استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

هل تتابع مسلسل الفاروق عمر ؟

لا .. لن مافي وقت حق متابعه التلفزيون والبرامج .. ثاني شي اي حاجه مشبوهه او فيهاا اختلاف تعتبر من الشبهاات .. >> تركهاا احسن .. ومشكورين .. على هالنقاااش .....

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تتابع مسلسل الفاروق عمر ؟
نعم 34 28.57%
لا 85 71.43%
المصوتون: 119. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-2012, 05:50 AM
عضو متالق
حمد قطرر غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تتابع مسلسل الفاروق عمر ؟

لا .. لن مافي وقت حق متابعه التلفزيون والبرامج .. ثاني شي اي حاجه مشبوهه او فيهاا اختلاف تعتبر من الشبهاات .. >> تركهاا احسن ..

ومشكورين .. على هالنقاااش ..

التوقيع - حمد قطرر
شــروق الـدوحة للوسـاطـة العقاريـة

( يسرنا عرض عقارات السادة الملاك بدون عمولة .. ويوجد لدينا عروض جيدة لـ شركات استثمارية )

مجمعات فلل - عمائر - تحصيل وادارة أملاك من صيانة وتنظيفات ..

قديم 30-07-2012, 09:55 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد قطرر
لا .. لن مافي وقت حق متابعه التلفزيون والبرامج .. ثاني شي اي حاجه مشبوهه او فيهاا اختلاف تعتبر من الشبهاات .. >> تركهاا احسن ..

ومشكورين .. على هالنقاااش ..

ماقصرت أخوي حمد قلت الي بخاطري

عن أبي عبد الله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري ومسلم

قديم 30-07-2012, 10:24 AM
عضو جديد
عاشقة الذيب غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

ما اتابعه

(لم اجد اي تعليق - الله يرحمنا برحمته )

قديم 30-07-2012, 11:28 AM
عضو نشط
أم حسوني غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

شاللي اتقول ان اتحب اتشوف ما اتحب تقرأ في اثنين من المشايخ هالسنة في رمضان مسويين برنامج عن عمر وهم اثنين من اكثر المشايخ اللي ايحبون الناس متابعتهم ولهم اسلوبين مختلفين عن بعض يعني للتنويع) وهم الشيخ نبيل العوضي والداعية عمرو خالد

وفي شريط روعة عن عمر بن الخطاب للدكتور طارق سويدان يصور لج الحدث وكأنك اتشوفينه

ولا انا انشوف صورةتعلق في ذاكرتنا عن الصحابة حق ناس بعد شهر ممكن انشوفهم ايمثلون دور شرب خمر او علاقات غلط ولا اتقولين ما تعلق لاني بعد سنة لو سألتج من هذا الممثل ( لو طلع في مسلسل ثاني) بتقولين هذا اللي مثل عمر أو ابوبكر يعني اسمه بيكون دايما مع اسم عمر أو ابوبكر

بتقولون لي ان هذا الممثل جديد وموقع عقد مع الشركة ان ما ايمثل غير هالمسلسل انزين وابوبكر واهو في الاسلام افضل من عمر

قديم 30-07-2012, 12:00 PM
عضو
رايق مزاجي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

تم التصويت

لا .. ويعطيك العافيه اختي نور

دمتي بوود ،،

قديم 30-07-2012, 12:06 PM
الصورة الرمزية تمرة العذق
عضو
تمرة العذق غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بالنسبة للحرام والحلال مشايخنا الله يجزاهم كل خير أفهم بالتحليل والتحريم وأنا هنا لا أحلل ولا أحرم بس عندي وجهة نظر..
المسلسل عظيم ورائع ولا أرى فيها أي خطأ أن أحنا نشاهد قصة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه مثل ما شفنا قصة الصحابة مثل خالد بن الوليد وبلال بن رباح رضي الله عنهم قبل كم من سنة وكانت مسلسلات رائعة.. وأيضاً هناك الكثير من الأفلام التي جسدت الصحابة وتعلمنا منها أيضاً الكثير وأنا ما أقول هالكلام لأني شفت الفيلم .. أنا ما قدرت أتابعه لضيق الوقت في رمضان بس إذا تم عرضه بعد رمضان بتابعه بإذن الله وأنا فخورة أن مثل هالمسلسل من أنتاج دولتنا الحبيبة.. وأحنا في زمن يقتضي توصيل قيمة شخصية ضخمة ونادرة مثل شخصية سيدنا عمر رضي الله بالتجسيد لأننا بزمن الأعلام وقلة القراءة والمطالعة.. وتجسيد شخصية سيدنا عمر رضي الله عنه ليس فيها أي تشهير أو تقليل من شأنه وأنما لمكانته العالية والراقية التي لنا نصلها يجب أن نعمل مثل هذا المسلسل وأفلام أيضاً لأننا نواجه جيل لا يقرأ .. وأنما جيل يشاهد ويسمع ويتابع.. وعندما تجلس مع أبناءك وتتابع مثل شخصية عمر الجبارة والحنونة بنفس الوقت تشعر بالفخر والخجل بنفس الوقت.. الفخر لأنك مسلم والخجل لأنك لم تعمل لإسلامك شيء كما هم.. فربما تشتعل غيرتنا وحماسنا كغيرة الصحابة على دينهم.. هذه مجرد وجهة نظر وآسفة على الإطالة.. وشكراً

قديم 31-07-2012, 11:38 AM
way
عضو نشط
way غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الحمدلله الغالبية العظمى لا

قديم 31-07-2012, 01:29 PM
الصورة الرمزية من هل الدوحه
عضو نشط
من هل الدوحه غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمرة العذق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بالنسبة للحرام والحلال مشايخنا الله يجزاهم كل خير أفهم بالتحليل والتحريم وأنا هنا لا أحلل ولا أحرم بس عندي وجهة نظر..
المسلسل عظيم ورائع ولا أرى فيها أي خطأ أن أحنا نشاهد قصة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه مثل ما شفنا قصة الصحابة مثل خالد بن الوليد وبلال بن رباح رضي الله عنهم قبل كم من سنة وكانت مسلسلات رائعة.. وأيضاً هناك الكثير من الأفلام التي جسدت الصحابة وتعلمنا منها أيضاً الكثير وأنا ما أقول هالكلام لأني شفت الفيلم .. أنا ما قدرت أتابعه لضيق الوقت في رمضان بس إذا تم عرضه بعد رمضان بتابعه بإذن الله وأنا فخورة أن مثل هالمسلسل من أنتاج دولتنا الحبيبة.. وأحنا في زمن يقتضي توصيل قيمة شخصية ضخمة ونادرة مثل شخصية سيدنا عمر رضي الله بالتجسيد لأننا بزمن الأعلام وقلة القراءة والمطالعة.. وتجسيد شخصية سيدنا عمر رضي الله عنه ليس فيها أي تشهير أو تقليل من شأنه وأنما لمكانته العالية والراقية التي لنا نصلها يجب أن نعمل مثل هذا المسلسل وأفلام أيضاً لأننا نواجه جيل لا يقرأ .. وأنما جيل يشاهد ويسمع ويتابع.. وعندما تجلس مع أبناءك وتتابع مثل شخصية عمر الجبارة والحنونة بنفس الوقت تشعر بالفخر والخجل بنفس الوقت.. الفخر لأنك مسلم والخجل لأنك لم تعمل لإسلامك شيء كما هم.. فربما تشتعل غيرتنا وحماسنا كغيرة الصحابة على دينهم.. هذه مجرد وجهة نظر وآسفة على الإطالة.. وشكراً

عليج نور اختي تمرة العذق ، ترى المسلسل يلمس القلب لو شفتو الحلقة اللي أسلم فيها عمر بن الخطاب رضي الله عنه لو شفتو يوم انشدو طلع البدر علينا لو شفتو امس معركة بدر رح تتأثرون ورح تحسون بجمال الصورة اللي صوروها لنا .. اللي ميبي يتابع المسلسل لايتابعه بس لايمنعه غيره ويسوي روحة مفتي ويحلل ويحرم ،، اتقو الله في رمضان وبدال ماتشوفون مسلسلات مالها اي معنى .. اعتقد عمر بن الخطاب مسلسل رائع جداً ومؤثر لدرجة كبيرة لمست قلبي وقلوب ناس وايد ..

أنا اتمنى ان الجميع يتابعه ،، ودينا دين يسر مب عسر ،، فأرجوكم لاتقتمصوا دور الداعيات حتى تحسسون اللي قاعد يشوفه مرتكب ذنب !!

رآعو أن انتو تتكلمون عن مسلسل ديني تاريخي يجسد قصة الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ،، والمسلسل اكثر من رائع ،، وبدل ماتنقاشون على قلة ادب المسلسلات الخليجية في اللبس والكلام والقصص السخيفة اللي بمسلسلاتهم ، متبون حد خير شر يتابع هالمسلسل اللي كله قصص حلوة عن الصحابه !!!

انا عن نفسي انصح الجميع بمتابعته ،،

وأشكر كل من ساهم بهالعمل واشكر قطر لانها عطتنا شرف ان اهي تكون منتجته ..

التوقيع - من هل الدوحه
(( ولســوف يعطيـــك ربـــك فترضــــى ))

قديم 31-07-2012, 01:44 PM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من هل الدوحه
اللي ميبي يتابع المسلسل لايتابعه بس لايمنعه غيره ويسوي روحة مفتي ويحلل ويحرم ،، ..

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو جديد
‎انهى الجدل لكل من عنده شك في متابعة مسلسل عمر ..

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو جديد
youtube - ‫مسلسل عمر بن الخطاب/فتوى الشيخ عبد العزيزآل الشيخ‬‎

لمن لا يعرف الشيخ

سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ هو مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

التعديل الأخير تم بواسطة نور قطر 1 ; 31-07-2012 الساعة 01:46 PM.
قديم 31-07-2012, 11:27 PM
عضو
smooqtr غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم

انا اصوت بنعم

والي خلاني اتابع بعض ممن طلع وافتى بحرمه التمثيل والتجسيد وتكفير الشيخ يوسف القرضاوي واتهامه بالباطل واتهام كل من يتابع المسلسل بالكفر

مع العلم ان في علماء حرموا وفي علماء اجازوا يعني اختلاف اختلاف مثل الكثير من فتاوينا فيها اختلاف جمهور العلماء وناس تاخذ بهذا وناس تاخذ بهذا

لكن اني اخذ راي وفتوى الشيخ يوسف القرضاوي واهو رئيس مجمع علماء المسلمين او مفتى الدوله عندنا ونتهمه ان باطل وويتم تكفيره وكل من يتبع فتاويه اعتقد ان اهني طحنا بالفتنه

ونقطه بسيطه

انا انسان دارس والحمدالله بس ها المسلسل رجع لي معلومات عن الفاروق بصوره جميله وطرح جديد صحيح التجسيد فيه اختلاف لكن المسلسل خلانا ندور عن قصه الفاروق ونسال ونعرف اكثر عن شخصيات بالمسلسل واعتقد الدعايه الي صارت والاعلانات والنقاش والاختلاف خلانا نستفيد

بالنهايه في ايجابيات جميله وفي سلبيات وفي اختلاف بس علينا ان نتحرم الجميع مهما اختلفنا

ولكم جزيل الشكر