لزواج الرجل من وحده ثانيه يتحمل الاثنين اما تقصير من الزوجة وهذا فعلا حاصل او لرغبه عند الرجل بالزواج مره ثانيه بس يبي الاسباب عشان يحصل الذريعة ويتعذر ان عشان كذا او كذا

يعني بالنسبة لبعض الزوجات تكون مهمله من ناحيه الزواج من بعد ثاني او ثالث طفل مع ان الزواج يحتاج وحده متجدده بالإضافة لخروج المرأة للعمل ال زاد هذا الحال اكثر ،لان بعض النساء كسوله ويزده كسله لما تشتغل هذا بالنسبة للمرأة .

اما للرجل فالحال يختلف تماما اذا رغب بالزواج بس يتبع الاخطاء علشان يزوج مهما كانت زوجته مو مقصره مثل ماذكرت الاخت فراغت عين بالإضافة انه يبي وحده متفرغه له فقط ونسي ان زوجته ممكن تكون نفس الحال اذا ما كثر عليها الطلبات يعني مثلا يبي عيال وايد ،طبعا المرأة ال عندها اطفال مو مثل ال ما عنده يعني عنده وقت لك .

اما بالنسبة للعنوسة مع وضد هذا اذا كان يستخدم كعذر

انا مع الزواج الثاني اذا بحل مسألة العنوسة بشرط يزوجون العزاب اولا واذا خلصوا يكملون بالزوجين
اذا هو حل للعنوسه وبالنسبة للمتزوجين يرايت يعدلون بين الاثنين مو يميل مع الجديدة ويترك القديمة وينساه وينسي عياله هذا الزواج المكروه عند الحريم وبعض الرجال عليه اسلوب يجيب الهم لا اسلوب ولا مقابل وعاده يزوج على زوجته.

لعلمك اذا الزوج تزوج على زوجته مهما كان لطيف او جلف في النهايه هذا يجرح المرأة لأنه ينزل من كرامتها وكأنه يقول لها زوجها انتى مقصره بطريقه غير مباشره وهذا غير مقبول عند النساء بالإضافة لطبيعة المرأة ال هي حب التملك

اما بالنسبة لموضوع الطلاق
كثيرررررر يكون بسبب الزوج مو من الزوجة مهما كانت طبيعتها حبوبه او كريهة . بمعني كثيرررر من الرجال صاروا مقصرين بحكم ان المرأة موظفه ،من الناحية المادية او العاطفية او الأخلاقية . يعني من الناحية المادية صاروا ما ينفقون او يحسبها بالنصف والريال مع زوجته يعني 1+1=2 ونسي ان المرأة له حق النفقة في الاسلام مهما كانت غنيه وان البيت عليه مو عليه هذا من الناحية المادية

من الناحية العاطفية تلقي الرجال بخيل فقير المشاعر مع زوجته بينما مع عشقته اكرم كريم ونسي ان هذا العشيقة ممكن تكون زوجه ومحصله نفس المشكلة ال عند زوجته وتبحث عنه عند غيره ،لان الحب حاجه ما يقدر ينكره كل شخص خصوصا المرأة عاطفيه عشان كذا ناقصة عقل مو مثل الفكره الرايجه عند الرجال انهم قليله عقل لأنه تفكره بالعاطفة مو بالعقل .
اما من الناحيه الاخلاقيه بعض الرجال سيء الاخلاق مع اهله بذئ اللسان و ومتسلط ويحاول يمحي وجود وكيان وفكر المرأة وهذا ال انا اعارضه وبشده واقوالهم: الرجال ال يستوعب المرأة في كل اللحظات واذا احتاجته لقيته موال يفتل العضلات عليها ويضرب وعلى فكره ضرب المرأة الناشز في الاسلام بالسواك يعني غير المبرح بعد استخدام كذا طريقه اذا ما استجابت مو يسوى لها ميك اب طبيعي ولو كان رجال ما ضربها ما يضرب ال اشباه الرجال يعني حريم بالحاء
اما اذا طلبت المرأة الطلاق فتأكد ان الرجال غير صالح للزواج تدري ليش لان الطلاق عند المرأة مثل حكم الاعدام ويمكن اشد
وطبعا كل قاعده له شواذ

وشكرا

قديم 07-06-2012, 02:00 PM
عضو

حدث بيانات الدوله!

احترم كل اراىـكم وطروحكم ..

لكن في ردود صراحه ماله اي معنى الصحه ..

المراءه لها دورها ولها كل شي ..!

لكن خلينا ناخذها بشي الطبيعي الي يصير حاليا عندنا ..!

المراءه والعمل المراءه والعيال المراءه والتقصير

الرجل والعمل والرجل والخيانه والرجل والاسلوب القاهر ..

يعني نلاقي بعض الاحينا بعض النساء فالعمل تاخذ وتعطي مع الكل ومافي احد ماتسولف معاه وفاليوم 50 مكتب تدش ..! طيب وين احترم الزوج وين احترام الخصوصيه وين االغيره ..

انا اعرف كذا واحد وهذا شي حصل امامي ..

مره من المرات جاء شخص غريب مانعرفه صديق من بعيد وقعد يتكلم عن العمل صدفه انه مرت واحد من الموجودين شغاله معاه المهم تكلم عن عمله وعن وعن وعقبها تكلم عن الموظفات مابي اكلم ايش كانت صدمة صديقي .. يعني ماعرف يتصرف يقوم يضربه ولا ايش يسوي لانه هو استفزه .. بالكلام عن مرته وهو الثاني مايعرف انه زوجها ..

الي صار انه صديقي واثق من زوجته ولا ياخذ بالقيل والقال ..

راح لزوجته وقعد يسولف معها .. وصراحها وهي صارحته .. وفعلا طلع كلام الرجل الي بالمجلس صحيح وانه هي مافي احد ماتاخذ وتعطي معاه .. وزوجها رفض هاي الفكره انها تسولف مع الجميع .. وطلب انها تكون في حالها ولا لها اي دعوى باحد رفضت هذا الشي وقالت انت معقـد ..!

وتطلقو ..

طيب الرجل وخيانته طبعا الرجل معروف من غير ماتكلم انا انسان محايد للطرفين مابي اتكلم عن النساء واظلمهم واخلي الرجل انه الانسان البيرفكت وانه الرجل هو الصح والمراءه غلط ..

اغلبية الخيانات من الرجل وخيانة الرجل مش مره او مرتين يمكن بالخمس والست ..

والله المستعان ..

قديم 07-06-2012, 02:12 PM
الصورة الرمزية بيداء
عضو
بيداء غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

انا ايد كلامك في هذا الموضوع بس الفكره موفكره معقد لكن اخطاء تربيه مع اخترامي لبنات جنسي وانا اضم صوتي لصوتك في هذا الموضوع لان مافي عذر يعطي المرأه الحق في الكلام مع الرجال وكانه شي عادي بالعكس هذا غير اعتيادي من ناحيه مجتمعنا بدرجه ثانيه ومن ناحيه الدين بدرجه اولى يتم الكلام بضوابط موتتنقل من مكتب لمكتب وتسوالف كانه جالس مع حريم

قديم 07-06-2012, 02:14 PM
عضو

حدث بيانات الدوله!

.. مشكوره ع المرور اختي وصصح كلامج والله يجزيج خير ويثبتج ومنها للاعلى ..

وهالايام والله هذا شي الي حاصـل بينه .. صار واحد مايبي يرد البيت وسسبه السوالف والمصخره فالعمل ..

والله يهدي جميع خواتنا .. اخوانا

قديم 07-06-2012, 02:16 PM
الصورة الرمزية بيداء
عضو
بيداء غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اما بالنسبه للخيانه فهو بسبب الاختلاط وغياب الوزع الديني وبعد كذا المشكلات الاخره ال هي من توابع غياب الوزع الديني

قديم 07-06-2012, 02:21 PM
عضو

حدث بيانات الدوله!

هذا من اهم الاشياء الي تسبب الطلاق ..

سواء من الرجل او المراءه ..

الخيـأانه ..

راح اعطيكم شرح بسيط لبعض الرجال او النسـاء

يروح يتعرف او تتعرف ويعيشون حياتهم وهم الاثنين متزوجين طبعا .. لكن الرجل خاين والمراءه خاينه وتلاقون في ولد في ذمتهم ولكم يظلمونه ويعيش هالطفل مابين حب امه وكراهية ابوه ..

طيب ليش ..!!!

والي يقهرني زياده .. كلمت الر جال المراءه تطلب واجـد
او طلبات الحريم واجـد...!!!!!!!!!!!!!

ياخي لو انت رجل ماقلت هاي الكلمه ..!
اذا مرتك او اختك او بنتك ماطلبت منك تروح تطلب من من .!
ويزعلون عقب لو البنت راحت لشخص يقص عليها ولكن يعطيها الحنان الكاذب ..!

لو انك ماتشتكي من الطلبات ماكان صار ماصار ..
انا ماااويد كلمت الرجال المراءه طلباتها واجـد .. وانا مع انه المراءه الي تبيه يجيها من رجلها .. الي تبيه .. والي عنده تعقيب ع كلامي يعطيني طرح ويقنعني انه المراءه طلباتها واجـد