استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

الكويت تنفجر غضبا بمسيرة "لن نسمح لك وتلحق بالربيع العربي بـ 150 ألف متظاهر

المختصر / احتشد آلاف المواطنين الكويتيين أمام قصر العدل وتحركوا باتجاه مقر مجلس الوزراء الكويتي يرددون هتاف"الله واحد ونرفض نرفض الصوت الواحد" ، إلا أن الاستخدام المفرط للقوة اضطر الجموع إلى التوجه بالمسيرة إلى قلب المدينة ، ثم اتجهت مسيرة أخرى كبيرة من أمام المسجد الكبير واتجهت ناحية قصر السيف. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 22-10-2012, 10:02 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7002 الكويت تنفجر غضبا بمسيرة "لن نسمح لك وتلحق بالربيع العربي بـ 150 ألف متظاهر

المختصر / احتشد آلاف المواطنين الكويتيين أمام قصر العدل وتحركوا باتجاه مقر مجلس الوزراء الكويتي يرددون هتاف"الله واحد ونرفض نرفض الصوت الواحد" ، إلا أن الاستخدام المفرط للقوة اضطر الجموع إلى التوجه بالمسيرة إلى قلب المدينة ، ثم اتجهت مسيرة أخرى كبيرة من أمام المسجد الكبير واتجهت ناحية قصر السيف.

يتضح جليا من خلال الصور التي ينشرها نشطاء كويتيون عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" أن حملة الاعتقالات على أشدها بين صفوف المتظاهرين الأمر الذي ألجأهم إلى دخول برج التحرير للتحصن به ضد بطش القوات الخاصة التي تستخدم أساليب قمعية من قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية وتهديد بالهراوات رغم إعلان منظمي المسيرة عن سلميتها وتشديدها على عدم الاحتكاك مع رجال الأمن .

وفي حين تم اعتقال النائب السابق وليد الطبطبائي فقد صدرت مذكرة ضبط وإحضاء للنائب السابق مسلم البراك لكنه ما زال في قلب المسيرة ، وبينما حاول البراك التوجه بالمسيرة إلى أبراج الكويت ، حالت قوات الأمن دون ذلك مدعومة بطائرة هليكوبتر تحلق فوق المسيرة لتحديد مسارها بدقة ، وإعطاء التعليمات الكفيلة بتفريقها.

وقد تعرض عدد من المشاركين في المسيرة لإصابات بعضها خطيرة منهم الناشط السياسي خالد النيف ، وتم نقل العديد منهم إلى المستشفى ، بينما تناقلت وسائل إعلام أنباء عن تعرض نساء للضرب .

واستنكر الشيخ الدكتور محمد الطبطبائي بشدة تعرض المواطنين للضرب بلا رحمة من رجال الأمن ، وقال النائب السابق أحمد مطيع العازمي إن حملة الاعتقالات تجافي احترام الرأي الآخر وحسن التعامل حين الاختلاف.

وألقى رجال الشرطة القنابل الصوتية عند نقاط التجمعات بهدف تفرقتهم بعد ساحة البلدية عند نقطة التجمع بقصر نايف وانتقل الأغلبية الآن من المسيرة الثانية والرابعة إلى الساحة المقابلة لبرج التحرير تسمى بساحة العدل.

كما أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على المتجمعين بحديقة البلدية ، إضافة إلى ذلك فضت قوات الأمن عند دوار الساعة تجمعا بعد حدوث بعض الاحتكاكات.

وأكد الشيخ نواف الضيط شيخ قبيلة عتيبة المشاركة الليلة مع أبناء القبيلة ، وقال : "سنشارك الليلة في مسيرة كرامة وطن وأبناء قبيلة عتيبة مع الشعب وسنرفع شعار الحرية والكرامة وإنقاذ وطن وشعب وليعلموا أن الأمة إذا أرادت حقوقها فلن ترد ولا أحد يستطيع إيقافها".


من جهته دعا ‏الشيخ محمد بن ذعذاع الرويضان السهلي أبناء القبيلة لمقاطعة الإنتخابات القادمة ترشحاً وتصويتاً والتعبير عن رفضهم بالطرق السلمية.

وساعة بعد ساعة ، تزداد التعبئة الشعبية والإعلامية حجما لمسيرة "كرامة وطن" وقد أطلق مغردون على تويتر "هاشتاق" يحمل اسم هذه المسيرة ، شارك فيه مئات المواطنين منذ اللحظة التي أعلن فيها مجلس الوزراء عن موعد الانتخابات المقبلة في الأول من ديسبمر بنظام الصوت الواحد والدوائر الخمس.

سياسيون ، ونشطاء ، ودعاة ، وطلاب وطالبات تفاعلوا بكثافة مع الحملة التويترية ، معلنين عن حضورهم واشتراكهم في المسيرة التي انطلقت مساء اليوم من ثلاثة أماكن وتتحرك لتلتقي عند الساحة المقابلة لمجلس الوزراء ، (ساحة التغيير).

وفي مقابل اتساع نطاق المشاركة في هذه المسيرة فإن حملة مقاطعة الانتخابات (ترشيحاً وتصويتاً) تزداد حجماً هي الأخرى ، فعلى مدى اليوم الماضي جاءت المواقف من تلك الانتخابات واضحة ومعلنة وصريحة ، ورافضة لما أسمته (العبث) بالنظام الانتخابي ، وقد أبرزت هذه المواقف الرأي الشعبي العام المتفق على رفض التغيير القسري.

ولم يقتصر الإعلان الصريح للمقاطعة على فئة بعينها ، بل شملت كل شرائح المجمتع ، في مشهد يعيد إلى الذاكرة التحركات الشعبية المضادة لحل مجلس عام 1986 وتعليق العمل بالدستور ثم بعد ذلك إنشاء ما سمي بالمجلس الوطني عام 1990.

يبدأ التجمع الساعة السابعة والنصف مساء اليوم عند ثلاثة أماكن في ثلاث مناطق مختلفة ، على أن يبدأ التحرك بعد ذلك بساعة باتجاه مجلس الوزراء ، في وقت حذرت وزارة الداخلية من تنظيم "أي مسيرة لا تحمل ترخيصاً" مهددة بالتعامل معها بقوة ، حسب بيان لها أمس.
المصدر:
التغيير - أحمد يس

المصدر: التغيير



شرطة الكويت تفض احتجاجا للمعارضة

المختصر / استخدمت الشرطة الكويتية مساء الأحد الغاز المدمع وقنابل الصوت لتفريق أنصار المعارضة الذين كانوا يتجمعون للسير في تظاهرة كبيرة تنديدا بقرار أمير البلاد صباح الأحمد الصباح بتعديل النظام الانتخابي.

وقال شهود عيان إن المتظاهرين تجمعوا في مناطق مختلفة من العاصمة لتنظيم مسيرة إلى مقر الحكومة, لكن الشرطة طوقت بعض الاحتجاجات وأمهلت المحتجين بضع دقائق للتفرق قبل أن تمطرهم بقنابل الغاز والصوت.

ووقعت مواجهات عندما منع عناصر الشرطة المحتجين من التجمع في ثلاثة مواقع مختلفة في العاصمة الكويتية، واعتقل عدد من الأشخاص بينهم النائب الإسلامي البارز وليد الطبطبائي، حسب ما أفاد ناشطون عبر تويتر.

وقال مراسل الجزيرة نت في الكويت أن القوات الخاصة طوقت أيضا منزل النائب السابق مسلم البراك -وهو من قادة المعارضة- بهدف اعتقاله.

وقال شهود آخرون إن الشرطة طوقت مسيرة ضمت أكثر من 2000 متظاهر كانوا متجهين إلى أبراج الكويت وهاجمتهم بقنابل الصوت، مما اضطر الكثير منهم للفرار إلى سوق مجاورة.

وقال مسعفون إن أشخاصا أصيبوا في أعمال العنف لكنهم لم يحددوا عددهم، وشوهدت سيارات الإسعاف وهي تقدم الإسعافات الأولية للمصابين أو تنقلهم إلى المستشفيات.

حبس نواب
وكانت النيابة العامة في الكويت أمرت بحبس ثلاثة نواب من المعارضة عشرة أيام على ذمة التحقيق بتهمة التطاول على أمير البلاد، وأصدرت مذكرات ضبط وإحضار بحقهم.

وكانت الشرطة أوقفت الخميس بأمر من النيابة العامة ثلاثة نواب سابقين من المعارضة بسبب تصريحات أثناء تجمع عام تضمنت ما عُدَّ تطاولا على الأمير.

وقال النائب السابق مسلم البراك للصحفيين "قبض أمن الدولة على النائبين (الإسلاميين) السابقين فلاح الصواغ وبدر الدهوم بموجب مذكرة إلقاء قبض" من النيابة العامة.

وقام نائب ثالث هو خالد الطاحوس بتسليم نفسه بعدما استدعي للتحقيق، وفق ما أفاد بنفسه عبر تويتر.

وكان النواب السابقون الثلاثة ألقوا كلمات في تجمع نظمته المعارضة ضد تعديل قانون الدوائر الانتخابية، وهو أمر ترى المعارضة أنه إذا تم فسيؤدي إلى التلاعب بنتائج الانتخابات.
وتوجهت كلمات الثلاثة مباشرة إلى أمير البلاد لتحذيره من عواقب أي تعديل بالقانون. ويمنع الدستور الكويتي انتقاد الأمير.
مقاطعة
وكانت المعارضة أعلنت إلى جانب عدد من القوى السياسية مقاطعة الانتخابات القادمة لمجلس الأمة (البرلمان). وقررت المعارضة مقاطعة الانتخابات التي ستنظم في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل، إذ رأت أن تعديل نظام الانتخابات يهدف للتلاعب بالنتائج وإيصال برلمان موال للحكومة.

وذكر بيان أصدرته المعارضة -عقب اجتماعها بديوان رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون وهو أحد أقطاب المعارضة- أن محاولة السلطة تعديل الدوائر الانتخابية "انقلاب جديد على الدستور".

ودعا البيان -الذي تلاه الكاتب المعارض أحمد الديين- الشعب إلى "المشاركة الإيجابية في الفعاليات السياسية المقررة لمقاومة الانقلاب على النظام الدستوري، عبر مختلف الوسائل والأساليب السلمية والميدانية المتاحة والممكنة".
المصدر:الجزيرة نت



التوقيع - فرسان المعالى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم