استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love whisper الأخ بندر شلون حكمت إن الإمارات ماعطت مصر ولا درهم .؟! أقدر أقول بالمقابل عن الدوحة والسعودية نفس الكلام .!!! مع إني أدري عن ديرتي ماتقصر مع حد .؟! يكفي غيرت الإخت على ديرتها وعلى كل بلدان العرب والمسلمين الدول الوحيدة الى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 04-04-2013, 01:52 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love whisper
الأخ بندر شلون حكمت إن الإمارات ماعطت مصر ولا درهم .؟!

أقدر أقول بالمقابل عن الدوحة والسعودية نفس الكلام .!!!

مع إني أدري عن ديرتي ماتقصر مع حد .؟!

يكفي غيرت الإخت على ديرتها وعلى كل بلدان العرب والمسلمين

الدول الوحيدة الى قدمت مساعدات هية قطر وبلاد الحرمين ربنا يحفظهم من كل سوء ... والدكتور العريفى ما بيتكلم من فراغ فى بلاد بتحارب النظام الاسلامى بكل قوة خوفا على عروشها واكبر دليل الملايين الى بتدفق ليل نهار على قنوات العهر عندنا لتشوية صورة التيار الاسلامى وكذلك ايواء اللصوص الى نهبو قوت وخير الشعب ...



التوقيع - فرسان المعالى

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 04-04-2013, 01:59 PM
موقوف
دانة راك غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير





يموت الكرام ولكن مكارمهم لا تموت



رجل احب مصر فاحبته مصر - الشيخ زايد

كاتب الموضوع رسالة
د. فوزى أبودنيا
مؤسس ورئيس المنتدى




5 مشروعات عملاقة تحمل اسم الشيخ زايد في مصر
بينها مدينة سكنية ومحطة سكك حديدية وترعة في توشكى


لم يعشق المصريون يوما أي زعيم من خارج مصر كما عشقوا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله فقد أحسوا منذ توليه قيادة دولة الامارات العربية في بدايات السبعينيات من القرن الماضي أنه واحد منهم نظرا لمكرماته الكبيرة التي لم يتردد يوما في تقديمها لشعب مصر.


لذلك لم يكن غريبا أن تسود مصر حالة من الحزن منذ الاعلان عن رحيله الذي كان مثار حديث الناس في بيوتهم والتجمعات الرمضانية وحتى في وسائل المواصلات العامة ولم يكن في هذا مبالغة، فرجل الشارع في مصر كان يتعامل مع شخص زايد كلما ذكر اسمه وكأنه واحد من أبناء مصر الأوفياء لذلك كان رجل الشارع المصري صادقا حينما عبر بكل بساطة عن وفاة الفقيد بأن مصر فقدت واحداً من أهم وأوفى المخلصين لها عبر التاريخ الحديث.


المصريون لم ينسوا يوما ما قدمه المغفور له الشيخ زايد لمصر فكرموه في حياته خير تكريم حيث أطلقوا اسمه على العديد من المشروعات العظيمة بدأت بحي الشيخ زايد في مدينة الاسماعيلية وهو ضاحية رائعة الجمال بناها لتوطين أبناء الاسماعيلية الذين فروا من المدينة خلال فترة الحرب من 1967 وحتى عام 1973 كما أطلقوا اسمه على محطة القطار التي تقع في نفس المنطقة وهي لا تبعد أكثر من 3 آلاف متر عن مدينة الاسماعيلية.


في عام 1991 قام بتحويل القرض المقدم من صندوق أبوظبي للانماء الاقتصادي الى منحة لا ترد تستخدم في تنفيذ مشروعين من مشروعات التنمية الدائمة في مصر وهما مشروع امتداد ترعة الحمام بالساحل الشمالي ومشروع استصلاح وزراعة 40 ألف فدان شرق قناة السويس في سيناء.


ولم يعرف كرم وعطاء المغفور له الشيخ زايد لمصر وللمصريين أي حدود لذلك بادلوه حبا بحب حيث قام بعد ذلك بتخصيص 200 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تنموية رائدة منها استصلاح وزراعة حوالي 300 ألف فدان في مناطق النوبارية والبستان والساحل الشمالي ساهمت في توفير الآلاف من فرص العمل حيث تم استخدام هذا المبلغ الكبير في شراء معدات استصلاح أراض ومعدات ري متطورة ومستلزمات شبكة الكهرباء والمحولات اللازمة لتشغيل المشروع.


وزيادة في التكريم أطلقت مصر اسم المغفور له الشيخ زايد على مدينة سكنية كاملة من المدن الجديدة التي تم تشييدها مؤخرا وهي مدينة الشيخ زايد التي تعد ضاحية لحي المهندسين ومدخلا لمدينة السادس من أكتوبر.


ويقول الدكتور محمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة إن مدينة الشيخ زايد تبلغ مساحتها الاجمالية 40 كيلو متراً مربعاً وتستوعب بعد اكتمالها انشائيا حوالي 450 ألف نسمة ويبلغ اجمالي عدد الوحدات السكنية في المدينة حاليا حوالي 25 ألف و438 وحدة سكنية منها 9 آلاف و938 وحدة سكنية مملوكة لوزارة الاسكان و15 ألفاً و500 وحدة سكنية مملوكة للأفراد وللشركات والجمعيات.


وأكد وزير الاسكان أنه تم حتى الآن استثمار حوالي 80 مليون جنيه للتجهيز منها حوالي 5,28 مليوناً بالبنية الأساسية حيث تم تنفيذ محطة تنقيه مياه وخزانات مياه وشبكة للصرف الصحي، وأشار الى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان قدم منحة قدرها 200 مليون دولار مساهمة منه في تمويل بعض المشروعات بالمدينة.


ولإيمانه الشديد بأن مصر هبة النيل واقتناعه بضرورة تحويل الصحارى الجرداء الى مزارع خضراء وبساتين فيحاء لم يدخر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان جهدا في تقديم الدعم المالي الذي يحتاج اليه قطاع الزراعة والري حيث قدم مساهمات عظيمة لتنفيذ مشروع ترعة الشيخ زايد في منطقة توشكى بطول 8,50 كم حيث بلغت قيمة الاعمال المنفذة فيها خلال العام الماضي فقط حوالي 725 مليون جنيه لتصل بذلك الاستثمارات الاجمالية الموجهة الى هذا المشروع 4 مليارات و104 ملايين جنيه.


وزيادة في تكريم المغفور له الشيخ زايد أطلقت مصر اسمه على الترعة التي يجري تنفيذها حاليا ضمن مشروع توشكى العملاق الذي تعلق عليه مصر آمالاً عريضة في احداث نقلة نوعية للسكان من قلب الوادي الضيق الى أماكن زراعية وتجمعات عمرانية جديدة حيث انتهت وزارة الاسكان من تنفيذ المخطط العمراني لمدينة توشكى الجديدة التي يمكن أن تستوعب 250 ألف شخص وتضم منطقة صناعية سيقام بها عدد من المصانع لتصنيع المنتجات الزراعية التي ستنتجها أرض توشكى.


كما قامت مصر بتخصيص 120 ألف فدان على جانبي أحد فروع ترعة الشيخ زايد الأربعة لصندوق أبوظبي للانماء الاقتصادي في حين تم تخصيص 120 ألف فدان أخرى للأمير الوليد بن طلال و120 ألف فدان للشركات ومثلها على الفرع الرابع للشباب الخريجين والمستثمرين المصريين.


وفي تعليقه على مساهمات المغفور له الشيخ زايد في مشروع توشكى قال المهندس محمد عبد الحليم رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والثروة المائية ان المغفور له الشيخ زايد شخصية من النادر أن يجود الزمان بمثلها مرة أخرى حيث عرف عنه مواقفه الجريئة تجاه مصر وشعبها منذ توليه قيادة دولة الامارات العربية المتحدة.


وأكد المهندس محمد عبد الحليم أن مساهمات المغفور له الشيخ زايد الكبيرة تعد من الاسباب الرئيسية لقطع شوط كبير من الانجازات في مشروع توشكى العملاق حيث تم حتى الآن انهاء جزء كبير من أعمال محطة الرفع الرئيسية العملاقة وحفر وتبطين وت**ية أرضية وجوانب ترعة الشيخ زايد لمنع تسرب المياه في الرمال.


وأضاف عبد الحليم أن النقابة كانت تخطط لاقامة مركز تدريب نموذجي لعمال الزراعة في توشكى حول ترعة الشيخ زايد اعتمادا على مساهمة كريمة منه الا أن القدر لم يمهله لاستكمال تنفيذ هذا المشروع الرائد الذي سيساهم في توفير العمالة المدربة والمؤهلة اللازمة للزراعة في توشكى.


ولم يتوقف حب المغفور له الشيخ زايد لمصر على مساهماته المالية الكبيرة في مشروعات التنمية بل فتح أبواب الامارات أمام الشركات والعمالة المصرية حيث حصلت احدى الشركات المصرية على عقد لتنفيذ مشروع مد أنابيب المياه من محطة الطويلة في مدينة العين بتكلفة اجمالية بلغت مليار جنيه.


كما حصلت شركة المقاولون العرب وهي من كبريات شركات المقاولات المصرية على العديد من العقود لتنفيذ مشروعات في دولة الامارات وبلغ حجم أعمالها خلال العام الأخير في امارة أبوظبي فقط حوالي 700 مليون درهم وهو ما يعادل 2,1 مليار جنيه مصري وقامت الشركة بتنفيذ مشروع تطوير كورنيش ميناء المصفح بتكلفة 47 مليون درهم.


أما بالنسبة لتواجد العمالة المصرية في الامارات فيؤكد أحمد العماوي وزير القوى العاملة والهجرة أن حجم العمالة المصرية بلغ حوالي 95 ألف عامل كانت تحظى برعاية كريمة من المغفور له الشيخ زايد رحمه الله حيث كان حريصا على فتح أبواب المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة على مصراعيها أمام العمالة المصرية، مشيرا الى أن هذه العمالة لم تتعرض طوال فترة تواجدها بالسوق الاماراتي لأي مشاكل معقدة كما يحدث في بعض أسواق العمل العربية بين الحين والآخر.


ويشير وزير القوى العاملة والهجرة الى أن العمالة المصرية في السوق الاماراتي تتوزع على مهن الأطباء والمهندسين والصيادلة والمدرسين وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات ورجال القضاء ومبرمجي الكمبيوتر والمعينين في مجالات التبريد والتكييف والسائقين وعمال الخدمات والامن والحراسة والاعلاميين مؤكدا أن سوق العمل الاماراتي مازال يطلب العمالة المصرية نظرا لأن المغفور له الشيخ زايد كان حريصا على أن تكون الأولوية في سوق العمل الاماراتي للعمالة العربية قبل العمالة الآسيوية.


وبلغ حجم الاستثمارات الاماراتية المباشرة في مصر ما يزيد على ملياري درهم أي حوالي 4,3 مليارات جنيه وتتوزع هذه الاستثمارات على أكثر من 100 مشروع في مجالات الزراعة والانشاءات والعقارات في حين بلغت قيمة الاستثمارات غير المباشرة حوالي مليار درهم مما جعل الامارات تحتل المرتبة الثالثة عربيا من حيث حجم الاستثمارات في مصر بعد السعودية والكويت.


وحصلت مصر على قروض من صندوق أبوظبي للتنمية بلغت حتى العام الماضي 5,3 مليارات درهم وهو ما يعادل حوالي مليار دولار تقريبا، وتم استخدام هذه الاموال في تنفيذ بعض المشروعات منها مستشفى الشيخ زايد بطاقة 200 سرير بجانب مشروع ضخ وتنقية المياه وتوصيل المياه الى سيناء والساحل الشمالي بخلاف 367 مليون درهم لاستكمال المرحلة الثالثة من مشروع ترعة الشيخ زايد في توشكى.


وتقدم مصر تسهيلات كبيرة للمستثمرين الاماراتيين بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الاماراتية الى مصر حيث يتم معاملة هؤلاء المستثمرين نفس معاملة المصريين من حيث حرية التملك والتسجيل في الشهر العقاري بجانب تأسيس مجلس رجال أعمال مصري اماراتي مشترك بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بالامارات والاتحاد العام للغرف التجارية بمصر .


وتأسيس جمعية لرجال الاعمال المصريين في الامارات كما تم ابرام اتفاق للتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين واتفاق آخر للتعاون الفني والتقني في المجال الزراعي بالاضافة الى اتفاقيتين احداهما لتجنب الازدواج الضريبي والثانية لتشجيع وحماية الاستثمارات.


القاهرة ـ محمد عبد الجواد





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 04-04-2013, 03:45 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 04-04-2013, 03:46 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 08-04-2013, 09:19 AM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرسان المعالى
الدول الوحيدة الى قدمت مساعدات هية قطر وبلاد الحرمين ربنا يحفظهم من كل سوء ... والدكتور العريفى ما بيتكلم من فراغ فى بلاد بتحارب النظام الاسلامى بكل قوة خوفا على عروشها واكبر دليل الملايين الى بتدفق ليل نهار على قنوات العهر عندنا لتشوية صورة التيار الاسلامى وكذلك ايواء اللصوص الى نهبو قوت وخير الشعب ...

الأخ فرسان المعالي خوفا عليك بس اتقِّ الله
هل أنت أحد أعضاء الحكومة أو عندك صلة فيهم
لتكون لصيق لمن سبق وتقول ماقدمت ولا درهم .؟!

سماسرة الفسق والمجون موجودين بكل بلاد
حتى فبلادنا قطر وفبلادك مصر

ترى كل البلاد العربيه والمسلمة بلادي وما أرضى عليهم
ولما نتكلم عنهم نتكلم بإنصاف

بحفظ الله



التوقيع - love whisper
مرما الهدف يابنت بين النياشين
وانتي عريبة جد وخوال وحموله

بين عليك واثباتات البراهين
والحق واضح مايبيله دلوله

يفداك من كل الرجال الرديين
يا عزوة الصنديد ليا صيحوا له

وختامها يانصرة الحق والدين
من طاعة المعبود طاعة رسوله

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 08-04-2013, 10:15 AM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love whisper


الأخ فرسان المعالي خوفا عليك بس اتقِّ الله
هل أنت أحد أعضاء الحكومة أو عندك صلة فيهم
لتكون لصيق لمن سبق وتقول ماقدمت ولا درهم .؟!

سماسرة الفسق والمجون موجودين بكل بلاد
حتى فبلادنا قطر وفبلادك مصر

ترى كل البلاد العربيه والمسلمة بلادي وما أرضى عليهم
ولما نتكلم عنهم نتكلم بإنصاف

بحفظ الله

فى البداية اللهم اجعلنا من المتقين ... اما بالنسبة انى احد اعضاء الحكومة او عندى صلة بهم اتحداكى ان تجيبى تصريح لوزير او مسؤول مصرى بيقول اخدنا درهم واحد كا وديعة غير من قطر وبلاد الحرمين وتركيا ... اما التمويل الخارجى الى بييجى من بعض الدول ما بييجى من اشخاص عاديين بييجى من حكام هدفهم الاول والاخير فشل المشروع الاسلامى ... اما انى بتكلم بغير انصاف انا لم احدد دولة بعينها او اتكلم بحرف واحد فى حق اى دولة عربية او حتى غير عربية الى بيدافع عن بلدة ومن الاساس لم يذكر احد اسمها بخير او بشر هاى مثل الى بيقولو علية الى على راسة بطحة بيحسس عليها ...




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 08-04-2013, 10:39 AM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير

لست متابعة للأخبار لا داخليا ولا خارجيا إلا فيما ندر
واللي أعرفه إن الدنيا مازال فيها وحكامنا فيهم خير

أنا ماعبت ع أحد عشان أجيب البينه
واتهمت حكومة دولة بعينها

بالعكس ذكرت الفضل ونسبته لأهله
كان لهم سابقة خير

وكونك اقتبست ردي على الأخ بندر
لأني دافعت فيها عن الإمارات كونها بلد شقيق مسلم وعربي
وقلت محد ساعد إلا قطر والسعودية

صح وإلا أنا غلطانه

هذا خبر من الأخبار ماكمّل سنة
من جزيرتنا = )


الرابط


أنا هنا لست في تحدي معك
وبعيد عن مشاكل السياسة بين الدول
وليش وعدوا وأخلفوا وماتبرعوا
لهم سياستهم وتوقفهم كان أكيد لأسباب لا نعلمها أنا وأنت

أسأل الله أن يرزق كل منا ع قد نيته
وأن يأخذ بيد حكامنا لما فيه خيري الدنيا والآخرة
ويحفظ الأمة الإسلامية من كل شر

فقليلا من الإنصاف فقط لا غير

بحفظ الله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 08-04-2013, 11:30 AM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير

الخبر كان ايام حكومة الدكتور عصام شرف فترة حكم المجلس العسكرى ولم يرسلو اى درهم ... والى بيرسل شى ما بيرسلة لوجهة الله بيستثمر فلوسة ولو عارف انة ما راح يحقق ارباح منها ما راح يرسل ولا درهم ... اما اسباب انهم توقفو عن الدعم معروفة للجميع لو سألتى اى طفل الان لية غالبية الدول بتتفرج على الاقتصاد بينهار وما احد بيحاول يساعد هيقولك عشان عايزين عميل زى المخلوع ما بيمشى معهم رئيس حافظ لكتاب الله بيصلى الفجر فى المسجد ساكن فى شقة بالايجار الى الان ... فى النهاية اى دولة وقفت بجانبنا فى الفترة العصيبة دى ما راح ننسى ليها وقفتها وكرمها الى الابد وفى المقابل اى دولة معادية للنظام الاسلامى الحاكم الان بردو ما راح ننساها ليها واكيد هييجى الوقت الى هتحتاجنا فية ...




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 08-04-2013, 11:36 AM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير

الله يوفقكم ويحفظكم من كل شر
ويحفظنا وسائر بلاد المسلمين

بارك الله فيكم

بحفظ الله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 20  
قديم 08-04-2013, 11:51 AM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love whisper
الله يوفقكم ويحفظكم من كل شر
ويحفظنا وسائر بلاد المسلمين

بارك الله فيكم

بحفظ الله

اللهم امين واياكم .. جزاكى الله كل خير




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الشيخ العريفي : بعض دول الخليج خذلت مصر وفتح الباب للإيرانيين خطأٌ كبير
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللي عندها عيال تدخل {دلوعة زوجها} منتدى حواء و الاسره و الطفل 17 02-04-2012 01:21 PM
أفطر الشيخ على الخمر ..فأسلم البريطاني متأثرا shosho_qtr منتدى الشريعه 20 26-12-2010 12:14 AM


الساعة الآن 01:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم