استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

صــحتك بالـدنـيا

هل فكرت يوماً أن باستطاعتك المحافظة على صحة عقلك والقدرة على مواجهة تدهوره عن طريق أسلوب حياتك والخيارات التي تتخذها؟ فماهي طرق المحافظة على صحة العقل والحيلولة دون إصابته بالشيخوخة. فنمط الحياة والمحافظة على الوزن ونوعية الغذاء الذي نتاوله يؤثر بشكل كبير على صحة أجسامنا وعقولنا، فأغلب حالات الزهايمر والخرف ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-08-2012, 11:48 AM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي صــحتك بالـدنـيا

هل فكرت يوماً أن باستطاعتك المحافظة على صحة عقلك والقدرة على مواجهة تدهوره عن طريق أسلوب حياتك والخيارات التي تتخذها؟ فماهي طرق المحافظة على صحة العقل والحيلولة دون إصابته بالشيخوخة.

فنمط الحياة والمحافظة على الوزن ونوعية الغذاء الذي نتاوله يؤثر بشكل كبير على صحة أجسامنا وعقولنا، فأغلب حالات الزهايمر والخرف تأتي من خيارات نمط الحياة المتبعة. لذا فالأطباء ينصحون بالاعتدال في الغذاء والحرص على التمارين الرياضية واكتساب عادات صحية سليمة.

فمن ناحية الغذاء يجب علينا تناول مضادات الأكسدة لما لها من فوائد صحية أساسية في محاربة شيخوخة العقل، حيث أن النظام الغذائي الغني والمتنوع بمضادات الأكسدة يستطيع مقاومة التوتر الذي نتعرض له باستمرار ويزيد من مناعة الجسم ضد البكتيريا والفيروسات الضارة، مما يمنحنا درعاً يحمينا من مرض الخرفوالشيخوخة ومحاربة أضرار الأكسدة. ويمكن الحصول على مضادات الأكسدة من الخضراوات الليفية والفواكه الملونة والبهارات والشكولاتة الداكنة.

كما يعدالغلوكوز الطبيعي مصدر الطاقة الرئيسي للعقل والذي يحتاجه من أجل القيام بالعمليات الإدراكية والمعرفية والتنبيه والتركيز والتحكم بعمل أجهزة الجسم. لذا ينصح بتناول وجبة فطور متنوعة ومتوازنة لتمد العقل بما يحتاجه من طاقة طوال اليوم. كما يجب علينا عدم حرمان الجسم من أي وجبة مهما كانت الأسباب حتى يتم الاستمرار في امداد العقل بكل مايحتاجه من طاقة.

وتناول الأحماض الدهنية "أوميغا3"، والموجودة في الأسماك والمكسرات وغيرها، تعزز من القدرات الذهنية ويرفع مستوى التركيز ويمنع من الإصابة بأمراض الشيخوخة.


أما من ناحية الرياضة العقلية، فعملية تنمية وتدريبالعقلووضعه على أهبة الاستعداد والنشاط مهمة جداًلاستغلال الأجزاء المغلقة والغير مستخدمة فيالعقل، وذلك عن طريق إيجاد طرق بسيطة ومتجددة لزيادة طاقته وأداءه، ومنها تدريب الفضول بواسطة السؤال لماذا؟، والتركيز وتحديد الأهداف وكيفية تحقيقها.

هل تعلم أن الضحك يدعم الطاقة الكيميائية داخل الجهاز العصبي، ويساعد فى تخفيض، بالإضافة إلى أن استرجاع الذكريات سيحفز عقلك باستحضار عواطف إيجابية وعلاقات جديدة من هذه الذكريات ويساعدك على مهماتك وتحدياتك الحالية. كما يعد حل الألغاز والكلمات المتقاطعة فيوقت فراغك طريقة عظيمة لتنشيط العقلوتدريبه.

حَسِّن مهاراتك فى الأعمالاليومية التي تقوم بها، واللعب بمختلف أنواعه يمنح عقلك فرصة للتفكير بطريقة منطقية ويجعله يستمر في العمل بصورة أفضل ويدفعهإلى أفاق جديدةتساعده على أن يكون سليماً متمتعاً بالصحة. وأعلم أنالحصول على معلومات جديدة أو مراجعة القديم منها قبل النوم مباشرة يزيد من قوة الذاكرة من 20 إلى 30%.

أبحث عن طرق لتكتب وتعبر فيها عن نفسك، حيث يوجد قيمة عظيمة للكتابة لنفسك أو لأصدقائك، وهي كيفية توسيع استيعاب عقلك.أكتب لتكون مقروءً، سواء كانت قصص الطفولة أو خبراتك وانجازاتك أوغيرها.

واذا لم تكن لديك حساسية للزيوت، نشط عقلك بالزيوت العطرية، واحصل على قسط وافر من النوم لأنه يساعد على راحة العقل وتجدد خلاياه، واحرص على عدم تغطية الرأس خلال النوملأنها تزيد من تركز ثاني أكسيد الكربون وتُخفض من تركز الأوكسجين. خذ فترة نقاهة واستجمام أثناء المرض لأن العمل بجهد أو المذاكرة أثناء هذه الفترة يؤدي إلى انخفاض فعالية العقلوإمكانية إتلافه.

أخر الاستكانة: فَرِّح نفسك بإنجازاتك، واستمتع بماتعمله وتعلمته، أحب عقلك وألهو مع عواطفك، والأهم من ذلك استكشف امكاناتك ونمها.

مخالف وضع اي مدونه لخارج المنتدى



التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

التعديل الأخير تم بواسطة عيون أصاايل ; 06-08-2012 الساعة 06:43 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 06-08-2012, 12:38 PM
مشرف
قطر 88 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: صــحتك بالـدنـيا

فعلا صحتك بالدنيــــا

يعطيج العافيه اختي ع المقااله وبارك الله فيج




التوقيع - قطر 88

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 07-08-2012, 10:07 AM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: صــحتك بالـدنـيا

شكرا اخوي قطر عالمرور





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم