استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

على فكرة الأسباب عديدة وحتى لا نركز على عدم التفاهم فقط أذا كان الطرفين ما عندهم ثقافة التعامل والوعي ما راح يتفاهمون . عدم وجود ثقافة الحياة الزوجية بكافة جوانبها لدى المتزوجين وهذه مشكلة عامة فلا يعرف كل طرف أفضل طريقة للتعامل مع الطرف الآخر فتكثر المشاكل وقد تصل للطلاق. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 13-07-2012, 02:25 PM
عضو نشط
حامل الشوق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

على فكرة الأسباب عديدة وحتى لا نركز على عدم التفاهم فقط أذا كان الطرفين
ما عندهم ثقافة التعامل والوعي ما راح يتفاهمون .


عدم وجود ثقافة الحياة الزوجية بكافة جوانبها لدى المتزوجين وهذه مشكلة عامة فلا يعرف كل طرف أفضل طريقة للتعامل مع الطرف الآخر فتكثر المشاكل وقد تصل للطلاق.

هناك مشكلة كبيرة من وجهة نظري وهي عدم تثقيف أنفسنا كيف يكون بناء الأسرة
كيف يكون التعامل والكثير يجهل هذا ويعتبره عادة وزواج وبس .
وأن عرف البعض لا يطبق وهذه مصيبة .

الكثير نجده محترم أمام ربعه وبس يدخل البيت نجده رجل أخر حتى السلام ما يسلم

بعض الحريم لديهم مبالغة في الطلبيات ولديهم مشكلة في كيف تحتوي الرجل .

الأسباب كثيرة وتمنى من المتزوجات تقديم الرأي والنصح بشكل مفصل للفائدة .





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 13-07-2012, 02:28 PM
الصورة الرمزية حبيبة اخوها
عضو فعال جداً
حبيبة اخوها غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

موضوع جميل ومثير للجدل اخوي العزيز
اسباب طلاق كثيره
1عدم تفاهم
2الاحترام
3روتين الملل
4الخيانه زوجيه
5الواااااااااااااازع الديني
6الانانيه
7عدم ثقه بين بعض
اخوي العزيز لو كل شاب وكل بنت
تتفهم ويتفاهم على الحياه زوجيه فقط
مب زواج مهر الفلاني القاعه الفلانيه زوج من العائله الفلانيه
او منصب الخ، ،
احنا بنعيش حق تربيت اولادنا حق.جييل صالح خالي من الفساد.
ليش صارت مشكلة طلاق سهله الكل يطلق في كل شي على اتفه الامور
وطلاق ابغض الحلال عند الله
ولكن يقول المثل وش حدك يا المسمار قال المطرقة
وانصح اشد النصح بعدم التسرع بهذه القضية لآنها دمار وشتات للاسر
واشكرك اخوي العزيز على طرح مثل هالموضوع الي يفيد شريحه من المجتمع
الي احنا فيه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 13-07-2012, 02:46 PM
عضو نشط
حامل الشوق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة اخوها
موضوع جميل ومثير للجدل اخوي العزيز
اسباب طلاق كثيره
1عدم تفاهم
2الاحترام
3روتين الملل
4الخيانه زوجيه
5الواااااااااااااازع الديني
6الانانيه
7عدم ثقه بين بعض
اخوي العزيز لو كل شاب وكل بنت
تتفهم ويتفاهم على الحياه زوجيه فقط
مب زواج مهر الفلاني القاعه الفلانيه زوج من العائله الفلانيه
او منصب الخ، ،
احنا بنعيش حق تربيت اولادنا حق.جييل صالح خالي من الفساد.
ليش صارت مشكلة طلاق سهله الكل يطلق في كل شي على اتفه الامور
وطلاق ابغض الحلال عند الله
ولكن يقول المثل وش حدك يا المسمار قال المطرقة
وانصح اشد النصح بعدم التسرع بهذه القضية لآنها دمار وشتات للاسر
واشكرك اخوي العزيز على طرح مثل هالموضوع الي يفيد شريحه من المجتمع
الي احنا فيه

أسعدني الرد الذي يحمل في طياته الكثير من حكمة العقل
أصبحنا نتابع كيف فلان سوى وأين فلان سافر وووووو شغلات لا حصر لها
بسبب وجود نقص في العقول والتفكير .

لو أدركنا أن العيش الهنئ والسعادة توجد في الروح والتعامل
والحب والحنان والألفة والاحترام المتبادل لعشنا حياة سعيدة
ترافقها بناء اسرة سعيدة صالحة .

السعادة في الكلمة وليس في الكم من الفلوس ومغريات الحياة
السعادة في الروح والفرحة في لمة الأسرة
عندما يكون تفكيرنا في مغريات الحياة سنفقد سعادتنا لأم مغريات الحياة
زائلة والسعادة الروحية دائمة .

المظاهر مميته لمن تتبعها وقاتلة لمن عمل بها .

تخيلي لمة الزوج وزوجته في بيت واحد يسوده المحبة والاحترام
والصبر والتفاهم والمشورة وتحمل كل طرف الأخر ومعرفة ماذا
يحب وماذا يكره هنا تكمن السعادة وتكنمل الفرحة كل واحد يحب
أن يعيش بجانب الأخر لتلمسه هذه الصفات .

شكرا حبيبة اخوها بارك الله فيج وجزيتي خيرا على
كلماتج الطيبة .




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 13-07-2012, 02:59 PM
الصورة الرمزية حبيبة اخوها
عضو فعال جداً
حبيبة اخوها غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

اخوي العزيز اسمع الكثير والكثير الزمن يتغير وتغير
ولكن احنا البشر الي نغير زمان زمان مجرد وقت والوقت يجب علينا
تعامل معه الوقت مثل اي شي اخر
الانسان الي بيعيش فقير ولاغني ولاملياردير بيحمل معه شي فالاخر
فقط بيحمل اعمال صالحه
اخوي العزيز في زمان الحال الناس تعيش للكماليه والبذخ
انا ماقول امسكوك ولا تصيرون بخلاء لا
الحياه زوجيه ترى مب ماديه الحياه زوجيه جيل قادم
بس صدقني اخوي سبب طلاااق هم نساء 100%
1عدم المسوؤليه زوج تعود للمرأة
2عدم ثقت زوج تعود للمرأة
3عدم تنظيم الوقت تعود للمرأه
والكثير من الاسباب الي تخلي زوج يهمل الاسره وعدم المسوؤليه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 13-07-2012, 07:20 PM
عضو نشط
حامل الشوق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة اخوها
اخوي العزيز اسمع الكثير والكثير الزمن يتغير وتغير
ولكن احنا البشر الي نغير زمان زمان مجرد وقت والوقت يجب علينا
تعامل معه الوقت مثل اي شي اخر
الانسان الي بيعيش فقير ولاغني ولاملياردير بيحمل معه شي فالاخر
فقط بيحمل اعمال صالحه
اخوي العزيز في زمان الحال الناس تعيش للكماليه والبذخ
انا ماقول امسكوك ولا تصيرون بخلاء لا
الحياه زوجيه ترى مب ماديه الحياه زوجيه جيل قادم
بس صدقني اخوي سبب طلاااق هم نساء 100%
1عدم المسوؤليه زوج تعود للمرأة
2عدم ثقت زوج تعود للمرأة
3عدم تنظيم الوقت تعود للمرأه
والكثير من الاسباب الي تخلي زوج يهمل الاسره وعدم المسوؤليه


كلامج جميل الأنسان هو من يتغير والتغيير حالتين أما حسنة وأما سيئة
وعليه الخيار والعاقل من يختار الافضل .

أختلف معاج في أن نسبة الطلاق النساء وحدهم أنا أشوف
إنه مشترك فيما بينهم نساء ورجال صحيح المرأة تستطيع أن
تتحمل المسوؤلية والثقة وتنظم الوقت لكن هناك في المقابل
رجال غير مدركين لمسؤولياتهم البعض يعتبر نفسه وكأنه للحين
عزابي ما يتحمل المسوؤلية تجاه بيته ووجته ... تلاقيه يهدر معظم
وقته اما مع ربعه أو في القهاوي أو في النوم طيب هاي شريكة حياته
لابد من التفرغ لها ولو بعض الوقت .... مشكلتنا وهاي عند البعض لا يحب
أن يطلع مع زوجته لا يحب أن يكسر روتين القعدة في البيت وتلاقيه
يحب يطلع مع ربعه ويترك زوجته والفراغ قاتل والزوجة محتاجه لمن يقعد
معاها ويحسسها بوجوده قربها . ناهيك عن البعض يسافر ويتركها وكأنه
عادي عنده والأمر طبيعي .




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 13-07-2012, 11:53 PM
الصورة الرمزية حبيبة اخوها
عضو فعال جداً
حبيبة اخوها غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

شوف زوجه اهي تغير زوووج من طبع من كل شي اخوي
حتى لو زوووج مخه ايام الجاهليا تقدر تغيره المشكله البنات مايفكرون
كيف يتعاملون مع ازواجهم حسبالهم زواج مثل بيت ابوهم لا الحياه يبيلها مروون
وزوج بعد تعامل معه بمرونه وبسياسه ترى بقول كل رجاجيل كلهم
مثل الاطفااال تعال لهم بسياسه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 14-07-2012, 12:01 AM
عضو نشط
حامل الشوق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة اخوها
شوف زوجه اهي تغير زوووج من طبع من كل شي اخوي
حتى لو زوووج مخه ايام الجاهليا تقدر تغيره المشكله البنات مايفكرون
كيف يتعاملون مع ازواجهم حسبالهم زواج مثل بيت ابوهم لا الحياه يبيلها مروون
وزوج بعد تعامل معه بمرونه وبسياسه ترى بقول كل رجاجيل كلهم
مثل الاطفااال تعال لهم بسياسه



أكيد بالسياسية والعقل وأدارة شئون البيت تقدير تغير
أحيي فيج هذه الروح الطيبة والنظرة الشاملة والأداراك .




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 14-07-2012, 12:52 PM
عضو نشط
حامل الشوق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

طيب نسرد هنا بعض النصائح التي يجب أن تكون عليها التربية والتنشئة
حتى نتجنب السببب الرئيسي الذي يؤدي للطلاق .



كل عضو من أعضاء الأسرة يشعر بأنَّ لديه حاجة لتلبيتها وتحقيقها، لأنَّ في غالب الأحيان الأهداف التي تتحقق في الأسرة هي الأساس الرئيسي لحياة الإنسان في أي مجتمع كان، ومن هنا القاعدة الأساسية والرئيسية بأنَّ كل جيل جديد من الضروري أن يتعلم من جديد كيفية العيش والتفاعل فيها.في أحد المناسبات قيل لغاندي" الآن غيَّرت أفكارك التي قلتها في الأسبوع الماضي، فقال لأنني في هذا الأسبوع تعلمت أشياء لم أكن أعرفها في الأسبوع الماضي".الحياة الأسرية بكل تأكيد هي الوحيدة التي تمكن أن تعطي أعمق المشاعر لحياة الإنسان الإنسانية. من هذا المنطلق وبناء على كل ما ذكرناه سابقا عن الأسرة نستطيع هنا أن نؤكِّد على دورها الأساسي والرئيسي في تربية وتنشئة أولادهم لحياة زوجية سعيدة، لأنَّ الطفل الذي عاش وترعرع، ترَّبى ونشأ في أسرة تسودها علاقة زوجية سعيدة قائمة على أساس التقبل والاحترام والتسامح وتحمل المسؤولية من قبل الأهل(الزوجين) من المتوقع وبنسبة كبيرة جدا أن تكون حياته الزوجية المستقبلية حياة سعيدة ومستمرة. هذه الوقائع أخذها المجتمع الأوروبي بعين الاعتبار وخاصة في رسم اتجاهات تربوية-نفسية جديدة للأهل على بناء علاقة أسرية زوجية سعيدة وهذه الاتجاهات موجهة أيضا نحو تربية أولادهم(بنين وبنات) لحياة زوجية سعيدة قاعدتها الأساسية والرئيسية الحب والاحترام المتبادل مع تحمل كل المسؤولية تجاه الفريق الآخر. من أجل ذلك قامت بعض الهيئات الدينية بالقيام بدورات خاصة للخاطبين والذين قرروا الدخول في الحياة الزوجية المشتركة. الهدف الأساسي من هذه الدورات كان بمحتواها ومضمونها إعطاء كل المعلومات الأساسية والضرورية لبناء العلاقة الزوجية المستقبلية على أساس علاقة مقدسة والعمل على استمراريتها الدائمة.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 14-07-2012, 01:01 PM
عضو نشط
حامل الشوق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

للمحافظة على مشاعر الحب حتى في أصعب الأوقات:

زوجات كثيرات يقلن أحيانا: "لقد أحببته.. لكنني لا أحمل له نفس الشعور
الآن!". والكلام هنا عن الزوج طبعا!
لمثل هؤلاء الزوجات نقول أن أسعد الزيجات تتعرض أحيانا لضغوط وتجارب
صعبة، وهذه هي طبيعة الحياة. ويقول الخبراء أن عهد الحب والوفاء لا بد أن
يستمر بصفة يومية. وهذا يحتاج إلى قرار من الزوجين. وهذا يعني أن استمرار
الحب يعتمد على نية الزوجين وإرادتهما، وهما اللذان يقرران القيام بالتصرفات
التي تقربهما من بعضهما البعض باستمرار. والزوجان اللذان يفقدان مشاعر
الحب هما اللذان قررا ذلك، وجعلا الأمور تتدهور بينهما إلى درجة فقدان السيطرة،
دون أن يحرصا على منح العلاقة المشتركة الأولوية المطلوبة في جدول الاهتمام.
ونقول لهؤلاء الأزواج أن الذين يقررون إنهاء الحب قادرون على إعادة اكتشافه
والاهتمام به مرة أخرى!





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 20  
قديم 14-07-2012, 01:05 PM
عضو نشط
حامل الشوق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .

التعاون هو مفتاح نجاح الزواج:

اذا كان شريك حياتك يفعل باستمرار شيء يزعجك فتذكر انه من
الممكن ان يكون الشعور متبادل، والطرف الاخر يشعر بنفس الشيء؛
فاذا كانت الزوجة مثلا تنزعج من ان زوجها لا يعاونها في اعمال المنزل
فمن الممكن ان يكون الزوج مستاء ان زوجته لا تهتم به وبالمنزل بما يكفي،
ولذلك فبقليل من التعاون والتنازلات يستطيع كلا الطرفين العمل على راحة
بعضهما، فلا مانع ان يساعد الزوج زوجته في الاعمال المنزلية، وهي ايضا
يجب ان تقدر انه يعمل طوال النهار ليوفر لها متطلباتها، ويجب ان يجد الراحة في منزله.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ظاهرة الطلاق للنقاش العام .
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا فعل المشرف العام عندوفاة أحد الأعضاء شذى الدوحة منتدى الشريعه 9 18-06-2011 12:44 AM
عمومية إزدان تقر ترحيل الأرباح لتنفيذ مشاريع العام الحالي اللورد بورصة قطر 0 21-04-2011 12:25 PM
أرقام قياسية في الطلاق غريب الديار منتدى حواء و الاسره و الطفل 13 01-10-2010 05:51 PM
..49.5% نسبة الطلاق بين الفتيات من عمر 20 إلى 29 عاما اللورد المجتمع القطري 8 10-07-2010 04:48 PM


الساعة الآن 08:14 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم