استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

تقرير.. اكتتاب «الدوحة للاستثمار» سيسجل مرحلة جديدة من الازدهار الاقتصادي

تقرير.. اكتتاب «الدوحة للاستثمار» سيسجل مرحلة جديدة من الازدهار الاقتصادي 08 أبريل 2013 08:28 ص كشف تقرير بان وتيرة الحماس ارتفعت لدى المواطنين والمساهمين والمستثمرين القطريين فيما يتعلق بطرح أسهم شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» للاكتتاب العام، والتي تم الإعلان عن إنشائها مؤخراً برأس مال قدره 12 مليار دولار المدفوع منها ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 08-04-2013, 11:15 AM
موقوف
سلوى حسن غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تقرير.. اكتتاب «الدوحة للاستثمار» سيسجل مرحلة جديدة من الازدهار الاقتصادي

تقرير.. اكتتاب «الدوحة للاستثمار» سيسجل مرحلة جديدة من الازدهار الاقتصادي
08 أبريل 2013 08:28 ص




كشف تقرير بان وتيرة الحماس ارتفعت لدى المواطنين والمساهمين والمستثمرين القطريين فيما يتعلق بطرح أسهم شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» للاكتتاب العام، والتي تم الإعلان عن إنشائها مؤخراً برأس مال قدره 12 مليار دولار المدفوع منها 50 % بقيمة 6 مليارات دولار، وتوقع مراقبون أن يؤرخ الاكتتاب على أسهم شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» لبداية مرحلة جديدة من الازدهار الاقتصادي.

وأكد مستثمرون أن من شأن إطلاق عملية الاكتتاب على شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» في هذا التوقيت أن يضيف إنجازاً كبيراً وإشارة قوية إلى ثقة المستثمر بشكل عام في تحسن الأوضاع الاقتصادية في المستقبل القريب، معتبرين ذلك الاكتتاب بمثابة حجر الزاوية على صعيد تعزيز ثقة المستثمرين في الأجواء الإيجابية للاستثمار المباشر في بورصة قطر التي باتت سوقاً مالية متقدمة تتوفر فيها كل مقومات النجاح والاستدامة.

وقال حمد صمعان الهاجري: إن عملية الاكتتاب في أسهم شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» تعد نقطة تحول مهمة في مسيرة الشركات المدرجة في بورصة قطر، وخطوة على طريق توجهها الاستراتيجي للتوسع في نشاطها ضمن مختلف القطاعات، وتنويع قاعدتها الاستثمارية، معرباً عن ثقته بنجاح عملية الاكتتاب، لما ستحققه الشركة من سمعة طيبة قبل انطلاق عملية الاكتتاب على أسهمها مما يجعل منها خياراً استثمارياً ملائماً.

من جانبه، أعرب عبد العزيز الكعبي عن سعادته بالإعلان عن إطلاق عملية الاكتتاب على شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» في هذه المرحلة المهمة، معتبراً أن طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام كشركة مساهمة عامة يمثل إضافة نوعية للشركات المدرجة في بورصة قطر، وتكملة للنقلة التي شهدتها البورصة خلال السنوات الأخيرة ما جعلها تتمتع بمستقبل واعد وجاذبية خاصة للمستثمرين والمساهمين. وأعرب عن أمله في أن تكون الجاهزية التامة لبدء عملية الاكتتاب على شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» والمنتظر انطلاقتها في مايو المقبل من قبل الجهات المختصة بعملية الاكتتاب.

من جهة أخرى، أعرب علي الدرويش كما نقلت "الوطن" عن مدى تفاؤله بما سيحققه الاكتتاب على شركة «الدوحة للاستثمار العالمي»، مؤكداً أن نجاح الاكتتاب سيعكس ثقة المساهمين بالشركة وبالبورصة بشكل عام، لافتاً إلى أن الاهتمام الكبير الذي تلقاه «الدوحة للاستثمار العالمي» في ظل اهتمام حكومتنا الرشيدة بالمواطن يشير إلى الثقة التي تعطيها الدولة لخدمة مصالح المواطن وتحقيق تطلعاته في كافة المجالات، وقال إن من شأن إطلاق عملية الاكتتاب على شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» في هذا التوقيت أن يضيف إنجازاً كبيراً وإشارة قوية إلى ثقة المستثمر بشكل عام في تحسن الأوضاع الاقتصادية في المستقبل القريب.

وبدوره اعتبر عبد العزيز آهن طرح أسهم شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» للاكتتاب العام بمثابة حجر الزاوية على صعيد تعزيز ثقة المستثمرين في الأجواء الإيجابية للاستثمار المباشر في بورصة قطر التي باتت سوقا ًمالية متقدمة تتوفر فيها كل مقومات النجاح والاستدامة، متمنياً العمل على الاصطفاف خلف الشركة والدعم الحثيث لها وبكافة الوسائل المتاحة لكي تكون جزءاً حيوياً وأساسياً من عملية التنمية الاقتصادية نظراً لحجم الاستثمار الكبير للشركة وبالتالي إسهامها في تنشيط قطاعات اقتصادية مختلفة، وتوفير فرص استثمار للعديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبذلك تكون شركة الدوحة للاستثمار العالمي قريبة من المجتمع بكافة شرائحه وقطاعاته.

وستكون حصة قطر القابضة 50 % من رأس المال، بينما ستكون القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات قطرية المدفوع منها خمسة ريالات. كما سيكون الاكتتاب على أسهم الشركة متاحاً للشركات والمؤسسات القطرية والمواطنين فقط، وسيسمح لغير القطريين بتداول أسهم الشركة عقب إدراجها في البورصة. وسيكون مجلس إدارة الشركة مكوناً من 8 أعضاء، بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة، وسيكون نصف عدد الأعضاء من القطاع الخاص، والنصف الآخر من شركة قطر القابضة.

إلى ذلك اعتبر محمد إسحاق الإعلان عن الاكتتاب على شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» ينبئ بعودة نشاط الاكتتابات الأولية بقوة، متوقعاً أن يحقق الاكتتاب على أسهم الشركة أقوى أداء اكتتاب أولي في تاريخ الاكتتابات.

ولفت إلى أن السوق المحلي يترقب طرح أسهم شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» في بداية شهر مايو المقبل بعد أن صرح رئيس مجلس إدارة بورصة قطر، بأن أسهمها ستدرج للتداول في البورصة عقب الانتهاء من عمليات الاكتتاب وما يليها من عمليات تخصيص، وبعد إتمام جميع الإجراءات الفنية والحصول على الموافقات التنظيمية الضرورية لذلك.

وقال إسحاق: إن الاكتتاب على شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» يعكس تفاؤلاً كبيراً إزاء دور الاكتتابات العامة في جمع رؤوس الأموال، ومن شأنه أن يعزز ثقة المستثمرين ويزيد حالة الازدهار الاقتصادي، آملاً أن يحقق الاكتتاب على أسهمها رقماً قياسياً في تاريخ الاكتتابات التي شهدتها الدولة.

وأضاف: ما لا شك فيه أن السياسة المستنيرة التي تنتهجها الرؤية الحكيمة تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى والدعم المتواصل من الحكومة تعد من أهم عوامل نجاح عملية الاكتتابات التي شهدتها البلاد، مشيراً إلى أن ذلك الدعم الكبير والمتواصل من أهم العوامل الرئيسية التي شكلت الركيزة الأساسية للنجاح الفائق الذي حققته عملية الاكتتابات، يُضاف إلى ذلك الانتعاش الكبير والنهضة المتميزة التي يشهدها الاقتصاد القطري.

وأعلنت إدارة الإدراج في بورصة قطر في وقت سابق استعدادها لعملية إدراج شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» للتداول عقب انتهاء عملية الاكتتاب على أسهمها، وأن هناك تواصلاً مستمراً بين البورصة والقائمين على الشركة

والهدف من شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» هو استثمار الأموال خارج دولة قطر، حيث سيتم استثمار مبلغ الـ 3 مليارات دولار التي سيتم جمعها من الاكتتاب، في مشروعات في الخارج.

ويبلغ الحد الأدنى لاكتتاب الشركات والمؤسسات وكبار المستثمرين في الشركة 50 مليون دولار مدفوع منه 25 مليون دولار، في حين لا يوجد حد أدنى أو أعلى بالنسبة للمواطنين العاديين، حيث سيكون سقف مشاركتهم في الاكتتاب مفتوحاً.

وتوقع عبدالله العلي أن يعكس الإقبال على عملية الاكتتاب الرؤية الثاقبة والسياسة الناجحة التي رسمت ملامح توجهات القيادة الحكيمة في تحقيق نهضة اقتصادية شاملة تهدف إلى تحويل الاقتصاد الوطني وإعداده بالشكل الأمثل لاستقطاب أهم الفرص الاستثمارية التي ستعود بالازدهار والخير على المواطنين، واصفاً هذا الاكتتاب بالخطوة المهمة، بالإضافة إلى دوره الحيوي والمهم في تحفيز حركة الاستثمارات في القطاعات السكنية والتعليمية والصحية والمالية ومختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى على تنوعها.

وقال: إن إقبال المستثمرين على الاكتتاب في أسهم شركة «الدوحة للاستثمار العالمي» سيشكل مؤشراً مهماً يجسد تنامي الثقة لدى المواطنين في بداية مرحلة جديدة من النمو المتوازن المبني على المرتكزات الصحيحة والأداء المالي السليم، ومن شأنه أن يضفي الثقة بعملية الاكتتاب وأن يعطي حافزاً قوياً لبذل قصارى الجهود في سبيل تسريع وتيرة المضي قدماً في تحقيق المزيد من الإنجازات.




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم