استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

تركيا ترغم طائرة سورية بالهبوط في انقرة.. و40 مقاتلة تركية إلى الحدود استــ

المختصر/ أجبرت مقاتلتان حربيتان تركيتان، مساء الأربعاء، طائرة سورية قادمة من العاصمة الروسية موسكو، على الهبوط في مطار "أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة. وصرحت مصادر دبلوماسية بأن إجبار الطائرة على الهبوط جاء على خلفية الاشتباه في حملها أسلحة على متنها، مضيفين أن الجهات الأمنية بالمطار المذكور تقوم حاليا بعلمية تفتيش دقيقة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-10-2012, 09:25 AM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7002 تركيا ترغم طائرة سورية بالهبوط في انقرة.. و40 مقاتلة تركية إلى الحدود استــ

المختصر/ أجبرت مقاتلتان حربيتان تركيتان، مساء الأربعاء، طائرة سورية قادمة من العاصمة الروسية موسكو، على الهبوط في مطار "أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة.

وصرحت مصادر دبلوماسية بأن إجبار الطائرة على الهبوط جاء على خلفية الاشتباه في حملها أسلحة على متنها، مضيفين أن الجهات الأمنية بالمطار المذكور تقوم حاليا بعلمية تفتيش دقيقة للطائرة.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إن إهباط الطائرة جاء لفحصها، مؤكدا في الوقت ذاته على "أنه لو ثبت وجود أسلحة في حمولتها فإنه سيتم تطبيق القانون الدولي حيال ذلك"، مشيرا إلى أن الطائرة السورية تمت متابعتها عقب دخولها الأجواء التركية مباشرة.

وكشف الوزير التركي أن "لديهم معلومات تفيد بأن حمولة الطائرة لا تتلائم مع قواعد الطيران المدني، ومن ثم جاء إجبارها على النزول لتفتيشها وذلك لأن القانون الدولي يعطي لهم الحق في تفتيش الطائرات في حالة عدم تقديم معلومات كافية حول الحمولة التي على متنها"، وفق وكالة أنباء الأناضول.

وتابع داود أوغلو أن جميع الرحلات التركية المدنية لن تستخدم الأجواء السورية أو العبور منها بعد ذلك على الإطلاق، وذلك لعدم أمانها.

هذا ولم تعلق السفارة الروسية في أنقرة على الموضوع، مشيرة فقط بأنها بدأت بمتابعة حيثياته.
وقالت مصادر لـ"روسيا اليوم" إن جميع ركاب الطائرة السورية بخير وإن المسألة ستحل خلال نصف ساعة.
المصدر: مفكرة الاسلام

40 مقاتلة تركية إلى الحدود استعدادًا لعمليات بسوريا

ذكرت مصادر إعلامية تركية أن الجيش التركي حرك أربعين طائرة مقاتلة إلى قاعدته في ديار بكر الجوية القريبة من الحدود مع سورية وذلك استعدادا لعمليات عسكرية محتملة ضد النظام السوري.

جاء ذلك بعد أن منح البرلمان التركي حكومته شرعية القيام بعملية محدودة في سورية، وترافق أيضا مع الحديث عن منطقة شبه آمنة وافق عليها النظام السوري على الحدود التركية ـ السورية.

في غضون ذلك تحدث ناشطون عن قيام النظام السوري بقتل عدد من كبار الضباط العلويين في القرداحة للاشتباه بوقوفهم إلى جانب العوائل المعارضة لحكم الأسد، حيث تواصلت الاشتباكات بين العائلات العلوية في القرداحة وغيرها .

من جهته, قال حلف شمال الأطلسي إنه أعد خططا للدفاع عن تركيا عضو الحلف إذا لزم الأمر في مواجهة أي أعمال عنف أخرى عبر الحدود من سوريا حيث تدور معارك بين القوات الحكومية والمعارضة.

وقال رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه "الأسد واقف استنادا إلى عكازين فقط. سيقضى عليه عندما يسقط العكازان."وردا على سقوط قذائف أطلقت من سوريا على تركيا على مدى ستة أيام متتالية حذر اردوغان من أن أنقرة لن تخشى الحرب إذا أجبرت على التحرك. لكن تركيا أوضحت أيضا أنها لا ترغب في تنفيذ عملية كبيرة في سوريا ولن تفعل ذلك إلا بدعم دولي.

واشتبكت القوات السورية ومقاتلو المعارضة في عدة مواقع قرب الحدود التركية الأسبوع الماضي.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فو راسموسن في بروكسل إن الحلف الذي يضم 28 دولة يأمل في إمكانية التوصل إلى سبيل لمنع تصاعد التوتر على الحدود.

وأضاف "لدينا كل الخطط اللازمة لحماية تركيا والدفاع عنها اذا لزم الأمر."
المصدر: المسلم

تعزيزات عسكرية أردنية على الحدود مع سوريا
أكَّدت مصادر أمنية عن تعزيزات عسكرية أردنية على الحدود مع سوريا عبر مدينة الرمثا، وذلك بعد سقوط قذيفة هاون بوسط بلدة الطرة من دون وقوع أي إصابات.

وذكر شهود عيان لصحيفة "الغد" الأردنية أنَّهم شاهدوا قرابة 50 "دبابة" أردنية محملة على ناقلات عسكرية قادمة من الطريق الدولي المؤدي لمدينة المفرق ومتوجهة إلى الشمال الغربي، فيما تحدث أهالي من بلدة الطرة عن مئات الجنود والآليات التي لم يشاهدوها بهذه الكثافة من قبل.

وقالت المصادر الأمنية: إنَّ تلك التعزيزات على الحدود الشمالية جاءت في أعقاب سقوط قذيفة هاون في بلدة الطرة دون أن تنفجر من قبل الجانب السوري، إضافة إلى القصف الكبير داخل الأراضي السورية والقريبة من المناطق الحدودية المتاخمة والملاصقة للقرى الأردنية، وهو ما وصفه بأنَّه "الأعنف والأشد منذ بدء الثورة".

ووفق المصادر الأمنية التي طلبت عدم نشر اسمها، فإنَّ تلك التعزيزات طبيعية ولفرض سيطرتها على الحدود وتحسبًا لأي طارئ على الحدود الشمالية.

وكان قائد حرس الحدود في القوات المسلحة الأردنية العقيد حسين الزيود، قد أشار إلى أنَّه لم يتم أي احتكاك بين الجيشين الأردني والسوري، وأن ما يحدث هو أن القوات السورية تقوم بإطلاق النار على اللاجئين السوريين الفارّين إلى الأراضي الأردنية والقوات المسلحة الأردنية تقوم بدورها الإنساني في نقلهم.
المصدر: الإسلام اليوم



التوقيع - فرسان المعالى

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 11-10-2012, 07:25 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تركيا ترغم طائرة سورية بالهبوط في انقرة.. و40 مقاتلة تركية إلى الحدود ا


ماذا عثر على متن الطائرة المحتجزة في تركيا؟


كتبها يُقال.نت الأربعاء,

عثرت قوات الأمن التركية، اليوم الأربعاء، على أجهزة اتصالات عسكرية، وقطع صواريخ أثناء تفتيش الطائرة السورية التي أجبرت على الهبوط في مطار "اسينبوا" بالعاصمة التركية أنقرة.

وذكرت شبكة إن تى فى الإخبارية أن قوات الأمن انتهت من عملية التفتيش، والطائرة السورية بانتظار تعليمات من وزارة الخارجية التركية للمغادرة، فيما تم احتجاز المعدات العسكرية التى تم العثور عليها.

وكانت فرق مديرية الطيران المدني التركية قامت فى وقت سابق اليوم تحت حماية القوات الخاصة بتفتيش الطائرة السورية.. وذكرت شبكة (سي إن إن) التركية أنه تم إنزال ركاب الطائرة وعددهم 35 راكبًا إلى صالة الركاب بالمطار، بينما تقف الطائرة معزولة في أرض المطار بعيدًا عن الطائرات الأخرى وتحت حماية القوات الخاصة.

وقال وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو للصحفيين إنه "تمت مراقبة الطائرة السورية منذ دخولها أجواءنا التركية ومن حقنا أن نفتش الطائرة، إذا لم تقدم معلومات عن مواد الشحن التي تحملها الطائرة".

وأشارت الشبكة إلى أن الطائرات الحربية التركية طراز (إف 16) أرغمت طائرة الركاب السورية وهي من طراز (أيه 320 ) على الهبوط الساعة السابعة والنصف مساء اليوم.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 16-10-2012, 11:52 AM
عضو
فطـــــومة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تركيا ترغم طائرة سورية بالهبوط في انقرة.. و40 مقاتلة تركية إلى الحدود ا

موفقين ان شاء الله





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:45 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم