استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى


استراحة المنتدى حاب تغير جو حياك غير جو بالاستراحه

صورتك الحلوة

كيف تتكون صورتك الحلوة؟ وصورتك المقصود بها صورتك الظاهرة يعني شكلك الخارجي، وصورتك المعنوية وهي البصمة التي تتركها لدي الناس، علي مدار حياتك تمر بالكثير جدًا من المواقف والظروف بعضها جيد وبعضها سيئ جدًا، أحيانًا توفق وأحيانا تخفق وتفوز وتخسر وتكسب وتنفق. في كل موقف صغر أو كبر اتخذت قرارًا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 01-12-2012, 11:41 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي صورتك الحلوة

كيف تتكون صورتك الحلوة؟

وصورتك المقصود بها صورتك الظاهرة يعني شكلك الخارجي، وصورتك المعنوية وهي البصمة التي تتركها لدي الناس، علي مدار حياتك تمر بالكثير جدًا من المواقف والظروف بعضها جيد وبعضها سيئ جدًا، أحيانًا توفق وأحيانا تخفق وتفوز وتخسر وتكسب وتنفق.

في كل موقف صغر أو كبر اتخذت قرارًا صادرًا من أعماقك وسلكت سلوكًا قد يراه الناس وقد يخفى عليهم، تخيل أن هناك كاميرا مراقبة تتبعك وتصورك دائمًا، هذه الكاميرا الخفية لا تقيم أعمالك ولا تعرضها على الناس هي فقط تسجلها وتحصيها، هذه الكاميرا لا يهمها المال الذي كسبته أو المناصب التي حققتها فهي تخترق كل المظاهر وتصورك بأشعة يقظة غير مرئية، نشط ذاكرتك وتخيل تلك الصور.

يوم أعطاك البائع العجوز مائة جنيه على أنها خمسة بقية العشرة التي سلمتها له، ورغم أنك لم تكتشف إلا بعد مسافة وكنت متعجلًا إلا أنك عدت حانقًا لتعيدها للرجل ورغم أنه عمل خيرًا إلا أنك لم تكن سعيدًا أبدا بالعطلة والمشوار ولكن صورتك المسجلة حلوة جدًا بما طبعته من مسحة الأمانة والشرف على وجهك.

يوم سهرت مع صاحبك للمذاكرة ولم تفتحا الكتاب وشاهدت معه للمرة الأولى (فيلمًا ثقافيًا) وأقنعك أيضا بالسيجارة الأولى كنت مستمتعًا في ذلك اليوم بتجاربك الجريئة في عالم الكبار ولكن صورتك المسجلة سيئة جدًا فلقد سحبت منك عينيك البريئتين وصارت لك عيون جاحظة براقة عندما تداوم على مثل تلك الأفعال سوف تصبح عيناك الجديدتان منفرة وبشكل أو بآخر ستحرمك من كثير من الفرص لأن أشعتها صارت خضراء بها لمعة حيوانية.

يوم تغيب زميلك عن العمل وأثار غضب المدير فانتهزت الفرصة لتشحنه ضده غيرة وطمعًا في مكانته ثم ذهبت بعد ذلك تخفف وقع الخصم والتعنيف عنه، يومها برزت أنفك وأذنيك ليقترب شكلك العام من الثعلب.

يوم نهرك أبوك بقسوة فأبيت أن تتركه غاضبًا وقبلت رأسه ويديه وطلبت رضاه عنك، صورتك في هذا اليوم رائعة نقية تكاد تقترب من الإنسان المثالي الذي يحبه الجميع ويتقربون إليه.

يوم قابلت تلك المرأة البائسة وأطفالها الخمسة التي جاءت من الصعيد لأول مرة لتسافر لزوجها في السعودية، وفاتتها الطيارة ولا تعرف أين تذهب فأخذتها لزوجتك في البيت وظلت ثلاثة أيام في ضيافتكم حتى موعد الطيران التالي معززة مكرمة ولم تتركها إلا بعد التأكد من وصولها سالمة صورتك المسجلة تعكس رجولة وشهامة ومسئولية.

كل الأحداث حتى الصغيرة جدًا التي لا تتذكرها مثل التخلي عن مقعدك لمسنٍ، والمعتادة التي تحدث كل يوم مثل تلبية طلبات والدتك والاطمئنان عليها كلها تسجل عليك، بل أيضًا ما هو دون ذلك مثل النظر شررًا لتخيف من هو أضعف منك أو البسمة المشجعة لغيرك أو الدعاء بالخير للغائبين، أما أكثر ما يؤثر في صورتك فهي علاقتك بربك في السر والعلن، ملازمتك للصلاة أو تكاسلك عنها، تلاوتك لكتاب الله عز وجل والنظر فيه دائمًا، إحساسك بالتواضع لله أو الكبر على خلقه، رغبتك في العفو أو الانتقام، التوكل أو الانتصار للذات، آلاف الصور تسجل وتسجل ثم / ثم ماذا؟

هذه الصور تترك انطباعها الفوري على وجهك وفي قلوب الناس، هذه الصور تضغط مع بعضها لتصبح حقيقتك كما يراها العالم ويعايشها، ولذلك يقال كل إنسان بعد سن معين هو المسئول عن وجهه وبالطبع هو المسئول عن أفعاله وعلاقاته المختلفة.

صورتك الحلوة من صنعك أنت وانطباعات الناس عنك أيضًا، صورتك أيضًا دليل على فعلك ورضا ربك عنك، ومن أسرار الصورة الحلوة أن الحسنات يذهبن السيئات وأنه يمكن دائمًا البدء من جديد ولتأتي الصور الحلوة فتغطي ما كان قبلها.



التوقيع - فرسان المعالى

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 02-12-2012, 12:19 AM
عضو
press غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: صورتك الحلوة

مشكور على الموضوع الشيق





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: صورتك الحلوة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذا وجدت صورتك بين هذه الصور فاحذفها ملاك باكستان منتدى الشريعه 5 03-06-2012 04:12 PM
ساعات الجدايل الملونة الحلوة تهاليل سوق الساعات والمجوهرات و الاكسسوارات 16 30-06-2011 12:12 PM
حكم الخلوة بالمخطوبة المنذر منتدى الشريعه 14 15-03-2011 05:36 PM
أطبع صورتك وصور احبتك على ملحف نومك حنين111 سوق المنتجات الاخرى 15 07-08-2010 11:11 PM


الساعة الآن 10:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم