استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > منتدى حواء و الاسره و الطفل


منتدى حواء و الاسره و الطفل لكل ما يخص حواء و الاطفال من جديد الازياء والمكياج والاكسسورات و الطبخ و شؤون الاسره

أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

المحافظة على مظهر شابّ تبقى هاجس العديد من سيّدات هذا العصر، اللواتي قد يصرفن أموالاً باهظة للحصول على إكسير يعِد بمحو التجاعيد وتجديد الخلايا والتحكّم بعقارب الزمن. لكنْ، هل بعض التركيبات المتوفّرة في الأسواق تستحقّ سعرها الخيالي؟ ما الذي يجعل هذه المنتجات مكلفة جدّاً؟ سرّ ارتفاع الثمن يكمن في مكوّنات ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-01-2013, 10:58 PM
عضو مبدع
ام مروة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Momfinal أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

المحافظة على مظهر شابّ تبقى هاجس العديد من سيّدات هذا العصر، اللواتي قد يصرفن أموالاً باهظة للحصول على إكسير يعِد بمحو التجاعيد وتجديد الخلايا والتحكّم بعقارب الزمن. لكنْ، هل بعض التركيبات المتوفّرة في الأسواق تستحقّ سعرها الخيالي؟







ما الذي يجعل هذه المنتجات مكلفة جدّاً؟

سرّ ارتفاع الثمن يكمن في مكوّنات المستحضر، حيث يتمّ صنع العديد منها من مكوّنات باهظة الثمن، مثل مسحوق اللؤلؤ، البلاتين، الذهب، الكافيار ومضادّات الأكسدة المستخرجة من النباتات الغريبة والنادرة، والتي تتفاعل مع مواد أخرى مضادّة للأكسدة، مثل خلاصة بذور العنب، حامض ألفا ليبويك، زيوت البابونج والشاي الأخضر، لتقي وتحدّ من تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرّة. ومن أهمّ المكوّنات الببتيدات وعامل نموّ البشرة، التي تحفّز نموّ الخلايا.

بالإضافة إلى تكاليف البحث والإنتاج الهائلة، هناك نفقات استخدام تقنيّات معقّدة لاستخراج الخواصّ، كمكوّنات عوامل النموّ التي يتمّ الحصول عليها من الأحماض النووية المترابطة تكنولوجيّاً، لإنتاج جزيئات دقيقة، ولو اصطناعية، تكون مشابهة للجزيئات في جسم الإنسان.

ووفقاً لطبيب الجلد نيكولاس بيريكون Nicholas Perricone ، فإنّ الإلتهاب على المستوى الخلوي هو من أقوى مسبّبات ظهور علامات الشيخوخة. ولمحاربتها، يتمّ استخدام الببتيدات أو المركّبات التي تتكوّن من اثنين أو أكثر من الأحماض الأمينية (عبر بناء البروتينات)، تكون مرتبطة معاً عن طريق ما يسمّى روابط الببتيد ونيوروببتيد، وهي عبارة عن ببتيد صادر عن خلايا المخّ كمرسال بين الخلايا.

ومن خلال التلاعب بالنيوروببتيد، تساعد الناقلات العصبية والهرمونات في الدماغ على تماسك الجلد ومنحه الإشراق وإبطاء عمليّة الشيخوخة.



والأمصال عادةً ما تكون الأغلى ضمن خطّ منتجات العناية بالبشرة، نظراً لارتفاع تركيز المكوّنات المكلفة. ولتحقيق أقصى قدر من التأثير، تحتوي العديد من التركيبات على عوامل مقاومة التقدّم في العمر ما يرفع من كلفة إنتاجها. أمّا عندما ينصح الخبراء باستخدام منظّف جيّد للوجه، ومقشّر وقناع، للمساعدة على التخلّص من خلايا الجلد الميتة والمحافظة على المسام نظيفة، فهذا يؤكد على أنّ العناية الروتينية بالبشرة تقتضي استعمال أكثر من منتج واحد، ما يزيد من الميزانية المخصّصة لها.
هل منتجات العناية هذه فعّالة حقّاً؟

لا يمكن أن نوقف عمليّة الشيخوخة. ولكنْ، كما يعد العديد من الأطباء ومختبرات العناية بالبشرة، قد يتمّ تأخيرها عن طريق تخفيف التجاعيد وتحسين لون ونوعيّة البشرة، بالإضافة إلى زيادة سماكة الجلد.

هل المكوّنات الطبيعيّة أفضل دائماً؟
سبب آخر وراء كون بعض المنتجات أكثر كلفة من نظيراتها في الصيدلية هو احتواؤها على مكوّنات طبيعيّة أكثر. بعض الأشخاص يعتمدون نمط حياة أقرب إلى الطبيعة من غيرهم، ويجدون أنّ استخدام المنتجات ذات المكوّنات الطبيعية يتناسب مع نمط حياتهم.

إضافة إلى استخدام المستحضرات المناسبة للحدّ من الشيخوخة، يُنصح بتجنّب التعرّض لأشعّة الشمس، والسيطرة على الإجهاد، وتجنّب تناول الأطعمة التي تعمل على الارتفاع السريع في نسبة السكّر في الدم، مثل المعجّنات والخبز والبطاطا، التي تنتج عن انفجار في المواد الكيميائية الالتهابيّة التي تنتشر في كلّ أنحاء الجسد. كذلك يحفّز التوتّر إفراز هرمون الكورتيزول الذي يرفع نسبة السكّر في الدم، ويؤدّي إلى الإفراج عن نفس المواد الكيميائية التي تقلّل من إنتاج الكولاجين.


نصائح بسيطة تساعدك للتعامل مع ادوات التجميل




مشاكل البشرة تعد أحد أهم المشاكل التى تواجهها الفتاة في فترة المراهقة,ومع مرور الوقت تحب الفتاة دائماً أن تظهر في أجمل حلتها وبأجمل صورة.والبشرة المتعبة قد تؤثر سلباً على نفسية الفتاة المراهقة,وأيضاً قد تؤثر في ثقة الفتاة بنفسها وبجمالها.




قد يساعد المكياج أحياناً على حل مشاكل البشرة وإظهارها بأجمل حالة لها ولكن لا ننسى أنه كثير من الأحيان تكون المواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات التجميل لها أثر سلبي على بشرتك. فيما يلي 5 نصائح بسيطة تساعد للتعامل مع أدوات التجميل.




1-احرصي دائما على استعمال أدوات تجميل مصنوعة من مواد طبيعية,أدوات التجميل المصنوعة من مواد كيماوية غالباً ما تكون أقل ثمناً ولكن لا تنسي أنها بالآخر ستسبب الكثير من المشاكل لبشرتك.



2-جربي دائماً أدوات التجميل قبل أن تشتريها قومي بتجربتها أسفل ذقنك على سبيل المثال واتركيها لبضع ساعات وانتظري حتى تعرفي مدى تقبل بشرتك لها,هذه الخطوة هامة في حالة أردتي شراء منتج جديد حتى لو كان هذا المنتج آمن ومصنوع من مواد طبيعية .


3-تأكدي دائماً من تاريخ صلاحية المنتج الذى تشتريه لذك لأن الكثير من المنتجات تصبح بعد فترة غير قابلة للإستخدام وغير آمنة على بشرتك .




4-لا تضعي الكثير من المكياج على بشرتك خاصة اذا كانت بشرتك معرضة للإصابة بحب الشباب أو للزيوان يمكنك استخدام كمية بسيطة لتغطية بعض البقع ولكن تذكري أن لا تضعي المزيد لأن هذا سيزيد من مشاكل البشرة.



5-دائماً نضفي بشرتك وأزيلي المكياج قبل ذهابك الى النوم فالمكياج قد يغلق مسامات البشرة ولا تنسي أن البشرة بحاجة الى ان تتنفس ولا تنسي أن تستخدمي منظف او مزيل للمكياج بنوعية جيده..



12 مادة بمستحضرات التجميل تتلف البشرة







بقدر ما يساعدك المكياج في إبراز ملامحك وإعطائك إطلالة شبابية جذابة، قد تتسبب بعض المكونات الموجودة بمستحضرات التجميل فى إتلاف خلايا البشرة وإصابتها بالأمراض السرطانية على المدى الطويل.

لذلك، نعطيك سيدتي قائمة بأهم المواد الضارة التى تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة وتضر بصحة بشرتك فى حالة الإفراط فى استخدامها.



1- لوريل سلفات الصوديوم Sodium Laurel Sulphate

هى مادة كيميائية رغوية تتواجد فى أغلب الشامبوهات ومنظفات البشرة، وتوثر على صحة العين بالنسبة للأطفال، لذا يَحذُر استخدام أى نوع من الشامبو مع الأطفال، إلى جانب ذلك ، فإن هذه المادة تتلف خلايا البشرة وقد تؤدي إلى التساقط الدائم للشعر.



2- بنزيل بنزوات Benzyl Benzoate

توجد هذه المادة فى أغلب عطور كريمات الجسم " اللوشن" وهى مادة مسرطنة ويُشتبه فى أنها تسبب عيوب الولادة - فى حالة زيادة نسبتها فى المستحضر- وهي حالة غير طبيعية، تصحب الطفل عند الولادة. وتعرف أحيانًا بالعيب الخَلْقي.
3- إيثيل بارابين Ethyl Paraben



تدخل هذه المادة فى تركيب مستحضرات العناية الشخصية، وتسبب الحساسية والطفح الجلدي على المدي الطويل. وأكدت الدراسات أن هذه المادة تنفذ سريعا إلى الجسم من خلال امتصاص الجلد السريع لها.

4- قطران الفحم Coal Tar

قطران الفحم هى مادة كيميائية تستخدام لصنع الألوان الاصطناعية في مستحضرات التجميل وكذلك فى صبغة الشعر، استخدامها بكثرة يسبب التهابات البشرة والطفح الجلدي وتساقط الشعر.
5- تري إيتانولامين Triethanolamine (TEA)

تدخل مادة تري إيتانولامين (TEA) فى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وهى سريعة النفاذ إلى الجسم ، والمواطبة على استخدام المنتجات التى تحتوى عليها لفترة طويلة يسبب جفاف البشرة وإبطاء كفاءة الجسم فى امتصاص فيتامين "الكولين" الذي يساعد بشكل أساسي فى نمو دماغ الجنين خاصة بالنسبة للحوامل.


6- كحول أيزورويل Isopropyl Alcohol

تتواجد فى مستحضرات الجسم وكريمات بعد الحلاقة وتسبب عدم انضباظ نبض القلب والدوخة وآلام الرأس والغثيان.

7- مادة Methylisothiazolinone

مادة كيميائية تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية وتسبب حساسية البشرة والعين و تؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي.

8- مادة Phthalates



[COLOR="DarkSlateGray"]تستخدم بشكل واسع في صناعة كريمات الوجه والجسم والحلاقة ومستحضرات التجميل ومواد التنظيف كذلك في صناعة البلاستيك، وعندما يقوم الجسم بامتصاص هذه المادة إلى مجرى الدم من خلال الجلد، أو الاستنشاق"، تزداد نسبة تعرض الفرد لأمراض الكبد والكلي والرئتين.



9- مادة Vinylpyrrolidone

تدعى أيضا Vinyl Acetate Copolymers، وتوجد فى أغلب منتجات العناية بالشعر خاصة الإسبريهات وكريمات التسريح، وهى قد تدمر الرئة من كثرة استنشاقها خاصة بالنسبة للشخص المصاب بحساسية الصدر.

10- مادة Stearalkonium Chloride

مادة كيمياوية تستعمل في ملطفات الشعر والكريم وتسبب حساسية للبشرة.

11- خلات الرصاص Lead Acetate

تستخدم غالبا فى منظفات الشعر والصبغة وتسبب تهيج البشرة والإضرار بصحتها.

12- مواد النونيل فينول Nonylphenol

تستخدم فى منظفات البشرة ومستحضرات التجميل، وقد اثبتت الدراسات أن التعرض الزائد لهذه المادة الكيميائية يقلل من عدد الحيوانات المنوية.

وفى النهاية، ضعي فى اعتبارك قبل الإقدام على شراء مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة أن تكون من مكان مضمون وبجودة عالية وتحمل اسم إحدى الماركات العالمية التى تخضع لإشراف المؤسسات الصحية العالمية وتتبع معايير الأمان والسلامة على صحة البشرة والجسم.

وننصحك بتجنب وضع مستحضرات التجميل بشكل مبالغ فيه يوميا مهما كانت جودة المنتجات، فكثرة وضع المساحيق على البشرة يؤدي إلى إجهادها وإعاقة قدرتها على التنفس ومن ثم ظهور البثور والإلتهابات




مستحضرات تجميل يحظر على الحامل استخدامها


هل المستحضرات التجميلية لها تأثير سلبى على الجنين أم لا، فمن الشائع أنها تتسرب إليه، فهل هذه المقولة صحيحة أم لا؟ وفى حالة تسربها ما أضرارها؟




يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم أستشارى أمراض النساء والتوليد قائلا:





بالنسبة للمستحضرات التى لا يفضل استخدامها أثناء فترة الحمل لتجنب تأثر الجنين بها هى صبغات الشعر، وخاصة فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.





وكذلك الكريمات التى تستخدم لتفتيح البشرة، وذلك لاحتوائها على مادة (الهيدروكسيل) وهى من المواد التى لا ينصح باستخدامها فى فترة الحمل.





أما بالنسبة للعطور والبرفانات فمن الشائع أنها تتسرب للجنين وتؤثر عليه، وهو أمر غير صحيح بالمرة، فلا يوجد أى ثأثير على الجنين من تلك العطور.



مستحضرات تجميل طبيعية






لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة، ولحلّ كثير من المشاكل الجمالية التي قد يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية، إليك سيدتي بعض وسائل التجميل الطبيعية وفوائدها؛ فالفواكه والخضراوات ليست مفيدة لصحة الجسم فحسب، بل هي تعتبر من أهم العناصر التي لها فعالية وتأثير على جمال البشرة أيضاً. في متناول يديكِ العديد من وسائل التجميل الطبيعية، فلا تغفلي عنها.

الجزر

يعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية؛ نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين " أ " هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة. كما يذكر خبراء التجميل أنّ تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين " أ".

وبشكل عام فعلى كل سيدة حامل قراءة إرشادات الاستخدام لجميع المستحضرات التى تستخدمها فى تلك الفترة والتى يجب أن تحتوى على معلومات شاملة عن المنتج، ومن ضمن تلك المعلومات إمكانية استخدامها فى فترة الحمل من عدمه، ولو ذكرت المعلومات أنه لم تجرَ تجربتها على الحوامل ينصح هنا بتجنب استخدامها..


الخيار
الخيار من الخضراوات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا، والتي تتميّز بفوائد صحية وجمالية عديدة. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، ومكافحة الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين، والتخلص من البقع والشوائب التي تصيب الوجه. وفي فترات الصيف، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
الخس
ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميّز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظّف، فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظّفات الوجه.

البطاطس
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين، كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظّفات والمرطّبات لذوات البشرة الحسّاسة. بل إنّ لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية، عن طريق دهن الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها، كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.

الفراولة

لعلاج حروق الشمس التي تتعرّض لها النساء في الصيف، سواء في الوجه أو الأكتاف، ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة، فهو ذو مفعول قوي في ترطيب البشرة، وعلاج التسلّخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهنّ، ننصحهنّ بتناول عصير الفراولة بصفة متكرّرة فهو خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب ذوات البشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة.


الطماطم:
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام في جلد الوجه أو بمناطق أخرى ما يسيء إلى منظر البشرة، فإنّ من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.

البقدونس
يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد للقشرة ، كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعّال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها، كما يعتبر منقوع البقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول للفم للتغلب على الروائح الكريهة، ويُكتفى بمضغ بضعة أعواد منه.
النعناع
للنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع لعلاج اضطرابات القولون، وكشراب مهدئ. كما يستخدم المنقوع البارد كغسول ومرطّب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه، وأيضاً يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون. صورة6

الليمون
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرّض لترسّب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد. ولهذا الغرض، تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهن الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها، ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان بدعكها بالعصير بصفة متكررة.

المشمش
المشمش من أغنى الفواكه بفيتامين « أ »، ما يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة، والشعر والعينين، كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات، ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كذلك يستخدم عصير المشمش لدهن اليدين فيكسبهما النعومة والحيوية.

التفاح
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل ،نظراً لأنّ كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح. ولذلك، فإنه غالباً ما يستخدم في عمل منظّفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي إعداد الأقنعة.

البرتقال
يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبو. ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال هو استغلال قشره بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشقّقات. .



عادات وطقوس في الجمال تزيدك سنّاً... صحّحيها!


هناك بعض الأخطاء الجماليّة التي نرتكبها في حقّ بشرتنا، تجعلنا نبدو أكبر سنّاَ. إليك بعض النصائح المفيدة التي تؤهّلك لتصحيح بعض من هذه العادات، لتبدي أكثر جمالاً وشباباً.

إن كان وجهك دهنيّاً أو لامعاً

هناك الكثير مما يقال اليوم عن ضرورة ترطيب البشرة للحفاظ على شبابها، ونحن نؤيّد هذه الفكرة. ولكن تبدو وجوه الكثيرات من النساء لامعة وزيتيّة في الحفلات لأنهنّ يعتقدن أنّ هذه الخطوة قد تبقي بشرتهن شابّة لفترة أطول، وتجعلها تبدو بمظهر جميل. وهذا خاطئ. أوّلاً، وقبل كل شيء، لا تحتاجين إلى وجه زيتي لامع لإبقاء بشرتك شابّة. وثانياً، الوجه اللامع في الواقع يجعل وجهك يبدو أكبر عمراً بسبب إبرازه التجاعيد والخطوط وتضخيمها. فأيّ ضوء يسلّط على وجه لامع، سواء في الليل أو النهار، يبرز العيوب أكثر وضوحاً.

|إليك الحلّ

1 تنظيف الوجه والرقبة واستخدام محلول قابض، لإزالة جميع الزيوت وأيّ بقايا أخرى للماكياج.

2 وضع مرطّب جيّد.

3 وضع المكياج بالطريقة العاديّة.

4 استخدمي البودرة الحرّة لمزج الألوان والمكياج ومنع اللمعان، وتأكّدي من ضغط المسحوق على البشرة بدلاً من مسحه، فهو يسمح بحبس الترطيب في البشرة ويساعد في الحفاظ عليها أثناء النهار، كما يساعد على حماية البشرة من أشّعة الشمس.

الظلال ذات الألوان النافرة

والغريبة على الجفون

أيّ شيء جريء جدّاً وغير طبيعي، من المرجّح أن يجعل بشرتك تبدو أكبر عمراً... كظلال العيون البرّاقة والنافرة، التي تمنحك مظهراً غير جذّاب، بل مبتذلاً في بعض الأحيان.

|إليك الحلّ

بغضّ النظر عن شكل أو حجم العينين، مع المكياج المناسب، ستبدو عيناك أكثر شباباً وجمالاً. تذكّري أنّه يجب أن تسرق عيناك الأضواء، لا أن يقوم ظلال العيون بذلك... إليك بعض القواعد البسيطة:

1 اختاري الألوان الطبيعيّة، إذ يفضّل الخبراء الظلال ذات التدرّجات «الأوف وايت» أو البيج والألوان الخفيفة على الجفن، والظلّ البنّي أو الرمادي فوق الجفن وقليلاً فوق العظمة. علماً أنّ اللون «الأوف وايت» يمتزج مع الجفن بعد وقت قصير، ويعطيه نظرة طبيعيّة.

2 استخدمي الكحل لإبراز عينيك، حيث يعطي اللون البنّي الداكن نفس نتيجة الكحل الأسود، ولكن نظرتك تكون أكثر ليونة.

3 استخدمي الماسكارا السوداء أو البنيّة. إن لم تكن رموشك طويلة وكثيفة، جرّبي الرموش الإصطناعيّة، البنيّة فقط، وليس السوداء. سوف تحتاجين إلى تقصير الطول والعرض في كلّ الأحوال. كما لا تبتاعي السميكة، فهي ستبدو مبالغاً فيها عند وضعها. وإن وضعتها بطريقة مناسبة، فستعطي عينيك منظراً ناعماً، حتى أنّه قد لا يدرك البعض أنّك تضعينها.

استخدام أحمر الشفاه

البنفسجي والأسود

والبرتقالي

هذه الألوان تكبّر عمرك، وتشتّت التركيز عن الوجه في معظم الحالات، لا سيّما إذا كانت غامقة جداً. ألوان البرتقالي والأسود أو اللون الأرجواني والأسود، لا تجمّل الوجه على الإطلاق.

|إليك الحلّ

يمكنك اعتماد أحد هذه الألوان في الحالات التالية:

1 قد يتناسب اللون البرتقالي الناعم مع بعض الملابس، إن اضطررت لاستخدامه، فاختاري درجة ناعمة منه، تشوبها ظلال من البنّي. إضافة إلى ذلك، فإنّ أحمر الشفاه البرتقالي، وبشكل عام، لا يضفي أيّ جمال على الوجه. وإن كان لا بدّ من استخدام أحمر الشفاه البرتقالي، تأكّدي من أنّ لون بشرتك يتناسب مع درجة أحمر الشفاه.

2 اختاري الألوان التي تحتوي على درجات البنّي. وينبغي أن يحتوي أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر على القليل من اللون الأزرق كي لا يبدو بمظهر برتقالي – فهو يجعل اللون الأحمر أكثر نعومة، ويبدو الوجه أكثر شباباً

3 اذا كنت تريدين شفتيك أن تبدوا بمظهر ممتلئ، فمدّي أحمر الشفاه أو محدّد الشفاه قليلاً فوق وتحت خطّ الشفة الطبيعي. ولكن إذا كنت ستستخدمين ملمّع الشفاه، فضعيه فقط ضمن خط الشفاه الطبيعي ولا تمدّيه، هذا أكثر دقة وأفضل تأثيراً... ولا ينبغي أن يكون بمظهر مبالغ فيه. أما لجهة توسيع اللون فوق خط الشفاه الطبيعي، فضعي القليل من بودرة الوجه عليه ليبدو أكثر طبيعيّة ويندمج، وإلا فإنّ خطّ الشفة غير الطبيعي سوف يكون ملحوظاً جدّاً. ولن يشعر أحد بذلك...

إذا كان شعرك فاقداً

للحيويّة وجافّا

حتى إن كان شعرك مصبوغاً أو ملوّناً، مملّساً أو جافّاً من الشمس، فهناك منتجات في السوق كفيلة بإعادة شعرك إلى حالته الطبيعيّة. فالشعر الجافّ فاقد الحيويّة ويعطي مظهراً أكبر عمراً بشكل عام.

|إليك الحلّ

هناك العديد من المنتجات في السوق قادرة على حل مشكلة أسوأ حالة جفاف شعر، وإعطاء الشعر ما يحتاجه، لطلّة أصغر عمراً. لا تقبلي بجفاف شعرك وتقولي أنّه متوقّع نظراً لتقدّمك في العمر، فالشعر لا يعرف العمر إذا اعتنيت به جيّداً. وإذا كان لديك مشكلة استثنائيّة، استشيري خبيراً مختّصاً لتحصلي على العلاج وستحبّين مظهرك الأكثر شباباً.

بلا مكياج عيون

خروجك بلا مكياج عيون لا بأس به إذا كنت ترغبين بهذه الإطلالة. ولكن مكياج العيون سيجعلك تبدين أصغر عمراً. فهو يعطي نظرة حيويّة للوجه، فضلاً عن إضفاء البريق.

|إليك الحلّ

اختاري مكياج عيون يكبّر عينيك ويضيف إليهما التألّق، وعدّلي عليه حسب ذوقك ليلائم النهار، وتحكّمي بحدّة الألوان.

1 اختاري محدّداً للعيون ملائماً. لن تنجحي في تحديد عينيك جيّداً إن قمت برسمهما ببطء بقلم كحل جاف ، فأنت بحاجة لشيء ينزلق بسرعة على خط رموشك. وهذا هو سبب استخدام الكحل السائل في ماكياج عيون القطط، لكنّه أيضاً من أصعب أنواع الكحل للاستخدام.

2 اختاري الرسم الملائم لعينيك. عليك تتبّع المنحنى الطبيعي لعينيك، وإن كانت عيناك مائلتين للأسفل، فستضطرّين إلى تعديل ذلك. وبدلاً من تتبّع الجفن العلوي، تخيّلي امتداد الجفن السفلي لأعلى، وارسمي ذلك الخط.

2 جرّبي تخطيط العين. ابدأي بوضع الفرشاة أو القلم في زاوية عينك، ثم مدّيه ببطء ليثخن الخط تدريجيّاً حتى تصلي إلى نهاية الرموش، ثم توقّفي.

4 ابدأي برسم الذيل بعدها في الاتّجاه المعاكس، بحيث يكون رأس الفرشاة بمحاذاة صدغيك، واستمرّي في الرسم حتى يلتقي الخطّان. بإمكانك ترك خط كحل عيون القطط رفيعاً، أو من الممكن أن تجعليه أكثر خمولاً، عبر إعادة رسم أكثر من طبقة عليه.

5 اجعليهما متساويين. إذا كنت تقفين أمام المرآة بشكل مستقيم، فسيكون من السهل عليك إتمام رسم العينين بشكلٍ متساوٍ من الجهتين، وتذكري أنّه من الأسهل إضافة طبقات بدلاً من مسحها، وإذا قمت بأي خطأ، فعدّليه باستخدام عود قطني بعد أن تضعيه في مستحضر إزالة المكياج، وذلك للتخلّص من أيّ زوائد لا ترغبين بها.

6 بالغي واستخدمي الرموش الإصطناعيّة.

بعد أن انتهيت من تحديد عينيك، حوّلي انتباهك إلى الرموش، قد تعطيك بعض طبقات الماسكارا التأثير المطلوب، ولكن استخدام شريط كامل من الرموش الصناعيّة يعزّز طلّتك أكثر من ذلك. ضعيها على طول خط رموشك من الداخل إلى الخارج، ولتفصل بينهما رموشك الحقيقيّة في الزوايا الخارجيّة. فهذا يبرز العيون أكثر، وعند تطبيق الماسكارا والرموش، فسيندمج كلّ ذلك معاً.

7 أبقي مكياجك ناعماً. إنّ القاعدة الأساسيّة التي تقول أنّ التركيز يجب أن يكون على أمر واحد صحيحة، خاصّة عندما يتعلق الأمر بمكياج عيون القطط، فالعيون هي محطّ الانتباه، وكل شيء آخر يجب أن يكون طبيعيّاً، اختاري أحمر خدودك المفضّل وملمّع الشفاه، ولكن استخدامهما يجب أن يكون خفيفاً، وإن شعرت بحاجة للون على جفنيك، جرّبي اللون البيج الرملي، مع ترك الرموش السفلى دون أيّ شيء.

لمكياج عيون يصغرك سناً...

اتبعي هذه النصائح إذا أردت أن تبدي أصغر سناً:

1 تخلّصي من الظلال البرّاقة

إذا بدأت تلاحظين ظهور الخطوط حول عينيك، عليك تجنّب الظلال البرّاقة، فالبريق يظهر الخطوط والجلد المجعّد، بدلاً من إخفائه.

استخدمي التركيبات الناعمة الحريريّة بلا لمعة، فهي تمتزج مع بشرتك وتخفي الخطوط. اختاري الألوان، مثل البيج الذهبي أو الزهري أو المشمشي الفاهي، وضعي منها من خط الرموش وصولاً إلى الحاجب، وسوف يفتح كلّ منطقة العين، وهو يمنح أيضاً منظراً أكثر حيوية وامتلاء. ولكن إذا كانت مشكلتك تكمن في انتفاخ خط أهدابك، فيُقترح استخدام لون داكن أكثر، مثل الرمادي الغامق، ليضفي منظره عمقاً أكثر ويخفي النتوء.

2 أتقني استخدام كريم الأساس وخافي العيوب

من المغري وضع طبقة سميكة من كريم الأساس على الجلد لتغطيته وإخفاء الهالات السوداء أو البقع، ولكنّ المكياج الكثيف والواضح يتسرّب إلى التجاعيد ويجعلها تبدو أكثر عمقاً، كما أنّ التغطية غير الكافية تجعلك تبدين متعبة أيضاً.

أعدّي بشرتك دائماً باستخدام مرطّب قبل تطبيق الأساس. فالترطيب يساعد المكياج على الانتشار بشكل سلس ومتساوٍ.

ومن الناحية المثاليّة، ينبغي أن يسمح المكياج لبشرتك بالظهور، وليس تغطيتها كليّاً. لذا، وللحصول على أخفّ تغطية، استخدمي إسفنجة رطبة أو فرشاة بدلاً من استخدام أصابعك. إنّ هذه الأدوات تسيطر على المنتج، بحيث لا يكوّن طبقة سميكة جدّاً. ثم، ضعي نقطة من خافي العيوب على البقع التي تحتاج الى تغطية إضافية: تحت عينيك، وحول الأنف وعلى البثور، وإن كان لديك دوائر سوداء، تحت عينيك... تجنّبي الخافي ذي اللون الأصفر، لأنّه يجعل البشرة تبدو خضراء ورماديّة، إذا كان لونها داكناً.

2 حدّدي عينيك

هل تبدو عيناك، عندما تستيقظين، نصف مغمّضتين وذابلتين عند الزوايا؟ في حين نودّ جميعاً أن تبدو عيوننا منتعشة ونظيفة، فإنّ العيون المتقدّمة في العمر تبدو متعبة للغاية، كما أنّ طبقة محدّد العيون الكثيفة تجعل العيون مظلمة وخاملة للغاية.

إذا كان لا بدّ من التخلّص من منتج معيّن، فليكن كريم الأساس. فالكحل سهل التعديل وعالي التأثير، والمحدّد يجعل العيون تبدو أوسع واكثر تفتّحاً، ويساعد في تمويه مظهر علامات التقدّم في السن. ومحدّد العيون الأسود الغامق والمسكارا تجعل العيون تبدو قاسية، اختاري البنّي أو البنّي الداكن، واستخدمي الكحل المسحوق بدلاً من السائل، فهو رائع للحصول على خط رفيع، لكن لا تكثري منه، فقد يبدو رجعيّاً.

4 املئي حاجبيك

باستخدام فرشاة مدبّبة، ضعي مسحوق الكحل على خط رموشك، بحيث يستقرّ بين كل الرموش، ويجب أن يكون مرئيّاً عندما تفتحين عينيك.

بعدها، املئي الحواجب المتناثرة لجعلها أكثر تحديداً، فهذا يبرز عينيك. اختاري لون بودرة مماثلاً لحاجبيك، وضعيه بفرشاة مدبّبة. حاولي أن تتبعي الخط، مع التركيز على سدّ أي ثغرات، وليس تكوين خطّ جديد.

* نصيحة أخيرة:

لا تنسي عقص الرموش، فهذا يزيد من الضوء الداخل إلى عينيك، وبالتالي يزيدهما اتّساعاً ويقلّل تدليهما.



دراسة طبية تحذر من كثرة استخدام أحمر الشفاه

حذرت دراسة طبية من أن كثرة استخدام أحمر الشفاه قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية وذلك بسبب احتوائه على مركبات كيميائية ضارة بالصحة قد تزيد من هذه المخاطر.





كانت الأبحاث الأولية قد أجريت على فئران التجارب ممن تم وضع عدد من مساحيق التجميل، خاصة أحمر الشفاه على أنسجتهم الجلدية حيث لوحظ تراجع فى مستوى الكتل العضلية بينهم، بالإضافة إلى اضطراب طفيف فى وظائف القلب، وذلك فى أعقاب استخدامهم لأحمر الشفاه لنحو ثلاثة أسابيع متواصلة.





وتشير البيانات إلى أن المواد والمركبات الكيميائية الضارة التى تدخل فى تصنيع أحمر الشفاه تعمل على خفض بنسبة 10% من كفاءة وظائف القلب بين مستخدميه



مجلة سيدتي و مجلة الجميلة




التوقيع - ام مروة
https://instagram.com/om_marwa_qtr/
انستغرام للطلب
بوكيه الكب كيك

[IMG][/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة ام مروة ; 26-01-2013 الساعة 11:15 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 18-02-2013, 11:51 AM
عضو نشط
الترياق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

يعطيج العافية




التوقيع - الترياق
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 21-02-2013, 01:50 PM
الصورة الرمزية Zanzoon
عضو مبدع
Zanzoon غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

مشكووره حبيبتي على الموضوع الحلو




التوقيع - Zanzoon

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 24-02-2013, 10:42 AM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

الله يطول بعمر جدتي ويعطيها الصحة والعافية
لا مستحضرات ولا ما يحزنون مثلنا

وبشرتها تبارك الرحمن صافيه ولونها موحد وناعمه بالرغم من التجاعيد

إحنا من كثر التخبص نعدم بشرتنا بنفسنا

ابن آدم طماع مايرضى باللي عنده = )

يسلمو ع الموضوع

بحفظ الله




التوقيع - love whisper
مرما الهدف يابنت بين النياشين
وانتي عريبة جد وخوال وحموله

بين عليك واثباتات البراهين
والحق واضح مايبيله دلوله

يفداك من كل الرجال الرديين
يا عزوة الصنديد ليا صيحوا له

وختامها يانصرة الحق والدين
من طاعة المعبود طاعة رسوله

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 28-04-2013, 10:01 AM
عضو
عواشة الدوحة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

مشكووره حبيبتي على الموضوع الحلو





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 28-04-2013, 06:20 PM
الصورة الرمزية مركز السعادة
عضو
مركز السعادة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مروة
المحافظة على مظهر شابّ تبقى هاجس العديد من سيّدات هذا العصر، اللواتي قد يصرفن أموالاً باهظة للحصول على إكسير يعِد بمحو التجاعيد وتجديد الخلايا والتحكّم بعقارب الزمن. لكنْ، هل بعض التركيبات المتوفّرة في الأسواق تستحقّ سعرها الخيالي؟







ما الذي يجعل هذه المنتجات مكلفة جدّاً؟

سرّ ارتفاع الثمن يكمن في مكوّنات المستحضر، حيث يتمّ صنع العديد منها من مكوّنات باهظة الثمن، مثل مسحوق اللؤلؤ، البلاتين، الذهب، الكافيار ومضادّات الأكسدة المستخرجة من النباتات الغريبة والنادرة، والتي تتفاعل مع مواد أخرى مضادّة للأكسدة، مثل خلاصة بذور العنب، حامض ألفا ليبويك، زيوت البابونج والشاي الأخضر، لتقي وتحدّ من تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرّة. ومن أهمّ المكوّنات الببتيدات وعامل نموّ البشرة، التي تحفّز نموّ الخلايا.

بالإضافة إلى تكاليف البحث والإنتاج الهائلة، هناك نفقات استخدام تقنيّات معقّدة لاستخراج الخواصّ، كمكوّنات عوامل النموّ التي يتمّ الحصول عليها من الأحماض النووية المترابطة تكنولوجيّاً، لإنتاج جزيئات دقيقة، ولو اصطناعية، تكون مشابهة للجزيئات في جسم الإنسان.

ووفقاً لطبيب الجلد نيكولاس بيريكون nicholas perricone ، فإنّ الإلتهاب على المستوى الخلوي هو من أقوى مسبّبات ظهور علامات الشيخوخة. ولمحاربتها، يتمّ استخدام الببتيدات أو المركّبات التي تتكوّن من اثنين أو أكثر من الأحماض الأمينية (عبر بناء البروتينات)، تكون مرتبطة معاً عن طريق ما يسمّى روابط الببتيد ونيوروببتيد، وهي عبارة عن ببتيد صادر عن خلايا المخّ كمرسال بين الخلايا.

ومن خلال التلاعب بالنيوروببتيد، تساعد الناقلات العصبية والهرمونات في الدماغ على تماسك الجلد ومنحه الإشراق وإبطاء عمليّة الشيخوخة.



والأمصال عادةً ما تكون الأغلى ضمن خطّ منتجات العناية بالبشرة، نظراً لارتفاع تركيز المكوّنات المكلفة. ولتحقيق أقصى قدر من التأثير، تحتوي العديد من التركيبات على عوامل مقاومة التقدّم في العمر ما يرفع من كلفة إنتاجها. أمّا عندما ينصح الخبراء باستخدام منظّف جيّد للوجه، ومقشّر وقناع، للمساعدة على التخلّص من خلايا الجلد الميتة والمحافظة على المسام نظيفة، فهذا يؤكد على أنّ العناية الروتينية بالبشرة تقتضي استعمال أكثر من منتج واحد، ما يزيد من الميزانية المخصّصة لها.
هل منتجات العناية هذه فعّالة حقّاً؟

لا يمكن أن نوقف عمليّة الشيخوخة. ولكنْ، كما يعد العديد من الأطباء ومختبرات العناية بالبشرة، قد يتمّ تأخيرها عن طريق تخفيف التجاعيد وتحسين لون ونوعيّة البشرة، بالإضافة إلى زيادة سماكة الجلد.

هل المكوّنات الطبيعيّة أفضل دائماً؟
سبب آخر وراء كون بعض المنتجات أكثر كلفة من نظيراتها في الصيدلية هو احتواؤها على مكوّنات طبيعيّة أكثر. بعض الأشخاص يعتمدون نمط حياة أقرب إلى الطبيعة من غيرهم، ويجدون أنّ استخدام المنتجات ذات المكوّنات الطبيعية يتناسب مع نمط حياتهم.

إضافة إلى استخدام المستحضرات المناسبة للحدّ من الشيخوخة، يُنصح بتجنّب التعرّض لأشعّة الشمس، والسيطرة على الإجهاد، وتجنّب تناول الأطعمة التي تعمل على الارتفاع السريع في نسبة السكّر في الدم، مثل المعجّنات والخبز والبطاطا، التي تنتج عن انفجار في المواد الكيميائية الالتهابيّة التي تنتشر في كلّ أنحاء الجسد. كذلك يحفّز التوتّر إفراز هرمون الكورتيزول الذي يرفع نسبة السكّر في الدم، ويؤدّي إلى الإفراج عن نفس المواد الكيميائية التي تقلّل من إنتاج الكولاجين.


نصائح بسيطة تساعدك للتعامل مع ادوات التجميل




مشاكل البشرة تعد أحد أهم المشاكل التى تواجهها الفتاة في فترة المراهقة,ومع مرور الوقت تحب الفتاة دائماً أن تظهر في أجمل حلتها وبأجمل صورة.والبشرة المتعبة قد تؤثر سلباً على نفسية الفتاة المراهقة,وأيضاً قد تؤثر في ثقة الفتاة بنفسها وبجمالها.




قد يساعد المكياج أحياناً على حل مشاكل البشرة وإظهارها بأجمل حالة لها ولكن لا ننسى أنه كثير من الأحيان تكون المواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات التجميل لها أثر سلبي على بشرتك. فيما يلي 5 نصائح بسيطة تساعد للتعامل مع أدوات التجميل.




1-احرصي دائما على استعمال أدوات تجميل مصنوعة من مواد طبيعية,أدوات التجميل المصنوعة من مواد كيماوية غالباً ما تكون أقل ثمناً ولكن لا تنسي أنها بالآخر ستسبب الكثير من المشاكل لبشرتك.



2-جربي دائماً أدوات التجميل قبل أن تشتريها قومي بتجربتها أسفل ذقنك على سبيل المثال واتركيها لبضع ساعات وانتظري حتى تعرفي مدى تقبل بشرتك لها,هذه الخطوة هامة في حالة أردتي شراء منتج جديد حتى لو كان هذا المنتج آمن ومصنوع من مواد طبيعية .


3-تأكدي دائماً من تاريخ صلاحية المنتج الذى تشتريه لذك لأن الكثير من المنتجات تصبح بعد فترة غير قابلة للإستخدام وغير آمنة على بشرتك .




4-لا تضعي الكثير من المكياج على بشرتك خاصة اذا كانت بشرتك معرضة للإصابة بحب الشباب أو للزيوان يمكنك استخدام كمية بسيطة لتغطية بعض البقع ولكن تذكري أن لا تضعي المزيد لأن هذا سيزيد من مشاكل البشرة.



5-دائماً نضفي بشرتك وأزيلي المكياج قبل ذهابك الى النوم فالمكياج قد يغلق مسامات البشرة ولا تنسي أن البشرة بحاجة الى ان تتنفس ولا تنسي أن تستخدمي منظف او مزيل للمكياج بنوعية جيده..



12 مادة بمستحضرات التجميل تتلف البشرة







بقدر ما يساعدك المكياج في إبراز ملامحك وإعطائك إطلالة شبابية جذابة، قد تتسبب بعض المكونات الموجودة بمستحضرات التجميل فى إتلاف خلايا البشرة وإصابتها بالأمراض السرطانية على المدى الطويل.

لذلك، نعطيك سيدتي قائمة بأهم المواد الضارة التى تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة وتضر بصحة بشرتك فى حالة الإفراط فى استخدامها.



1- لوريل سلفات الصوديوم sodium laurel sulphate

هى مادة كيميائية رغوية تتواجد فى أغلب الشامبوهات ومنظفات البشرة، وتوثر على صحة العين بالنسبة للأطفال، لذا يَحذُر استخدام أى نوع من الشامبو مع الأطفال، إلى جانب ذلك ، فإن هذه المادة تتلف خلايا البشرة وقد تؤدي إلى التساقط الدائم للشعر.



2- بنزيل بنزوات benzyl benzoate

توجد هذه المادة فى أغلب عطور كريمات الجسم " اللوشن" وهى مادة مسرطنة ويُشتبه فى أنها تسبب عيوب الولادة - فى حالة زيادة نسبتها فى المستحضر- وهي حالة غير طبيعية، تصحب الطفل عند الولادة. وتعرف أحيانًا بالعيب الخَلْقي.
3- إيثيل بارابين ethyl paraben



تدخل هذه المادة فى تركيب مستحضرات العناية الشخصية، وتسبب الحساسية والطفح الجلدي على المدي الطويل. وأكدت الدراسات أن هذه المادة تنفذ سريعا إلى الجسم من خلال امتصاص الجلد السريع لها.

4- قطران الفحم coal tar

قطران الفحم هى مادة كيميائية تستخدام لصنع الألوان الاصطناعية في مستحضرات التجميل وكذلك فى صبغة الشعر، استخدامها بكثرة يسبب التهابات البشرة والطفح الجلدي وتساقط الشعر.
5- تري إيتانولامين triethanolamine (tea)

تدخل مادة تري إيتانولامين (tea) فى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وهى سريعة النفاذ إلى الجسم ، والمواطبة على استخدام المنتجات التى تحتوى عليها لفترة طويلة يسبب جفاف البشرة وإبطاء كفاءة الجسم فى امتصاص فيتامين "الكولين" الذي يساعد بشكل أساسي فى نمو دماغ الجنين خاصة بالنسبة للحوامل.


6- كحول أيزورويل isopropyl alcohol

تتواجد فى مستحضرات الجسم وكريمات بعد الحلاقة وتسبب عدم انضباظ نبض القلب والدوخة وآلام الرأس والغثيان.

7- مادة methylisothiazolinone

مادة كيميائية تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية وتسبب حساسية البشرة والعين و تؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي.

8- مادة phthalates



[color="darkslategray"]تستخدم بشكل واسع في صناعة كريمات الوجه والجسم والحلاقة ومستحضرات التجميل ومواد التنظيف كذلك في صناعة البلاستيك، وعندما يقوم الجسم بامتصاص هذه المادة إلى مجرى الدم من خلال الجلد، أو الاستنشاق"، تزداد نسبة تعرض الفرد لأمراض الكبد والكلي والرئتين.



9- مادة vinylpyrrolidone

تدعى أيضا vinyl acetate copolymers، وتوجد فى أغلب منتجات العناية بالشعر خاصة الإسبريهات وكريمات التسريح، وهى قد تدمر الرئة من كثرة استنشاقها خاصة بالنسبة للشخص المصاب بحساسية الصدر.

10- مادة stearalkonium chloride

مادة كيمياوية تستعمل في ملطفات الشعر والكريم وتسبب حساسية للبشرة.

11- خلات الرصاص lead acetate

تستخدم غالبا فى منظفات الشعر والصبغة وتسبب تهيج البشرة والإضرار بصحتها.

12- مواد النونيل فينول nonylphenol

تستخدم فى منظفات البشرة ومستحضرات التجميل، وقد اثبتت الدراسات أن التعرض الزائد لهذه المادة الكيميائية يقلل من عدد الحيوانات المنوية.

وفى النهاية، ضعي فى اعتبارك قبل الإقدام على شراء مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة أن تكون من مكان مضمون وبجودة عالية وتحمل اسم إحدى الماركات العالمية التى تخضع لإشراف المؤسسات الصحية العالمية وتتبع معايير الأمان والسلامة على صحة البشرة والجسم.

وننصحك بتجنب وضع مستحضرات التجميل بشكل مبالغ فيه يوميا مهما كانت جودة المنتجات، فكثرة وضع المساحيق على البشرة يؤدي إلى إجهادها وإعاقة قدرتها على التنفس ومن ثم ظهور البثور والإلتهابات




مستحضرات تجميل يحظر على الحامل استخدامها


هل المستحضرات التجميلية لها تأثير سلبى على الجنين أم لا، فمن الشائع أنها تتسرب إليه، فهل هذه المقولة صحيحة أم لا؟ وفى حالة تسربها ما أضرارها؟




يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم أستشارى أمراض النساء والتوليد قائلا:





بالنسبة للمستحضرات التى لا يفضل استخدامها أثناء فترة الحمل لتجنب تأثر الجنين بها هى صبغات الشعر، وخاصة فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.





وكذلك الكريمات التى تستخدم لتفتيح البشرة، وذلك لاحتوائها على مادة (الهيدروكسيل) وهى من المواد التى لا ينصح باستخدامها فى فترة الحمل.





أما بالنسبة للعطور والبرفانات فمن الشائع أنها تتسرب للجنين وتؤثر عليه، وهو أمر غير صحيح بالمرة، فلا يوجد أى ثأثير على الجنين من تلك العطور.



مستحضرات تجميل طبيعية






لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة، ولحلّ كثير من المشاكل الجمالية التي قد يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية، إليك سيدتي بعض وسائل التجميل الطبيعية وفوائدها؛ فالفواكه والخضراوات ليست مفيدة لصحة الجسم فحسب، بل هي تعتبر من أهم العناصر التي لها فعالية وتأثير على جمال البشرة أيضاً. في متناول يديكِ العديد من وسائل التجميل الطبيعية، فلا تغفلي عنها.

الجزر

يعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية؛ نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين " أ " هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة. كما يذكر خبراء التجميل أنّ تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين " أ".

وبشكل عام فعلى كل سيدة حامل قراءة إرشادات الاستخدام لجميع المستحضرات التى تستخدمها فى تلك الفترة والتى يجب أن تحتوى على معلومات شاملة عن المنتج، ومن ضمن تلك المعلومات إمكانية استخدامها فى فترة الحمل من عدمه، ولو ذكرت المعلومات أنه لم تجرَ تجربتها على الحوامل ينصح هنا بتجنب استخدامها..


الخيار
الخيار من الخضراوات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا، والتي تتميّز بفوائد صحية وجمالية عديدة. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، ومكافحة الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين، والتخلص من البقع والشوائب التي تصيب الوجه. وفي فترات الصيف، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
الخس
ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميّز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظّف، فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظّفات الوجه.

البطاطس
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين، كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظّفات والمرطّبات لذوات البشرة الحسّاسة. بل إنّ لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية، عن طريق دهن الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها، كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.

الفراولة

لعلاج حروق الشمس التي تتعرّض لها النساء في الصيف، سواء في الوجه أو الأكتاف، ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة، فهو ذو مفعول قوي في ترطيب البشرة، وعلاج التسلّخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهنّ، ننصحهنّ بتناول عصير الفراولة بصفة متكرّرة فهو خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب ذوات البشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة.


الطماطم:
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام في جلد الوجه أو بمناطق أخرى ما يسيء إلى منظر البشرة، فإنّ من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.

البقدونس
يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد للقشرة ، كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعّال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها، كما يعتبر منقوع البقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول للفم للتغلب على الروائح الكريهة، ويُكتفى بمضغ بضعة أعواد منه.
النعناع
للنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع لعلاج اضطرابات القولون، وكشراب مهدئ. كما يستخدم المنقوع البارد كغسول ومرطّب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه، وأيضاً يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون. صورة6

الليمون
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرّض لترسّب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد. ولهذا الغرض، تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهن الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها، ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان بدعكها بالعصير بصفة متكررة.

المشمش
المشمش من أغنى الفواكه بفيتامين « أ »، ما يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة، والشعر والعينين، كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات، ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كذلك يستخدم عصير المشمش لدهن اليدين فيكسبهما النعومة والحيوية.

التفاح
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل ،نظراً لأنّ كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح. ولذلك، فإنه غالباً ما يستخدم في عمل منظّفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي إعداد الأقنعة.

البرتقال
يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبو. ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال هو استغلال قشره بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشقّقات. .



عادات وطقوس في الجمال تزيدك سنّاً... صحّحيها!


هناك بعض الأخطاء الجماليّة التي نرتكبها في حقّ بشرتنا، تجعلنا نبدو أكبر سنّاَ. إليك بعض النصائح المفيدة التي تؤهّلك لتصحيح بعض من هذه العادات، لتبدي أكثر جمالاً وشباباً.

إن كان وجهك دهنيّاً أو لامعاً

هناك الكثير مما يقال اليوم عن ضرورة ترطيب البشرة للحفاظ على شبابها، ونحن نؤيّد هذه الفكرة. ولكن تبدو وجوه الكثيرات من النساء لامعة وزيتيّة في الحفلات لأنهنّ يعتقدن أنّ هذه الخطوة قد تبقي بشرتهن شابّة لفترة أطول، وتجعلها تبدو بمظهر جميل. وهذا خاطئ. أوّلاً، وقبل كل شيء، لا تحتاجين إلى وجه زيتي لامع لإبقاء بشرتك شابّة. وثانياً، الوجه اللامع في الواقع يجعل وجهك يبدو أكبر عمراً بسبب إبرازه التجاعيد والخطوط وتضخيمها. فأيّ ضوء يسلّط على وجه لامع، سواء في الليل أو النهار، يبرز العيوب أكثر وضوحاً.

|إليك الحلّ

1 تنظيف الوجه والرقبة واستخدام محلول قابض، لإزالة جميع الزيوت وأيّ بقايا أخرى للماكياج.

2 وضع مرطّب جيّد.

3 وضع المكياج بالطريقة العاديّة.

4 استخدمي البودرة الحرّة لمزج الألوان والمكياج ومنع اللمعان، وتأكّدي من ضغط المسحوق على البشرة بدلاً من مسحه، فهو يسمح بحبس الترطيب في البشرة ويساعد في الحفاظ عليها أثناء النهار، كما يساعد على حماية البشرة من أشّعة الشمس.

الظلال ذات الألوان النافرة

والغريبة على الجفون

أيّ شيء جريء جدّاً وغير طبيعي، من المرجّح أن يجعل بشرتك تبدو أكبر عمراً... كظلال العيون البرّاقة والنافرة، التي تمنحك مظهراً غير جذّاب، بل مبتذلاً في بعض الأحيان.

|إليك الحلّ

بغضّ النظر عن شكل أو حجم العينين، مع المكياج المناسب، ستبدو عيناك أكثر شباباً وجمالاً. تذكّري أنّه يجب أن تسرق عيناك الأضواء، لا أن يقوم ظلال العيون بذلك... إليك بعض القواعد البسيطة:

1 اختاري الألوان الطبيعيّة، إذ يفضّل الخبراء الظلال ذات التدرّجات «الأوف وايت» أو البيج والألوان الخفيفة على الجفن، والظلّ البنّي أو الرمادي فوق الجفن وقليلاً فوق العظمة. علماً أنّ اللون «الأوف وايت» يمتزج مع الجفن بعد وقت قصير، ويعطيه نظرة طبيعيّة.

2 استخدمي الكحل لإبراز عينيك، حيث يعطي اللون البنّي الداكن نفس نتيجة الكحل الأسود، ولكن نظرتك تكون أكثر ليونة.

3 استخدمي الماسكارا السوداء أو البنيّة. إن لم تكن رموشك طويلة وكثيفة، جرّبي الرموش الإصطناعيّة، البنيّة فقط، وليس السوداء. سوف تحتاجين إلى تقصير الطول والعرض في كلّ الأحوال. كما لا تبتاعي السميكة، فهي ستبدو مبالغاً فيها عند وضعها. وإن وضعتها بطريقة مناسبة، فستعطي عينيك منظراً ناعماً، حتى أنّه قد لا يدرك البعض أنّك تضعينها.

استخدام أحمر الشفاه

البنفسجي والأسود

والبرتقالي

هذه الألوان تكبّر عمرك، وتشتّت التركيز عن الوجه في معظم الحالات، لا سيّما إذا كانت غامقة جداً. ألوان البرتقالي والأسود أو اللون الأرجواني والأسود، لا تجمّل الوجه على الإطلاق.

|إليك الحلّ

يمكنك اعتماد أحد هذه الألوان في الحالات التالية:

1 قد يتناسب اللون البرتقالي الناعم مع بعض الملابس، إن اضطررت لاستخدامه، فاختاري درجة ناعمة منه، تشوبها ظلال من البنّي. إضافة إلى ذلك، فإنّ أحمر الشفاه البرتقالي، وبشكل عام، لا يضفي أيّ جمال على الوجه. وإن كان لا بدّ من استخدام أحمر الشفاه البرتقالي، تأكّدي من أنّ لون بشرتك يتناسب مع درجة أحمر الشفاه.

2 اختاري الألوان التي تحتوي على درجات البنّي. وينبغي أن يحتوي أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر على القليل من اللون الأزرق كي لا يبدو بمظهر برتقالي – فهو يجعل اللون الأحمر أكثر نعومة، ويبدو الوجه أكثر شباباً

3 اذا كنت تريدين شفتيك أن تبدوا بمظهر ممتلئ، فمدّي أحمر الشفاه أو محدّد الشفاه قليلاً فوق وتحت خطّ الشفة الطبيعي. ولكن إذا كنت ستستخدمين ملمّع الشفاه، فضعيه فقط ضمن خط الشفاه الطبيعي ولا تمدّيه، هذا أكثر دقة وأفضل تأثيراً... ولا ينبغي أن يكون بمظهر مبالغ فيه. أما لجهة توسيع اللون فوق خط الشفاه الطبيعي، فضعي القليل من بودرة الوجه عليه ليبدو أكثر طبيعيّة ويندمج، وإلا فإنّ خطّ الشفة غير الطبيعي سوف يكون ملحوظاً جدّاً. ولن يشعر أحد بذلك...

إذا كان شعرك فاقداً

للحيويّة وجافّا

حتى إن كان شعرك مصبوغاً أو ملوّناً، مملّساً أو جافّاً من الشمس، فهناك منتجات في السوق كفيلة بإعادة شعرك إلى حالته الطبيعيّة. فالشعر الجافّ فاقد الحيويّة ويعطي مظهراً أكبر عمراً بشكل عام.

|إليك الحلّ

هناك العديد من المنتجات في السوق قادرة على حل مشكلة أسوأ حالة جفاف شعر، وإعطاء الشعر ما يحتاجه، لطلّة أصغر عمراً. لا تقبلي بجفاف شعرك وتقولي أنّه متوقّع نظراً لتقدّمك في العمر، فالشعر لا يعرف العمر إذا اعتنيت به جيّداً. وإذا كان لديك مشكلة استثنائيّة، استشيري خبيراً مختّصاً لتحصلي على العلاج وستحبّين مظهرك الأكثر شباباً.

بلا مكياج عيون

خروجك بلا مكياج عيون لا بأس به إذا كنت ترغبين بهذه الإطلالة. ولكن مكياج العيون سيجعلك تبدين أصغر عمراً. فهو يعطي نظرة حيويّة للوجه، فضلاً عن إضفاء البريق.

|إليك الحلّ

اختاري مكياج عيون يكبّر عينيك ويضيف إليهما التألّق، وعدّلي عليه حسب ذوقك ليلائم النهار، وتحكّمي بحدّة الألوان.

1 اختاري محدّداً للعيون ملائماً. لن تنجحي في تحديد عينيك جيّداً إن قمت برسمهما ببطء بقلم كحل جاف ، فأنت بحاجة لشيء ينزلق بسرعة على خط رموشك. وهذا هو سبب استخدام الكحل السائل في ماكياج عيون القطط، لكنّه أيضاً من أصعب أنواع الكحل للاستخدام.

2 اختاري الرسم الملائم لعينيك. عليك تتبّع المنحنى الطبيعي لعينيك، وإن كانت عيناك مائلتين للأسفل، فستضطرّين إلى تعديل ذلك. وبدلاً من تتبّع الجفن العلوي، تخيّلي امتداد الجفن السفلي لأعلى، وارسمي ذلك الخط.

2 جرّبي تخطيط العين. ابدأي بوضع الفرشاة أو القلم في زاوية عينك، ثم مدّيه ببطء ليثخن الخط تدريجيّاً حتى تصلي إلى نهاية الرموش، ثم توقّفي.

4 ابدأي برسم الذيل بعدها في الاتّجاه المعاكس، بحيث يكون رأس الفرشاة بمحاذاة صدغيك، واستمرّي في الرسم حتى يلتقي الخطّان. بإمكانك ترك خط كحل عيون القطط رفيعاً، أو من الممكن أن تجعليه أكثر خمولاً، عبر إعادة رسم أكثر من طبقة عليه.

5 اجعليهما متساويين. إذا كنت تقفين أمام المرآة بشكل مستقيم، فسيكون من السهل عليك إتمام رسم العينين بشكلٍ متساوٍ من الجهتين، وتذكري أنّه من الأسهل إضافة طبقات بدلاً من مسحها، وإذا قمت بأي خطأ، فعدّليه باستخدام عود قطني بعد أن تضعيه في مستحضر إزالة المكياج، وذلك للتخلّص من أيّ زوائد لا ترغبين بها.

6 بالغي واستخدمي الرموش الإصطناعيّة.

بعد أن انتهيت من تحديد عينيك، حوّلي انتباهك إلى الرموش، قد تعطيك بعض طبقات الماسكارا التأثير المطلوب، ولكن استخدام شريط كامل من الرموش الصناعيّة يعزّز طلّتك أكثر من ذلك. ضعيها على طول خط رموشك من الداخل إلى الخارج، ولتفصل بينهما رموشك الحقيقيّة في الزوايا الخارجيّة. فهذا يبرز العيون أكثر، وعند تطبيق الماسكارا والرموش، فسيندمج كلّ ذلك معاً.

7 أبقي مكياجك ناعماً. إنّ القاعدة الأساسيّة التي تقول أنّ التركيز يجب أن يكون على أمر واحد صحيحة، خاصّة عندما يتعلق الأمر بمكياج عيون القطط، فالعيون هي محطّ الانتباه، وكل شيء آخر يجب أن يكون طبيعيّاً، اختاري أحمر خدودك المفضّل وملمّع الشفاه، ولكن استخدامهما يجب أن يكون خفيفاً، وإن شعرت بحاجة للون على جفنيك، جرّبي اللون البيج الرملي، مع ترك الرموش السفلى دون أيّ شيء.

لمكياج عيون يصغرك سناً...

اتبعي هذه النصائح إذا أردت أن تبدي أصغر سناً:

1 تخلّصي من الظلال البرّاقة

إذا بدأت تلاحظين ظهور الخطوط حول عينيك، عليك تجنّب الظلال البرّاقة، فالبريق يظهر الخطوط والجلد المجعّد، بدلاً من إخفائه.

استخدمي التركيبات الناعمة الحريريّة بلا لمعة، فهي تمتزج مع بشرتك وتخفي الخطوط. اختاري الألوان، مثل البيج الذهبي أو الزهري أو المشمشي الفاهي، وضعي منها من خط الرموش وصولاً إلى الحاجب، وسوف يفتح كلّ منطقة العين، وهو يمنح أيضاً منظراً أكثر حيوية وامتلاء. ولكن إذا كانت مشكلتك تكمن في انتفاخ خط أهدابك، فيُقترح استخدام لون داكن أكثر، مثل الرمادي الغامق، ليضفي منظره عمقاً أكثر ويخفي النتوء.

2 أتقني استخدام كريم الأساس وخافي العيوب

من المغري وضع طبقة سميكة من كريم الأساس على الجلد لتغطيته وإخفاء الهالات السوداء أو البقع، ولكنّ المكياج الكثيف والواضح يتسرّب إلى التجاعيد ويجعلها تبدو أكثر عمقاً، كما أنّ التغطية غير الكافية تجعلك تبدين متعبة أيضاً.

أعدّي بشرتك دائماً باستخدام مرطّب قبل تطبيق الأساس. فالترطيب يساعد المكياج على الانتشار بشكل سلس ومتساوٍ.

ومن الناحية المثاليّة، ينبغي أن يسمح المكياج لبشرتك بالظهور، وليس تغطيتها كليّاً. لذا، وللحصول على أخفّ تغطية، استخدمي إسفنجة رطبة أو فرشاة بدلاً من استخدام أصابعك. إنّ هذه الأدوات تسيطر على المنتج، بحيث لا يكوّن طبقة سميكة جدّاً. ثم، ضعي نقطة من خافي العيوب على البقع التي تحتاج الى تغطية إضافية: تحت عينيك، وحول الأنف وعلى البثور، وإن كان لديك دوائر سوداء، تحت عينيك... تجنّبي الخافي ذي اللون الأصفر، لأنّه يجعل البشرة تبدو خضراء ورماديّة، إذا كان لونها داكناً.

2 حدّدي عينيك

هل تبدو عيناك، عندما تستيقظين، نصف مغمّضتين وذابلتين عند الزوايا؟ في حين نودّ جميعاً أن تبدو عيوننا منتعشة ونظيفة، فإنّ العيون المتقدّمة في العمر تبدو متعبة للغاية، كما أنّ طبقة محدّد العيون الكثيفة تجعل العيون مظلمة وخاملة للغاية.

إذا كان لا بدّ من التخلّص من منتج معيّن، فليكن كريم الأساس. فالكحل سهل التعديل وعالي التأثير، والمحدّد يجعل العيون تبدو أوسع واكثر تفتّحاً، ويساعد في تمويه مظهر علامات التقدّم في السن. ومحدّد العيون الأسود الغامق والمسكارا تجعل العيون تبدو قاسية، اختاري البنّي أو البنّي الداكن، واستخدمي الكحل المسحوق بدلاً من السائل، فهو رائع للحصول على خط رفيع، لكن لا تكثري منه، فقد يبدو رجعيّاً.

4 املئي حاجبيك

باستخدام فرشاة مدبّبة، ضعي مسحوق الكحل على خط رموشك، بحيث يستقرّ بين كل الرموش، ويجب أن يكون مرئيّاً عندما تفتحين عينيك.

بعدها، املئي الحواجب المتناثرة لجعلها أكثر تحديداً، فهذا يبرز عينيك. اختاري لون بودرة مماثلاً لحاجبيك، وضعيه بفرشاة مدبّبة. حاولي أن تتبعي الخط، مع التركيز على سدّ أي ثغرات، وليس تكوين خطّ جديد.

* نصيحة أخيرة:

لا تنسي عقص الرموش، فهذا يزيد من الضوء الداخل إلى عينيك، وبالتالي يزيدهما اتّساعاً ويقلّل تدليهما.



دراسة طبية تحذر من كثرة استخدام أحمر الشفاه

حذرت دراسة طبية من أن كثرة استخدام أحمر الشفاه قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية وذلك بسبب احتوائه على مركبات كيميائية ضارة بالصحة قد تزيد من هذه المخاطر.





كانت الأبحاث الأولية قد أجريت على فئران التجارب ممن تم وضع عدد من مساحيق التجميل، خاصة أحمر الشفاه على أنسجتهم الجلدية حيث لوحظ تراجع فى مستوى الكتل العضلية بينهم، بالإضافة إلى اضطراب طفيف فى وظائف القلب، وذلك فى أعقاب استخدامهم لأحمر الشفاه لنحو ثلاثة أسابيع متواصلة.





وتشير البيانات إلى أن المواد والمركبات الكيميائية الضارة التى تدخل فى تصنيع أحمر الشفاه تعمل على خفض بنسبة 10% من كفاءة وظائف القلب بين مستخدميه



مجلة سيدتي و مجلة الجميلة

كلما ازدادت التكنولوجيا كلما احتجنا للطبيعة




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 28-04-2013, 07:31 PM
الصورة الرمزية مركز السعادة
عضو
مركز السعادة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مروة
المحافظة على مظهر شابّ تبقى هاجس العديد من سيّدات هذا العصر، اللواتي قد يصرفن أموالاً باهظة للحصول على إكسير يعِد بمحو التجاعيد وتجديد الخلايا والتحكّم بعقارب الزمن. لكنْ، هل بعض التركيبات المتوفّرة في الأسواق تستحقّ سعرها الخيالي؟







ما الذي يجعل هذه المنتجات مكلفة جدّاً؟

سرّ ارتفاع الثمن يكمن في مكوّنات المستحضر، حيث يتمّ صنع العديد منها من مكوّنات باهظة الثمن، مثل مسحوق اللؤلؤ، البلاتين، الذهب، الكافيار ومضادّات الأكسدة المستخرجة من النباتات الغريبة والنادرة، والتي تتفاعل مع مواد أخرى مضادّة للأكسدة، مثل خلاصة بذور العنب، حامض ألفا ليبويك، زيوت البابونج والشاي الأخضر، لتقي وتحدّ من تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرّة. ومن أهمّ المكوّنات الببتيدات وعامل نموّ البشرة، التي تحفّز نموّ الخلايا.

بالإضافة إلى تكاليف البحث والإنتاج الهائلة، هناك نفقات استخدام تقنيّات معقّدة لاستخراج الخواصّ، كمكوّنات عوامل النموّ التي يتمّ الحصول عليها من الأحماض النووية المترابطة تكنولوجيّاً، لإنتاج جزيئات دقيقة، ولو اصطناعية، تكون مشابهة للجزيئات في جسم الإنسان.

ووفقاً لطبيب الجلد نيكولاس بيريكون Nicholas Perricone ، فإنّ الإلتهاب على المستوى الخلوي هو من أقوى مسبّبات ظهور علامات الشيخوخة. ولمحاربتها، يتمّ استخدام الببتيدات أو المركّبات التي تتكوّن من اثنين أو أكثر من الأحماض الأمينية (عبر بناء البروتينات)، تكون مرتبطة معاً عن طريق ما يسمّى روابط الببتيد ونيوروببتيد، وهي عبارة عن ببتيد صادر عن خلايا المخّ كمرسال بين الخلايا.

ومن خلال التلاعب بالنيوروببتيد، تساعد الناقلات العصبية والهرمونات في الدماغ على تماسك الجلد ومنحه الإشراق وإبطاء عمليّة الشيخوخة.



والأمصال عادةً ما تكون الأغلى ضمن خطّ منتجات العناية بالبشرة، نظراً لارتفاع تركيز المكوّنات المكلفة. ولتحقيق أقصى قدر من التأثير، تحتوي العديد من التركيبات على عوامل مقاومة التقدّم في العمر ما يرفع من كلفة إنتاجها. أمّا عندما ينصح الخبراء باستخدام منظّف جيّد للوجه، ومقشّر وقناع، للمساعدة على التخلّص من خلايا الجلد الميتة والمحافظة على المسام نظيفة، فهذا يؤكد على أنّ العناية الروتينية بالبشرة تقتضي استعمال أكثر من منتج واحد، ما يزيد من الميزانية المخصّصة لها.
هل منتجات العناية هذه فعّالة حقّاً؟

لا يمكن أن نوقف عمليّة الشيخوخة. ولكنْ، كما يعد العديد من الأطباء ومختبرات العناية بالبشرة، قد يتمّ تأخيرها عن طريق تخفيف التجاعيد وتحسين لون ونوعيّة البشرة، بالإضافة إلى زيادة سماكة الجلد.

هل المكوّنات الطبيعيّة أفضل دائماً؟
سبب آخر وراء كون بعض المنتجات أكثر كلفة من نظيراتها في الصيدلية هو احتواؤها على مكوّنات طبيعيّة أكثر. بعض الأشخاص يعتمدون نمط حياة أقرب إلى الطبيعة من غيرهم، ويجدون أنّ استخدام المنتجات ذات المكوّنات الطبيعية يتناسب مع نمط حياتهم.

إضافة إلى استخدام المستحضرات المناسبة للحدّ من الشيخوخة، يُنصح بتجنّب التعرّض لأشعّة الشمس، والسيطرة على الإجهاد، وتجنّب تناول الأطعمة التي تعمل على الارتفاع السريع في نسبة السكّر في الدم، مثل المعجّنات والخبز والبطاطا، التي تنتج عن انفجار في المواد الكيميائية الالتهابيّة التي تنتشر في كلّ أنحاء الجسد. كذلك يحفّز التوتّر إفراز هرمون الكورتيزول الذي يرفع نسبة السكّر في الدم، ويؤدّي إلى الإفراج عن نفس المواد الكيميائية التي تقلّل من إنتاج الكولاجين.


نصائح بسيطة تساعدك للتعامل مع ادوات التجميل




مشاكل البشرة تعد أحد أهم المشاكل التى تواجهها الفتاة في فترة المراهقة,ومع مرور الوقت تحب الفتاة دائماً أن تظهر في أجمل حلتها وبأجمل صورة.والبشرة المتعبة قد تؤثر سلباً على نفسية الفتاة المراهقة,وأيضاً قد تؤثر في ثقة الفتاة بنفسها وبجمالها.




قد يساعد المكياج أحياناً على حل مشاكل البشرة وإظهارها بأجمل حالة لها ولكن لا ننسى أنه كثير من الأحيان تكون المواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات التجميل لها أثر سلبي على بشرتك. فيما يلي 5 نصائح بسيطة تساعد للتعامل مع أدوات التجميل.




1-احرصي دائما على استعمال أدوات تجميل مصنوعة من مواد طبيعية,أدوات التجميل المصنوعة من مواد كيماوية غالباً ما تكون أقل ثمناً ولكن لا تنسي أنها بالآخر ستسبب الكثير من المشاكل لبشرتك.



2-جربي دائماً أدوات التجميل قبل أن تشتريها قومي بتجربتها أسفل ذقنك على سبيل المثال واتركيها لبضع ساعات وانتظري حتى تعرفي مدى تقبل بشرتك لها,هذه الخطوة هامة في حالة أردتي شراء منتج جديد حتى لو كان هذا المنتج آمن ومصنوع من مواد طبيعية .


3-تأكدي دائماً من تاريخ صلاحية المنتج الذى تشتريه لذك لأن الكثير من المنتجات تصبح بعد فترة غير قابلة للإستخدام وغير آمنة على بشرتك .




4-لا تضعي الكثير من المكياج على بشرتك خاصة اذا كانت بشرتك معرضة للإصابة بحب الشباب أو للزيوان يمكنك استخدام كمية بسيطة لتغطية بعض البقع ولكن تذكري أن لا تضعي المزيد لأن هذا سيزيد من مشاكل البشرة.



5-دائماً نضفي بشرتك وأزيلي المكياج قبل ذهابك الى النوم فالمكياج قد يغلق مسامات البشرة ولا تنسي أن البشرة بحاجة الى ان تتنفس ولا تنسي أن تستخدمي منظف او مزيل للمكياج بنوعية جيده..



12 مادة بمستحضرات التجميل تتلف البشرة







بقدر ما يساعدك المكياج في إبراز ملامحك وإعطائك إطلالة شبابية جذابة، قد تتسبب بعض المكونات الموجودة بمستحضرات التجميل فى إتلاف خلايا البشرة وإصابتها بالأمراض السرطانية على المدى الطويل.

لذلك، نعطيك سيدتي قائمة بأهم المواد الضارة التى تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة وتضر بصحة بشرتك فى حالة الإفراط فى استخدامها.



1- لوريل سلفات الصوديوم Sodium Laurel Sulphate

هى مادة كيميائية رغوية تتواجد فى أغلب الشامبوهات ومنظفات البشرة، وتوثر على صحة العين بالنسبة للأطفال، لذا يَحذُر استخدام أى نوع من الشامبو مع الأطفال، إلى جانب ذلك ، فإن هذه المادة تتلف خلايا البشرة وقد تؤدي إلى التساقط الدائم للشعر.



2- بنزيل بنزوات Benzyl Benzoate

توجد هذه المادة فى أغلب عطور كريمات الجسم " اللوشن" وهى مادة مسرطنة ويُشتبه فى أنها تسبب عيوب الولادة - فى حالة زيادة نسبتها فى المستحضر- وهي حالة غير طبيعية، تصحب الطفل عند الولادة. وتعرف أحيانًا بالعيب الخَلْقي.
3- إيثيل بارابين Ethyl Paraben



تدخل هذه المادة فى تركيب مستحضرات العناية الشخصية، وتسبب الحساسية والطفح الجلدي على المدي الطويل. وأكدت الدراسات أن هذه المادة تنفذ سريعا إلى الجسم من خلال امتصاص الجلد السريع لها.

4- قطران الفحم Coal Tar

قطران الفحم هى مادة كيميائية تستخدام لصنع الألوان الاصطناعية في مستحضرات التجميل وكذلك فى صبغة الشعر، استخدامها بكثرة يسبب التهابات البشرة والطفح الجلدي وتساقط الشعر.
5- تري إيتانولامين Triethanolamine (TEA)

تدخل مادة تري إيتانولامين (TEA) فى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وهى سريعة النفاذ إلى الجسم ، والمواطبة على استخدام المنتجات التى تحتوى عليها لفترة طويلة يسبب جفاف البشرة وإبطاء كفاءة الجسم فى امتصاص فيتامين "الكولين" الذي يساعد بشكل أساسي فى نمو دماغ الجنين خاصة بالنسبة للحوامل.


6- كحول أيزورويل Isopropyl Alcohol

تتواجد فى مستحضرات الجسم وكريمات بعد الحلاقة وتسبب عدم انضباظ نبض القلب والدوخة وآلام الرأس والغثيان.

7- مادة Methylisothiazolinone

مادة كيميائية تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية وتسبب حساسية البشرة والعين و تؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي.

8- مادة Phthalates



[COLOR="DarkSlateGray"]تستخدم بشكل واسع في صناعة كريمات الوجه والجسم والحلاقة ومستحضرات التجميل ومواد التنظيف كذلك في صناعة البلاستيك، وعندما يقوم الجسم بامتصاص هذه المادة إلى مجرى الدم من خلال الجلد، أو الاستنشاق"، تزداد نسبة تعرض الفرد لأمراض الكبد والكلي والرئتين.



9- مادة Vinylpyrrolidone

تدعى أيضا Vinyl Acetate Copolymers، وتوجد فى أغلب منتجات العناية بالشعر خاصة الإسبريهات وكريمات التسريح، وهى قد تدمر الرئة من كثرة استنشاقها خاصة بالنسبة للشخص المصاب بحساسية الصدر.

10- مادة Stearalkonium Chloride

مادة كيمياوية تستعمل في ملطفات الشعر والكريم وتسبب حساسية للبشرة.

11- خلات الرصاص Lead Acetate

تستخدم غالبا فى منظفات الشعر والصبغة وتسبب تهيج البشرة والإضرار بصحتها.

12- مواد النونيل فينول Nonylphenol

تستخدم فى منظفات البشرة ومستحضرات التجميل، وقد اثبتت الدراسات أن التعرض الزائد لهذه المادة الكيميائية يقلل من عدد الحيوانات المنوية.

وفى النهاية، ضعي فى اعتبارك قبل الإقدام على شراء مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة أن تكون من مكان مضمون وبجودة عالية وتحمل اسم إحدى الماركات العالمية التى تخضع لإشراف المؤسسات الصحية العالمية وتتبع معايير الأمان والسلامة على صحة البشرة والجسم.

وننصحك بتجنب وضع مستحضرات التجميل بشكل مبالغ فيه يوميا مهما كانت جودة المنتجات، فكثرة وضع المساحيق على البشرة يؤدي إلى إجهادها وإعاقة قدرتها على التنفس ومن ثم ظهور البثور والإلتهابات




مستحضرات تجميل يحظر على الحامل استخدامها


هل المستحضرات التجميلية لها تأثير سلبى على الجنين أم لا، فمن الشائع أنها تتسرب إليه، فهل هذه المقولة صحيحة أم لا؟ وفى حالة تسربها ما أضرارها؟




يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم أستشارى أمراض النساء والتوليد قائلا:





بالنسبة للمستحضرات التى لا يفضل استخدامها أثناء فترة الحمل لتجنب تأثر الجنين بها هى صبغات الشعر، وخاصة فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.





وكذلك الكريمات التى تستخدم لتفتيح البشرة، وذلك لاحتوائها على مادة (الهيدروكسيل) وهى من المواد التى لا ينصح باستخدامها فى فترة الحمل.





أما بالنسبة للعطور والبرفانات فمن الشائع أنها تتسرب للجنين وتؤثر عليه، وهو أمر غير صحيح بالمرة، فلا يوجد أى ثأثير على الجنين من تلك العطور.



مستحضرات تجميل طبيعية






لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة، ولحلّ كثير من المشاكل الجمالية التي قد يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية، إليك سيدتي بعض وسائل التجميل الطبيعية وفوائدها؛ فالفواكه والخضراوات ليست مفيدة لصحة الجسم فحسب، بل هي تعتبر من أهم العناصر التي لها فعالية وتأثير على جمال البشرة أيضاً. في متناول يديكِ العديد من وسائل التجميل الطبيعية، فلا تغفلي عنها.

الجزر

يعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية؛ نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين " أ " هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة. كما يذكر خبراء التجميل أنّ تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين " أ".

وبشكل عام فعلى كل سيدة حامل قراءة إرشادات الاستخدام لجميع المستحضرات التى تستخدمها فى تلك الفترة والتى يجب أن تحتوى على معلومات شاملة عن المنتج، ومن ضمن تلك المعلومات إمكانية استخدامها فى فترة الحمل من عدمه، ولو ذكرت المعلومات أنه لم تجرَ تجربتها على الحوامل ينصح هنا بتجنب استخدامها..


الخيار
الخيار من الخضراوات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا، والتي تتميّز بفوائد صحية وجمالية عديدة. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، ومكافحة الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين، والتخلص من البقع والشوائب التي تصيب الوجه. وفي فترات الصيف، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
الخس
ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميّز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظّف، فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظّفات الوجه.

البطاطس
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين، كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظّفات والمرطّبات لذوات البشرة الحسّاسة. بل إنّ لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية، عن طريق دهن الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها، كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.

الفراولة

لعلاج حروق الشمس التي تتعرّض لها النساء في الصيف، سواء في الوجه أو الأكتاف، ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة، فهو ذو مفعول قوي في ترطيب البشرة، وعلاج التسلّخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهنّ، ننصحهنّ بتناول عصير الفراولة بصفة متكرّرة فهو خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب ذوات البشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة.


الطماطم:
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام في جلد الوجه أو بمناطق أخرى ما يسيء إلى منظر البشرة، فإنّ من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.

البقدونس
يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد للقشرة ، كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعّال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها، كما يعتبر منقوع البقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول للفم للتغلب على الروائح الكريهة، ويُكتفى بمضغ بضعة أعواد منه.
النعناع
للنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع لعلاج اضطرابات القولون، وكشراب مهدئ. كما يستخدم المنقوع البارد كغسول ومرطّب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه، وأيضاً يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون. صورة6

الليمون
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرّض لترسّب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد. ولهذا الغرض، تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهن الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها، ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان بدعكها بالعصير بصفة متكررة.

المشمش
المشمش من أغنى الفواكه بفيتامين « أ »، ما يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة، والشعر والعينين، كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات، ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كذلك يستخدم عصير المشمش لدهن اليدين فيكسبهما النعومة والحيوية.

التفاح
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل ،نظراً لأنّ كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح. ولذلك، فإنه غالباً ما يستخدم في عمل منظّفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي إعداد الأقنعة.

البرتقال
يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبو. ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال هو استغلال قشره بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشقّقات. .



عادات وطقوس في الجمال تزيدك سنّاً... صحّحيها!


هناك بعض الأخطاء الجماليّة التي نرتكبها في حقّ بشرتنا، تجعلنا نبدو أكبر سنّاَ. إليك بعض النصائح المفيدة التي تؤهّلك لتصحيح بعض من هذه العادات، لتبدي أكثر جمالاً وشباباً.

إن كان وجهك دهنيّاً أو لامعاً

هناك الكثير مما يقال اليوم عن ضرورة ترطيب البشرة للحفاظ على شبابها، ونحن نؤيّد هذه الفكرة. ولكن تبدو وجوه الكثيرات من النساء لامعة وزيتيّة في الحفلات لأنهنّ يعتقدن أنّ هذه الخطوة قد تبقي بشرتهن شابّة لفترة أطول، وتجعلها تبدو بمظهر جميل. وهذا خاطئ. أوّلاً، وقبل كل شيء، لا تحتاجين إلى وجه زيتي لامع لإبقاء بشرتك شابّة. وثانياً، الوجه اللامع في الواقع يجعل وجهك يبدو أكبر عمراً بسبب إبرازه التجاعيد والخطوط وتضخيمها. فأيّ ضوء يسلّط على وجه لامع، سواء في الليل أو النهار، يبرز العيوب أكثر وضوحاً.

|إليك الحلّ

1 تنظيف الوجه والرقبة واستخدام محلول قابض، لإزالة جميع الزيوت وأيّ بقايا أخرى للماكياج.

2 وضع مرطّب جيّد.

3 وضع المكياج بالطريقة العاديّة.

4 استخدمي البودرة الحرّة لمزج الألوان والمكياج ومنع اللمعان، وتأكّدي من ضغط المسحوق على البشرة بدلاً من مسحه، فهو يسمح بحبس الترطيب في البشرة ويساعد في الحفاظ عليها أثناء النهار، كما يساعد على حماية البشرة من أشّعة الشمس.

الظلال ذات الألوان النافرة

والغريبة على الجفون

أيّ شيء جريء جدّاً وغير طبيعي، من المرجّح أن يجعل بشرتك تبدو أكبر عمراً... كظلال العيون البرّاقة والنافرة، التي تمنحك مظهراً غير جذّاب، بل مبتذلاً في بعض الأحيان.

|إليك الحلّ

بغضّ النظر عن شكل أو حجم العينين، مع المكياج المناسب، ستبدو عيناك أكثر شباباً وجمالاً. تذكّري أنّه يجب أن تسرق عيناك الأضواء، لا أن يقوم ظلال العيون بذلك... إليك بعض القواعد البسيطة:

1 اختاري الألوان الطبيعيّة، إذ يفضّل الخبراء الظلال ذات التدرّجات «الأوف وايت» أو البيج والألوان الخفيفة على الجفن، والظلّ البنّي أو الرمادي فوق الجفن وقليلاً فوق العظمة. علماً أنّ اللون «الأوف وايت» يمتزج مع الجفن بعد وقت قصير، ويعطيه نظرة طبيعيّة.

2 استخدمي الكحل لإبراز عينيك، حيث يعطي اللون البنّي الداكن نفس نتيجة الكحل الأسود، ولكن نظرتك تكون أكثر ليونة.

3 استخدمي الماسكارا السوداء أو البنيّة. إن لم تكن رموشك طويلة وكثيفة، جرّبي الرموش الإصطناعيّة، البنيّة فقط، وليس السوداء. سوف تحتاجين إلى تقصير الطول والعرض في كلّ الأحوال. كما لا تبتاعي السميكة، فهي ستبدو مبالغاً فيها عند وضعها. وإن وضعتها بطريقة مناسبة، فستعطي عينيك منظراً ناعماً، حتى أنّه قد لا يدرك البعض أنّك تضعينها.

استخدام أحمر الشفاه

البنفسجي والأسود

والبرتقالي

هذه الألوان تكبّر عمرك، وتشتّت التركيز عن الوجه في معظم الحالات، لا سيّما إذا كانت غامقة جداً. ألوان البرتقالي والأسود أو اللون الأرجواني والأسود، لا تجمّل الوجه على الإطلاق.

|إليك الحلّ

يمكنك اعتماد أحد هذه الألوان في الحالات التالية:

1 قد يتناسب اللون البرتقالي الناعم مع بعض الملابس، إن اضطررت لاستخدامه، فاختاري درجة ناعمة منه، تشوبها ظلال من البنّي. إضافة إلى ذلك، فإنّ أحمر الشفاه البرتقالي، وبشكل عام، لا يضفي أيّ جمال على الوجه. وإن كان لا بدّ من استخدام أحمر الشفاه البرتقالي، تأكّدي من أنّ لون بشرتك يتناسب مع درجة أحمر الشفاه.

2 اختاري الألوان التي تحتوي على درجات البنّي. وينبغي أن يحتوي أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر على القليل من اللون الأزرق كي لا يبدو بمظهر برتقالي – فهو يجعل اللون الأحمر أكثر نعومة، ويبدو الوجه أكثر شباباً

3 اذا كنت تريدين شفتيك أن تبدوا بمظهر ممتلئ، فمدّي أحمر الشفاه أو محدّد الشفاه قليلاً فوق وتحت خطّ الشفة الطبيعي. ولكن إذا كنت ستستخدمين ملمّع الشفاه، فضعيه فقط ضمن خط الشفاه الطبيعي ولا تمدّيه، هذا أكثر دقة وأفضل تأثيراً... ولا ينبغي أن يكون بمظهر مبالغ فيه. أما لجهة توسيع اللون فوق خط الشفاه الطبيعي، فضعي القليل من بودرة الوجه عليه ليبدو أكثر طبيعيّة ويندمج، وإلا فإنّ خطّ الشفة غير الطبيعي سوف يكون ملحوظاً جدّاً. ولن يشعر أحد بذلك...

إذا كان شعرك فاقداً

للحيويّة وجافّا

حتى إن كان شعرك مصبوغاً أو ملوّناً، مملّساً أو جافّاً من الشمس، فهناك منتجات في السوق كفيلة بإعادة شعرك إلى حالته الطبيعيّة. فالشعر الجافّ فاقد الحيويّة ويعطي مظهراً أكبر عمراً بشكل عام.

|إليك الحلّ

هناك العديد من المنتجات في السوق قادرة على حل مشكلة أسوأ حالة جفاف شعر، وإعطاء الشعر ما يحتاجه، لطلّة أصغر عمراً. لا تقبلي بجفاف شعرك وتقولي أنّه متوقّع نظراً لتقدّمك في العمر، فالشعر لا يعرف العمر إذا اعتنيت به جيّداً. وإذا كان لديك مشكلة استثنائيّة، استشيري خبيراً مختّصاً لتحصلي على العلاج وستحبّين مظهرك الأكثر شباباً.

بلا مكياج عيون

خروجك بلا مكياج عيون لا بأس به إذا كنت ترغبين بهذه الإطلالة. ولكن مكياج العيون سيجعلك تبدين أصغر عمراً. فهو يعطي نظرة حيويّة للوجه، فضلاً عن إضفاء البريق.

|إليك الحلّ

اختاري مكياج عيون يكبّر عينيك ويضيف إليهما التألّق، وعدّلي عليه حسب ذوقك ليلائم النهار، وتحكّمي بحدّة الألوان.

1 اختاري محدّداً للعيون ملائماً. لن تنجحي في تحديد عينيك جيّداً إن قمت برسمهما ببطء بقلم كحل جاف ، فأنت بحاجة لشيء ينزلق بسرعة على خط رموشك. وهذا هو سبب استخدام الكحل السائل في ماكياج عيون القطط، لكنّه أيضاً من أصعب أنواع الكحل للاستخدام.

2 اختاري الرسم الملائم لعينيك. عليك تتبّع المنحنى الطبيعي لعينيك، وإن كانت عيناك مائلتين للأسفل، فستضطرّين إلى تعديل ذلك. وبدلاً من تتبّع الجفن العلوي، تخيّلي امتداد الجفن السفلي لأعلى، وارسمي ذلك الخط.

2 جرّبي تخطيط العين. ابدأي بوضع الفرشاة أو القلم في زاوية عينك، ثم مدّيه ببطء ليثخن الخط تدريجيّاً حتى تصلي إلى نهاية الرموش، ثم توقّفي.

4 ابدأي برسم الذيل بعدها في الاتّجاه المعاكس، بحيث يكون رأس الفرشاة بمحاذاة صدغيك، واستمرّي في الرسم حتى يلتقي الخطّان. بإمكانك ترك خط كحل عيون القطط رفيعاً، أو من الممكن أن تجعليه أكثر خمولاً، عبر إعادة رسم أكثر من طبقة عليه.

5 اجعليهما متساويين. إذا كنت تقفين أمام المرآة بشكل مستقيم، فسيكون من السهل عليك إتمام رسم العينين بشكلٍ متساوٍ من الجهتين، وتذكري أنّه من الأسهل إضافة طبقات بدلاً من مسحها، وإذا قمت بأي خطأ، فعدّليه باستخدام عود قطني بعد أن تضعيه في مستحضر إزالة المكياج، وذلك للتخلّص من أيّ زوائد لا ترغبين بها.

6 بالغي واستخدمي الرموش الإصطناعيّة.

بعد أن انتهيت من تحديد عينيك، حوّلي انتباهك إلى الرموش، قد تعطيك بعض طبقات الماسكارا التأثير المطلوب، ولكن استخدام شريط كامل من الرموش الصناعيّة يعزّز طلّتك أكثر من ذلك. ضعيها على طول خط رموشك من الداخل إلى الخارج، ولتفصل بينهما رموشك الحقيقيّة في الزوايا الخارجيّة. فهذا يبرز العيون أكثر، وعند تطبيق الماسكارا والرموش، فسيندمج كلّ ذلك معاً.

7 أبقي مكياجك ناعماً. إنّ القاعدة الأساسيّة التي تقول أنّ التركيز يجب أن يكون على أمر واحد صحيحة، خاصّة عندما يتعلق الأمر بمكياج عيون القطط، فالعيون هي محطّ الانتباه، وكل شيء آخر يجب أن يكون طبيعيّاً، اختاري أحمر خدودك المفضّل وملمّع الشفاه، ولكن استخدامهما يجب أن يكون خفيفاً، وإن شعرت بحاجة للون على جفنيك، جرّبي اللون البيج الرملي، مع ترك الرموش السفلى دون أيّ شيء.

لمكياج عيون يصغرك سناً...

اتبعي هذه النصائح إذا أردت أن تبدي أصغر سناً:

1 تخلّصي من الظلال البرّاقة

إذا بدأت تلاحظين ظهور الخطوط حول عينيك، عليك تجنّب الظلال البرّاقة، فالبريق يظهر الخطوط والجلد المجعّد، بدلاً من إخفائه.

استخدمي التركيبات الناعمة الحريريّة بلا لمعة، فهي تمتزج مع بشرتك وتخفي الخطوط. اختاري الألوان، مثل البيج الذهبي أو الزهري أو المشمشي الفاهي، وضعي منها من خط الرموش وصولاً إلى الحاجب، وسوف يفتح كلّ منطقة العين، وهو يمنح أيضاً منظراً أكثر حيوية وامتلاء. ولكن إذا كانت مشكلتك تكمن في انتفاخ خط أهدابك، فيُقترح استخدام لون داكن أكثر، مثل الرمادي الغامق، ليضفي منظره عمقاً أكثر ويخفي النتوء.

2 أتقني استخدام كريم الأساس وخافي العيوب

من المغري وضع طبقة سميكة من كريم الأساس على الجلد لتغطيته وإخفاء الهالات السوداء أو البقع، ولكنّ المكياج الكثيف والواضح يتسرّب إلى التجاعيد ويجعلها تبدو أكثر عمقاً، كما أنّ التغطية غير الكافية تجعلك تبدين متعبة أيضاً.

أعدّي بشرتك دائماً باستخدام مرطّب قبل تطبيق الأساس. فالترطيب يساعد المكياج على الانتشار بشكل سلس ومتساوٍ.

ومن الناحية المثاليّة، ينبغي أن يسمح المكياج لبشرتك بالظهور، وليس تغطيتها كليّاً. لذا، وللحصول على أخفّ تغطية، استخدمي إسفنجة رطبة أو فرشاة بدلاً من استخدام أصابعك. إنّ هذه الأدوات تسيطر على المنتج، بحيث لا يكوّن طبقة سميكة جدّاً. ثم، ضعي نقطة من خافي العيوب على البقع التي تحتاج الى تغطية إضافية: تحت عينيك، وحول الأنف وعلى البثور، وإن كان لديك دوائر سوداء، تحت عينيك... تجنّبي الخافي ذي اللون الأصفر، لأنّه يجعل البشرة تبدو خضراء ورماديّة، إذا كان لونها داكناً.

2 حدّدي عينيك

هل تبدو عيناك، عندما تستيقظين، نصف مغمّضتين وذابلتين عند الزوايا؟ في حين نودّ جميعاً أن تبدو عيوننا منتعشة ونظيفة، فإنّ العيون المتقدّمة في العمر تبدو متعبة للغاية، كما أنّ طبقة محدّد العيون الكثيفة تجعل العيون مظلمة وخاملة للغاية.

إذا كان لا بدّ من التخلّص من منتج معيّن، فليكن كريم الأساس. فالكحل سهل التعديل وعالي التأثير، والمحدّد يجعل العيون تبدو أوسع واكثر تفتّحاً، ويساعد في تمويه مظهر علامات التقدّم في السن. ومحدّد العيون الأسود الغامق والمسكارا تجعل العيون تبدو قاسية، اختاري البنّي أو البنّي الداكن، واستخدمي الكحل المسحوق بدلاً من السائل، فهو رائع للحصول على خط رفيع، لكن لا تكثري منه، فقد يبدو رجعيّاً.

4 املئي حاجبيك

باستخدام فرشاة مدبّبة، ضعي مسحوق الكحل على خط رموشك، بحيث يستقرّ بين كل الرموش، ويجب أن يكون مرئيّاً عندما تفتحين عينيك.

بعدها، املئي الحواجب المتناثرة لجعلها أكثر تحديداً، فهذا يبرز عينيك. اختاري لون بودرة مماثلاً لحاجبيك، وضعيه بفرشاة مدبّبة. حاولي أن تتبعي الخط، مع التركيز على سدّ أي ثغرات، وليس تكوين خطّ جديد.

* نصيحة أخيرة:

لا تنسي عقص الرموش، فهذا يزيد من الضوء الداخل إلى عينيك، وبالتالي يزيدهما اتّساعاً ويقلّل تدليهما.



دراسة طبية تحذر من كثرة استخدام أحمر الشفاه

حذرت دراسة طبية من أن كثرة استخدام أحمر الشفاه قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية وذلك بسبب احتوائه على مركبات كيميائية ضارة بالصحة قد تزيد من هذه المخاطر.





كانت الأبحاث الأولية قد أجريت على فئران التجارب ممن تم وضع عدد من مساحيق التجميل، خاصة أحمر الشفاه على أنسجتهم الجلدية حيث لوحظ تراجع فى مستوى الكتل العضلية بينهم، بالإضافة إلى اضطراب طفيف فى وظائف القلب، وذلك فى أعقاب استخدامهم لأحمر الشفاه لنحو ثلاثة أسابيع متواصلة.





وتشير البيانات إلى أن المواد والمركبات الكيميائية الضارة التى تدخل فى تصنيع أحمر الشفاه تعمل على خفض بنسبة 10% من كفاءة وظائف القلب بين مستخدميه



مجلة سيدتي و مجلة الجميلة


الواحد محتار




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 24-06-2013, 11:25 PM
عضو
سماء ماطره غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

شكرا على الطرح الجميل





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 02-07-2013, 07:45 PM
عضو
aeoOosh غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أغلى المستحضرات التجميلية... هل تستحق ثمنها؟

استغفرالله اللذي لااله الا هو عليه توكل وهو رب العرش العظيم




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم