استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

«إزدان» تدشن 10 قرى سكنية العام الحالي

عموميتها تقر توزيع %1.3 نقداً على المساهمين «إزدان» تدشن 10 قرى سكنية العام الحالي 2013-04-08 وافقت الجمعية العمومية العادية لمجموعة «إزدان القابضة» على توزيع %1.3 من رأس المال أرباحاً نقدية على المساهمين عن سنة 2012 أي بواقع 13 درهماً لكل سهم؛ وذلك في اجتماعها الذي عُقد أمس، برئاسة الشيخ خالد ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 08-04-2013, 07:27 AM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي «إزدان» تدشن 10 قرى سكنية العام الحالي

عموميتها تقر توزيع %1.3 نقداً على المساهمين





«إزدان» تدشن 10 قرى سكنية العام الحالي
2013-04-08

وافقت الجمعية العمومية العادية لمجموعة «إزدان القابضة» على توزيع %1.3 من رأس المال أرباحاً نقدية على المساهمين عن سنة 2012 أي بواقع 13 درهماً لكل سهم؛ وذلك في اجتماعها الذي عُقد أمس، برئاسة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة.

وقال سعادة الشيخ الدكتور خالد إن المجموعة تمكنت خلال عام 2012 من زيادة صافي أرباحها إلى 408 مليون ريال ارتفاعاً من 408 ملايين للعام السابق محققة بذلك زيادة وقدرها 63 مليون ريال وتمثل هذه الزيادة ما نسبته %18 مقارنة بعام 2011، وبناء عليه فقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية %1.3 على المساهمين أي بواقع 13 درهماً لكل سهم.
وأضاف أن «إزدان» تواصل السير في تحقيق رؤيتها الواضحة وتطبيق استراتيجيتها الناجحة التي توفق ما بين تحقيق الربحية للمساهمين ومواكبة الرؤية الوطنية والاستراتيجية التنموية للدولة، من خلال مشاريعها التي أحدثت نقلة نوعية في السوق العقارية في قطر ووضعت المزيد من الخيارات التي تلبي الاحتياجات المتزايدة في السوق القطرية، كما لا يخفى على أحد ما حققته مجموعة إزدان القابضة من التطور والنمو المستدام خلال العام الماضي من خلال تنويع الاستثمارات والأنشطة التجارية بعد تحولها إلى قابضة الأمر الذي أثر إيجاباً على مصلحة المساهمين وعاد بالربحية على الشركة.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن التطور الذي شهدته «إزدان» في عام 2012 بتحولها من شركة عقارية إلى مجموعة قابضة عبر شراء مجموعة من الشركات المستهدفة إنما يعكس الفكر الاستثماري الناجح للمجموعة ويشكل فرصة حقيقية للاستفادة مما تشهده دولة قطر من نمو وازدهار على مختلف الأصعدة.

تنويع المصادر
وقال إن سعي «إزدان» لمواكبة التطور والازدهار دفعها إلى تنويع استثماراتها في عدة قطاعات ليشكل ذلك متانة أقوى للمجموعة ويجعلها أقدر على مواجهة المخاطر ولذلك فقد قامت بشراء 15 شركة تضم أسهم بنوك، وشركات تأمين ورعاية صحية، وإعلام ومعظمها أسهم مدرجة في بورصة قطر مما حقق ربحية كبيرة للمساهمين ومتانة أقوى للمجموعة وذلك من خلال تنويع محفظتها الاستثمارية، وقد واصلت المجموعة العمل وفق استراتيجيتها الناجحة محققة المزيد من الأرباح على مستوى العمليات التشغيلية المختلفة.
وأكد الشيخ الدكتور خالد أن «إزدان» ستواصل مشاريعها العقارية المختلفة الهادفة إلى تهيئة المزيد من الخيارات التي تلبي الاحتياجات المتزايدة في السوق القطرية، مستعينة بملاءتها المالية التي نمت وتعاظمت بعد تحولها إلى قابضة وذلك لتدشين المشاريع القائمة التي تحقق رؤية الدولة التنموية والاستراتيجية، وفي هذا السياق تستعد المجموعة لبناء واستكمال عدد من الأبراج في منطقة الدفنة والتي ستحدث نقلة نوعية في السوق العقارية في قطر فقد بدأت بتشييد بعض هذه الأبراج كبرج وايت سكوير وبرج آل عبدالوهاب وتخطط قريباً لتدشين أبراج أخرى كأبراج آسيا، مما سيشكل تطوراً مهماً بالنسبة للمجموعة ويعزز حضورها بقوة على الساحة العقارية.
ودعما لتنويع الاستثمارات وتقديم إضافة نوعية للاقتصاد القطري وبعد أن دخلت المجموعة بقوة في مجال إدارة الأسواق والمولات من خلال شركة «إزدان مول» فإن المجموعة تستعد لافتتاح مول إزدان الواقع في منطقة الغرافة في شهر أبريل من العام الحالي، إضافة إلى مول إزدان 2 الواقع في مدينة الوكرة في العام 2014 ومول إزدان 3 الواقع في مدينة الوكير في العام2015 ما سيعود بالفائدة على المساهمين ويصب في الاتجاه الصحيح لرؤية دولة قطر.

تخارج
قال السيد علي العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة إن المجموعة سوف تتخارج من بعض العقارات وذلك بناء على رغبة ملاك الشركة بالتخارج من كل العقارات الموجودة بكل أنواعها سواء كانت ضيافة أو سكنية أو مولات واستبدالها بشراء أسهم تحت التأسيس واسهم شركات مدرجة في البورصة، مضيفاً أنه حتى الآن لم تبدأ المجموعة بعملية البيع ولكنها تقوم بإعداد خطة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وسوف تبدأ التنفيذ قبل نهاية العام.
وأضاف في تصريحات صحافية أمس أن كل الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية تعتبر هدفاً لإزدان لشراء أسهم فيها وستكون ضمن خطط إزدان في هذا المجال وذلك لكون مجموعة إزدان القابضة شركة متوافقة مع الشريعة الإسلامية. وأوضح أن ملاك الشركة يرغبون بالتخارج من العقارات وفق خطة زمنية محددة والهدف الأساسي هو تشتيت المخاطر وتنويع المخاطر وعدم التركز الائتماني في قطاع واحد. وأشار إلى أن الخطة المقبلة ترتكز على بيع المشروعات العقارية التي ستقوم الشركة بتطويرها بدلا من سياسة الإيجار، ولكن كل عملية بيع لها تكنيك معين فليس شرطاً أن يكون بيعاً مباشراً بل هنالك طرق مختلفة للبيع.
ولفت إلى أن مشروعات إزدان التي تحت التنفيذ خلال العامين المقبلين تبلغ قيمتها نحو 4 مليارات ريال من بينها مول الوكرة ومول الوكير وفندق الشمال وحوالي 11 قرية سكنية جديدة في الوكرة إلى جانب ثلاثة أبراج.

مشاريع قريبة
وقال إن الإجراءات المتعلقة بمشروع أبراج آسيا في مراحلها الأخيرة وسيتم البدء بتنفيذ المشروع في الربع الثاني من هذا العام.
وقال إنه سيتم افتتاح مول إزدان في الغرافة في 15 أبريل الحالي وسوف يقام حفل افتتاح مبسط، وقد تم تأجير المول بالكامل بنسبة %100 وسوف يفتح أبوابه بعد الساعة 12 من يوم الأحد المقبل.
وقال إن نسبة الإشغال في عقارات إزدان حاليا نحو %90، وبالنسبة للعروض الترويجية تم تبديلها بسبب وجود طلب كبير على العقارات، لكن العروض في الوكرة مستمرة، منوهاً بأن العروض في الدوحة تم تقليصها بالكامل.
وأضاف أن مجموعة إزدان تعيش حالياً في القمة من حيث التأجير، حيث يوجد طلب كبير ومتنامٍ على عقارات إزدان مشيراً إلى أنه يتم تأجير من 400 إلى 550 وحدة سكنية شهرياً.
ورداً على سؤال حول التوسع الخارجي بمشروعات إزدان قال: «كل استثماراتنا داخل دولة قطر وهذه سياسة الشركة بتركيز الاستثمارات داخلياً».
وقال العبيدلي إن مجموعة إزدان القابضة تواصل مسيرتها في تحقيق نجاحات متواصلة من عام إلى آخر حيث تعمل المجموعة على تدشين نحو عشرة قرى تضم خمسة آلاف وحدة سكنية تقريباً العام الماضي ، كما سيتم افتتاح مول إزدان بالغرافة خلال الشهر المقبل والذي يقع على مساحة أرض قدرها 64 ألف متر مربع ويضم 60 ماركة تجارية جديدة تدخل السوق القطرية للمرة الأولى، في حين سيتم افتتاح فندق جديد تابع للمجموعة خلال سبتمبر المقبل بموقع متميز على طريق الشمال الرئيسي والذي يضم 200 غرفة بالإضافة إلى 170 فيلا فندقية.




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: «إزدان» تدشن 10 قرى سكنية العام الحالي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
22 ألف وحدة سكنية تدخل السوق العقارية 2012 سلوى حسن بورصة قطر 2 13-01-2012 08:05 PM
3.3 % معدل التضخم في قطر خلال العام الحالي اللورد بورصة قطر 0 15-06-2011 09:42 AM
عمومية إزدان تقر ترحيل الأرباح لتنفيذ مشاريع العام الحالي اللورد بورصة قطر 0 21-04-2011 12:25 PM
إدراج الجزيرة للتمويل بالبورصة منتصف العام الحالي 2011 اللورد بورصة قطر 0 05-01-2011 08:18 AM


الساعة الآن 02:51 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم