استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

الإصابة الثانية بـ "كورونا" تثير مخاوف المواطنين

بسم الله الرحمن الرحيم مواطنون: مطلوب توفير مختبرات وتقنيات حديثة لاكتشاف الفيروس على مجلس الصحة تكثيف حملات التوعية مع قدوم فصل الشتاء مقترح لمناقشة المرض في اجتماع البلدي المقبل الدوحة - الراية : أثار إعلان المجلس الأعلى للصحة أمس عن اكتشاف الإصابة الثانية بمرض فيروس "كورونا" القلق بين المواطنين خوفا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-11-2012, 07:02 PM
عضو نشط
ام الاء غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
44 الإصابة الثانية بـ "كورونا" تثير مخاوف المواطنين

بسم الله الرحمن الرحيم

مواطنون: مطلوب توفير مختبرات وتقنيات حديثة لاكتشاف الفيروس
على مجلس الصحة تكثيف حملات التوعية مع قدوم فصل الشتاء
مقترح لمناقشة المرض في اجتماع البلدي المقبل

الدوحة - الراية : أثار إعلان المجلس الأعلى للصحة أمس عن اكتشاف الإصابة الثانية بمرض فيروس "كورونا" القلق بين المواطنين خوفا من تفشي المرض بعد أن وصل عدد المصابين به في العالم إلى 6 إصابات اثنان منها في قطر. وطالب المواطنون مسؤولي الصحة بسرعة إطلاق حملة لتوعية المواطنين والمقيمين بمرض كورونا وكيفية الوقاية منه والأعراض التي يشتبه في علاقتها بالمرض وتشديد آلية الترصد والفحوصات الطبية للمشتبه في إصابتهم بالمرض منعا لتزايد حالات المصابين به.

ودعا المواطنون المجلس الأعلى للصحة إلى ضرورة توفير واستيراد كافة المختبرات وتقنيات الفحص والعلاج التي تساعد في اكتشاف المرض وتدريب الأطباء بمستشفيات مؤسسة حمد الطبية والمراكز الصحية والمستشفيات الخاصة بكيفية الاشتباه في الحالات المصابة لا سيما مع دخول موسم الشتاء وتزايد الحالات المصابة بالإنفلونزا المشابهة في أعراضها لفيروس كورونا.

وقال أحد المواطنين إن هناك حالة من القلق والترقب عقب الإعلان عن اكتشاف ثاني حالة مصابة بـ "كورونا" في فترة لم تتجاوز شهرين بعد الإعلان عن الإصابة الأولى.. نطالب المجلس الأعلى للصحة وجميع المؤسسات الصحية بالدولة بتشديد الفحص والترصد لكافة المشتبه في إصابتهم بالمرض وإصدار تعميم لكافة الأطقم الطبية بعدم إهمال أي حالة قد يشتبه في إصابتها بالمرض خاصة وأن أعراض كورونا تتشابه بدرجة كبيرة مع أعراض الإنفلونزا والبرد الذي يزيد معدل الإصابة به هذه الأيام مع قدوم فصل الشتاء وقد يؤدي أي تراخ في التعامل مع هذه الأعراض إلى تفشي الإصابة بالمرض وزيادة أعداد المصابين.

وأضاف: الإعلان عن إصابة حالتين في قطر نسبة ليست قليلة مقارنة بعدد السكان ومقارنة أيضا بعدد المصابين بالمرض الجديد في العالم والذين يبلغ عددهم 6 مصابين منهم اثنان من قطر وأربعة من السعودية، لذلك لا بد من التعامل مع الأمور بصرامة أكبر حماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

من جانبه كشف السيد حمد صالح الحول عضو المجلس البلدي المركزي عن دائرة الريان القديم أنه سيتقدم بمقترح عاجل بضرورة مناقشة تفشي المرض في الدولة لمناقشته خلال اجتماع البلدي المقبل وإصدار توصيات بشأن تعاطي الجهات المسؤولة مع المرض.

وأكد أنه منذ الإعلان عن الإصابة الثانية بفيروس كورونا وهناك حالة من القلق الشديد بين المواطنين بسبب التزايد التدريجي لمعدل الإصابة والفاصل الزمني القصير بين الإصابتين وهو ما قد يشير لاحتمالية وجود حالات أخرى مصابة بالمرض إضافة إلى طبيعة المرض الجديد الذي يتنقل بالعدوى بصورة مشابهة لفيروس الإنفلونزا وتداخل أعراضه مع أعراض البرد العادي، وهو ما قد يؤدي لاحتمالية أن يكون أحد المرضى قد أصيب بالفيروس دون أن يدري ويساهم في عدوى آخرين.

وأشار إلى أنه منذ الإعلان عن ظهور المرض في سبتمبر الماضي سارعت السعودية باستيراد أجهزة الاختبار الجديدة القادرة على تحليل واكتشاف الفيروس.. مبديا استغرابه من عدم إسراع المسؤولين بالصحة باستيراد مثل تلك التقنيات الحديثة لسرعة اكتشاف الفيروس وهو العامل الذي سيساعد في الحد من انتشاره بين المواطنين.

وأضاف: لا بد من توفير أحدث الإمكانيات الطبية للتعامل مع المرض الجديد من حيث الأجهزة القادرة على تحليل واكتشاف الفيروس وكذلك التقنيات العلاجية التي تم استخدامها لعلاج المصابين بالمرض في الخارج بحيث يجب أن تتوفر في قطر، لا سيما وأن الدولة لا تقصر في توفير كافة الدعم المالي.

وأكد أحد الأطباء بمؤسسة حمد الطبية، رفض ذكر اسمه، أنه لا داع للقلق والخوف الذي يسود حاليا بين المواطنين والمقيمين بفيروس كورونا، لأن عدد المصابين بالحالات ما زال لا يمثل أي مؤشر عن تحوله لوباء.

وألمح إلى أن فيروس كورونا يعيد للذاكرة سيناريو مرض إنفلونزا الخنازير الذي أثار ذعرا كبيرا في العالم ثم اكتشفنا جميعا أنه فيروس بسيط ولا يمثل تلك الخطورة التي تم ترويجها عنه، مؤكدا أن كافة المسؤولين عن الصحة في الدولة لن يترددوا في اتخاذ جميع التدابير وجلب كافة الإمكانيات العلاجية لحماية صحة السكان حال التأكد من خطورة المرض، إلا أن كافة المؤشرات وبينها تقارير الصحة العالمية لا تدعو لاتخاذ أية إجراءات سوى الانتباه لحالات الاشتباه فقط.

كان المجلس الأعلى للصحة أعلن أمس الأول اكتشاف حالة إصابة ثانية بفيروس كورونا. وأوضح أنه
 تم التشخيص المخبري للحالة بتاريخ 20 نوفمبر، وتم عقد مؤتمر عبر الهاتف مع جميع الجهات المعنية في اليوم التالي (21 نوفمبر) وشمل منظمة الصحة العالمية ومركز لمكافحة الأمراض الأمريكي والبريطاني.

وأشار إلى أن المريض 
دخل مستشفى حمد العام في أكتوبر الماضي و
تم علاجه وتحسن تدريجياً، لكن عائلته طلبت أن يسافر للخارج، حيث يخضع حالياً لعلاج تأهيلي ويستطيع المشي. وقال إنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية رسمياً بالحالة الثانية، وأن 
المجموع الكلي للحالات على مستوى العالم 6 حالات منها حالتان تم تسجيلهما في قطر.

يذكر أن المجلس الأعلى للصحة شدد آلية الرصد للمشتبه بهم وإرسال عينتاهم للفحص وأرسلت عينات كثيرة جميعها سلبي لا توجد حالات أخرى حاليا وجميع المخالطين بصحة جيّدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن فيروسا فتاكا من نفس عائلة الفيروس المسبب لمرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) اكتشف مؤخرا ليرتفع إجمالي عدد الحالات إلى ست.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرا عالميا أواخر سبتمبر، قائلة إن الفيروس الذي لم يكن معروفا من قبل في البشر أصاب قطريا (49 عاما) كان قد سافر مؤخرا إلى السعودية بينما توفي شخص آخر كان مصابا بنفس الفيروس. وقالت المنظمة في آخر تحديث لانتشار المرض أنها سجلت أربع حالات إضافية. وقالت: "تم رصد الحالات الجديدة في إطار المراقبة المشددة في السعودية (3 حالات بينهم حالة وفاة) وقطر (حالة واحدة)".

ويسبب الفيروس الجديد بعض أعراض مرض سارس الناجم عن فيروس إكليلي آخر والذي ظهر في الصين عام 2002 وتسبب في وفاة عشر المرضى الذين أصيبوا به في مختلف أنحاء العالم وعددهم 8000 شخص.

ومن بين الأعراض في الحالات المؤكدة الحمى والسعال وصعوبات في التنفس. وتنتشر الفيروسات الإكليلية بنفس طريقة حالات عدوى الجهاز التنفسي الأخرى مثل الإنفلونزا وتنتقل عبر الرذاذ المنتشر في الهواء عندما يقوم المصاب بالعطس أو السعال.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن تحقيقات تجري لمعرفة المصدر المحتمل للعدوى وطريقة الإصابة وإمكانية انتقال الفيروس بين البشر. وحثت الصحة العالمية الدول الأعضاء على مواصلة مراقبة حالات عدوى الجهاز التنفسي الحادة.




التوقيع - ام الاء

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 25-11-2012, 10:21 PM
عضو مبدع
ام مروة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الإصابة الثانية بـ "كورونا" تثير مخاوف المواطنين

مشكورة على الموضوع




التوقيع - ام مروة
https://instagram.com/om_marwa_qtr/
انستغرام للطلب
بوكيه الكب كيك

[IMG][/IMG]

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 25-11-2012, 10:25 PM
عضو نشط
سمرة وحلوة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الإصابة الثانية بـ "كورونا" تثير مخاوف المواطنين

اللهم انا نسألك العفو والعافية ...اللهم احفظنا واحفظ ذريتنا .





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 27-11-2012, 12:57 PM
عضو
ضحى البحرين غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الإصابة الثانية بـ "كورونا" تثير مخاوف المواطنين

الله يحفظ المسلمين في كل مكان من الشر





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 28-11-2012, 01:52 AM
عضو
البـدر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الإصابة الثانية بـ "كورونا" تثير مخاوف المواطنين

الله يكفينا الشر و المسلمين من الشر




التوقيع - البـدر
استغفرالله العظيم

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 01-12-2012, 05:36 PM
الصورة الرمزية بزنس كاتس
عضو نشط
بزنس كاتس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الإصابة الثانية بـ "كورونا" تثير مخاوف المواطنين

الله يحفظنا بحفظه





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الإصابة الثانية بـ "كورونا" تثير مخاوف المواطنين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكل مقام مقال وزير لا يبالي بـ المواطنين اللورد المجتمع القطري 15 25-05-2011 03:16 AM


الساعة الآن 06:49 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم