استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

للــطــفــولة فــن

حضرت أنا وبناتي، في إجازة عيد الفطر الماضي، مسرحية (مصباح زين) من إعداد وتأليف الكاتبة هبة حمادة وإنتاج شركة زين للاتصالات، حيث تعد المسرحية هي الثانية من سلسلة مسرحيات زين الهادفة وبالرغم أنها كانت باللغة العربية الفصحى إلا أنها كانت قريبة للأطفال. ولا أخفي عليكم أمراً أن بناتي قد استمتعن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-02-2013, 02:47 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Discc للــطــفــولة فــن



حضرت أنا وبناتي، في إجازة عيد الفطر الماضي، مسرحية (مصباح زين) من إعداد وتأليف الكاتبة هبة حمادة وإنتاج شركة زين للاتصالات، حيث تعد المسرحية هي الثانية من سلسلة مسرحيات زين الهادفة وبالرغم أنها كانت باللغة العربية الفصحى إلا أنها كانت قريبة للأطفال. ولا أخفي عليكم أمراً أن بناتي قد استمتعن كثيراً بها وحفظوا أغانيها والتي كانت المحور العام لها.

مما جعلني أتسائل عن أسباب شح الانتاج الفني العربي الهادف والموجه للطفل سواء كان مسرحاً أو سينما أو تلفزيون أو إذاعه، ولماذا توقفت مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي عن إنتاج البرامج والمسلسلات الهادفة والمتنوعة والتي كان من أهمها برنامج افتح ياسمسم ومسلسل دمتم سالمين وبرنامج سلامتك وغيرها، بالإضافة إلى دبلجة الرسوم المتحركة العالمية مثل حكايات عالمية. وبعد البحث والاستفسار اكتشفت أن معظم تلك الأسباب تعود إلى اعتماد الأسرة والسوق العربية على الترفيه السينمائي العالمي، ارتفاع تكلفة الإنتاج والتسويق، بالإضافة إلى غياب النصوص الروائية والبرامجية، والأهم من ذلك عدم وجود معهد أكاديمي للفنون يقوم بالتدريس والتدريب على كافة أنواع الفنون، إلى جانب عدم توافر المسارح المجهزة بأحدث التقنيات.

ولا يخفى علينا أهمية دور الأفلام والمسرحيات والبرامج والأغاني في إثراء ثقافة ومخيلة الطفل وتنمية محصلته اللغوية، خصوصاً وإن كانت تحاكي بيئته المحلية ولغته العربية الفصحى وعاداته وتقاليده وتتضمن جرعة عالية من التوجيه والتربية والتثقيف والترفيه بأسلوب سهل وسلس في تقديم المعلومة بقالب مشوق. ومع وجود كم هائل من القنوات التلفزيونية المتخصصة وفي مقدمتها قناة براعم والجزيرة للأطفال المتميزتين، أطالب بتكثيف الإنتاج السنمائي والمسرحي والبرامجي والغنائي وتوثيقه وتوزيعه والتجدد في كيفية مخاطبة الأطفال على حسب فئاتهم العمرية ومستواهم العقلي والمعرفي والارتقاء به إلى الأفضل.

كما يجب على وزارة الثقافة والفنون والتراث والجهات ذات الصلة رصد ميزانية مالية تستطيع من خلالها دعم وتشجيع ورعاية الأجيال الشابة ذات الكفاءة لخوض غمار صناعة الأفلام والإنتاج البرامجي والمسرحي الموجهة للطفل وتسويقه، وإيجاد قاعدة للابداع والابتكار والتميز، وطرح الدورات التطبيقية والندوات الأدبية والفنية والثقافية لصقل موهبة الشباب وفق مناهج عالمية تعطي مخرجات تستطيع المنافسة على المستوى المحلي والعربي والعالمي، خصوصاً بعد النجاح الباهر الذي حققه الإنتاج الإماراتي الذي انتج لنا مسلسلات كرتونية متميزة وفي مقدمتها مسلسل الفريج.

أخر الاستكانة: تعد قناتي الجزيرة للأطفال وبراعم خطوة متميزة في سماء الفضائيات المتخصصة والتي تسعى إلى تقديم وإنتاج برامج تعليمية بقالب ترفيهي متجدد يعتمد على احياء التراث الخليجي والعربي والإسلامي. وبرأيي إن تكاتفت جهودهما مع جهود مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي في الإنتاج والتوزيع سوف نرتقي بمستوى الإنتاج الفني للبرامج الإذاعية والتلفزيونية وتقديم إعلام خليجي متميز يجسد الروح الخليحية المشتركة وينافس الشركات الفنية العالمية.



التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 27-02-2013, 02:48 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: للــطــفــولة فــن

Blog: بيالة شاي
Post: للــطــفــولة فــن
Link: بيالة شاي: للــطــفــولة فــن





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 08-03-2013, 10:52 AM
عضو
arid غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: للــطــفــولة فــن

جزاك الله الجنة





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم