استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

اليوم القرنقعوه قرقاعوه

اي والله يازينها من أيام الحين مب مثل قبل يعني اذكر على ايامي طبعا انا مب كبيره وايد مواليد 90 بس اتذكر اني كنت احس بطعم القرنقعوه بس الحين احس كل شي تغير اليهال مايحسون بطعمه مثل أول ونادر ما نجوف يهال يقرقعون طبعا لانه الزمن تغير وقبل البيبان كلها ...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2012, 09:38 PM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اليوم القرنقعوه قرقاعوه

اي والله يازينها من أيام الحين مب مثل قبل يعني اذكر على ايامي طبعا انا مب كبيره وايد مواليد 90 بس اتذكر اني كنت احس بطعم القرنقعوه بس الحين احس كل شي تغير اليهال مايحسون بطعمه مثل أول ونادر ما نجوف يهال يقرقعون طبعا لانه الزمن تغير وقبل البيبان كلها مفتوحه بس الحين فزمنا الحالي العمال والواحد قام يخاف يخلي عياله من المشاكل الي قامت تصير

لاهنت اخوووي فكتوري قطر على الموضوع يعطيك ألف عافيه

التوقيع - روعه الاحساس

قديم 05-08-2012, 09:43 PM
عضو VIP
فكتوري قطر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اي والله روعة الاحساس فعلا ماقمنا مانحس بالمناسبات مثل قبل وقمنا نعتبرها ذكرى لا اكثر ولا اقل تذكرنى بماضينا الجميل الحين صار القرقيعان بين الاهل بس مو مثل قبل تحياتي اختي وماقصرتي على مرورج

قديم 06-08-2012, 12:38 AM
الصورة الرمزية هواجس
عضو فعال جداً
هواجس غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

أوضح الدكتور صالح بن سعد اللحيدان المستشار القضائي الخاص أن الاحتفال بما يسمى بمهرجان القرقيعان في ليلة الخامس عشر من رمضان أو في غيرها يعد بدعة لا أصل لها في الإسلام، مؤكدا على عدم جواز إقامتها ووجوب تركها والتحذير منها.
وقال إن هذا المهرجان ظهر منذ وقت قريب وبه الكثير من المحاذير خاصة فيما يتعلق بعملية إنفاق ما فوق العادة أو ما فوق الطاقة من التبذير ومن البذخ وتكليف الناس ما لا يطيقون، متخوفا من إمكانية انتقاله من جهة إلى أخرى عن طريق التقليد والمحاكاة.
وذكر بحسب موقع "الجزيرة أونلاين" أن الفرح في المناسبات الشرعية مقبول إذا روعي فيه الحفاظ على الإنفاق بطرق مشروعة وبقياس مشروع ودقة متناهية، فإذا حصل تبذير وبذخ فهذا من كفران النعمة الذي هو موجب لزوالها تدريجياً، مطالبا بالاقتصاد في الإنفاق فيما يتعلق بضروريات الحياة.

[color="rgb(255, 0, 255)"][color="rgb(255, 0, 255)"]ماجبت شي من بيت ابوي اوالله غريبه اللي يتكلم في الدين هالايام تتطنزون عليه مفتي وكلام غير لائق احتسب عند الله اجري من مسبتك لي اخوي
ماتقصر ياخوي
للعلم في الف فتوى تاكد هالكلام بس جبتلك اكثر فتوه مختصره يوم القرنقعوه انبح صوت المشايخ في المساجد يقولون انه حرااااام
[/color][/color]

التوقيع - هواجس
سبحان الله

قديم 06-08-2012, 03:51 AM
عضو VIP
فكتوري قطر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

رجعي لكلامي اختي ماراح تلقين اي اسائه لشخصك فيه بس انتي مادري من وين قلتي اني انا غلطت عليك على العموم انتي يمكن ماحتفلتي بالقرنقعوه من قبل هذا شأنك بس انا اقول اختي هذي عاده وليست عباده يعني احنا نحبها لانها رتبطت فينا وفي عاداتنا القديمه من الصغر وانا اشوف انه مافيها اي تبذير الا من القليل واحنا لن نتركها وكل سنه الله يعيدها علينا واشكرج على نصيحتج وعتبريني اخ من اخوانج يكن لكي كل الاحترام والتقدير وتقبلي تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة عيون أصاايل ; 16-08-2012 الساعة 05:18 PM.
قديم 07-08-2012, 11:21 AM
عضو نشط
أم حسوني غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الأخوة الأفاضل

الاحتفال بالقرنقعوه مب جديد جدتي كانت تحتفل فيه قبل اكثر من خمسين سنة ذيك الساعة ما كان في شيعة من الأساس في الدوحة وبعدين سيدنا الحسين كم مرة منولد وكم مرة ميت وكم مرة مندفن اذا بنتبع كل عقائد الشيعة ترا يمكن حتى العيد ايطلعون الحسين مسوي فيه شيويحتفلون فيه

انا اعتقد الأحتفالات والمبالغات اهي المحرمة أكيد أي شي انبالغ فيه ايكون غلط يعني التوزيعات اللي الحبة على 50 و100 ونوزع منهم بال100 وال200 حبة هذي اسراف وتبذير وحرام الجلابيات اللي على 1000 و 5000 حق ياهل حق ليلة حرام الأغاني والخرابيط والسهرات في هالليالي المباركة حرام

بس اذا كان تجمع عائلي بسيط وفيه اشوية مكسرات وحلاوة حق اليهال والجدة مستانسة فيهم عشان نص الشهر المبارك خلص ولافيه مبالغات ليش لا واذا كان خالي من اي اعتقاد ديني لا شيعي ولا سني

هذي وجهة نظري مع فائق احترامي للجميع

موضوع مغلق