استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, طبتم وطاب لقاكم ايها الاحبه الكرام .. يحلو اللقاء ويتجدد عام بعد عام مع حملة "ركاز لتعزيز الاخلاق " و و سط حضور جماهيرى كبير انطلقت مساء يوم الجمعة الماضي بحديقة دحل الحمام اولى فعاليات حملة ركاز فى قطر تحت شعار (كلامك ..عنوانك) والتي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-03-2013, 09:50 AM
عضو VIP
نسائي عيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
22 حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

طبتم وطاب لقاكم ايها الاحبه الكرام ..


يحلو اللقاء ويتجدد عام بعد عام مع حملة "ركاز لتعزيز الاخلاق "






و و سط حضور جماهيرى كبير انطلقت مساء يوم الجمعة الماضي بحديقة دحل الحمام اولى فعاليات حملة ركاز فى قطر تحت شعار (كلامك ..عنوانك) والتي تنظمها مؤسسة الشيخ عيد بن محمد ال ثانى الخيرية للسنة الرابعة عشر بدعم كريم من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للخدمات الإنسانية راف

واستضافت مؤسسة عيد الخيرية فى امسية ثقافية مميزة ومهرجان دعوى كل من الشيخ الدكتور طارق بن عبدالرحمن الحواس الداعية السعودي والشيخ الدكتور أيمن صيدح الداعية المصري المعروف .

افتتح المهرجان بكلمة السيد عايض بن دبسان القحطاني مدير عام مؤسسة الشيخ ثاني للخدمات الإنسانية راف، الداعم الإستراتيجي لحملة ركاز قطر، أشاد فيها بجهود مؤسسة عيد الخيرية وتنظيمها لهذه الفعاليات النافعة للمجتمع ومنها ركاز التي تعزز قيم الأخلاق والسلوكيات النبيلة وتسهم في تعزيز منظومة القيم والأخلاق والمعاملات الحسنة والتي أثمرت عن ثلة من الشباب القطري حمل لواء الدعوة وتثقيف المجتمع،

وأكد القحطاني أن عنوان ركاز هذا العام بصمة واضحة لتعزيز القيم والأخلاق كلامك عنوانك فاللسان حجة لك أو عليك ولسنك عنوانك ولذا علينا أن نراقب الله جل وعلا في كلامنا وما تتفوه به ألسنتنا، شاكرين لعيد الخيرية والمشايخ الكرام ضيوف ركاز ما يبذلونه من جهد في رقي المجتمع وتعزيز القيم والأخلاق.

وشبه فضيلة الشيخ الدكتور طارق الحواس،فى كلمته الكلام الطيب بالسكر في أنه يذوب ولكن يبقى طعمه حلوا وكذا الكلام ينتهي لكن يبقى أثره في النفوس والقلوب والعمل به، وشدد على أهمية الكلمة التي بها يدخل الإنسان الجنة أو يخرج بها من الملة وبها يمرض إنسان ويموت آخر، مشيرا أن هناك دراسة تؤكد أن الكلام الجارح سواء حسي أو معنوي يؤثر بشكل كبير في الإنسان لذا يجب على كل فرد أن يضبط لسانه ويتحكم فيما يقول، وهذا ما أكده الله في القرآن الكريم في قوله قل لعبادي يقولوا التي هي أحسن أي عليهم أن يتخيروا الأحسن،

*عنوان الايمان

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن صيدح في حديثه الماتع أن الكلام عنوان الإيمان ودليله، فقد بدأت أركان الإسلام بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وهو قول باللسان، وكذا أركان الإيمان، إذن فالكلام عنوان الإسلام والإيمان، قال رسول الله يا معشر من آمن بلسانه، ولم يدخل الإيمان قلبه لا تغتابوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من يتّبع عوراتهم يتّبع الله عورته، ومن يتّبع الله عورته يفضحه في بيته، وذلك لأن الكلام عنوان للإيمان.

وبين الدكتور أيمن صيدح أن الإيمان عنوان الاستقامة قال رسول الله لا يستقيم أحد إلا إذا استقام قلبه ولا يستقيم قلب العبد إلا بعد أن يستقيم لسانه، ولا يدخل رجل الجنة إلا إذا أمن جاره بوائقه.

*مشروع ركاز

ويهدف مشروع ركاز لتعزيز الأخلاق إلى العمل الهادف والجهد المنظم الرامي إلى تعزيز القيم وبث الأخلاق النبيلة في المجتمع، وذلك من خلال العمل الإعلامي والتوعوي الهادف والمنظم لتعزيز القيم عبر آليات محددة ومناشط متوازية ومتناظمة تنطلق في دول عديدة تعدت العشر موجهة خطابها النير إلى الملايين في عدد من الدول العربية والخليجية في آن واحد معاً.

بُذرت هذه البذرة الطيبة في دولة الكويت بمبادرة كريمة من فضيلة الداعية الدكتور محمد العوضي وما لبثت أن بعثت سبع سنابل وانطلقت راسخة الخطى تحصد نورا وتنشر هداية وتشع ضياءً .







اعلان الحملة

‫أقوى إعلانات الحملات الإعلامية‬‎ - YouTube




تدشين نشيد الحملة بصوت راااااااائع للشيخ مشاري العفاسي ...


https://soundcloud.com/alafasy/klamokonwanok





للمتابعة أول بأول / موقع الحملة على الفيسبوك ..


http://www.facebook.com/rekaaz.fans



الموقع الرسمي للحملة

ركاز لتعزيز الأخلاق






الجدير بالذكر / أن فعاليات الحملة يتم بثها مباشرة على موقع إسلام ويب التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.




وسنوافيكم بجدول اللقاءات اول باول ..




التعديل الأخير تم بواسطة نسائي عيد ; 31-03-2013 الساعة 02:36 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 31-03-2013, 07:25 PM
عضو VIP
نسائي عيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

عدنا والعود أحمد ,,





لمن فاتة اللقاء الأول ل حملة ركاز ( كلامك عنوانك )

هذا رابط المحاضرة للشيخين المتألقين : طارق الحواس و أيمن صيدح


البث المباشرحملة ركاز لتعزيز الأخلاق بعنوان كلامك ... عنوانك 1334هـ 2013م - صوتيات إسلام ويب






















رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 02-04-2013, 01:43 AM
الصورة الرمزية qtr strawberry
عضو
qtr strawberry غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

مشاء الله ربي يوفقكم يااارب





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 02-04-2013, 10:10 AM
الصورة الرمزية Zanzoon
عضو مبدع
Zanzoon غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

الله يوفقكم :)




التوقيع - Zanzoon

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 04-04-2013, 09:30 AM
عضو VIP
نسائي عيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

جزيتم خيراً ع المتابعة الطيبة ..



وحياكم الله غداً في ثاني فعاليتنا يحييها
الداعية الاسلامي / يوسف استس
في حديقة دحل الحمام تنطلق الفعاليات عقب صلاة العشاء مباشرةً




كما يسرنا تزويدكم بجدول الفعاليات للأسابيع القادمة ..






رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 04-04-2013, 12:49 PM
عضو VIP
نسائي عيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 08-04-2013, 09:38 AM
عضو VIP
نسائي عيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..



الداعية الأمريكي يوسف استس يحاضر عن قول الصدق في كلامك .. عنوانك
عيد الخيرية تواصل فعاليات حملة ركاز قطر الجماهيرية بدحل الحمام






على المسلمين أن يقولوا القول السديد وهو قول الحق والصدق
أكد على أهمية قول الصدق والحق فهو عنوان الإنسان فكلامك عنوانك
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت

استضافت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية الداعية الأمريكي يوسف استس، حيث ألقى محاضرة جماهيرية مترجمة بصورة مباشرة للجمهور، ضمن فعاليات حملة ركاز قطر (كلامك .. عنوانك) وذلك بحديقة دحل الحمام.
استهل الداعية الأمريكي يوسف استس محاضرته عن كلامك عنوانك بقول الله يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا، وبين أن الله في هذه الآية يؤكد على المؤمنين المتقين له بأن يقولوا القول السديد وهو قول الحق والصدق، فالله أمرنا في كتابه بقول الصدق وإن كان في ظاهره ضد مصلحة الإنسان أو أهله ومن يحسبون عليه، قال الله وقل جاء الحق وزهق الباطل فعندما يأتي الحق يزول الباطل، ولذا نرى التركيز على قول الحق والصدق.
وأكد رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذه القضية فقال من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت، وذكر أن الكثير من الناس وحتى الملتزمين بالدين يبالغون في القول مثلا حينما يمدح إنسان آخر ويثني عليه يبالغ في الثناء، وإذا أراد الإنسان أن يتقدم لخطبة زوجة له يبالغ ويعطي انطباعا خاطئا للناس ولذلك فإن انطباعات الناس ستكون على غير الحقيقة، فأنت لا ترضى أن يخدعك أحد بأن يكذب عليك ويقول لك قولا غير الحقيقة وسوف يثير مشاعرك ولن تثق في قوله مرة أخرى.
وبين المحاضر أهمية قول الصدق والحق فهو عنوان الإنسان فكلامك عنوانك وما تقوله يدل عليك، قال الله يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين، وقال هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم، لهم جنات تجري من تحتها الأنهار، خالدين فيها أبدا، وبين لنا نبينا محمد أهمية الصدق فقال عليكم بالصدق. فإن الصدق يهدي إلى البر. وإن البر يهدي إلى الجنة. وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا.
وأضاف أنه ينبغي على المسلمين أن يقولوا الصدق والحق فمن واجبات الدين والإسلام أن نقدم الحقيقة المثلى وقد حثنا النبي الكريم محمد على تحري الصدق في القول فقال من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار، فالإسلام دين يخالف عن الديانات الأخرى في أنه محفوظ من عند الله فلدينا القرآن الكريم كلام الله كما أنزله سبحانه ولدينا السنة النبوية الصحيحة، فيمكن لكل إنسان أن يتحرى قول الحق في الدين من خلال القرآن والسنة.
وذكر المحاضر أنه تحدث مع رجل من الديانة الهندوسية فأخبره أنه يحب أهله وبلده ولكن لا يحب دينه لأن أخته كانت في صغره تقول له إن الإله وهو ذاهب إلى مكان قطع رأسه ولكنه عثر على رأس فيل فأخذها ووضعها بدلا من رأسه فأصبح رأسه رأس فيل ولذا يصورون في الهندوسية أن الإله له ستة أيدي، وبالفطرة عرف الرجل أن هذا الكلام غير منطقي وغير حقيقي وخاطئ، والحمد لله من الله عليه بالهداية وأسلم.
كما ذكر أنه تحدث من رجل مسيحي فأخبره أيضا أنه رغم حبه لأهله وبلاده إلا أنه لا يحب دينه ولا يقتنع به لأنه لا يقتنع بما يقولونه أن الإله يحب أن يكون له ولد، ولكن ابنه يُقتل ويصلب، وليس هذا فقط بل حينما حاول أن يهرب يمسكون به ويصلبونه وهو ابن الإله، بل وبعد 100 عام من رحيل عيسى عليه السلام يأتي أحد الرجال ويدخل الديانة الرومانية والإله الروماني على المسيحية، ولذا نجدهم في 25 ديسمبر يحتفلون بعيد الكريسماس وتظهر صورة رجل متين يركب عربة وتجرها الغزلان ويأتي للأطفال بالهدايا .. أما الإله الذي على رأس فيل فيقولون عنه البابا نويل، كما يقولون أنه في عيد الفصح لديهم يضع أرنبا بيضا ملونا .. إنها الأكاذيب في الديانات الأخرى والتي لا يقبلها عقل ولا منطق ومن يتفكر فيها يعلم خطأها وكذبها.
وأكد الداعية يوسف استس أن الإسلام دين الحق وعلى المسلمين أن يتحروا الصدق والحقيقة في القول فهذا الإمام البخاري أراد أن يأخذ حديثا عن النبي فعلم أنه عند رجل بعيد الأسفار فسافر له شهرا ولما وصل إليه وجده يقف عند دابته ويلوح لها بيده ليوهمها أن فيها أكل لتأتيه فسأله هل في يديه طعام فقال الرجل لا لكني أوهمها حتى تأتي فرجع وتركه ولم يأخذ منه الحديث لأنه علم أن من يكذب على الحيوانات يمكن أن يكذب على الناس.. وهذا دليل واضح على تحري الصدق في القول والحقيقة وأن الدين الإسلامي وشرائعه صحيحة ثابتة متواترة فالقرآن كلام الله والسنة الصحيحة ثابتة متواترة.




وينظم مشروع ركاز قطر كلامك عنوانك مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية ممثلة في مركز الشيخ عيدالثقافي بهدف نشر الوعي في المجتمع وأن تؤدي الرسالة التي تعزز مفاهيم الفضيلة والأخلاق والقيم .
ويهدف مشروع ركاز لتعزيز الأخلاق إلى العمل الهادف والجهد المنظم الرامي إلى تعزيز القيم وبث الأخلاق النبيلة في المجتمع، وذلك من خلال العمل الإعلامي والتوعوي الهادف والمنظم لتعزيز القيم عبر آليات محددة ومناشط متوازية ومتناظمة تنطلق في دول عديدة تعدت العشر موجهة خطابها النير إلى الملايين في عدد من الدول العربية والخليجية في آن واحد معاً.
تجدر الإشارة أن الداعية الأمريكي يوسف إستس من مواليد 1944، تحول إلى الإسلام وكان اسمه قبل إسلامه جوسيف إدوارد إستس أو جوزيف إيستس، ولد بالولايات المتحدة ونشأ في أسرة بروتستانتية مسيحية وأصبح قسيساً.
حصل على شهادة ماجستير في الفنون سنة 1974م وشهادة الدكتوراه في علم اللاهوت ..
بعد تعامله مع شخص مسلم مصري اسمه محمد عبد الرحمن اعتنق الإسلام عام 1991 هو وزوجته ووالده وزوجة والده، ثم تعلّم بعدها اللغة العربية والدراسات الإسلامية من 1991 - 1998 في مصر والمغرب وتركيا، ويعمل في مجال الدعوة بالولايات المتحدة وله أشرطة ومحاضرات بالإنجليزية .
يمضي يوسف استس أغلب وقته في الدعوة إلى الله وتعليم الناس، مع حسن خلقه ومحبة الناس له ولطف تعامله وتذكيره الدائم بالله، والحرص على ألا يضيع الوقت إلا في الدعوة أو الحديث النافع أو عمل خير وحرصه على تعليم أولاده بنفسه .. أسلم على يده الآلاف، ففي إحدى محاضراته في ألمانيا أسلم جميع من في القاعة وعددهم 1250 شخصًا.












رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 11-04-2013, 08:46 AM
عضو VIP
نسائي عيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

و في دروب الخير .. دائماً بتجدد اللقاء بكم ايه الاحبه..
فكونوا على الموعد ,, فبكم يحلوا اللقاء .







رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 22-05-2013, 12:42 PM
عضو VIP
نسائي عيد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

فندق شيراتون الدوحة :

يرصد الحفل الختامي لحملة ركاز " كلامك عنوانك " في لقاء مميز مع فضيلة الداعية الإسلامي : محمدالعوضي : المشرف العام للحملة الضخمه ,,
وليلة انشادية حافله مع المنشدين المتألقين ( ابراهيم النقيب / محمد عباس ) في قاعة الدفنة بالفندق / مساء يوم الجمعة القادم 24 مايو ..


تنطلق الفعاليات في تمام الساعة 8 مساءاً ..
الدخول مجاناً والدعوه عامه للجميع : يوجد اماكن مخصصه للنساء ,,

في طريق الخيـر احجز مقعداً ,, وانشـر تؤجر ..







رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 09-06-2013, 05:52 AM
عضو نشط
ارض الجمال غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..

شكرا على الموضوع





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: حملة ( ركاز لتعزيز الاخلاق ) تنطلق من جديد في دولة قطر ..
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديد مكياج forever52 العالمي السنمائي لشهر اكتوبر لعام 2012 واسعار مميزه ام راشد_للمكياج سوق المكياج 21 02-11-2012 01:02 PM
دليل شهر رمضان التلفزيوني حبيبة خالتها المنتدى العام 2 20-02-2011 09:44 AM
طلبات الاوامر سمنت .. حديد .. ديزل ... لأي دولة في الخليج سعووودي سوق العروض و الصفقات التجاريه 0 09-12-2010 07:37 PM
جديد ديـــــار معن للتجارة الجملة .. دببه للبيع بسعر جملة ال سر الطموح سوق المنتجات الاخرى 9 30-10-2010 02:54 AM


الساعة الآن 10:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم