استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

افتتاح تحويلات مرورية جديدة على طريق الشحانية

يشهد طريق الشحانية قيام العديد من المشاريع التطويرية التي انطلقت منذ عدة اشهر، وقامت الشركة المنفذة لكافة تلك المشاريع بافتتاح تحويلات مرورية بديلة عن الطريق.. وفي نفس الوقت تعمل بكل جهد وبشكل متواصل في مواقع المشاريع التي تمتد على طول الطريق، حيث انها شارفت على انجاز بعض الجسور والأنفاق التي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-09-2012, 08:45 AM
الصورة الرمزية ام ود
عضو نشط
ام ود غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
44 افتتاح تحويلات مرورية جديدة على طريق الشحانية

يشهد طريق الشحانية قيام العديد من المشاريع التطويرية التي انطلقت منذ عدة اشهر، وقامت الشركة المنفذة لكافة تلك المشاريع بافتتاح تحويلات مرورية بديلة عن الطريق.. وفي نفس الوقت تعمل بكل جهد وبشكل متواصل في مواقع المشاريع التي تمتد على طول الطريق، حيث انها شارفت على انجاز بعض الجسور والأنفاق التي قامت بتنفيذها منذ بداية انطلاق المشاريع، ويرى مواطنون أن سير عمل الشركة على ما يرام حتى الآن، خاصة بعد أن افتتحت تحويلات مرورية جديدة بعد إغلاق طريق الشحانية لتكون بديلة وتتناسب مع السائقين وتؤدي إلى وجهاتهم المختلفة.

ويلاحظ أن الأعمال على الطريق في مواقع محددة اختارتها الشركة المتسلمة للمشاريع على أن تكون بداية انطلاق المشروع في بناء الجسور والأنفاق التي شيدتها بشكل واضح على مسافة قريبة من الطريق الرئيسي، وهو ما يؤكد أن هناك تقاطعات رئيسية باتجاهات مختلفة إضافة إلى أن هناك طرقا رئيسية تربط المناطق الشمالية بالأخرى الغربية وغيرها من المناطق أيضا.

ومن المفترض بالشركة أن تعمل على إغلاق الطريق بالكامل من دوار أم الأفاعي وحتى مسافة قريبة من جسر الشحانية وان يتم بدء العمل في ذلك الجزء لضمان عدم التأخير في انجاز المشروع كما حصل على جسر الشحانية الذي يعد المدخل الرئيسي للمنطقة والذي تأخر عن موعد افتتاحه عدة اشهر.

وفي جولة قامت بها "الشرق" على طريق الشحانية رصدنا العمل المتواصل من قبل الشركة وتوافد عشرات الشاحنات إلى مواقع المشاريع المختلفة إضافة إلى تواجد مئات العمال الذين يعملون بكل جهد في بناء الجسور والأنفاق التي أصبحت شبه جاهزة وأنجزت منها مراحل متقدمة.

افتتاح تحويلات مرورية

وتقوم الشركة في الوقت الراهن بتعبيد طرق طويلة تمتد إلى مسافات تقع على جانبي طريق الشحانية من الواضح أنها تكون من ضمن المشروع وليست تحويلات مرورية كما يعتقد البعض، الغريب في الأمر أن الشركة تجري أعمالا متواصلة بعد أم الأفاعي باتجاه الشحانية ولم تغلق الطريق الرئيسي حتى الآن، ومن المؤكد أن هذه إحدى خطط الشركة لضمان عدم تعطل انسيابية حركة السير وفي الوقت نفسه تشرع هي في العمل المتواصل دون أي توقف.

كما أن الشركة حرصت على افتتاح تحويلات مرورية وشوارع جديدة بدلا من طريق الشحانية وبالتعاون مع الجهات المعنية التي زودت التحويلات المرورية بالرادارات الثابتة على جانبيها، وحددت سرعة السير عليها بحيث لا تتجاوز 80 كيلو مترا في الساعة، حرصا على سلامة السائقين وحفاظا على الأرواح.

مراقبة الطريق

ومن المعروف أن طريق الشحانية كان من الطرق الخطيرة في الدولة ووقعت عليه الكثير من الحوادث المرورية التي ذهب ضحيتها الشباب والعائلات، ويعود ذلك إلى عدة أسباب منها تهالك الطريق وضيقة وازدحامه بالسيارات والشاحنات بشكل يومي، عدا انه الطريق الذي يربط أكثر من منطقة ويؤدي إلى وجهات مختلفة، ولكن بعد أن تم افتتاح التحويلات المرورية والبدء بتنفيذ المشاريع تراجعت نسبة وقوع الحوادث بشكل ملحوظ على طريق الشحانية، ولكن مشكلة الازدحام ما زالت مستمرة حتى الآن وعلى الجهات المختصة والشركة المنفذة للمشاريع أن تأخذ ذلك بعين الاعتبار مع ضرورة تخصيص طريق للشاحنات.

ويرى مواطنون أن طريق الشحانية ما زال حتى الآن يعتبر خطرا خاصة في بعض أجزائه التي تتيح للسائقين القيادة بسرعات عالية وهي الواقعة بعد محطة أم الأفاعي باتجاه الشحانية، ولذا على الجهات المختصة أن تقوم بمراقبة الطريق ووضع الرادارات المتحركة كما كان في السابق لعل أن يحد ذلك من السرعات الزائدة في تلك الأجزاء من الطريق.

أعمال متواصلة

وتقام أيضا أعمال ضمن خطة المشاريع القائمة على طريق الشحانية من بعد دوار بني هاجر وحتى دوار أم الأفاعي، حيث توجد العديد من الشاحنات والمعدات والآليات التي تقوم بأعمال حفر متواصلة على طول الطريق، وفي الوقت نفسه تقوم الشاحنات بردم مساحات واسعة تمتد على مسافات طويلة وكأن الشركة ستقوم بإنشاء طرق جانبية من ضمن خطة المشروع موازية لطريق الشحانية أو تؤدي إليه وتربطه بطرق أخرى كما هو الواضح من خطة سير العمل القائمة.

مراقبة سير العمل

وطالب مواطنون الجهات المعنية بأن تراقب سير عمل الشركة المنفذة للمشاريع على طريق الشحانية أولا بأول لضمان انجاز كافة المشاريع بالوقت المحدد لها والمتفق عليه دون أي تأخير كما حصل على تقاطع الشحانية الذي تأخر كثيرا عن موعد افتتاحه بسبب تأخر الشركة في انجاز المشروع بالوقت المحدد له، كما يجب القضاء على ظاهرة تأخر انجاز المشاريع في دولتنا ولا يكون ذلك الا ببذل الجهات المختصة جهودا واسعة تلزم الشركات باحترام المدة المتفق عليها دون أي تأخير.

من جهة أخرى طالب عدد من المواطنين الجهات ذات الاختصاص بأن تعمل على افتتاح منفذ جانبي على طريق الشحانية بعد أم الأفاعي كي يتسنى لهم العودة إلى وجهاتهم دون الوصول إلى المنافذ الأخرى القريبة من منطقة الشحانية، لكونها تبعد عدة كيلو مترات وتتسبب في تأخيرهم.

المصدر / جريدة الشرق





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 27-09-2012, 09:51 AM
عضو فعال
الشاعر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح تحويلات مرورية جديدة على طريق الشحانية

بارك الله فيكي




التوقيع - الشاعر

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 27-09-2012, 10:06 AM
مشرف
قطر 88 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح تحويلات مرورية جديدة على طريق الشحانية

ان شا ء الله يرتبون امورهم

لا يسون نفس طريق 22 فبراير

يعطيج العافيه اختي ع الخبر




التوقيع - قطر 88

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افتتاح تحويلات مرورية جديدة على طريق الشحانية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعات رجالي ايطاليه ماركات اصليه 100%وضمان دولي fttoo السوق الرجالي 106 29-04-2012 06:01 PM
افتتاح طريق الشمال نهاية يونيو المقبل اللورد المجتمع القطري 4 25-05-2011 12:14 AM
قطر للوقود تبني ثلاث محطات جديدة في معيذر وأم صلال اللورد بورصة قطر 1 22-12-2010 09:43 AM


الساعة الآن 04:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم