استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

قطر تمنع خروج السيارات السعودية المحملة بأكثر من 50 كيلوغراماً من السمك

حددت إدارة جمرك أبو سمرا القطري خلال الأيام القليلة الماضية الوزن المسموح به للسعوديين من السمك المشترى من أسواق الدوحة ب 50 كلغم للسيارة الواحدة، وأجبرت السعوديين العابرين من الجمرك والمتجهين لحدود المملكة والذين يحملون كميات أكبر من الأسماك إلى إعادة تلك الكميات التي تزيد على الوزن المخصص إلى المكان ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-10-2012, 11:13 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر تمنع خروج السيارات السعودية المحملة بأكثر من 50 كيلوغراماً من السمك

حددت إدارة جمرك أبو سمرا القطري خلال الأيام القليلة الماضية الوزن المسموح به للسعوديين من السمك المشترى من أسواق الدوحة ب 50 كلغم للسيارة الواحدة، وأجبرت السعوديين العابرين من الجمرك والمتجهين لحدود المملكة والذين يحملون كميات أكبر من الأسماك إلى إعادة تلك الكميات التي تزيد على الوزن المخصص إلى المكان الذي اشتروها منه أو رميها في العراء.

وشكلت هذه الخطوة صعوبة عند السعوديين سيما وأن الجمارك القطرية لم تعلن عن هذه الخطوة من قبل ليكون المتبضع على بينة من الأمر .

وأعرب عدد من السعوديين العائدين من سوق السمك في الدوحة في حديث ٍ لهم مع "الرياض" عن استغرابهم لما حدث بالرغم من القناعة بأن من حق قطر أن تحمي مواطنها وأسواقها من ارتفاع أسعار السمك في حالة تجفيف السوق منه لاسيما وأنه غذاء رئيس للكثير. لكن مرد الاستغراب هو أن الجمارك القطرية لم تعلن عن هذا الإجراء .

وبين سامي عبدالوهاب أحد المتسوقين أنه اعتاد كل شهر تقريباً " ومنذ ارتفاع أسعار الأسماك في المملكة " مرافقة أقاربه للذهاب إلى الدوحة لشراء السمك من هناك نظراً لمعقولية أسعارها التي تصل إلى ربع السعر الموجود في المملكة، وأضاف أنه كان وقبل الإجراء الأخير للجمارك القطرية كانت الأمور تسير بشكل سلس حتى فوجئوا خلال الأيام القليلة الماضية بالإجراء القطري الذي اضطرت معه السيارة الواحدة إلى إلقاء أكثر من 50 كيلوغراما.

وبين أن العراقيل والمنع كانا في السابق يأتيان من الجمارك السعودية التي كانت تحدد ثلاجة واحدة فقط للراكب السعودي شريطة أن يكون السمك نظيفا، واعتبر سامي أن هذا الإجراء صعب عطفاً على فتح جمرك سلوى للأشقاء القطريين لشراء أطنان من السلع المختلفة يومياً والتي تعبر المنفذ برداً وسلاماً، والتي تشمل المواد الغذائية والملابس وقطع غيار السيارات ومواد البناء كالسيراميك والألمنيوم وغيرها، فيما توصد الأبواب على السعوديين الذين يريدون شراء كميات بسيطة من السمك من الأسواق القطرية.

وذكر صلاح الصالح (الذي أجبر على رمي كميات من سمكه) أن السيارة التي كانت خلفهم في جمرك أبو سمرا أجبر سائقها على رمي 2 كيلوغرام من السمك بحجة أنها أكثر من المخصص.

من جانبه أشار عمار جواد إلى أن بعض السعوديين القادمين من قطر ولمفاجأة الموقف وعدم تعاون المفتشين الجمركيين القطريين معهم اضطر بعضهم إلى التحايل عبر تحميل بعض كميات الأسماك مع بعض أشقائهم القطريين المتجهين إلى أسواق الأحساء.

وتساءل المتسوق خالد بن علي بقوله: أين السوق المفتوحة والحرة التي سمعنا عنها كثيراً بين دول مجلس التعاون؟ لماذا لا يستفيد المواطن السعودي من هذه السوق في أمر بسيط كشراء السمك من الأسواق القطرية هرباً من جشع شركات الأسماك التي لدينا في المملكة وتتحكم في الأسعار .

ويؤكد الاقتصاديون أن تسوق القطريين في المملكة أمر إيجابي جداً، فهذه الحركة التجارية ستنعكس حتماً على الاقتصاد السعودي برمته، وهذا الأمر الذي بات واضحاً على المجمعات والمحال التجارية في الاحساء، حيث أنعش المتسوقون القطريون التجارة في الاحساء، ولكن مقابل ذلك ما الذي يمنع من أن تفتح الأبواب أمام تسوق السعوديين من الأسواق القطرية تعاملاً بالمثل، فالقطريون لجأوا لأسواق السعودية هرباً من التضخم في الأسعار لديهم، وكذلك الحال بالنسبة للسعوديين فيما يتعلق بأسعار السمك التي لا يوجد في الأفق ما يشير إلى انخفاض أسعارها.

وللمقارنة نشير إلى أن كيلو غراماً من سمك الشعري يباع في قطر ب 8 ريالات، فيما يباع في المملكة ب 35 ريالاً رغم أن الصيد في كلا البلدين يتم في مياه الخليج.

وعلى كل فإن من حق كل دولة أن تحمي السلع الغذائية الرئيسية، وتحافظ على أن تكون أسعارها في متناول المواطن وإمكاناته، والكميات التي للاستخدام المنزلي لا تؤثر بقدر ما تؤثر الكميات التي للتجارة، وهذا مايجعلنا نجد العذر للشقيقة قطر في هذا الإجراء.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 15-10-2012, 01:43 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر تمنع خروج السيارات السعودية المحملة بأكثر من 50 كيلوغراماً من السمك

الحمائيه مطلوبه احيانا في السلع الغذائيه بحسب ارتفاع الاسعار

تم منع تصدير الدجاج الحي من السعوديه

وقبلها بمده طويله تم منع انثى الخروف -الشوهات- لرفع اعداد ولادتها و المحافظه على الثروه الحيوانيه مما أثر على اسعارها بقطر و باقي الخليج

اعتقد ان منع تصدير اكثر من 50 كيلو من الاسماك معقول جدا

لاننا كمستهلكين لا نشتري كميات اكثر من هذه لو تبضعنا في الدول المجاوره. واي كميات اكبر ظاهرها انها لغرض البيع وهو ما يضر بالاسعار عندنا

شكرا على الخبر اخوي اللورد ونتمنى ان يصل الخليج لمرحله نضجه من الاسواق المفتوحه و التعاون التجاري بهدف توفير السلع باسعار غير محتكره




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 15-10-2012, 11:23 PM
الصورة الرمزية حبيبة اخوها
عضو فعال جداً
حبيبة اخوها غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر تمنع خروج السيارات السعودية المحملة بأكثر من 50 كيلوغراماً من السمك

شكرا استاذي على الخبر





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر تمنع خروج السيارات السعودية المحملة بأكثر من 50 كيلوغراماً من السمك
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائمة "آريبيان بزنس" للأثرياء العرب لعام 2011: الوليد سلوى حسن بورصة قطر 0 18-12-2011 10:18 PM
استيراد وتصدير السيارات وقطع الغيار workshop سوق السيارات و ارقامها و الدراجات و إكسسواراتها 5 08-05-2011 06:04 AM
دار رواية تأثير المنتدى الادبي 2 13-03-2011 10:40 AM


الساعة الآن 11:55 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم