استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

هيئة بحثية صينية : منتجات كوكاكولا خارج أمريكا تسبب السرطان

المختصر / كشفت صحيفة الشعب الصينية، في عددها الصادر السبت: إنَّ شركة "كوكاكولا" تلجأ إلى المعايير المزدوجة، حيث يوجد مواد مسرطنة في منتجاتها التي تباع في الصين أعلى مما في الولايات المتحدة بـ14 ضعفًا. وأكَّدت "الشعب" أنه في الوقت الحالي تم العثور على هذه المواد المسرطنة في أربعة منتجات، وهي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 01-10-2012, 02:07 AM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Impp هيئة بحثية صينية : منتجات كوكاكولا خارج أمريكا تسبب السرطان

المختصر / كشفت صحيفة الشعب الصينية، في عددها الصادر السبت: إنَّ شركة "كوكاكولا" تلجأ إلى المعايير المزدوجة، حيث يوجد مواد مسرطنة في منتجاتها التي تباع في الصين أعلى مما في الولايات المتحدة بـ14 ضعفًا.
وأكَّدت "الشعب" أنه في الوقت الحالي تم العثور على هذه المواد المسرطنة في أربعة منتجات، وهي كوكاكولا، وكوكا لايت، وبيبسي كولا، وبيبسي لايت.
وذكر برنامج "صوت الصين" من محطة الإذاعة الشعبية المركزية، أن هيئة بحوث قامت بفحص جميع مشروبات كوكا كولا في العالم قبل أيام، فوجدت أن أحد أنواع المواد المضافة، قد تسبب السرطان موجودة في مشروبات كوكا كولا بشكل شائع، وتتجاوز كمية هذه المواد الموجودة في المنتجات الصينية، كميتها في المنتجات المماثلة في الولايات المتحدة بـ14 ضعفاً، وقد بلغت كميتها في المنتجات المماثلة في بريطانيا 34 ضعفاً من الولايات المتحدة.
كما أثار هذا الخبر تعليقات كثيرة على التويتر ومواقع التواصل الاجتماعية الأخرى، لاسيما لدى المسلمين الذي يستهلكون كميات هائلة من هذا المشروب في العالم.
ويشار إلى أن الاسم العلمي للمواد المسببة للسرطان هو 4-Methylimidazole، حيث يمكنه أن يتسبب في أورام سرطانية عند الحيوانات، كما يتسبب في خطر الإصابة بالسرطان في جسم الإنسان.. وفي الوقت الحالي تم العثور على هذه المواد المسرطنة في أربعة منتجات، وهي كوكاكولا، وكوكا لايت، وبيبسي كولا، وبيبسي لايت.
ويعود مصدر 4-Methylimidazole إلى الكراميل، الذي يضاف دائماً إلى مشروبات كولا، لإضفاء جمالية على لون مشروب كوكاكولا.. ورغم أن الشركتين قد نفيا مراراً وجود مواد مسرطنة في منتجاتهما، إلا أن شركة كوكاكولا أعلنت أنها ستخفض كمية المواد المسببة للسرطان في منتجاتها، من خلال تغيير عملية الإنتاج، لتهدئة غضب الجماهير.
وقال نشطاء بريطانيون مؤخراً إن إجراءات تغيير عملية الإنتاج تنفذ في الولايات المتحدة فقط، ولم تنفذ في الدول الأخرى، وسوف يرسل نشطاء رسالة إلى الدوائر الصحية الحكومية، يطالبون فيها بالحظر الكامل على استعمال الكراميل في التلوين، وطالبوا شركة كوكاكولا بعدم اعتماد معايير مزدوجة على مستوى سلامة المنتجات.
وكانت نتائج التحاليل الكيميائية التي أجراها المعهد الوطني الفرنسي للاستهلاك قد كشفت أن مشروب "كوكا كولا" الأكثر رواجا في العالم يحتوي على كميات ضئيلة جدا من الكحول.
وهو ما أكدته أيضا مجلة "60 مليون مستهلك" الفرنسية التي كشفت في عددها الأخير، بعد ما قامت بتحاليل كيميائية هي الأخرى، أن لترا واحدا من مشروب "كوكا كولا" قد يحتوي على ما يقارب من 10 مليجرام من الكحول.
يذكر أن مسئول في شركة "بيبسي كولا" قد اعترف في وقت سابق بأن بعض منتجات هذه الشركة تحتوي هي أيضا على كمية قليلة من الكحول
المصدر: المسلم



التوقيع - فرسان المعالى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: هيئة بحثية صينية : منتجات كوكاكولا خارج أمريكا تسبب السرطان
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ كاس العالم ---------------------- هلايل استراحة المنتدى 1 10-06-2010 10:33 AM


الساعة الآن 02:25 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم